حدث ولا حرج عن المخدرات التي قد عمت بها البلوي في السعودية، ومن بين تلك السموم من المخدرات هي الحشيش والقنب ومن ثم كان حديثنا من خلال طيات هذا الموضوع حول علاج إدمان القنب في جدة، وعلى الرغم من وجود بعض مراكز علاج الإدمان في السعودية إلا أن السفر للخارج هو الرغبة الأولي لدي السعوديين الراغبين في علاج الإدمان حيث الخوف من الفضيحة حال اكتشاف أمرهم.

ومن ثم يكون الخيار الأفضل والأمثل والأنسب لهم هو الابتعاد عن البيئة المحيطة حيث لا يزال ينظر إلى الأشخاص مدمني المخدرات في السعودية بأنهم أشخاص مدمنين مجرمين وليسوا مرضي بحاجة إلى العلاج من الإدمان، ومن أكثر الأسباب والعوامل التي تدفع الأشخاص المرضي للتفكير في السفر للخارج لأجل علاج إدمان القنب أو غيرها من أنواع المخدرات هو ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في السعودية، علي عكس انخفاض تكلفة علاج الإدمان في في مصر والقدرة علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر بشكل خاص.

ما هي أشهر أسماء القنب؟

قد يكون القنب مشتهرا في جدة وغيرها من مدن السعودية بهذا الاسم إلا أن هناك العديد من مسميات القنب مثل انديكا، ستيف، روديراليس، وغيرها من الأسماء التي تطلق علي هذا النوع من المخدرات، وأما عن المادة الفعالة في القنب الهندي فإنها رباعي هيدرو كانابينول والمسؤولة عن التأثير النفسي بصورة أساسية، ويعد الحشيش والماريجوانا من أشهر أنواع المخدرات التي يتم استخراجها من نبات القنب.

هل القنب هو الحشيش؟

كما أشرنا بأن الحشيش يعد من أشهر ا نواع المخدرات التي يتم استخراجها من خلال نبات القنب، وهو عبارة عن مادة صمغية ذات لون بني يتم استخراجها من الساق وتتركز فيها المادة الفعالة بالبنات، وعلينا أن نعي بأن علاج إدمان القنب في جدة أشبه ما يكون ببرامج علاج إدمان الحشيش في السعودية سواء في مرحلة سحب السموم من الجسم أو علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

هل القنب يسبب الإدمان؟

تختلف الدرجة الإدمانية للمخدرات بشكل عام، ولكن علينا أن نوضح بأن القنب من المواد التي تسبب الإدمان وتتسسبب في حدوث الاعتمادية الجسدية والنفسية ومن ثم الوقوع في حظيرة الإدمان بسبب السيطرة على مراكز المخ والتي تعرف باسم المستقبلات الافيونية.

كيف يتم زراعة القنب الهندي ؟

في واقع الأمر بالرغم من انتشار القنب الهندي في السعودية ومن ثم رغبة الكثير في علاج ادمان القنب الا انه لم يثبت زراعة أي من انواع المخدرات فان المملكة توقع اعلي العقوبات علي كل من تسول له نفسه بالترويج بتلك السموم من أنواع المخدرات, لكننا سوف نتعرف علي كيفية زراعة القنب كما يقال عرفت الشر لا للشر لكن لاتقيه .

وقبل البدء في زراعة القنب يتم وضع بذور القنب في اناء ومن ثم املاه بالماء ومن ثم التخلص من البضور التي تطفو علي السطح كونها غير صالحة للزراعة وبعدها يتم وضع البذور في منديل ورقي مبلل علي احد الاطباق السميك وعلي مسافات متباعدة ومن ثم وضع البذور في البيئة الحارة مع توفير الرطوبة العالية في درجة حرارة 21 ومع الجو المظلم ويتم تركيز اضاءة اللمبات عليها فتلك هي طريقة زراعة القنب .

إفرأ أيضاً: علاج إدمان القنب في الرياض

علاج إدمان الحشيش في جدة

علاج إدمان القنب في جدة

علاج إدمان القنب في جدة

لم يعد فقط علاج ادمان الحشيش في جدة او القنب فحسب إلا أننا أصبحنا أمام العديد من أنواع المخدرات التي قد ذاع صيتها وعمت بها البلوي بين أبناء الشعب السعودي، فقد وصلت معدلات الإدمان في السنوات الأخيرة إلى 300 %  ، ومن أشهر أنواع المخدرات التي قد ذاع صيتها في السعودية هي الحشيش والقنب والإدمان علي الاستروكس أخطر أنواع المخدرات التي ظهرت في الآونة الأخيرة فضلا عن إدمان الهيروين والبودرة المدمرة والإدمان علي الكحول.

ومع الرغبة في العمل علي تأسيس فريق علاجي متكامل لعلاج مدمني المخدرات في السعودية إلا أن هناك عقبة كبيرة تتمثل في نقص خبراء علاج الإدمان والتي تقف في وجه الأشخاص الراغبين في العلاج من الإدمان، ومن ثم على الرغم من أن هناك من الأسر التي ترغب في علاج الابن المدمن إلا أن المشكلة تكمن في أن أعداد مصحات علاج الإدمان في السعودية لا تكفي لعلاج عشر معاشر الأشخاص المرضي الراغبين في العلاج فليس لدينا إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان.

ولكن هذا النقص الحاصل في مصحات علاج الإدمان في السعودية لا يجعلنا نقف مكتوفي الأيدي أمام ضياع الأبناء وفلذات الأكباد في هذا الطريق الوعر، ولكن علينا أن نسعى في طريق التعافي من خلال المصحات والمراكز العلاجية المختصة وعلي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، في مصر فإن السفر للخارج كما يري الخبراء والمختصون من أفضل الطرق التي يسعى من خلالها الأشخاص المرضى للوصول إلى مرحلة التعافي والقدرة على الخلاص من شبح وعبودية الإدمان.

ومن ثم فنحن في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا بإذن الله سوف نصل بكم إلى بر الأمان وسنعيدكم إلى حياتكم من جديد من خلال أفضل خبراء علاج الإدمان في مصر.

أفضل دكتور لعلاج الإدمان في جدة

في حقيقة الأمر فإن هناك نقص كبير في أعداد الأشخاص المختصين وخبراء علاج الإدمان في جدة، فإن الطب النفسي وعلاج الإدمان في السعودية يحتاج إلى مزيد من المجهودات للقدرة علي استيعاب الأشخاص المرضى إلى راغبي العلاج من الإدمان، ففي حقيقة الأمر اقتصار مستشفيات علاج الإدمان في السعودية علي مستشفى الأمل لعلاج الإدمان ليس بالأمر الجيد فنحن بحاجة إلى العديد والعديد من مستشفيات علاج الإدمان بالسعودية لأجل القدرة علي تحمل الأعداد المدمنين من مختلف المراحل العمرية.

فعلى حسب الدراسات والإحصائيات فإن هناك ما يزيد عن 600 ألف شخص مدمن بحاجة إلى علاج الإدمان في السعودية، ولكن في حقيقة الأمر فإن الأسرالتي تبحث عن افضل دكتور لعلاج الادمان في السعودية سوف ترجع بخفي حنين حيث إن هناك ندرة كبيرة في المتخصصين وخبراء علاج الإدمان، وقد يكون الدكتور علي القحطاني أحد الخبراء في السعودية إلا أننا بحاجة إلى مئات بل آلاف الأشخاص من أمثال الدكتور علي القحطاني ومركز سيدار رهاب لعلاج الإدمان لكي يتمكن من مساعدة المرضي في الوصول إلى التعافي.

العلاقة بين القنب والجنس؟

في حقيقة الأمر فإن العلاقة بين القنب والجنس علاقة وهمية تماما ومن هنا فإن ما يروج له تجار المخدرات للعلاقة بين القنب والجنس ما هو إلا وهم في سبيل الحصول على النشوة، ولا شك أن التطرق إلى هذا المحور من موضوعنا حول علاج إدمان القنب في جدة من أهم المواضيع التي تحتاج إلى التطرق إليها حتى نصحح المفاهيم وحماية أبنائنا وفلذات أكبادنا من الوهم الذي قد روج له تجار المخدرات واقعوا الآلاف من أبناء المجتمع السعودي في طريق الإدمان وشباك وعبودية المخدرات.

ومن ثم فإن الدراسات العلمية قد أكدت بأن إدمان القنب يؤدي إلى حدوث هبوط في الوظائف الحيوية للجسم ومن ثم ضمنها الوظائف الجنسية والتسبب في حدوث ضعف في الرغبة الجنسية والتي تصل إلى مرحلة العجز الجنسي.

تعرف علي، علاج إدمان الماريجوانا

ما هي مراحل علاج إدمان القنب في جدة؟

لا يختلف علاج إدمان القنب في السعودية عن غيرها من الدول، ومن ثم فإن الشخص المدمن يمر بالعديد من المراحل العلاجية لأجل الوصول إلى مرحلة التعافي والخلاص من شباك وعبودية المخدرات، وسنسرد من خلال طيات هذا المحور كيفية علاج إدمان القنب في جدة والمفترض أن يتم من خلال المراكز والمصحات العلاجية، بعيدا عن فكرة علاج إدمان القنب في المنزل وتلك الأفكار العلاجية منتشرة بصورة كبيرة في السعودية خوفا من الفضيحة، ولكن علينا أن نعي بأن علاج إدمان القنب في جدة لا يختلف عن علاج إدمان المخدرات بشكل عام.

أما عن مراحل علاج إدمان القنب فتتمثل فيما يلي:-

1- مرحلة سحب السموم من الجسم، وهي أولي المراحل العلاجية الفعلية لأجل العمل على تخليص الجسم من السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للقنب والتي تنجم عن التوقف المفاجئ عن تعاطي القنب، ومن هنا يجب استعمال أدوية علاج الإدمان من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون مضاعفات أو مخاطر، ومن هنا يجب أن يتم علاج الإدمان من القنب في مستشفيات علاج الإدمان حتى يكون المريض تحت الإشراف الطبي والرقابة من خلال المختصين في مركز سحب السموم.

2- مرحلة العلاج النفسي، وتلك المرحلة الركيزة والأساسية في طريق علاج الإدمان والتي تهدف إلى العمل على تغير نظرة الشخص المريض إلى نفسه ومن حوله، ومن ثم العمل على تغير السلوكيات الإدمانية والسلوك العام للمريض والمعتمد على تعاطي القنب بالإضافة إلى علاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة لتعاطي المخدرات من الفصام والاكتئاب من خلال برامج التشخيص المزدوج.

3- مرحلة التأهيل الاجتماعي حيث يتم العمل على إعادة الشخص المريض إلى الحياة بشكل طبيعي، والقدرة على العودة لأجل الممارسة الاجتماعية والتعرف على كيفية التعامل مع المواقف والضغوطات الاجتماعية والتي تواجه الشخص المتعافي دون أن يفكر في اللجوء إلى تعاطي المخدرات ومن ثم نمنعه من العودة إلى التعاطي ومنع حدوث الانتكاس.