ليس عجبا أن يكون الموضوع حول علاج إدمان ليريكا في المنزل فللأسف اقبل ملايين الشباب على المخدرات والأدوية والعقاقير المخدرة بدعوى التخلص من الهموم والمشكلات  والهروب من الضغوط المجتمعية والتخلص من الواقع الأليم وغيرها من الأمور التي تدفع الأشخاص إلى الهروب إلى العالم المظلم ظنا منهم أنه عالم السعادة وهم لا يعلمون مدى الخطر الذي يحيط بهم من كل الجوانب.

حتى وصلنا إلى مرحلة أن علاج إدمان ليريكا من أشهر بل أكثر أنواع علاجات الإدمان التي توجد في مصحات علاج الإدمان ليصبح عقار ليريكا على رأس قائمة المواد والمنشطات المخدرة التي يتم تعاطيها من قبل ملايين الأشخاص كبديل عن الترامادول ووجود العديد من الأسباب التي دعت إلى انتشار حبوب ليريكا في المجتمع كسهولة الحصول عليه وعدم وجود المواد التي تحوي البريجابالين في جدول المخدرات المحظورة إذ تستطيع أن تحصل على بديل دواء ليريكا من الصيدلي بكل سهولة.

لكن على الرغم من هذا فإن خبراء علاج الإدمان والطب النفسي يؤكدوا أن حبوب ليريكا مخدرات وتؤدي إلى الإدمان ولا تقل أهمية علاج إدمان ليريكا عن علاج الإدمان من الحشيش وغيرها من أنواع المخدرات.

ونحن في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان وغرر به في طريق التعاطي للعودة إلى المجتمع من جديد من خلال بيئة علاجية تساعد علي التعافي والتواصل معنا من خلال رقم الهاتف مع مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان سفينة التعافي من الإدمان فاركب معنا ولا تتأخر في إنقاذ نفسك من طريق الموت.

أهمية العلاج النفسي في علاج مدمني المخدرات

في حقيقة الأمر لا يتوقف علاج الإدمان علي مرحلة سحب السموم من الجسم فحسب فتلك المرحلة هي المرحلة الأولى والأساسية في علاج الإدمان من المخدرات لكنها ليست الأخيرة ومن هنا ليس كما يعتقد الكثير بأن مجرد إقلاعه عن المخدرات وطرد السموم من الجسم أنه قد تعافي من الإدمان سواء كان علاج الإدمان في المنزل أو في الاستعانة بمركز طرد السموم ففي الواقع هذا المفهوم خاطئ تماما فالإدمان سلوكيات وليس مخدرات .

ولا بد من خضوع الشخص المدمن إلى برامج التأهيل النفسي والعلاجات النفسية والسلوكية المختلفة من أجل التخلص من السلوكيات الإدمانية التي يعاني منها وهو دور مراكز علاج الإدمان ودور التأهيل لمدمني المخدرات.

وبسبب ارتفاع أسعار علاج الإدمان في مصر وعدم قدرة الكثير من الأشخاص علي تحمله مؤنة العلاج وتكاليف أسعار العلاج من الإدمان بسبب الحالة الاقتصادية فكما أشرنا بأن أكثر متعاطي المخدرات من الفقراء! لذا فنحن في مركز ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط نقدم أيدينا إليك فلا تدع نفسك في طريق اللام ولتنجو بنفسك قبل فوات الأوان فنهاية طريق المخدرات أما الانتحار أو الموت أو السجن!

مرحلة التأهيل النفسي وهي المرحلة التي تلي مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية تعتمد علي برامج العلاج النفسي وهو العلاج بالكلام بالإضافة إلى العلاج السلوكي المعرفي وهو شكل من أشكال العلاج الذي يعتمد علي العلاقة بين الطبيب ومريضه حتى يستطيع المريض الخروج من المشكلة التي يعاني منها ويتخلص من مرضه النفسي،  وفيه يتم التعرف علي أسباب الإدمان وفيه يتم تدريب الأشخاص علي المهارات التي تساعده في عدم الوقوع من الإدمان.

وتتنوع طرق علاج الإدمان ما بين العلاج النفسي الفردي والعلاج النفسي الجماعي وغيرها من أنواع العلاجات النفسية التي يخضع لها مدمني المخدرات في طريق التعافي.

تعرف علي:فوائد حبوب ليريكا 75

خطوات علاج إدمان ليريكا في المنزل

من أهم محاور الموضوع والتي تصدر العنوان حولها هو خطوات علاج إدمان ليريكا في المنزل وفي حقيقة الأمر إمكانية علاج الإدمان في المنزل ابتداء ليست مستحيلة لكن كما يشير علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان بأن الأفضل أن يتم علاج الإدمان من ليريكا في مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة حيث الرقابة والإشراف الطبي من خلال المختصين .

وفي الواقع للمدمن دور كبير في رحلة التعافي من الإدمان من ليريكا من خلال تبني المدمن نفسه للفكرة وقناعته بأنه فعلا شخص مدمن وبحاجة إلى العلاج مع ضرورة العلاج بالإضافة إلى دور الأسرة في علاج مدمني ليريكا ومساعدتهم في الإقلاع عن التعاطي والأمر الآخر هو المتخصصين في علاج الإدمان من المخدرات وبتلك المحاور يصل الشخص بإذن الله إلى أقصى درجات التعافي.

من أهم مبادئ علاج الإدمان ألا ينظر إلى مدة علاج الإدمان بل يؤكد خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان أنه كلما كانت مدة علاج الإدمان أطول كلما كان أفضل للشخص للوصول إلى أقصى درجات التعافي ولكن بالطبع في ظل أدوية علاج الإدمان وبرامج العلاج النفسي التي تتم من خلال المتخصصين في علاج الإدمان ولا مانع من العلاج الروحاني وعلاج إدمان المخدرات بالقرآن لأنه طريق وقائي قوي إلى أبعد الحدود ومن خلال زرع الوازع الديني في الأشخاص يبتعد الكثير من الاشخاص من الوقوع في فخ التعاطي والادمان.

أما فكرة علاج إدمان الحشيش بالأعشاب أو علاج ليريكا بالأعشاب ففكرة العلاج بالأعشاب بشكل عام كما يشير علماء الطب النفسي وخبراء الإدمان بأنها ليست الطريق الصحيح للوصول إلى التعافي وان كانت بعض الأعشاب تساعد علي تخلص الجسم من السموم.

مراحل علاج إدمان ليريكا في المنزل:-

أولا:- مرحلة سحب السموم من جسم الشخص المتعاطي وفي تلك المرحلة الأولى من مراحل علاج الإدمان من ليريكا أعراض انسحابه شديدة على الشخص المدمن والتي تعد من أصعب مراحل علاج الإدمان إذ إن حبوب ليريكا مخدات وينجم عنها أعراض انسحابه خطيرة إلا أن مع أدوية علاج الإدمان ومع العلاج النفسي  والعلاج الطبي الصحيح يتمكن من تجاوز تلك المرحلة المهمة والتي تعد أولى رحلات التعافي من الإدمان لكن ليست الخطوة الأولى والأخيرة حتى لا يعتقد البعض إمكانية علاج إدمان ليريكا بالأعشاب حيث سحب السموم من الجسم فحسب!

فالأمر يتعلق بدرجة كبيرة بالسلوكيات التي تحتاج إلى تغير ولذا مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب ليريكا مخدر قد لا تصل إلى شهر علي أكثر الأحوال بخلاف المرحلة الركيزة في رحلة العلاج من إدمان ليريكا وهي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي كما سنتعرف علي المرحلة الثانية من مراحل علاج ليريكا في المنزل  .

ثانيا مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي:-  تعد مرحلة التأهل النفسي والسلوكي المرحلة الركيزة في رحلة علاج إدمان ليريكا ولذا فهي تستمر مدة لا تقل عن ثلاث شهور وقد تصل مدة علاج الإدمان من ليريكا إلى 6 لشهور وربما يصل الحال إلى سنة فالأمر يتعلق بدرجة كبيرة علي حالة الشخص الصحية والمرحلة العمرية ومرحلة إدمان ليريكا وغيرها من العوامل التي تؤثر في مدة علاج الإدمان من المخدرات.

وفي الواقع تعد تلك المرحلة هي بداية الطريق لعودة مدمن ليريكا إلى الحياة بشكل طبيعي من خلال خضوع الشخص إلى العديد من مجموعات العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من برامج العلاج الفردي والجماعي سواء من الجلسات العلاجية الفردية والجماعية حتى يتم دمج الشخص في المجتمع من جديد وعودته إلى حياته بعيدا عن الإدمان وطريق التعاطي ويتم تدريبه علي الأساليب والمهارات اللازمة من أجل مواجهة المشكلات وزرع الثقة في نفسه وحمايته من الانتكاس علي الإدمان.

ثالثا مرحلة المتابعة طويلة المدى ومجموعات دعم الذات:- أهمية تلك المرحلة من مراحل علاج إدمان ليريكا في الحفاظ علي التعافي من الإدمان ومنع حدوث الانتكاس،   ولذا فإن الاعتقاد بأن علاج الإدمان مقتصر علي سحب السموم من الجسم فهذا الاعتقاد خاطئ، ومن هنا يبحث الكثير ممن غرر بهم في طريق التعاطي إلى علاج الإدمان بالأعشاب أو علاج الإدمان في المنزل من خلال أدوية علاج الإدمان.

ولا شك في أن مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية مرحلة أولى في رحلة علاج الإدمان فحسب وليست هي كل خطوات العلاج فالإدمان سلوكيات وليس مخدرات،   إذ إن علاج إدمان ليريكا  هو الحفاظ علي التعافي من الإدمان الذي وصل إليه الشخص في رحلته ومنع حدوث الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى وهو المعنى الصحيح لعلاج مدمني المخدرات.

قد يهمك: علاج أعراض انسحاب ليريكا بالأدوية والعلاجات النفسية

أهم الأسئلة حول علاج إدمان ليريكا في المنزل:

جميع الأسئلة المتداولة عن علاج إدمان ليريكا في المنزل ومدة بقائه في الجسم.

هل يمكن علاج إدمان ليريكا بالاعشاب؟

لا يوجد دليل علمي يثبت فعالية الأعشاب في علاج إدمان ليريكا يجب الاعتماد على العلاجات الطبية المعتمدة والموصوفة من قبل الطبيب المختص في الصحة النفسية.

ما هي مدة خروج ليريكا من الجسم؟

يختلف وقت خروج ليريكا (Pregabalin) من الجسم من شخص لآخر ويعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك الجرعة المتناولة والتركيز الدموي ووظيفة الكلى والكبد.

ومع ذلك، فإن نصف العمر الحيوي لليريكا يتراوح بين 6 و 7 ساعات، وهذا يعني أنه يستغرق حوالي 6-7 ساعات لنصف الجرعة المتناولة من الدواء للخروج من الجسم وبالتالي، يستغرق حوالي 5 أيام لإزالة الدواء بالكامل من الجسم بعد التوقف عن تناوله.

مصادر الموضوع
علاج إدمان ليريكا في المنزل بين الحقيقة والسراب