يرغب العديد من الناس في معرفة شكل متعاطي الكريستال وذلك بسبب انتشار تعاطي هذا المخدر بين الشباب، ولهذا يرغب أولياء الأمور في الاطمئنان على أولادهم، ونعرفكم فيما يلي على علامات مميزة توجد في شكل من يتعاطى الكريستال ميث، كما طرق تعاطي  هذا المخدر ومخاطر كلا منها وطرق علاجه فتابعوا معنا.

شكل متعاطي الكريستال

هناك علامات تظهر بشكل واضح على شكل متعاطي الكريستال ويمكنكم ملاحظتها بكل سهولة، ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  • اتساع في حدقة العين وبروزها بسبب حدوث شد في عضلات الجفن، وقد تلاحظ تفضيل المتعاطي لارتداء النظارات الشمسية على الدوام لكي يخفي تأثير المخدر على عينيه.
  • ظهور هالات سوداء بسبب وجود مشاكل في النوم والإصابة بالأرق.

الإصابة بفك يابس بسبب وجود الشد في عضلات الفك نتيجة لتعاطي هذا المخدر.

  • زيادة نسبه التعرق حتى في أوقات البرد بسبب ارتفاع درجة حرارة المتعاطي.
  • خسارة كبيرة بالوزن وبروز عظام الوجنتين تعد من العلامات الواضحة على تعاط مخدر الكريستال.
  • ومن العلامات المميزة في شكل متعاطي الكريستال أن يصبح وجهه ممتلئًا بالجروح والحبوب والبثور بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية.
  • إن يصبح الفم جابيا ويقل إفرازه لللعاب.
  • سهولة تكسير الأسنان واصفرارها وقد تتساقط السن بشكل كامل ويطلق على هذه العلامة فم الكريستال.
  • فقدان التوازن أثناء المشي وإصابته بسبب الرعاش بسبب حدوث اختلال في توازن مستوى الدوبامين بالجسم.

قد يهمك قراءة علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل بالأدوية والعلاج النفسي

ما هو شكل مخدر الكريستال ميث؟

بعد أن عرفنا العلامات المميزة في شكل متعاطي الكريستال ميث نعرفك على شكل ومكونات هذا المخدر، حيث يتكون من مادة الميتا أمفيتامين وتعد هذه المادة من أخطر أنواع المنشطات التي تؤثر بشدة على الجهاز العصبي وبمجرد تعاطيها لمرة أو مرتين يقع الشخص في الإدمان.

وتؤثر هذه المادة على مستوى هرمون الدوبامين في الدماغ ويؤدي إدمان الكريستال لفترة طويلة إلى الإصابة بأمراض ذهانية مثل الهلاوس وأمراض نفسية مثل الإكتئاب.

وسمي الكريستال بهذا الاسم لأن شكله يشبه حبات الكريستال الزجاجي وهو مخدر عديم اللون والرائحة.

طريقة تعاطي الكريستال

بعد أن عرفنا  كيف يكون شكل متعاطي الكريستال نوضح لكم فيما يلي الطرق المتنوعة لتعاطي الكريستال، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد أكثر من طريقه ولكل طريقة منها أضرار خطيرة على صحة الإنسان ونعرضها لكم فيما يلي:

تعطي الكريستال ميث من خلال الحقن: وتؤثر هذه الطريقة على الجسم بشكل سريع وتتسبب في فقدان الجسم للإحساس، كما أنها تؤثر بشكل كبير على وظائف الكلى وتتسبب في العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

تعاطي الكريستال ميث من خلال التدخين: وهذه الطريقة شائعة بين المدمنين بسبب سهولة استخدامها وتتسبب في إصابة المدمن بمشاكل بالفم مثل الجفاف ومشاكل في اللثة وحدوث تأكل بالأسنان وتكسيرها، كما تجعل لون الفم والأسنان غير مستحب.

تعاطي الكريستال ميث عن طريق البلع: حيث يتم بيعه على شكل حبوب مصنوعة دون الخضوع لأي رقابة طبية بشكل غير قانوني ويتناولها المدمن عن طريق البلع مثل الأدوية الأخرى.

تعاطي الكريستال ميث عن طريق الاستنشاق: ويتم في هذه الطريقة طحن الكريستال ميس حتى يصبح مثل البودرة ويتم استنشاق عن طريق الأنف وهذه الطريقة في غاية الخطورة حيث تتسبب في الإصابة بالاختناق وصعوبة بالتنفس بالإضافة إلى أمراض الجهاز التنفسي والخطيرة كما يحدث بسببها اضطراب في معدل ضربات القلب.

الخلاصة في شكل متعاطي الكريستال ميث:

لكل أب يهتم بالاطمئنان على أبنائه ويتمنى حمايتهم من خطر المخدرات يمكنك بكل سهولة معرفة شكل متعاطي الكريستال من خلال ملاحظة بعض العلامات المميزة التي تظهر على الوجه مثل بروز العينين اتساع الحدقة وزيادة إفراز الغدد الدهنية على البشرة وظهور البثور وتغير لون الفم والأسنان بالإضافة إلى العديد من العلامات المميزة الأخرى التي تساعدك على اكتشاف هذه المشكلة، وكلما كان الاكتشاف مبكرًا كلما كان العلاج سهلًا.

ويوجد أكثر من طريقة لتعاطي مخدر الكريستال ميث سواء عن طريق الحقن أو الشم أو البلع أو التدخين ولكل من هذه الطرق أضرارها السيئة على الصحة التي قد تهدد حياة المتعاطي، ويجب أن أن يتم إقناع المتعاطي بالحصول على العلاج المناسب حتى يتمكن من التعافي من إدمان هذا المخدر اللعين.

المصادر

مصدر 1

مصدر 2