مدة بقاء الكبتاجون في البول يتم تحديدها على أساس العديد من العوامل التي تعرفكم عليها في هذا المقال، كما نعرفكم على مدة بقاء الكبتاجون في الدم والشعر واللعاب، ونذكر لكم طريقة تنظيف الجسم من سموم هذا المخدر ونعرفكم على أضراره فتابعوا معنا لمعرفة مدة بقاء الكبتاجون في البول.

مدة بقاء الكبتاجون في البول

تصل مدة بقاء الكبتاجون في البول إلى خمسة أيام بعد مرور من ساعتين إلى خمس ساعات من تناول آخر جرعة، الجدير بالذكر تختلف مدة بقاء الكبتاجون في البول بناء على مجموعة من العوامل الحيوية المختلفة.

تعرف على علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

ما هي حبوب الكبتاجون

بعد أن تعرفنا على مدة بقاء الكبتاجون في البول أعرفك على ماهية لذا المخدر، حيث يتم تداوله تجاريًا باسم الكبتاجون وهو يتكون من مادة ال فينيثايلين، وتعد مادة خطيرة بسبب تأثيرها السلبي على الجهاز العصبي ولا يوجد لها أي فائدة علمية ويعاقب القانون من يستخدمها.

ويتم تعاطي حبوب الكبتاجون بسبب الاعتقاد بأنها حبوب تساعد على تحسين المزاج والحالة الجنسية وتقليل الشهية، دون المعرفة بأثر هذه الحبوب المدمر على الصحة الجسدية والنفسية.

مدة بقاء للكبتاجون في الدم والشعر واللعاب

بعد أن تعرفنا على مدة بقاء الكبتاجون في البول نعرفك على مدة بقاء هذا المخدر في الدم والشعر واللعاب.

  • يظل أثر الكبتاجون في الدم لمدة يومين تقريبًا.
  • أما في الشعر فيظل تأثير الكبتاجون لمدة 90 يوما.
  • ويظل أثر الكبتاجون في اللعاب لمدة خمسة أيام فقط.

تعرف على العلاقة بين الكبتاجون والشك

عوامل تحدد مدة بقاء الكبتاجون في الجسم

بعد أن تعرفنا على مدة بقاء الكبتاجون في البول والدم والشعر واللعاب لا بد أن نعرفك على العوامل التي تحدد مدة بقاء الكبتاجون في الجسم، وهي ما يلي:

  • السن: فكلما كان العمر صغيرًا كانت عملية التمثيل الغذائي سريعة وكانت حالة الأعضاء جيدة، وبالتالي تكون عملية خروج السموم من الجسم أسرع من الأشخاص الكبيرة في السن.
  • الوزن: كلما كان الوزن خفيفًا كلما سهل التخلص من أثر الكبتاجون في الجسم.
  • حالة الكلى والكبد: تعد الكلى والكبد من الأعضاء الرئيسية المسؤولة عن تخليص الجسم من السموم، ولهذا فإن سلامة هذه الأعضاء تحدد مدة بقاء للكبتاجون في الجسم.
  • طبيعة التعاطي: فكلما كان التعاطي منذ فترة بعيدة وكانت كمية الجرعة كبيرة عندها يحتاج الشخص إلى وقت أطول لكي يتخلص من سموم مؤثر للكبتاجون في الجسم.

طرق تنظيف البول من للكبتاجون

بعد أن تعرفنا على مدة بقاء الكبتاجون في البول نعرفك على طرق تنظيم البول والجسم من أثر هذا المخدر، ولكي تضمن تنظيف جسمك بشكل سليم وآمن يجب أن يتم هذا عن طريق مؤسسة طبية مثل مركز ميديكال الطبي الذي يساعدك على التعافي من إدمان هذا المخدر ويخلصك من السموم الناتجة عنه، ولكي يتم تنظيف البول من الكبتاجون يجب عليك أن تمر بهذه المراحل العلاجية.

تخليص الجسم من السموم

ويتم هذا عن طريق الاستعانة ببعض العقاقير الطبية التي تساعد على سحب سموم الكبتاجون من الجسم والتخفيف من أعراضه الانسحابية.

الالتزام بنظام غذائي

حيث يحدد الأطباء نظامًا غذائيًا مناسبًا يساعد الجسم على التخلص من السموم ويعوضه بالعناصر الغذائية الهامة التي فقدها أثناء عملية تنظيف الجسم، ويتم شرب كمية كبيرة من السوائل في هذه الفترة.

الدعم النفسي

وهي مرحلة ضرورية في علاج إدمان الكبتاجون حيث يحتاج المريض إلى دعم نفسي يقدمه له أطباء متخصصين ليتم مساعدة المريض وتشجيعه على إكماله العلاج حتى النهاية ويحميه من الانتكاس مرة ثانية، وللأسرة دور كبير في تقديم هذا الدعم

أسئلة شائعة

نقدم لكم فيما يلي إجابة عن أكثر سؤال شائع في موضع مدة بقاء الكبتاجون في البول.

هل الملح يبطل مفعول الكبتاجون ؟

لا توجد أبحاث علمية أثبتت فاعلية الملح في إبطال مفعول الكبتاجون في الجسم وان هذا الكلام هو مجرد إشاعات متداولة بين المدمنين.

متعاطي الكبتاجون والجماع ؟

من اهم الاسباب التي دقعت العديد من الاشخاص الي ادمان حبوب الكبتاجون هو الترويج للعلاقة بين متعاطي الكبتاجون والجماع وما يروج له تجار المخدرات بان الكبتاجون يزيد من القدرة الجنسية ويعمل علي طول مدة الجماع وغيرها من فوائد الكبتاجون للجنس وبالفعل تلك الامور حقيقة لكن ويكأنه حق اريد به باطل او ان شئت فقل السم في العسل فمن المعروف ان حبوب الكبتي من ضمن الامفيتامينات وتلك المخدرات علي المدي القصير يكون لها دور في زيادة الرغبة الجنسية لكن هل الامر يظل علي ما هو عليه ! الاشخاص الباحثين عن الفحولة الجنسية يتمادوا في تعاطي حبوب الكبتاجون من اجل الرغبة الجنسية وطول مدة الجماع لكن المصيبة الكبري التي تنتظر اولئك المغييبين ما اكدته الدراسات الي ان تعاطي الكبتاجون علي المدي البعيد يؤدي الي حدوث خلل في الوظائف الجنسية ويتسبب في ضعف الانتصاب وغيرها من المشاكل والاضرار الجنسية الاخري .

علامات الادمان علي الكبتاجون ؟

من ابرز اعراض علامات ادمان حبوب الكبتاجون الشعور بحالة من القلق الشديد مع التوتر وهي من اعراض ادمان الكبتاجون النفسية شائعة الحدوث , ومن علامات الافراط في تعاطي حبوب الكبتاجون هي العنف الزائد مع الرغبة في اثارة المشاكل , بالاضافة الي حدوث عزوف عن الطعام واضطرابات في الجهاز الهضمي وحدوث هزال وضعف جسمي عام مع شحوب في الوجه وغيرها من الاعراض التي من خلالها يمكن التعرف علي متعاطي الكبتاجون .

اعراض ادمان الكبتاجون النفسية

من اخطر المشاكل الناجمة عن تعاطي حبوب الكبتاجون هي المشاكل والامراض النفسية التي يتسبب فيها الادمان علي حبوب الكبتاجون وتتمثل تلك الاعراض في التوتر والقلق الشديد مع الارق وعدم القدرة علي النوم مع العنف الزائد والعصبية بسبب حالة التوتر التي يكون فيها الشخص والبكاء والضحك الهستيري دون اي اسباب واضحة مع التحدث بشكل غير واضح والتلعثم في الكلام واضطراب في الحواس والاصابة بالهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

 

اعراض ادمان الكبتاجون

يظهر علي الاشخاص مدمني حبوب الكبتاجون العديد من العلامات التي من خلالها يمكن التعرف علي مدي الخطر الذي يكن ان يقع فيه الاشخاص حال التمادي في طريق الادمان علي حبوب الكبتاجون ولا شك ان تدراك الامر مبكراً والاسراع في علاج ادمان الكبتاجون يعني زيادة فرص التعافي من الادمان علي الكبتاجون والقدرة علي العودة الي المجتمع وممارسة الحياة بشكل طبيعي ومن ابرز اعراض ادمان الكبتاجون الشائعة الحدوث ما يلي :-

  • الارق وكثرة السهر وعدم الرغبة في النوم وقد يظل الشخص مستيقظاً لايام متتالية .
  • من علامات ادمان الكبتاجون الاكثار من شرب القهوة والشاي وغيرها من المبنهات .
  • اتساع في حدقة العين واحمرارها .
  • التعرق الزائد بسبب الارتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم .
  • العنف والرغبة في اثارة المشاكل مع العصبية الشديدة والحدة في الكلام والانفعالات الشديدة .
  • ظهور روائح كريهة من الفم .

الخلاصة في مدة بقاء الكبتاجون في البول:

تبلغ مدة بقاء الكبتاجون في البول خمسة أيام بعد آخر جرعة، ويعد أطول فترة لتأثير هذا المخدر في الشعر حيث يظل تأثيره لمده ثلاثه أشهر، ويتم تحديد مدة الكبتاجون في الجسم تبعًا لبعض العوامل أهمها الوزن والعمر وطبيعة التعاطي وكمية الجرعة والحالة الصحية.

 ولكي يتم تخليص الجسم من أثر وسموم هذا المخدر يجب الخضوع إلى رعاية طبية متخصصة تساعدك على الوصول الى هدفك والتعافي من ادمان الكبتاجون بطرق علمية سليمة ومضمونة.

المصادر

مصدر 1

مصدر 2