مراكز علاج الإدمان في فلسطين على أراضي مصرية 00201101523499

البعد الجغرافي من العوامل الإيجابية في طريق علاج الإدمان والتعافي من هذا الطريق الوعر , ومن هنا لكل أهالينا في فلسطين بكل سهولة ويسر يمكنكم السفر إلى مصر من أجل مساعدة من غرر به في طريق الإدمان ويحتاج إلى الطريق الأمثل للتعافي , حيث توجدة العديد من المصحات والمراكز العلاجية التي على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة .

ونحن نمد يد العون لأجل خلق مجتمع خال من الإدمان ومساعدة من غرر به في طريق التعاطي من أجل العمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات لإعادته إلى الحياة من جديد مع مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان .

لا شك أن مراكز علاج الإدمان في فلسطين ومصحات علاج الإدمان في غزة والضفة الغربية وغيرها من المصحات ومستشفيات علاج الإدمان في فلسطين بشكل عام هي السفن التي يعبر بها الأشخاص المرضى مدمني المخدرات من طريق الظلام إلى عالم النور .

وعلينا أن نعي مدى المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان على المخدرات وما هي النهايات المؤلمة التي قد ينالها مدمن المخدرات في حال التأخير في طلب العلاج من الإدمان سواء السجن أو الموت بسبب جرعات زائدة من المخدر أو الموت بسبب الانتحار في ظل الإدمان على تلك السموم المخدرة الفتاكة.

ولكن علينا أن نعي بأن هناك طريق إلى التعافي والعلاج من الإدمان والقدرة على العودة إلى ممارسة الحياة من جديد بعيدا عن طريق الظلام في ظل مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي مع أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط في مستشفى ميديكال وعلاج الإدمان في فلسطين .

مستشفيات علاج الإدمان في فلسطين

في واقع الأمر فإن هناك العديد من الطرق العلاجية التي يسعى من خلالها الأشخاص من أجل التخلص من شرك وعبودية المخدرات , ولكن في حقيقة الأمر ليست جميع تلك الطرق صحيحة وتؤدي إلى الغرض المطلوب , فلو أشرنا إلى أفكار علاج الإدمان بالأعشاب فإنه من الأفكار الوهمية التي تؤدي إلى وقوع الأشخاص في الانتكاس في أقرب وقت وليس من الطرق الصحيحة للتعافي من الإدمان على المخدرات .

كما أن فكرة علاج الإدمان في المنزل خاصة في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في فلسطين من الطرق التي يسعى من خلالها أبناء فلسطين الذين غرر بهم في طريق الإدمان للعودة إلى ممارسة حياتهم من جديد بعيداً عن طريق المخدرات , لكن علينا أن نعي بأنه طريق يحمل العديد من العقبات والعراقية وقد يكون بوابة للانتكاس والعودة للتعاطي , ومن هنا فإننا نؤكد ما أكده المختصون بان أفضل مكان علاج الإدمان يكون من خلال مصحات علاج الإدمان المختصة وهي البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي والوصول بالمدمن إلى بر الأمان .

مصحات علاج مدمني المخدرات في فلسطين

في واقع الأمر فإن معالجة المرضي من الإدمان علي مخدرات النايسن والهيروين والماريجوانا والكحول وغيرها من أنواع المخدرات المنتشرة في فلسطين ,أما عن أعمار 50% من الذين تمت معالجتهم تتراوح ما بين 18 إلى 30 عاماً، وأن 90% من المرضى المعالجين، قدموا إلى المركز طواعية دون العلاج القسري, إلا أنه من أبرز مبادئ علاج الإدمان أنه لا يشترط أن يكون علاج الإدمان طواعية لكن إن كانت لدي الشخص المريض رغبة في التعافي فإنه سيكون له دور كبير في مرور مراحل علاج الإدمان من المخدرات دون أي عقبات أو عراقيل .

ومن خلال التقارير والإحصائيات الصادرة عن العديد من الجهات الرسمية في فلسطين فان مخدر “النايس” من أكثر المخدرات شيوعاً في فلسطين، وهو عبارة عن مواد كيميائية مصنعة لا تحتوي على أي من المخدرات أو المؤثرات العقلية الواردة في الجداول الدولية ، وعند إجراء فحص الكشف عن المخدرات لا يظهر أي شيء في الفحص ومن هنا تكمن الخطورة حيث لا يتم التعرف على المدمن من خلال تحليل المخدرات بل من خلال أعراض التعاطي أو من خلال اعترف الشخص بأنه يتعاطى المخدرات وهذا نادر الحدوث.

ومن أبرز أعراض الإدمان علي النايس أخطر أنواع المخدرات في فلسطين أنه يؤدي إلى زيادة أو نقص في شهية الأكل حسب المادة المضافة له، الهلوسة، توتر وقلق وأحياناً اكتئاب، تعفن ومشاكل في الأسنان قد تؤدي إلى سقوطها كقطع في الفم .

تعرف علي: مراكز علاج الإدمان في فلسطين

المركز الوطني لعلاج الإدمان في بيت لحم

مركز علاج الإدمان في بيت لحم بالطبع سيكون له اساهمات كبيرة في خفض أعداد مدمني المخدرات بشكل كبير، حيث سيستقبل ما يقارب 600 مريض كل عام، وسيكون العلاج بالمجان على مدار السنة , وبسرية تامة حتى لا يكون هناك أي تخوف من قبل أبناء الشعب الفلسطيني الراغبين في علاج الإدمان في العلاج والتعافي من الإدمان من خلال المركز الوطني لعلاج الإدمان ببيت لحم أحد أشهر مصحات ومراكز علاج الإدمان في فلسطين .

وفي ظل تفقد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي عددا من المراكز والمستشفيات في محافظتي بيت لحم والخليل، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ووكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي وتم اطلاع السادة  على أقسام المركز وأهميته في خدمة وعلاج المدمنين، والنقلة النوعية التي سيحدثها هذا المركز، علماً بأنه المركز الحكومي الوحيد لعلاج الإدمان في المنطقة .

ففي واقع المر فان المركز الوطني لعلاج الإدمان في بيت لحم عليه الآمال الكبيرة في علاج مدمني المخدرات في فلسطين ومساعدتهم في الإقلاع عن طريق الإدمان والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وكما أشرنا إنه الأول من نوعه في علاج مدمني المخدرات في فلسطين

أرقام مخيفة عن الإدمان في فلسطين

على حسب  دراسة أعدها المعهد الوطني الفلسطيني التابع لوزارة الصحة فإن هناك ما يقرب من 26500 مواطن ذكر يتعاطون المخدرات بشكل خطر، منهم ما يقرب من 16453 في الضفة الغربية ، بينما هناك 10047 في قطاع غزة، وأكثر نوعين من المخدرات يتم استخدامها في الضفة الحشيش والماريجوانا الصناعية، وأكثر نوعين في غزة هما اليريكا والترامادول، في ظل غياب إحصائيات دقيقة لنسبة النساء المدمنات .

كما أوضحت الدراسة أن أغلبية المتعاطين للمخدرات في فلسطين بشكل خطر لم يلجأوا للعلاج من المخدرات التي لا تؤخذ بالحقن.

قانون المخدرات في فلسطين

في واقع الأمر فإن قانون المخدرات الفلسطيني قانون عصري، وتطرق لموضوع علاج متعاطي ومدمني المخدرات، وعلى حسب ما ورد في  المادة 18 يجوز للمحكمة في الحكم في أي جريمة من الجرائم المنصوص عليها في المادة 17 من هذا القرار بقانون، ووقف تنفيذ العقوبة بحق الجاني بهدف إخضاعه لأحد الإجراءات التالية، إما إيداعه إحدى المصحات المتخصصة أو تقرر معالجته في إحدى العيادات الخاصة معالجة طبية ونفسية، وفق برنامج يقرره الطبيب،

وقد أوضح القانون في المادة التي تليها، إجراءات معالجة المدمنين وتنظيم إدارة المصحات وتوفير العلاج النفسي والاجتماعي، بمعنى أن الدولة ملزمة بعلاجه، وبالتالي ننتظر المصحة الوطنية في بيت لحم وأن تكون قادرة على استقبال الحالات.

مراكز علاج الإدمان بالتجمع الخامس

في واقع الأمر فإن أكثر المناطق التي يروج بها للمخدرات في مصر هي التجمع الخامس في مصر وتلك المناطق يوجد بها العديد من الديلرات للمخدرات , وقد انتشرت المخدرات بصورة مروعة بين الشباب والمراهقين بصورة يندى لها الجبين , ومن هنا فإن مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس كانت هي الطريق الأول لأولئك الأشخاص والاختيار الأول لهم من أجل الخلاص من طريق الإدمان والعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق المخدرات .

إلا أنه في واقع الأمر قد تغيرت الأمور بشكل تام , فقد تم إغلاق جميع مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس من قبل الشرطة لعدم وجود التراخيص ووجود مشاكل مع الأهالي خاصة مع الأهالي في مراكز سحب السموم والتعامل مع الأشخاص المرضي ,ومن هنا فإن البحث عن مراكز علاج الإدمان في التجمع الخامس لم يعد موجوداً بعد , وفي واقع الأمر أصبحت الرقابة شديدة للغاية على مراكز علاج الإدمان الغير مرخصة.

ومن هنا فعلي الأسرة أن تختار مراكز علاج الإدمان المرخصة في حال الرغبة في العلاج من الإدمان حتى لا يحدث أي أمور نحن في غنى عنها في ظل الحملات الأمنية المكثفة علي سلخانات علاج الإدمان , فلا تجعل همك الأكبر هو الوصول إلى أقل تكلفة لعلاج الإدمان فقد يكون حينها في خطر .

لماذا مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان

إذا كنت تبحث عن أفضل مصحة لعلاج الإدمان أو الرغبة في الوصول إلى أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر فإن مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان هي الخيار الأنسب والأفضل لك؛ حيث إن به جميع الأساسيات والمعايير والأسس التي تؤهله لكي يكون أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر فإنك تجد الخبرة الكبيرة والعالية في مجالي علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية.

كما أننا نوفر أقل تكلفة لعلاج الإدمان بما يناسب جميع جموع الشعب، وتشعر مع طاقم الأطباء بأنك في بيتك حيث إن الراحة النفسية في داخل المكان هو ما يساعد بشكل كبير وفي أقل مدة لأجل علاج الإدمان، فإن كنت ترغب في الوصول إلى عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر أو الوصول إلى رقم هاتف مركز علاج الإدمان مميز وله خبرة في علاج مدمني المخدرات فلا تزهق روحك بالبحث عن المصحات والمراكز العلاجية .

فإننا في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط مع تقديم أفضل الخدمات العلاجية المميزة والوصول بالمرضى إلى أفضل درجات التعافي والشفاء من الإدمان ونحن معك طيلة الأسبوع وعلى مدار الساعة، كما أننا نوفر خدمة اصطحاب من المطار مجانا في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر فلا تتوان في التواصل معنا.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر