يعد علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100% من أكثر الموضوعات التي تثير القلق عند الرجال، وتؤثر بشكل كبير على جودة حياتهم الجنسية بشكل كبير، وقد أشارت بعض الأبحاث أن هذه المشكلة قد يعود إلى أسباب صحية أو سلوكيات،  وسوف نستعرض علاج هذه المشكلة عبر السطور القادمة، تابعونا لمعرفة المزيد من المعلومات من خلال موقع ميديكال الجديد.

ماهو سرعة القذف

يطلق على سرعة القذف مايسمى بالقذف المبكر أو خروج المنى بسرعة أثناء بداية العلاقة الجنسية خلال مدة زمنية قصيرة، وينتج عن ذلك عدم شعور الزوجة بالمتعة وبالتالي لاتستطيع الوصول إلى النشوة، ومن المعروف أن المعدل الطبيعي للوصول إلى النشوة الزوجية مابين 3 – 10 دقائق، وهذه المدة كافية لكي تستطيع الزوجة بالوصول إلى النشوة الزوجية، ولهذا من الضروري علاج سرعة القذف عند الرجال، لأنه قد يسبب الكثير من المشاكل الزوجية بين الزوجين.

أعراض سرعة القذف عند الرجال

ينبغي قبل أن نتطرق إلى  علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%، نتناول أولًا أعراض هذه المشكلة، وتكون كالنحو التالي :

  • قذف المنى أثناء العلاقة الجنسية قبل أقل من دقيقة وهذا وقت غير كافي للاستمتاع الزوجة.
  • عجز الرجل عن التحكم في تدفق المني أو تأخيره.

وبالتالي هذه الأعراض الكافية لشعور الرجل بالإحباط لأنه لايستطيع جعل المرأة تشعر بالمتعة أثناء العلاقة الزوجية، وبالتالي يتهرب الرجل من ممارسة العلاقة الزوجية وينتج عن ذلك مشاكل أسرية حادة.

أسباب  سرعة القذف عند الرجال

قبل أن نستعرض علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%، ينبغي أولًا الوقوف على أسباب حدوث هذه المشكلة، وعادة يكون سرعة القذف يعود إلى أسباب نفسية أو عاطفية، فلايوجد سبب أساسي لهذه المشكلة، ولكن بالرغم من ذلك يعتقد أنها تعود لأسباب التالية:

1- ضعف مستوى السيروتونين

يعتبر السيروتونين أحد الناقلات العصبية التي تنظم الحالة المزاجية، كما أن زيادة مستوى هذا الهرمون تعمل على طول مدة القذف، وبينما ضعف مستواه يؤدي إلى سرعة القذف.

2- المشاكل النفسية

من المعروف أن المشاكل النفسية التي يتعرض لها الإنسان قد تؤثر على القدرة الجنسية بشكل خاص، ومن هذه المشاكل النفسية الشعور بالاكتئاب والضغط النفسي والقلق قد ينتج عنها الإصابة بالقذف المبكر، وقلة الرغبة الجنسية.

3- الإحساس بالذنب

ينشأ عند الرجال الإحساس بالذنب عند ممارسة العلاقة الجنسية نتيجة بعض المعتقدات غير الصحيحة التي تشير إلى أن التفكير في الجنس فعلا غير محبب، وقد يشعر بالخجل أثناء ممارسته، مما يدفع الرجل إلى محاولته بإنهاء تلك العلاقة الحميمة

4- المشاكل الزوجية

تعد  المشاكل الزوجية إحدى الأسباب الرئيسية لسرعة القذف حيث يرغب الزوج في الانتهاء من العلاقة الحميمية في أسرع وقت بسبب نفوره منها واستياءه من المشاكل، ويتم ذلك دون إرادة منه.

5- توقعات عالية للأداء الجنسي

يتوقع الرجل أعلى أداء للعلاقة الجنسية نظرا لما سمعه عن المدة المتاحة للاتصال الجنسي، وتكون مبالغ فيها بشكل غير طبيعي، وبالتالي تقل ثقته في نفسه، وبالتالي يؤثر ذلك عليه نفسيا، ويصاب بضعف الانتصاب، وسرعة القذف.

 الأسباب الجسدية لسرعة القذف

هناك بعض الأسباب الجسدية التي قد تسبب سرعة القذف عند الرجال، والتي منها مايلي:

1- اضطرابات الهرمونات

يؤدي الخلل في  الهرمونات مثل هرمونات الأوكسيتوسين، والهرمون الملوتن LH، والبرولاكتين، وأيضا الهرمون المحفز لتنشيط الغدة الدرقية يؤثر بشكل كبير على القدرة الجنسية.

2-حدوث خلل بالمواد الكيميائية بالدماغ

إذا تعرض للفرد للإصابة بخلل في بعض المواد الكيميائية بالدماغ مثل الدوبامين والسيروتونين وذلك لأنها مسؤولة عن نقل الإشارات العصبية من المخ لبقية أجزاء الجسم.

3- التهابات البروستاتا

عادة قد تتسبب الالتهابات أو العدوى في البروستاتا في سرعة القذف عند الرجال بشكل كبير، وينبغي أن يتم العلاج بشكل عاجل.

ومن الضروري أن يبدأ بالبحث عن طرق علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%، وأفضلها هو الاستعانة بالمراكز المتخصصة في العلاج  الجنسي، ويفضل التوجه إلى مركز ميديكال للطب النفسي حيث يضم نخبة كبيرمن الاستشارين النفسيين والمتخصصين في علاج سرعة القذف بواسطة الأدوية وتخطي المشاكل النفسية.

علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100

استطاع مركز ميديكال بفضل الاستشارين المتخصصين في علاج كافة الأمراض الجنسية أن يضع برنامج علاجي لهذه الحالة المرضية وقد يتم تحديد العلاج بعد الفحص المبدئي، ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

 1- العلاج النفسي

يقوم المتخصصين  النفسيين بمركز ميديكال الوقوف على أسباب المشكلة من خلال التحدث مع المريض عن مشاعره وأحاسيسه حول العلاقة الحميمة ، وبالتالي يقوم الطبيب النفسي بالحد من التوتر والقلق بشأن العلاقة الحميمة، وإذا كان يعاني من اضطرابات نفسية فقد يكتب له أدوية لعلاج الاكتئاب أو القلق أو التوتر، إلى جانب الجلسات النفسية التي يقوم بها الاستشارين بالمركز.

2- العلاج السلوكي

ويضم أيضا مركز ميديكال للعلاج النفسي عدد من المختصين الذي يقومون بالتأهيل السلوكي للمرضى، وفي هذه الحالة  يتم تدريب الزوج على ممارسة بعض التمارين التي تساعد على تأخير سرعة القذف، ويمكن ذكر بعضا منها:

  • يقوم الزوج بالاستمناء قبل ممارسة العلاقة الزوجية بساعتين مما يساعد على تأخير سرعة القذف.
  • أن يضغط الزوج على القضيب حتى ينتهي الانتصاب، ويتم تكرار هذه العمل قبل حدوث القذف حيث إن هذه الطريقة تساعد في التحكم في النشوة الجنسية بشكل كبير.
  • يحفز القضيب لاتصال الجنسي وبذلك يكون الرجل على قرب الوصول إلى النشوة الجنسية، ثم يتوقف لمدة نصف ساعة مثلا، ويقوم الزوج بعمل مداعبة مع الزوجة، ويتم تكرار ذلك لمدة 3 مرات، وينبغي أن يكون القذف خلال المرة الرابعة.
  • تساعد بعض الأوضاع الجنسية في سرعة القذف مثل الوضع التقليدي، وهناك أوضاع أخرى تساعد على تأخير القذف بشكل كبير.
  • أن يفكر الشخص أثناء العلاقة الحميمة في أشياء أخرى مثل أسماء اللاعبين بالكرة القدم، وينتج عن ذلك زوال الانتصاب بشكل كبير.
  • ممارسة تمارين قاع الحوض تساعد بشكل كبير على تحسين القدرة الجنسية، وتأخير القذف.
  • استخدام العازل أو الواقي الذكر أثناء العلاقة الحميمية مما يقلل من الاحتكاك، وبالتالي يؤدي إلى تأخير وقت القذف.
  • اللجوء إلى استخدام بعض المراهم أو الأدوية التي تعمل على تخدير العضو تتذكر، من ثم تتم عملية الجماع بدون حدوث قذف مبكر.

3- العلاج بالأدوية

يلجأ إليها المريض بعد القيام بالعلاج النفسي والسلوكي إلى العلاج بالأدوية، وذلك بعد الفحص الطبي الذي هو يحدد حالة المريض، فلايفضل أن يتناول المريض أدوية من تلقاء نفسه حتى لايعرف نفسه لبعض المخاطر، ومنها:

  • الاعتماد على الأدوية المخدر التي تكون من شأنها فقد الإحساس أثناء عملية الجماع، وبالتالي يتأخر القذف.
  • استخدام مضادات الاكتئاب التي تكون من شأنها ضعف النشوة الجنسية.
  • تناول بعض مسكنات الآلام التي تعمل على تأخير القذف نظرا لتأخر النشوة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مثل الترامادول.

موضوعات ذات صلة: علاج سرعة القذف نهائيا

نهاية الحديث حول علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100%:

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا حول علاج سرعة القذف عند الرجال مجربة 100% التي يعاني منها عدد كبير من الأزواج خلال الفترة الماضية، وقد تطرقنا إلى ذكر أهم الأسباب الجسدية والنفسية لسرعة القذف، بالإضافة إلى ذلك أننا أوضحنا طرق العلاج الفعالة التي تكون مجربة بنسبة 100% من خلال مركز ميديكال وتشمل العلاج النفسي والسلوكي أو العلاج بالأدوية.

مصدر 1

مصدر2

مصدر 3