حديثنا عن مدة علاج إدمان ليريكا تلك السموم المدمرة من أنواع المخدرات الفتاكة والتي تحولت من الدواء إلي الداء وصارت وباء مجتمعي إلا أن وفق الله القائمين علي الأمر لأجل إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات وغيرها من أدوية البريجابالين  .

ادمان حبوب ليريكا التي قد انتشرت في المجتمع بشكل كبير وأصبحت ليريكا بديل الترامادول الغير شرعي , ومما زاع من صيت ليريكا في المجتمع بسبب اختفاء الترامادول والبعض من انواع المخدرات من السوق السوداء للمخدرات، وبسبب  توحش رغبة المدمنين في الحصول على أنواع جديدة من المخدرات لإشباع رغباتهم الادمانية وهذا ما عمل عليه تجار المخدرات لأجل جذب الأشخاص إلي عالم الإدمان .

ومن هنا أقبل الأشخاص علي تعاطي حبوب ليريكا من أجل الحصول على نشوة المخدرات، وفي ظل انتشار عالم الادمان يبحث المتعاطي على وسائل جديدة تشبع احتياجه الإدماني وبشكل امن وسعره أرخص حيث أن سعر حبوب ليريكا أقل بكثير من سعر حبوب الترامادول ومن هنا فقد زاع انتشار ليريكا في المجتمع , وأقبل الأشخاص من كل حدب وصوب علي تعاطي البريجابالين من أجل الحصول علي المتعة الجنسية والوصول إلي الفحولة الجنسية بسبب الاعتقاد بان حبوب ليريكا تساعد علي طول مدة الجماع .

ما هي دواعي استعمال ليريكال في المجال الطبي  

بالرغم من أن هناك العديد من فوائد حبوب ليريكا في المجال الطبي , ولكن نحن بإن ليريكا إدمان ومن ثم حديثنا في هذا الموضوع عن مدة علاج إدمان ليريكا , وقد أشار أحد الاطباء أن هذه المادة تستخدم في علاج الالتهابات العصبية لمرضى السكر، والان قد تحول ليريكا من عقار طبي إلي أحد أشهر أنواع المخدرات التي زاع صيتها في سوقت الإدمان وقد أصبح يستخدم كمخدر وصارت بالفعل حبوب ليريكا مخدرات ، ومن السهل الحصول عليه من أي صيدلية او منفذ لبيع الادوية وبدون وصفة
طبية، وذلك لأنه غير مدرج في جدول المحظورات وهذا حتي شهر أغسطس 2019 والذي قد تم فيه ادراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات .

ما هي أضرار حبوب ليريكا ؟

بالرغم من فوائد ليريكا ووجود العديد من دواعي استعمال ليريكا في المجال الطبي , ولكن في حقيقة الأمر فإن تلك العقاقير والأدوية في ظل اساءة استعمال العقار فإنها تتسبب في المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة علي الصحة النفسية والجسدية والجنسية علي حد سواء , ونؤكد بأنها مادة شديدة الخطورة وتتسبب في حدوث الهلاوس.
تم التأكيد من أحد الاطباء العاملين بمجال علاج الادمان، بأن هذه المادة الجديدة من الصعب اكتشافها في تحاليل المخدرات في الماضي ولكن بعدما أدرجت ليريكا في جدول المخدرات فقد صار هناك تحليل ليريكا مختص من أجل الكشف عن أدوية البريجابالين .

ما هي أعراض ادمان ليريكا ؟

تعد حبوب وكبسولات ليريكا من العقاقير الطبية التي تحولت من الدواء إلي الداء والتسبب في أضرار وخيمة , وفي ظل تناول حبوب ليريكا مخدرات يظهر علي لاشخص العديد من الأعراض النفسية والجسدية التي تحدث حال تعاطي حبوب ليريكا مخدرات خاصة في ظل التركيزات العالية من المخدر .

فهو من العقاقير المحظورة والتي من الممكن تسبب الإدمان عليها ومن ثم نري العديد من الأشخاص يعاني من أعراض انسحاب ليريكا حال التوقف عن تعاطي المخدر ، وقد تم اكتشاف هذا من خلال قول أحد المرضى المدمنين وأكد الشخص المريض أنه يتعاطي الأدوية المخصصة في علاج الالتهابات العصبية من أجل ما يلي :-

1-الشعور بالنشوة وهي من أبرز أعراض تعاطي حبوب ليريكا .

2-الدوخة الشديدة وعدم القدرة علي التوازن .

3-جفاف في الفم .

4-صعوبة شديدة في التركيز .

5-اضطراب عمل الجهاز الهضمي والإصابة بالإمساك

6-تورم بشكل مفاجيء في الساقين .

7-زيادة بشكل ملحوظ في الوزن .

8-الشعور بحالة من الإكتئاب .

9-وجود الميول الانتحارية .

10-الرغبة الشديدة في إيذاء النفس .

مواضيع ذات صلة

ليريكا وتأخير القذف

فوائد حبوب ليريكا 75

علاج ادمان ليريكا 

علاج ا دمان ليريكا في الكويت

ليريكا مع الكحول

الفرق بين جابنتين وليريكا

بديل بريجابالين

مراحل علاج إدمان اللريكا

أما عن مراحل علاج إدمان حبوب ليريكا يمر بنفس المراحل التي يمر بها الشخص المدمن لأي نوع آخر من أنواع المخدرات، من العلاج الكيميائي والنفسي والتأهيل السلوكي المعرفي وخاصة العلاج السلوكي المعرفي وهو من أنجع العلاجات التي تستخدم في علاج الادمان من المخدرات , وغيرها من برامج علاج الإدمان والتي من خلالها يتم الخلاص من إدمان وعبودية المخدرات تماماً .

أما عن خطوات علاج الإدمان فتبدأ بمرحلة تنقية الجسم من المخدرات , والتي تتم في مراكز سحب السموم الديتوكسات , وفيها يتم التخلص من الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا والتي تنجم عن التوقف المفاجيء عن تعاطي العقار ,.
تبدأ بسحب السموم من الجسم والمتابعة الجيدة داخل العيادات الداخلية للتحكم في اعراض الانسحاب الناتجة عن سحب المخدر من الجسم، وتجنب الإصابة باي مرض نفسي نتيجة التخلي  عن المخدر , وعلينا أن نعلم بان فكرة علاج إدمان ليريكا في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان .

وأما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان فتتم من خلال العمل علي اعادة تأهيله النفسي ومساعدته من خلال العلاج الجماعي واعاده التأهيل من خلال مجموعات الدعم والعلاج المستمر والتواصل بين المتعافين القدامي والجدد في مراكز علاج الإدمان ,والاستماع إلي  قصص ناجحة في التعافي من ادمان ليريكا , مع توفير دعم الأسرة والأصدقاء امر مهم في بلوغ التعافي ليساعده علي استعاده ثقته بنفسه والاندماج مره أخري في المجتمع بدون انتكاس .

ومن البرامج الهامة التي يعتمد عليها في مراحل التأهيل هي ( العلاج السلوكي المعرفي , العلاج السلوكي الجدلي , العلاج بالتحفيز ) مع ممارسه الرياضة واليوجا والانسجام مع الطبيعة وغيرها من الأنشطة التي تتم في المصحات ومراكز علاج إدمان ليريكا .

مدة علاج إدمان ليريكا ؟

تختلف مدة علاج إدمان ليريكا من شخص لآخر فإن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة بقاء ليريكا في الجسم ومن ثم طول مدة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب ليريكا , بالإضافة إلي مدة علاجية آخري تتمثل في مدة المخدر في الجسم والتي تعتمد بشكل كبير علي فترة التعاطي ومدي الاستمرار في تعاطي المخدرات.

, بالإضافة إلي حسن اختيار مصحة علاج الإدمان مع العديد من العوامل والمتغيرات التي تؤثر علي مدة علاج إدمان ليريكا , ولكن علينا ألا نجعل المدة العلاجية هي محط أ نظارنا ولكن علينا أن نجعل الوصول إلي التعافي هو مرادنا حتي نخلص المريض من عبودية المخدر .

تترواح مدة علاج إدمان ليريكا 3 شهور إلي 6 شهور علي حسب ما أشرنا إليه من عوامل بالإضافة إلي وجود الدعم الأسري ورغبة المدمن في التعافي وعدم السعي في تهريب المخدرات إلي مستشفي علاج الإدمان , ونحن في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر احدث طرق العلاج من الإدمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي ومجتمع علاجي متكامل .