أما عن علاج إدمان حبوب الصراصير او ما تعرف بالباركينول فهي أقراص تستخدم لعلاج الشلل الرعاش هذا في الأساس يعني أنه دواء ولكن المشكلة تكمن في إدمان الدواء ,ومن ثم فنحن في هذا العصر أمام إدمان الدواء أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي , فما بين ليريكا والترامادول وغيرها من أنواع الأدوية التي أدمنها الكثير من الأشخاص .

آلية عمل الباركينول 

فحين يقل الدوبامين في الجسم فيؤثر ذلك على الاتزان والحركة، فيستخدم الباركينول أو ما يعرف بين المدمنين حبوب صراصير فيتم تناوله مع علاجات أخرى لعلاج هذه المشكلة .

أما عن الجرعة الفعالة من حبوب الصراصير الباركينول فيتم تناول  ٢-٣ أقراص ويكون تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين ولا يتم زيادة الجرعة من تلقاء المريض أو استشارة غير المختص .

الدواعي الجانبية لحبوب الباركينول

في ظل الحديث عن  علاج إدمان حبوب الصراصير فهو يؤثر الدواء على الرؤية , كما يتسبب تناول الباركينول علي جفاف الحلق ومشاكل هضمية وغيرها من المشاكل التي يتسبب فيها تناول جرعات زائدة من هذا الدواء .

وأما في حال استعمال جرعة كبيرة يسبب تأثيرا شديدا على الحالة النفسية والمزاجية واختلال الوعى والانفصال عن الزمان والمكان , وهو ما يعرف بالهلاوس البصرية وهلاوس الزمان .

جرعات باركينول للمدمنين 

علاج إدمان الصراصير يجتليقوم بعض المدمنين بإساءة استخدام الباركينول بجرعات كبيرة تصل إلى ١٠ أقراص وأكثر، فيحدث تأثيرا مهلوسا ويسمونه “الصراصير”؛ حيث يرى المدمن كائنات صغيرة، ويتعرض لهلاوس سمعية وبصرية , ومن ثم من تناول حبوب باركينول ووقع في إدمانه فعليه بالسعي في علاج إدمان حبوب الصراصير .

كان يتم صرف الباركينول في البداية بروشتة طبية، حيث كان يحتوي بالإضافة للمادة الفعالة (بنزهكسول) إلى نسبة صغيرة جدا من مادة الأمفتامين المنشطة، فتم إساءة استخدام المادة.
وعندما تم إيقاف وسحب مادة الأمفتامين، تم تغيير وضع الباركينول في الجدول (جدول ثان).
وأصبح كثير من المدمنين يسيء استخدامه.
بالإضافة للتأثير المهلوس للدواء، يوجد تأثير آخر؛ حيث تؤثر الجرعات الكبيرة على إفراز بعض الغدد كالغدة النخامية وزيادة إفراز الغدة الدرقية، كما يؤثر الدواء على إفراز هرمونات الذكورة فيسبب العقم لدى المدمنين عليه.
زاد من انتشار هذه المادة رخص ثمنها وسهولة الحصول عليها خاصة فى السجون عندما لا تتوفر المواد الأخرى عادة ما يستخدم المدمنين الباركينول