إدمان مخدر الزومبي أحد أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي والتي يخشى أن تنتشر بصورة كبيرة بين أبناء العالم العربي , فان برشامة الزومبي أو عقار الزومبي إن جاز التعبير فإنه من أشكال حبوب المخدرات التي تكون كفيلة بأن تحول الإنسان كي يصبح زومبي , وفي واقع الأمر هناك ربط كبير بين مخدر الفلاكا وبين العقاقير والمخدرات المنشطة خاصة علاج إدمان الكريستال ميث , ومن هنا فلا تجعل الفلاكة طريق لوقوعك في هذا العالم المظلم المدمر والتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة حتى تصل إلى مرحلة تصبح فيها مثل آكلي لحوم البشر من شدة التأثير عليك .

يعد إدمان عقار الفلاكا أو ما يعرف ألفا بي من أشهر أنواع المخدرات الصناعية التي قد انتشرت بشكل كبير بين الشباب في العديد من الولايات المتحدة الأمريكية , ويحاول مروجي المخدرات الترويج لتلك السموم بأنه طريق إلى السعادة من أجل كسب المال بأي طريقة , ولعل الفلاكا من أخطر أنواع المخدرات الصناعية التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة في المجتمعات الغربية بشكل خاص , ولكنها لم تنتشر في العالم العربي بالصورة الكبيرة التي عليها مثلاً انتشار مخدرات الكريستال ميث حبوب الشبو المدمرة أو انتشار غيرها من أنواع المنشطات أو حبوب الهلوسة الأخرى .

حبوب الفلاكا في مصر

قد ظهر مخدر الفلاكا في مصر بصورة ليست بالمقلقة حيث إنها لم تنتشر كغيرها من أنواع المخدرات الصناعية , ولكن علينا الحذر من هذا المخدر الفتاك الذي يطلقون عليه مخدر الزومبي , ولعل سبب تسمية برشامة الزومبي بهذا الاسم راجع إلى مدير الضرر والتدمير الذي تتسبب فيه تلك السموم من المخدرات ومدى الهلاك علي الجسم بالرغم من أنه غير منتشر ولكن لا يعني ذلك أنه لم يحظ بالشهرة والصيت كغيره من أنواع المخدرات , فمن الممكن بين عشية وضحاها أن نري مخدرات الفلاكا عمت بها البلوي بين أبناء المجتمع العربي وفي مصر خاصة والتي تعد معقلاً من معاقل انتشار المخدرات في العالم العربي وبها أعلى نسب إدمان بين مختلف البلاد العربية , ومن هنا فإن علينا التنويه والتحذير من انتشار مخدرات الفلاكا بين أبنائنا وفلذات أكبادنا وعلينا أن نهتم بالأبناء ومراقبة تصرفاتهم وأفعالهم .

كيف يصبح الإنسان زومبي

في الحقيقة المرة والمؤسفة فإن هناك من يرغب من قرارة نفسه بأن يكون شخص زومبي ولو للحظات حينها يتساءل كيف يصبح الإنسان زومبي لعله يرغب في العيش في تلك الحالة وتجربة الفلاكة تلك السموم التي تجعل الإنسان بالفعل يعيش دور الزومبي فان عقار الزومبي فعلا هي مخدرات الفلاكا المدمرة , ولكن علينا أن نعي بأن تلك المخدرات تؤدي إلى الجنون .

Mberry حبوب مخدرات

هناك العديد أنواع وأشكال حبوب المخدرات ولعل مخدرات الفلاكة هي الأخطر من بين أنواع المخدرات الصناعية ,ويبحث قطاع عريض من مدمني المخدران عن :-

Mberry حبوب مخدرات

اعتقاداً منهم بأن تلك السموم من المخدرات تجعلهم في حالة من النشوة وزيادة الشعور بالبهجة ولكن لا يعي أولئك الأشخاص مقدار وكم المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي مخدرات الزومبي فلنعي تلك الأضرار تماماً ولنقي أنفسنا من الوقوع في حظيرة إدمان مخدرات الزومبي .

بين مخدر الفلاكا والهيروين

في واقع الأمر فإن قوة مخدر الفلاكا قد تفوق مخدر الهيروين كما أن أضرار الفلاكا أشد وأخطر من أضرار الإدمان علي الهيروين وهو كما أشرنا من أشد أنواع المخدرات الصناعية المدمرة والمشهورة والمنتشرة بين المتعاطين , حيث يعد الفلاكا أو مخدر الزومبي من أكثر أنواع المخدرات الصناعية ضرراً على الإنسان .

ما هي أشهر أسماء مخدر الفلاكا ؟

أما عن مسميات الفلاكا فان هناك العديد من المسميات التي تطلق علي مخدر الفلاكا فهو مخدر يطلق علي أشهر مطربي الراب في أمريكا , كما أنه يعني بالإسبانية المرأة الساحرة الجملية , والاسم العلمي لمخدر الفلاكا الزومبي هو بي في بي أو جراف , كما أن هناك تشابه كبير بين مخدر الفلاكا وبين أحد أشهر أنواع المنشطات وهي مخدرات الكريستال ميث ومن هنا فإن مراحل علاج إدمان الفلاكا أشبه ما يكون بشكل كبير بمراحل علاج إدمان الكريستال ميث .

يعرف مخدر الفلاكا بمخدرات الزومبي أو برشامة الزومبي كما يطلق عليه الفلاكة بالهاء المربوطة , وله العديد من التأثيرات على الأشخاص المدمنين حيث إنه يحول الأشخاص المدمنين علي الفلاكا إلى أشخاص يشبهوا الزومبي مصاصي الدماء وهذا بسبب ما تحدثه تلك المخدرات وحبوب الهلوسة من الهلاوس التي تسيطر علي الشخص متعاطي الفلاكا .

ما هي طرق تعاطي الفلاكا ؟

أما عن كيفية تعاطي مخدر الكريستال ميث هي نفسها طرق تعاطي الفلاكا حيث إن شكل مخدر الفلاكا هو نفسه تلك الحبيبات من الكريستال ميث الحبيبات البيضاء من الكريستال ومن هنا فإنه في بعض الأحيان يطلق عليه بين قطاع عريض من المتعاطين بأنها برشامة الزومبي المهلوسة , وعلينا أن نعي بأن علاج إدمان الفلاكا ليس بالأمر الهين بل قد يصل الشخص في ظل الاستمرار على تلك السموم إلى مرحلة الجنون وحينها يكون الخطر الكبير فلا يتم علاج الإدمان علي الفلاكا فحسب بل إن هناك مخاطر وأضرار وخيمة على الصحة النفسية تتسبب فيه تلك السموم ومن ثم يحتاج إلى علاج التشخيص المزدوج .

ما هو سعر مخدر الفلاكا ؟

بالرغم من أن مخدر الفلاكا من أقوى أنواع المخدرات الصناعية على الإطلاق إذ يفوق تأثير الفلاكا مفعول الهيروين بأضعاف كثيرة إلا أن أسعاره ليست مرتفعة , ومن هنا كان سعر برشام الفلاكا الزومبي سبب كبير في انتشار مخدرات الفلاكا بشكل كبير بين أفراد المجتمع وبصورة متسعة للغاية , حتى أصبح إمكانية الحصول على مخدر الفلاكا في جميع المجتمعات وبصورة كبيرة جداً حيث قد فاقت في بعض البلاد مخدرات الكريستال ميث وغيره من المنشطات وأنواع حبوب الهلوسة .

على الرغم من تأثير مخدر الفلاكا ومدى فاعليته على الأشخاص المتعاطين إلا أن أسعار الفلاكا زهيدة للغاية حيث لا تتعدى الخمسة دولارات وهو بالطبع لا يقارن مع غيره من أنواع وأشكال حبوب المخدرات الأخرى والتي تبلغ أضعاف مضاعفة من هذا النوع من المخدرات الصناعية , ومن هنا يطلق عليها البعض جنون بخمسة دولارات , حيث نلاحظ اسم جنون علي برشامة زومبي الفلاكا لما لها من تأثير شديد يؤدي إلى حدوث الهلاوس والهذيان وغيرها من الأعراض .

ما هي أعراض مخدر الفلاكا زومبي ؟

أما عن أعراض الزومبي الفلاكا فان الفلاكا يعد من أخطر أنواع المخدرات الصناعية ويفوق تأثير الفلاكا تأثير غيره من أنواع المخدرات والتي تفوق تأثير الهيروين والكوكايين بأضعاف كثيرة ومن هنا فإن أعراض الفلاكا تعتبر مزيج من أعراض الهيروين والكوكايين ولكن بصورة أكثر مخاطر وأضرارا وأكثر عنفاً ومن بين أعراض إدمان الفلاكا ما يلي :-

1-الشعور بحالة من السعادة البالغة والعظمة .

2-الهلاوس الشديدة مع حالة من الهذيان .

3-الاكتئاب الشديد .

4-حالة من العصبية والعدوانية في التعامل مع أبسط الأمور .

5-ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم .

6-اضطرابات شديدة في ضربات القلب .

7-حدوث التهابات في العين مع احمرارها .

ما هي أضرار إدمان الفلاكا – مخدرات الزومبي – ؟

في حقيقة الأمر حين يكون الحديث عن مخدر الفلاكا فإننا بصدد الحديث عن أحد أنواع المخدرات الفتاكة التي عمت بها البلوي والتي ذاع صيتها بشكل مروع فان لمخدر الفلاكا العديد من الأضرار البالغة والشديدة التأثير علي متعاطي الفلاكة والتي تعمل على تدمير الأشخاص وهلاكهم وتدمير حياتهم , ومن هنا فليكون حديثنا وتسليط الضوء على أهم أضرار برشامة الزومبي ومخدرات الفلاكا المدمرة .

من أهم أضرار إدمان الفلاكا والتي تؤدي إلى زيادة الرغبة الشديدة في العمل العدواني وذلك بسبب عدم الإدراك وحالة من فقدان الوعي بما يفعله الشخص والتي تتسبب فيما يلي :-

1-يتسبب الإدمان علي الفلاكا في ارتفاع درجة الحرارة بشدة حتى إنها قد تصل إلى درجة 40 درجة .

2- يؤدي الإدمان علي الفلاكا في الهلاوس والهذيان الشديد للشخص المتعاطي حتى إنه لا يدرك ما حوله وما هي الأمور التي يقوم بها .

3-من بين أضرار إدمان مخدر الفلاكا أنه يؤدي إلى الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية والأمراض النفسية حتى إن الشخص المتعاطي للفلاكا يكون لديه الرغبة في الانتحار .

4-يتسبب إدمان مخدر الفلاكا في تقمص الشخص المتعاطي لتلك الحبوب في حالة غريبة تكون من وحي خياله والتي تجعله في حالة من زيادة الثقة بالنفس بل الوصول إلى جنون العظمة والقدرات الخارقة .

5-قد يتسبب الإدمان علي الفلاكا في الاعتداء على الأشخاص المحيطين به بل افتراسهم مثلما يفترس الأسد فريسته فهو يكون في حالة من اللاوعي .

6-يتسبب الإدمان علي الفلاكا في حالة من تدهور الكلي وخلل في وظائف الكلي بسبب تأثير مكونات الفلاكا علي الأشخاص المرضي .

7-يؤدي الإدمان علي الفلاكا في الهذيان الكامل بالجسم وفي العضلات لدى الشخص المتعاطي .

8-يؤدي إدمان الفلاكا إلى فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام والذي يتسبب في حالة من الضعف الجسماني وحالة من الهذيان .

ما هي آلية عمل مخدر الفلاكا ؟

أما عن آلية عمل مخدر الفلاكا فإنه يعمل من خلال العمل على تحفيز إفراز كميات كبيرة من مادة الدوبامين في المخ , وتلك المادة المسؤولة عن الإرشادات العصبية في الجسم , وفي واقع الأمر فان مخدر الفلاكا يؤدي إلى زيادة افرز تلك المادة لكي يعود ويمنع الجسم من التخلص من الكميات الزائدة مما يؤدي إلى تراكم تلك المادة بكمية كبيرة في المخ , ومن هنا يكون الفلاكا سبب كبير في حدوث الهلاوس لدى الأشخاص .

ما هي الأعراض الانسحابية للفلاكا ؟

أما عن أعراض انسحاب الفلاكا من الجسم فإننا أمام أحد أخطر أنواع المخدرات ولعل الأعراض الانسحابية لمخدر الزومبي من الخطورة بمكان , وسوف نلقي الضوء  من خلال هذا المحور من الموضوع إلى أعراض الانسحاب من الفلاكا والتي تتمثل فيما يلي :-

1-الخمول الشديد وحالة من الكسل مع الاكتئاب وهي الأعراض التي تظهر قبل تناول جرعات الفلاكا والتي تجعل الشخص المدمن يفكر في كيفية الحصول على كميات كبيرة من المخدر في وقت سريع , لكي لا يعود إلى تلك المشاعر العصبية مرة أخرى .

2-من بين الأعراض الانسحابية للفلاكا أنه يؤدي إلى ارتفاع شديد في درجة الحرارة للشخص متعاطي الفلاكا حيث إنها قد تتجاوز 40 درجة مئوية .

3- قد يؤدي إدمان مخدر الفلاكا في الإصابة بالفشل الكلوي كما أنها تؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي للشخص المتعاطي .

علاج إدمان الفلاكا ؟

في حقيقة الأمر فإن طرق علاج إدمان الفلاكا لا تختلف بشكل عام عن أي من أنواع المخدرات وطرق علاج إدمان المخدرات بشكل عام , ومن هنا فإن الشخص المدمن يحتاج إلى مراحل علاجية يجب الخضوع إليها من أجل التخلص من هذا الإدمان الخطير وهو إدمان مخدرات الفلاكة الزومبي القاتلة , حيث يتم علاج إدمان الفلاكا من خلال مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية الخاصة فهو كغيره من أنواع المخدرات التي لها علاج وسوف نتعرف على خطوات علاج الإدمان من الفلاكا والتي تشبه بشكل كبير مراحل وخطوات علاج إدمان الكريستال ميث .

المرحلة الأولى والتي تتم من خلال مراكز سحب السموم الديتوكس وفيها يتم تنقية الجسم من السموم المدمرة للمخدر , ويدخل الشخص المدمن مركز سحب السموم فيقوم مجموعة من الأشخاص المتخصصين باتخاذ كافة التدابير اللازمة لأجل التخلص من سحب السموم من الجسم بداخل جسم المتعاطي , وفي تلك المرحلة يتم إعطاء الشخص المريض أدوية علاج الإدمان والتي من خلالها يتم مرور تلك المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر .

في المرحلة الأولى من سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب الفلاكا من الجسم يتم وضع الشخص المدمن تحت المراقبة التامة من قبل المختصين في مراكز علاج الإدمان وذلك تجنباً لحدوث أي أعراض انسحابية بصورة مؤثرة علي الشخص المتعاطي .

أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج إدمان الفلاكا فإنها تتمثل في الحاق الشخص المدمن ببرامج العلاج النفسي وبرامج العلاج السلوكي لأجل العمل على تصحيح وعلاج السلوكيات للشخص المتعاطي من خلال برامج العلاج السلوكي المعرفي وهو من أنجع العلاجات التي تتم في علاج إدمان الفلاكا , وفي الواقع فإن أدوية علاج الإدمان سوف يكون لها دور كبير في تلك المراحل العلاجية .

دور الأسرة في علاج إدمان الفلاكا

في واقع الأمر فإن هناك العديد من محاور نجاح برامج علاج الإدمان , ومن هنا فإن الأسرة لها دور كبير في علاج مدمني الفلاكا , فلا ننسى دور الأسرة في هذا العلاج , حيث إنه لا استغناء عن الأسرة فهي العمود الأساسي الذي يساعد وبشدة في علاج الشخص متعاطي الفلاكا أو غيره من أنواع الإدمان المعروفة , حيث تعتبر الأسرة المصدر الموثوق به للشخص المتعاطي فهم السبب الرئيسي في علاج إدمان الفلاكا كعامل ومحور أساسي من محاور العلاج من خلال تقديم الدعم للشخص المدمن وجعله أكثر إصرارا وعزيمة علي طلب علاج إدمان الفلاكا في أسرع وقت وإتمام مراحل العلاج .

علاج إدمان الفلاكا في المنزل

في واقع الأمر هناك من يرغب في علاج إدمان الفلاكا في المنزل مثل التفكير تماماً في علاج إدمان الكريستال ميث في المنزل اعتقاداً منه بسهولة الأمر ولكنه لا يدرك بالطبع مدى المخاطر والأضرار الناجمة عن التفكير في ذلك الأمر خاصة في ظل أعراض انسحاب الفلاكا ومن هنا فإن الأفضل أن يتم علاج إدمان الفلاكا في مراكز علاج الإدمان المختصة ومصحات علاج إدمان الفلاكا في مصر .