تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب بين الحقيقة والوهم، يعتبر الكريستال ميث من أشهر أنواع المواد المخدرة المنتشرة بين المدمنين خاصة من الشباب، وبسبب أضرار هذا المخدر وإمكانية ظهوره في تحليل المخدرات يلجأ البعض إلى التخلص من آثار المخدر من خلال تناول مجموعة من الأعشاب فيما يعرف بالطب البديل، وذلك مع الامتناع عن العلاج الطبي المتعارف عليها في مراكز علاج الإدمان المتخصصة، وبالرغم من الشائعات المتداولة في هذا الجانب، إلا أن تناول الأعشاب لغرض التخلص من آثر الكريستال في الجسم يزيد من الأضرار التي يتعرض لها المتعاطي على المدى البعيد ولا يساعد على إبطال مفعول الكريستال ميث في الجسم، لذا يقدم لكم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الطرق الطبية لتنظيف الجسم من الكريستال ميث .

تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب

الكريستال ميث من المواد المخدرة المصنعة، والتي يتم الحصول عليها من مادة الميثامفيتامين لتأخذ شكل بلورات باللون الشفاف، الأبيض أو الأزرق، وبسبب طبيعة هذه المادة المخدرة فإنها تتسبب في الكثير من الأعراض الإدمانية النفسية والجسدية التي تؤثر بالسلب على حياة المدمن .

لذا فإن تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب هو محض خرافات وأوهام ينساق إليها المدمن فتزيد من أضرار المخدر خاصة وأن الأعشاب عبارة عن مواد طبيعية غير معالجة كيميائيًا، فهي غير مؤهلة للتعامل مع أعراض انسحاب المخدر، بل أن غياب الإشراف الطبي يؤثر بالسلب على حياة المريض ويزيد من نسبة انتكاسة مرة أخرى، لهذا فأن أفضل طريقة لتنظيف الجسم من الميث وإبطال مفعوله اللجوء إلى الحلول الطبية التي يوفرها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تحت إشراف أفضل الكوادر الطبية في مجال علاج الإدمان، مع الابتعاد تماما عن تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب لتفادي الأضرار المحتملة .

ابطال مفعول الكريستال ميث بالأعشاب

مخدر الميث من المخدرات المصنعة الخطيرة المنتشرة في الأوساط الإدمانية مؤخرًا، والتي تعرف بقدرتها على التأثير على كل من الجانب النفسي والجسدي للمدمن بالسلب مسببة أضرار وخيمة على المدى البعيد، لذا يبحث المدمنين على آليات علاجية للتخلص من المخدر من ضمنها تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب .

لكن على الرغم من نجاح الطب البديل في علاج بعض الأمراض، إلا أن الاعتماد على الأعشاب في إبطال مفعول الكريستال ميث لا يساعد على سحب سموم المخدر من الجسم أو يقلل من الأعراض الانسحابية مما يسبب الانتكاس خلال فترة زمنية قصيرة، ولهذا فإن العلاج الدوائي والنفسي المقدم من قبل مراكز علاج الإدمان تحت إشراف طبي هو الطريق الأمثل للإقلاع عن التعاطي وتنظيف الجسم من الكريستال، ومن أشهر الأعشاب المستخدمة في طريقة تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب الآتي :

  1. جذور العرق سوس: والتي تساعد على تقلق فرط النشاط والحركة التي تظهر لدى مدمن الكريستال .
  2. الخربق الأسود: تساعد هذه العشبة على تقليل ضغط الدم، ولكنها تعتبر من الأعشاب السامة التي لا يجب الاعتماد عليها دون الرجوع إلى الطبيب، حيث يجب استخدامها بكميات معينة لتجنب أضرارها .
  3. أعشاب الجينسنغ الأحمر الكوري: يساعد في التقليل من الأعراض الإدمانية للمخدر لما له من قدرة على تنظيم المستقبلات في المخ .

موضوعات ذات صلة:

بلع الكريستال ميث

أضرار خلط الهيروين والكريستال ميث

مدة خروج الكريستال ميث من الجسم

يستغرق علاج إدمان الكريستال ميث فترة زمنية تختلف من شخص إلى آخر حسب مدة تعاطي المخدر، الحالة الجسدية للمدمن، كمية المخدر التي يتم تعاطيها وغيرها من العوامل الأخرى، والجدير بالذكر أن مدة خروج الكريستال ميث تختلف من الدم، والبول كالآتي :

مدة خروج الكريستال من البول

يعتبر تحليل البول من أشهر أنواع تحاليل المخدرات التي يتم إجرائها في العموم، وتختلف مدة بقاء الكريستال في البول على حسب المتعاطي، حيث تبقى لمدة يوم واحد في حالة التعاطي لأول مرة، بينما تستغرق 3 أيام في حالة تعاطي المخدر على فترات متفاوتة، أما في حالة الشخص المدمن فإن مدة خروج الكريستال من البول تصل إلى أسبوع كامل .

مدة خروج الكريستال من الدم

مدة خروج الكريستال ميث تقل في الدم مقارنة بمدة خروجه من البول، حيث لا تتعدى الـ 12 ساعة في حالة التعاطي لأول مرة، وتصل إلى يوم كامل في حالة تعاطي المخدر على فترات متفاوتة، وتزداد لتصل إلى 3 أيام في حالة تعاطي الكريستال باستمرار .

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

الاعتماد على تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب واحد من أشكال الهروب من تحليل المخدرات التي يتجه إليها الكثير من المدمنين هذا إلى جانب بعض المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم، وهو ما يشير إلى عدم استعداد المدمن للإقلاع التام عن تعاطي المخدرات .

الجدير بالذكر الادعاءات المنتشرة حول طريقة إزالة آثار المخدرات من خلال تناول بعض المشروبات خاطئة تمامًا، فلا يوجد مشروب سحري قادر على إزالة تأثير المخدرات من الجسم في وقت قياسي لتخطي تحليل المخدرات، بل أن التوقف عن تعاطي المخدر والتوجه إلى تلقي العلاج الدوائي والنفسي هو الحل الوحيد والأمثل لتنظيف الجسم من الكريستال، وضمن أشهر المشروبات التي يتم استخدامها لتخطي تحليل المخدرات الآتي :

  • خل التفاح .
  • شراب البقدونس المغلي .
  • الماء .
  • الزنجبيل بالليمون .
  • عصير التوت .
  • عصير الليمون، الجدير بالذكر أن الإفراط في تناول هذه المشروبات من الممكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة خاصة مع تناولها خارج الإشراف الطبي .

علاج إدمان الكريستال ميث

تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب طريقة علاجية خطيرة وغير محمودة خاصة في حالة اتباعها خارج الإشراف الطبي دون الخضوع إلى علاج حقيقي يشمل تناول أدوية سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية والتي يتم تطبيقها في حالة الرغبة في التخلص من إدمان الكريستال ميث نهائيا، ويشمل علاج إدمان الميث المراحل التالية :

  1. الكشف الطبي والذي يتعرف خلاله الطبيب على الأضرار النفسية والجسدية التي يعاني منها المدمن بسبب المخدر، وهو ما يساعد على معرفة أفضل طرق العلاج التي يجب اتباعها مع حالة المدمن .
  2. سحب السموم من الجسم، وتتضمن هذه المرحلة التوقف النهائي عن تعاطي المخدر والبدء في تناول بعض الأدوية بجرعات محددة تساعد على سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية .
  3. العلاج النفسي والسلوكي، والذي يعتبر من أهم خطوات علاج إدمان الكريستال ميث بسبب السلوكيات العدوانية والأعراض النفسية التي تظهر على المدمن على المدى البعيد، والتي يتم التعامل معها من قبل متخصصين في مجال العلاج النفسي بهدف مساعدة المريض ووقايته من الانتكاس .

أعراض خروج الكريستال ميث من الجسم

تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب يشمل توقف المدمن عن تعاطي المخدر وهو ما يعقبه بعض الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية التي تبدأ في الظهور بعد فترة قصيرة والتي لا يتمكن الشخص من مجابهتها بمفرده مما يزيد من ضرورة الإشراف الطبي والعلاج الدوائي، وضمن أعراض خروج الكريستال من الجسم الآتي :

  • الهلاوس السمعية والبصرية .
  • الاكتئاب .
  • اضطرابات النوم .
  • فرط التعرق .
  • الغثيان .
  • اضطرابات في الرؤية .
  • ضعف الذاكرة .
  • فقدان في التركيز .

الخلاصة حول موضوع تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب

تنظيف الجسم من الكريستال بالأعشاب ما هو إلا خرافات قديمة لا أساس لها من الصحة فلا يوجد أي أعشاب طبيعية قادرة على التأثير على سموم هذا المخدر في الجسم والتخلص منها، لهذا فإن الحلول الطبية من خلال العلاج بالأدوية والعلاج النفسي هو السبيل الوحيد للتخلص من تأثير المخدر في أسرع وقت .

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3