يرغب الكثير من الأشخاص في علاج الإدمان في مصر وتلك الرغبة لم تأت من قبيل الفراغ , بل إنه على حسب الدراسات والإحصائيات الرسمية فإن علاج الإدمان في مصر يسجل أعلى نسب شفاء من الإدمان في الشرق الأوسط , بجانب أنه يحتوي على أحدث البرامج العلاجية المتخصصة التي توفر رحلة علاجية سهلة وفعالة بدون أي ألم أو الوقوع في الانتكاس والتعاطي مرة أخرى , وهذا الأمر بالطبع قد دفع العديد من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وأسرهم بالإقبال الشديد علي علاج الإدمان في مصر لأجل الخضوع إلى برامج علاج الإدمان التي تتضمن العديد من المراحل العلاجية والتي يتم اختيارها من خلال المختصين والخبراء من أجل أن تتناسب مع الشخص .

علاج الإدمان في مصر 9 أسباب جعلته الطريق الأمثل للتعافي

قبل أن نتطرق إلى الحديث عن مميزات علاج الإدمان في مصر والأسباب التي تجعله الطريق الأمثل للتعافي وكونه الوجه الأولى عالمياً , فدعنا نأخذك في رحلة إلى الماضي من أجل التعرف فيها على تاريخ الطب النفسي في مصر أرض الكنانة , والتي قد بدأت منذ آلاف السنين حيث يرجع عصر تأسيس أول كلية للطب النفسي في مصر في عهد الفراعنة والتي امتد بعدها الاهتمام الكبير والتعمق في دراسة علومه المختلفة حتى بعد إنشاء مستشفى العباسية للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تعد ال واقدم مستشفى متخصصة في الطب النفسي في العالم العربي .

ونتيجة لذلك قد أصبحت مصر تحتل المرتبة الأولى في تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان والتي قد أهلتها من أجل أن تصبح مصر هي رائدة الطب النفسي وعلاج الإدمان في العالم العربي , مع كونها الملجأ للعديد من الأشخاص المرضى مدمني المخدرات في مختلف أنحاء العالم العربي  وبالطبع كما أشرنا بأن هذا لم يكن من قبيل الفراغ فان هناك العديد من العوامل والأسباب المختلفة التي قد جعلت من مصر تصل إلى تلك المكانة وتصبح الوجهة الأول عالمياً في علاج الإدمان وهذا راجع إلى 9 أسباب :-

1-يتم علاج الإدمان في مصر من خلال أحدث برامج علاج الإدمان العالمية والتي تتناسب مع احتياجات كل شخص مريض .

2-بعد قدوم الشخص المريض إلى مصر والتواصل مع أحد مستشفيات علاج الإدمان فان المريض يخضع إلى الفحوصات الطبية والتحاليل الطبية الدقيقة من أجل تحديد الحالة الصحية .

3-يتم تطبيب برتوكول دوائي يهدف إلى التخلص من أعراض انسحاب المخدرات الصعبة والتي تمر على الشخص المريض بدون ألم أو معاناة .

4-يتواجد في مصر أساتذة جامعة وأطباء متخصصن علي أعلى مستوى في العلاج النفسي ولديهم الخبرات الكبيرة في علاج الإدمان من المخدرات وعلى رأسهم رائد الطب النفسي في العصر الحديث الدكتور أحمد عكاشة وغيره من الخبراء فإن مصر تمتلك أفضل الدكاترة النفسيين في العالم العربي .

5-توفير العديد من برامج العلاج النفسي المتطورة سواء الفردية أو الجماعية والتي تهدف إلى البحث عن أسباب الإدمان على المخدرات والتي قد دفعت الشخص إلى التعاطي وضمان عدم تكرارها .

6-يتضمن علاج الإدمان في مصر برامج العلاج الجماعي التي تهدف إلى توفير البيئة العلاجية الداعمة التي تساعد على تشجيع الأشخاص المرضي علي العلاج من الإدمان وإمداد المريض بالشعور بالألفة وعدم الوحدة.

7-في مراكز علاج الإدمان في مصر يوجد وحدات التشخيص المزدوج وهذا الأمر من نوعه في الشرق الأوسط على خلاف العديد من دول العالم والتي تفتفير إلى وحدة علاج التشخيص المزدوج , ومن ثم العجز عن علاج الأشخاص المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة للإدمان .

8-من أهم ما يميز علاج الإدمان في مصر هي برامج الرعاية بعد العلاج من الإدمان والتي تهدف إلى متاعبه المريض من أجل التأكد من التزامه بالعلاج ومن ثم الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس .

9-تقديم المميزات الخاصة بأنباء دول الخليج من خلال خدمة الاستقبال من المطار مجاناً , والعمل على تيسير الإقامة والانتقالات في مصر , بجانب توفير شهادات مرضية تساعدهم على أن يحصلوا على إجازة من العمل .

ما هي مراحل علاج الإدمان الفعالة للشفاء التام بدون ألم ؟

من أجل الوصول إلى أفضل نسب شفاء من الإدمان وبفاعلية عالية وتحقيق الهدف من العلاج من الإدمان فيجب علينا أن نتعرف على العلاج الصحيح والفعال الذي يشمل جميع جوانب العلاج النفسي والجسدي حتى تستطيع تحديد أفضل الخيارات العلاجية وأماكن علاج الإدمان التي تقدم تلك الخدمات المطلوبة , إما عن مراحل علاج الإدمان وخطواته الناجعة فإنها تتمثل فيما يلي :-

1-الفحص الطبي وإجراء كافة التحاليل الطبية اللازمة , فلن يتم التعرف على الحالة الصحية وتحديد ما أنت بحاجة إليه من برامج علاج الإدمان بدون توقيع الكشف الطبي عليك ومن ثم إجراء التحاليل والإشاعات التي يتم التعرف من خلالها على جميع الأمراض التي تعاني منها ومن ثم يتم اختيار برنامج علاجي يتناسب مع حالتك .

2-مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وتلك المرحلة الفعلية الأولى في طريق علاج الإدمان , وهي أشهر مراحل العلاج والأكثر قلقاً والتي تعتبر الهاجس الأكبر لأغلب الأشخاص مدمني المخدرات , لكن  الآن يتم التعامل معها من خلال الاعتماد علي أفضل أدوية علاج الإدمان والتي تساعد على التخفيف من الأعراض الانسحابية للمخدرات ومرور المرحلة بدون أي ألم أو معاناة , فلم تعد تلك المرحلة تسبب القلق كما كان الحال في السابق بل أصبحت تلك المرحلة تمر بسهولة تامة .

3-التخلص من الأسباب التي قد دفعتك إلى الإدمان , فتعرف مرحلة العلاج النفسي وهي الأهم على الإطلاق ولا يكتمل العلاج بدونها , والتي تهدف إلى علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان على المخدرات والبحث عن الأسباب التي قد دفعتك إليها والتخلص منها , مع إحداث تغير شامل في السلوكيات الإدمانية التي قد حدثت في مرحلة التعاطي والإدمان على المخدرات , والعمل على استبدالها بالأفكار والسلوكيات الأخرى الإيجابية وهذا يتم من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر وخبرتهم في التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

4-تدريبك على المهارات والأساليب التي تساعدك على العودة إلى حياتك بشكل طبيعي , فلم تنتهي مراحل علاج الإدمان على مرحلة العلاج النفسي , بل يبدأ فصل جديد في رحلة التعافي بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان ويستدعي ذلك الأمر تدريبك على التعامل مع الضغوطات النفسية والمشاكل الحياتية من أجل تجنب العوامل التي قد تدفعك إلى الإدمان والتعاطي والعمل علي دمجك في المجتمع مرة أخرى دون العودة إلى طريق المخدرات .

5-الاستمرار في المتابعة وتجنب الانتكاس ,فإن العلاج الفعال هو ما يحتوي على علاقة مستمرة مع المستشفي العلاجي التي قد تلقيت فيها العلاج من الإدمان , حتى يتم تجنب حدوث الانتكاس وإحاطتك بالمجتمع العلاجي الداعم والذي يذكرك بما تعلمته خلال فترة العلاج وتجنبك الرجوع عن ذاك الطريق مرة أخرى .

وتلك المراحل الخمسة هي خطوات علاج الإدمان الفعال والتي من خلالها نصل بالشخص المريض إلى أقصى درجات الاستقرار النفسي والسلوكي لأجل العمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان .

ما الفرق بين علاج الإدمان في مصر وبين علاج الإدمان في العالم العربي ؟

في واقع الأمر فإن الفترة الأخيرة قد شهد علاج الإدمان تطور كبير في مختلف الدول العربية وخاصة في دول الخليج العربي بسبب انتشار المخدرات بين طبقات المجتمع , ومن ثم الحاجة الماسة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان , لكن مع هذا فإن الجهد المبذول ما زال هناك بعد القصور يتخلل خطط علاج الإدمان ورحلة التعافي , ويمنع تقديم برامج شاملة تعمل على تحقيق النتيجة المضمونة للشفاء من الإدمان , ومن هنا فقد ظهرت مصر كخيار بديل أفضل يعالج هذا القصور الحاصل في خطة علاج الإدمان ويضمن تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان ,بالإضافة إلى انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر عن مثيلاتها من الدول العربية , وسوف نتطرق من خلال طيات هذا المحور من المحور إلى الحديث عن الفرق بين علاج الإدمان في مصر والوطن العربي والتي تتمثل فيما يلي :-

1-عدد مراكز علاج الإدمان في الدول العربية خاصة أعداد مراكز علاج الإدمان في السعودية وغيرها من دول الخليج العربي قليلة جداً إذا ما قورنت بأعداد الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من الإدمان , فهي لا تستطيع أن تستوعب أولئك المرضي من مدمني المخدرات على عكس مصر والتي تحوي على عدد كبير من مراكز علاج الإدمان بسبب وجود ما يقرب من 5 مليون شخص مدمن فيها .

2-وجود قوائم الانتظار لدى الأشخاص الراغبين في الالتحاق بأحد مراكز علاج الإدمان في الكويت أو مصحات علاج الإدمان في الأردن أو غيرها من دول العالم العربي , ومن ثم وجود المريض في قائمة انتظار من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى تراجع المريض عن قرار العلاج وهذا ما لا يتوافر في مصر بسبب توفر عدد كبير من الأسرة في المصحات العلاجية .

3-وجود أساليب وبرامج علاج الإدمان المتعددة والتي يتم تطبيقها في الدول العربية مثل برامج علاج التشخيص المزدوج ومن ثم الحاجة إلى الوصول إلى مصر من أجل الخضوع إلى تلك البرامج العلاجية التي يفتقدها علاج الإدمان في تلك البلاد .

4-اقتصار علاج الإدمان في الدول العربية على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات مما يؤدي إلى تعرض الشخص المريض إلى الانتكاسة بسبب غياب برامج التأهيل النفسي والعلاج التأهيلي الاجتماعي على عكس توافر تلك العلاجات في مراكز علاج الإدمان في مصر .

5-قلة وجود الكوادر الطبية المدربة على استخدام برامج العلاج الحديثة في الدول العربية , بخلاف الخبرات العالية التي يتمتع بها خبراء علاج الإدمان في مصر وامتلاكها أفضل الدكاترة النفسيين في العالم .

6-قرب المسافة بين مركز علاج الإدمان وبين بيئة الشخص المريض يسهل من تسريب المخدرات ويشجعه على تعاطي المخدرات مرة أخرى .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في مصر ؟

من أهم ما يميز علاج الإدمان في مصر هي التكلفة العلاجية فإن مصر معروفة بانخفاض تكلفة علاج الإدمان والتي تتراوح ما بين 1500 دولار شهريا أو ما يعادل 5000 ريال سعودي , بالطبع تختلف مدة العلاج ومستوي الإقامة والخدمات الفندقية المقدمة مما يؤثر على أسعار مصحات علاج الإدمان إلا أنها لا تزيد عن 3000 دولار شهرياً .

هل تكلفة علاج الإدمان في مصر أرخص من تكلفة علاج الإدمان في السعودية ودول الخليج ؟

في واقع الأمر تعد تكلفة علاج الإدمان في السعودية أو أسعار مصحات علاج الإدمان في الأردن ومختلف البلدان العربية من العوائق التي تقف في طريق التعافي للأشخاص المرضى مدمني المخدرات , ففي السعودية يصل تكلفة علاج الإدمان ما يقرب من 120 ألف ريال سنوياً , وفي الكويت تصل إلى تكلفة علاج الإدمان إلى 130 ألف درهم سنوياً  وهذا راجع إلى قلة أعداد مصحات علاج الإدمان في الخليج وزيادة الأعداد المرضي وعدم توفر أماكن كافية لأجل علاج مدمني المخدرات .

هل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان دليل على جودة الخدمات الطبية المقدمة ؟

السبب في ارتفاع أسعار علاج الإدمان في السعودية راجع بشكل أساسي إلى زيادة الطلب وقلة العرض فان هناك ندرة كبيرة في مراكز علاج الإدمان في السعودية , فلا يدل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان على جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة على الإطلاق , فإن الجودة تقاس علي حسب أساليب وبرامج العلاج المتقدمة إلى جانب الخبرة العلاجية الطويلة ومستوي الاهتمام الشخصي والمتابعة المستمرة بعد العلاج من الإدمان .

ما هي أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر وأقلها في السعر ؟

في واقع الأمر هناك العديد من مستشفيات علاج الإدمان في مصر والتي توفر الخدمات العلاجية علي أعلى مستوي ولكننا نوصي بالمصحة العلاجية التي تقدم خدمات علاجية مميزة مع توفير أرخص أسعار علاج الإدمان , وهذا لا تجده إلا في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تقدم أسعار علاج الإدمان مناسبة لحالة الأشخاص فإننا على علم بأن الإدمان على المخدرات منتشر بشكل كبير بين الفقراء الغير قادرين على توفير أسعار مصحات علاج الإدمان .

ونحن من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم العديد من المستويات للغرف ما بين غرف ثنائية وثلاثية ورباعية وخدمات فندقية على أعلى مستوى من الخبرة مع الخدمات المتنوعة التي يتم توفيرها في مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أرقى مصحات علاج الإدمان في العبور .

هل علاج الإدمان في مصر يستحق عناء السفر ؟

سؤال يتردد علي عقول الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وذويهم من أبناء العالم العربي , والإجابة على تلك التساؤلات وما على شاكلتها ستجدها أنت قبل أسرتك في النتيجة الباهرة التي سوف تحصل عليها والتي ندعوك إلى أن تتخيل نفسك قد حققتها بالفعل من خلال رحلة علاجية سهلة خالية من أي ألم تشعر فيها بالراحة مع تحقيق أعلى نسب من الشفاء من الإدمان وتحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان بالأسعار المناسبة التي ترضي عنها , ولكن في واقع الأمر هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تبذل قصارى جهدك وتعاني في هذا الطريق لأجل الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان والتي تتمثل فيما يلي :-

1-ما هو رأيك بأن تتغير حياتك بشكل تام ونسيان ماضيك المؤلم تماماً والإقامة في منتجع لعلاج الإدمان علاجي وسياحي في نفس الوقت وهو ما يتم من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان ووجود الأنشطة الرياضية وملعب كرة قدم ومساحات خضراء شاسعة .

2-لا شك أنك قد حلمت يوماً بأن تزور مصر والمناطق السياحية في مصر وقد أتتك الفرصة للجمع بين رحلة علاجية مع رحلة سياحية حتي تكون دافع ومحفز للاستمرار في العلاج من الإدمان .

3- لماذا تحرم نفسك من أساليب العلاج المتطورة التي لا يتم تطبيقها في بلدك مثل برامج التأهيل النفسي وبرامج التأهيل الاجتماعي وغيرها من الأساليب العلاجية التي يتم تطبيقها في مصر والحصول عليها بأقل الأسعار .

4-الخبرة الطويلة ونسب الشفاء من الإدمان العالية تتضمن تلك الحصول على نتيجة مضمونة وتحقيق الشفاء التام بدون حدوث انتكاس .

5-عليك ألا تعرض نفسك للقلق والخوف من معرفة الناس بإدمانك , إما عن غيابك عن العمل فإن وجود عذر للسفر إلى الخارج يضمن لك سرية العلاج التامة وعدم تسريب أي معلومة عنك في طريق علاج الإدمان .

6-علاج الإدمان في مصر يوفر عليك مجازفة وصعوبة العلاج في الخارج والتواصل مع أطباء العلاج الذين يتحدثون بلغات غريبة غير العربية مثل علاج الإدمان في تركيا من خلال إن بي إسطنبول أو مراكز علاج الإدمان في تايلند أو غيرها من المصحات العلاجية في مختلف دول العالم , فان تواصلك مع الأطباء الذين لا يحملون نفس لغتك وثقافتك العربية والإسلامية ومن ثم بالتالي فقدان القدرة على التواصل معهم بشكل تام وعدم القدرة على التفاهم معهم وتحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان في نهاية المطاف .

لماذا مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفيات علاج الإدمان في مصر ؟

في واقع الأمر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تجعل دار الطب النفسي وعلاج الإدمان هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر وهذا راجع إلى العديد من العوامل والمتغيرات التي تتمثل فيما يلي :-

1- تمتلك  ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان الخبرة العالية في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية المصاحبة للإدمان .

2-تتواجد ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان في منتجع لعلاج الإدمان وتوفير البيئة العلاجية الأمثل للتعافي والحديثة الواسعة التي لها دور كبير في النواحي النفسية الإيجابية لدى المرضى .

3-تحتوي مستشفى علاج الإدمان على فريق كامل يحتوي على كافة التخصصات من أجل العلاج وليس التركيز على تخصص واحد فقط .

4-يتوفر في ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان أحدث برامج علاج الإدمان العالمية والمتنوعة التي تتناسب مع جميع الحالات ومختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية فلا داع للقلق والخوف من أسعار علاج الإدمان .

عزيزي القارئ ,,

أنت لست مضطراً لأن تتخطي رحلة علاج الإدمان بمفردك فإننا في ميديكال الطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا بجوارك حتى شفاؤك ومساعدتك في الإقلاع عن المخدرات نهائياً فلا تتوان في التواصل معنا من أي مكان من خلال رقم الخط الساخن لعلاج الإدمان