دواعي استعمال دواء جابانتين وفوائد حبوب جابانتين في المجال الطبي  وهو من أشهر الأدوية الفعالة التي يتم استعمالها في علاج القلق وغيرها من العلاجات التي يتم فيها استعمال عقار جابانتين ولكن لا يتم استعمال تلك العقاقير إلا من خلال الإشراف الطبي , فهي من أشهر الأدوية التي تعمل علي تقليل الإشارات العصبية الصادرة من المخ ويزيد من قدرته علي إفراز هرمون السعادة مما يدخل الشخص المريض في حالة من الإسترخاء ولكن تناوله بصورة خاطئة يؤدي إلي الاعتمادية والتسبب في وقوع الشخص في الإدمان علي العقار .

ما هو جابانتين ؟

فوائد حبوب جابانتين يجعلنا نتطرق إلي التعرف علي ما هو الجابنين او الغابانتين وهو الاسم التجاري لعقار نيورتين والذي يعد من أشهر أدوية الصرع , ويتم استعمال تلك العقاقير من أجل تخفيف الآلام ولكن هناك الفرق بين حبوب ليريكا وجابانتين واختلاف المواد الفعالة في تلك العقاقير , وبالرغم من استعمال تلك العقاقير الطبية في العديد من دواعي استعمال جابانتين ولكن لم تكن حبوب جابانتين لعلاج سرعة القذف او حبوب جابانتين للجنس ولكن استطاع تجار المخدرات أن يجعلوا من حبوب جابانتين جدول حيث قد أدرجت تلك العقاقير إلي جدول المخدرات بسبب سوء استعمال العقاقير والأدوية .

لماذا استعمال جابانتين ؟

قبل ان نتعرف معاً ما هو الجابانتين فسوف نتعرف سوياً علي دواعي استعمال جابانتين والتي تشتمل علي ما يلي :-

1-استعمال جابانتين لعلاج نوبات الصرع الجزئية وهي من أبرز فوائد حبوب جابانتين في المجال الطبي .

2-علاج الألم العصبي واهتزاز الأطراف وهي من  فوائد حبوب جابانتين .

3- من فوائد حبوب جابانتين علاج الالتهابات الناجمة عت الحزام أو مرض الهريس .

4-استعمال حبوب جابانتين في علاج انسحاب الكوكايين من الجسم .

أعراض تعاطي حبوب جابانتين ؟

هناك العديد من الاثار النفسية والجسدية التي يتسبب فيها حبوب جابانتين وياتي أولها في الشعور بحالة من السعادة والاسترخاء والعديد من أعراض تعاطي جابانتين ما يلي (الدوخة والارتباك ,الصداع ,القيء والغثينان وفقدان القدرة علي التوازن , التقلبات المزاجية , عدم الانتباه والادراك , فقدان الذاكرة , الرعشة الشديدة في الاطراف ” , وفي واقع الأمر  فوائد حبوب جابانتين تتم من خلال تناول العقار من خلال الاشراف الطبي وإلا الوقوع في طريق الإدمان علي العقار

هل جابانتين إدمان ؟

بالفعل فإن دواء جابانتين إدمان وتناول جابانتين دون الحاجة الطبية او تناول جرعات أكبر او بتركيزات أكبر بعيداً عن المختصين فهذا سيكون من أكبر العوامل التي تؤدي إلي الوقوع في طريق الإدمان , ومن ثم تناول حبوب جابانتين بجرعات اكبر من الموصوفة طبياً من أكبر العوامل في العوامل الوقوع في طريق الإدمان ومن ثم يصعب الابتعاد عنه والتوقف عن التعاطي ومن ثم كان الحديث عن حبوب جابانتين إدمان .

دواعي استعمال جابانتين ؟

كان دواء جابانتين في باديء الأمر لتقليد التركيبة الكيميائية للحمض جاما العصبي , ولكن لا يعتقد بأن تلك العقاقير علي نفس مستقبلات الدماغ , وعن ألية عمل العقار غير معروف ولكن عملها العلاجي علي ألام الأعصاب حيث يعتقد انها تنطوي علي الجهد نوع من قنوان أيون الكالسيوم , ومن ثم كان تسليط الضوء علي  فوائد حبوب جابانتين في المجال الطبي .

دواء جابانتين للجنس ؟

أما عن أدوية جابانتين والتي يتم تناولها من خلال الفم وهي واحد من إثنين من الأدوية وربما تكون عبارة عن حقن يتم تناولها من خلال الوريد والتي تستعمل في علاج البروميتا والباهظة الثمن , وكثيراً ما يتم استعمال جابانتين لعلاج أنواع مختلفة من الألم العصبي وقد وجد أنها فعالة في الوقاية من الصداع النصفي المتكرر وألم الأعصاب , وعلينا ان نعي بان الجابانتين ينبغي ألا يتوقف فجأة بعد استخدامه علي المدي الطويل فإن الانسحاب السريع لتلك العقاقير يؤدي إلي ظهور اعراض انسحاب جابانتين والتي تتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة تشبه أعراض انسحاب الكحول ومن ثم لابد من التوقف عن تناول تلك العقاقير بصورة تدريجية .

هل جابانتين من المخدرات ؟

نعم فإن جابانتين من أنواع المخدرات ولكن لو كان تناول جابانتين دون الحاجة الطبية او تناوله بكميات اكبر من الموصوفة أو لمدة طويلة فإنه يؤدي إلي الاصابة بالإدمان وعدم القدرة عن الاستغناء عنه وتعاطيه .

جابتين لعلاج سرعة القذف ؟

يحتوي هذا العقار علي تلك المادة الفعالة نيورنتين التي تعمل علي علاج نوبات الصرع والتقليل من العصبية , ويبدأ مفعول العقار خلال بضع ساعات ويستمر لثمان ساعات , والجرعة القصوي للعقار هي 1800 مللي جرام في اليوم , ولكن علينا أن نعلم بأن جابانتين لعلاج سرعة القذف ما هي إلا وهم في سبيل الحصول علي الفحولة الجنسية وهو من البوابات التي تتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي جابانتين .

ما هي دواعي استعمال جابانتين ؟

هناك العديد من دواعي استعمال جابانتين في المجال الطبي فهو من أشهر العقاقير المستعملة في علاج ما يلي :-

1-علاج الصرع .

2-يستعمل في التخفيف من آلام الأعصاب وهو يعد بديل الترامادول وشبيه حبوب ليريكا .

3-يساعد جابانتين في علاج القلق والتوتر .

4-التقليل من الاشارات العصبية للمخ ويزيد من افراز هرمون السعادة ومن ثم يؤدي إلي الاعتمادية والتسبب في الادمان .

ما هي الأثار الجانبية لحبوب جابننتين ؟

يتسبب تناول حبوب جابانتين إلي العديد من الأثار الجانبية ومن بين تلك الأعراض ما يلي :-

1-الشعور بحالة من النعاس والرغبة المستمرة في النوم .

2-الشعور بالدوار والدوخة .

3-حالة من العصبية الشديدة والدخول في نوبات من العدوانية الشديدة وهي من أبرز مضاعفات ومخاطر الجابانتين .

4-حدوث اضطرابات ومشكلات بالذاكرة .

5-الشعور بالتعب والارهاق بسبب هبوط الدورة الدموية .

6-حدوث رعشة في الاطراف وفقدان السيطرة علي الجسم .

7-الإصابة بالإمساك ووجود بعض الإضطرابات في المعدة .

8-حدوث تشوش في الرؤية بسبب انخفاض في ضغط الدم  بالاضافة إلي ضعف في مراكز المخ  .

مواضيع ذات صلة

سعر حبوب جابانتين 

هل الجابنتين من المخدرات

جابابنتين والمزاج

ما هي احتياطات استعمال جابانتين ؟

-هناك العديد من احتياطات ودواعي استعمال جابانتين حتي لا يتسبب في حدوث مخاطر او مضاعفات حال استعمال العقار بعيداً عن الإشراف الطبي , ومن ثم يجب أن يتم تناول العقار من خلال الاشراف الطبي وبالجرعات المقررة ومن ثم فلو تم وصف دواء جابانتين 150 فليس علينا ان نتناول حبوب جابانتين 200 ولا يتم تناول جابانتين 300 , ومن ثم لا يتم تناول أي من تلك العقاقير الطبية إلا من خلال الإشراف الطبي .

-في حال نسيان جرعة من جرعات جابانتين فيتم تناولها علي الفور ولكن لو كان جرعة العقار قد اقتربت فلا يتم مضاعفة الجرعة , ولابد من الرجوع إلي المختص .

-إن كان تناول أي من مضادات الحموضة فيجب تناول العقار بعد ساعتين من مضاد الحموضة .

-لا يتم التوقف عن تناول حبوب جابانتين إلا من خلال الرجوع إلي الطبيب المختص .

-لا يجب تناول العقار مع دواء المورفين حتي لا يكون هناك تداخل بين الأدوية .

-يجب الحذر كل الحذر من استعمال وتعاطي العقار خلال قيادة السيارات والتعامل مع الآلات الحادة حيث انه يؤدي إلي تشوش الرؤية .

دواء جابانتين للقلق ؟

قد أثبتت تلك العقاقير الطبية نجاح كبير في علاج الحالات التي تعاني من القلق والتوتر وعلاج الأرق الذي يصاحبه , بالإضافة إلي العمل علي تحسين الحالة المزاجية والدخول في حالة من الاسترخاء التام للأشخاص , وعلي الرغم من فاعلية دواء ليريكا للقلق بالاضافة إلي فاعلية دواء جابانتين للقلق لكن لا يتم استعمال تلك العقاقير والأدوية إلا من خلال الإشراف الطبي للمختصين حتي لا يتسبب في الاعتمادية .

ما هي أعراض انسحاب جابانتين من الجسم ؟

إن وصل الشخص إلي مرحلة الإدمان علي الجابانتين وعدم القدرة علي التوقف عن تعاطي العقار فإن هذا يؤدي إلي ظهور الأعراض الانسحابية التالية عن التوقف عن الاستخدام , ومن أبرز دواعي استعمال الجابانتين ما يلي: –

1-الشعور بالأـلم المتفرق في الجسم .

2-الاصابة بحالة من العصبية والعنف الشديد .

3-الشعور بالأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم .

4-الشعور بالحمي والتشنجات .

5-التلعثم في الكلام .

ما هو الفرق بين جابانتين وحبوب ليريكا ؟

هناك العديد من الأشخاص ممن يخلط بين دواعي استعمال جابانتين وبين حبوب ليريكا , ولكن علينا ان نعلم بأن هناك العديد من الفوارق والاختلافات بين حبوب ليريكا وجابانتين , وتتمثل تلك الفروق ما يلي :-

1-من حيث المادة الفعالة فإن المادة الفعالة في جابانتين فتتمثل في نيورونتين اما عن حبوب ليريكا فالمادة الفعالة فيها هي بريجابالين .

2-دواعي استعمال حبوب ليريكا فتتمثل في علاج الأعصاب الناجمة عن علاج مرض السكري وعلاج اصابات الحبل الشوكي والتخفيف من نوبات الصرع , إلا ان حبوب جابانتين علاج تستعمل في علاج التهابات الأعصاب وعلاج نوبات الصرع وعلاج اضطرابات القلق .

3-أما عن التفاعل عن الأدوية فإن جابانتين فهو من الأدوية التي تتتفاعل مع الأيبوبروفين والنابروكسين والديكلوفيناك , بخلاف دواء ليريكا فهو من الأدوية التي تتفاعل مع تلك الأدوية التي تعمل علي تسكين آلام الجهاز العصبي .

4-أما عن التسبب في الإدمان فإن جابانتين يسبب الإدمان كذلك الأمر فإن حبوب ليريكا تتسببب في حدوث الإدمان .

5-أما عن الأعراض الجانبية فيتسبب جابانتين في الحمي والصعوبة في الكلام وتشنجات , إلا ان حبوب ليريكا فتتسبب في جفاف في الفم والامساك والتورم وتشوش في الرؤية .

حبوب جابانتين والمزاج ؟

من أكبر دواعي استعمال جابانتين في المجال الطبي او إن شئت فقل فهناك من يستعمل حبوب جابانتين للمزاج , حيث يعمل هذا العقار علي تحسين الحالة المزاجية لأنه يدخل الجهاز العصبي في حالة من الهدوء والاسترخاء التام , وتبدأ فاعلية تلك العقاقير في غضون ثلاث ساعات ويستمر مفعول جابانتين إلي 8 ساعات .

هل حبوب جابانتين جدول ؟

نعم ففي ظل اساءة استعمال تلك العقاقير والأدوية فقد تم إدراج حبوب جابانتين في جدول المخدرات من الفئة الثالثة , بسبب ما يتسبب فيه من العاطفة والاعتمادي النفسي بسبب تناول تلك العقاقير بعيداً عن الإشراف الطبي .