مراكز علاج الادمان في الاقصر نادرة أو شبه منعدومة بسبب نقص الخبرات والكوارد العلاجية التي تتخص بعلاج الإدمان، وللأسف تعد واحد من أشهر المحافظات المصرية التي يندر بها خدمات علاج الإدمان، وهناك الآلاف من الشباب يصل بهم الحال إلى الموت لعدم تلقي خدمات العلاج الفعالة للتخلص من الإدمان، وذلك على خلاف نقص مراكز علاج الادمان في الاقصر، ولكن هذا لا يعني نهاية المطاف بل يجي السعي لطلب المساعدة من أحد المراكز العلاجية المتخصصة، ومستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تعد خيارك الأمثل بفضل الكوادر الطبية المتخصصة والبيئة العلاجية الملائمة والأسعار التي تلائم جميع المرضى.

مراكز علاج الادمان في الاقصر 00201101523499

خلي بالك مش شرط انك تتعالج في بلدك والمحافظة التي تعيش فيها فقد تكون أسعار مصحات علاج الادمان في الأقصر مرتفعاً وأن هناك ندرة في المراكز العلاجية في الأقصر أو في مراكز علاج الادمان مجاناً بالأقصر , ففي حقيقة الأمر علينا أن نسعي في الطريق الصحيح للتعافي والسفر للخارج من خلال المصحات العلاجية المرخصة .

ولتعلم بأن السفر والابتعاد عن بيئة التعاطي له دور كبير في التعافي , ومن هنا نحن من خلال مراكز علاج الادمان في الجيزة ومصحات علاج الادمان في العبور وغيرها من الأماكن التي من خلالها سوف نتخلص من طريق الادمان والقدرة علي العودة إلي الحياة بشكل طبيعي , ومن هنا فالحق بنا فسوف نعبر بك إلي بر الأمان .

التعرف علي مراكز علاج الادمان بالاقصر ومحافظات الصعيد فعلينا ان نعلم الوجه الحقيقي للادمان فانه الارهاب الخفي المدمر الذي يقضي علي الشعوب والمجتمعات , وفي حقيقة الأمر تعد محافظة الاقصر من أكثر المحافظات والاماكن التي قد تفشت فيها المخدرات بشكل لم يختلف عن محافظات مصر بشكل عام . فقد تفشت سموم المخدرات بين أبناء مصر حتي اصبح الشباب والمراهقين اسهل صيد لتجار المخدرات .

ومن هنا فكان لابد من انشاء العديد والعديد من مراكز علاج الادمان في الاقصر لاجل القدرة علي استيعاب الاشخاص الراغبين في علاج الادمان , اذ لن يكون الأمر مقتصراً علي مستشفي الاقصر للصحة النفسية والتي تعد مستشفي علاج الادمان مجاناً بالاقصر , بل اننا بحاجة الي التواصل مع افاضل دكاترة نفسيين في الاقصر او ان يكون الطريق الأخر من اجل التعافي من خلال افضل مصحات علاج الادمان في مصر .

ومن ثم لمن لديه الرغبة في التعافي من الادمان ويرغب في علاج الادمان في مصر من خلال افضل المصحات والمراكز العلاجية والبيئة التي تساعد علي التعافي في مجتمع علاجي متكامل , فلا يتوان في التواصل معنا من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري لعلاج الادمان .

مصحات علاج الادمان بالاقصر

من اقصاها الي اقصاها من الاسكندرية الي اسوان قد تفشي الادمان بين المصريين ونشر سمومه بين أبناء الشعب المصري الي ان وصل الادمان الي 10% وهي نسبة التعاطي للمخدرات فضلاً عن وجود 5 مليون مدمن من مختلف المراحل العمرية حتي النساء قد غرر بهن في طريق الادمان علي المخدرات , ومن أكثر المحافظات التي قد تفشي فيها الادمان هي الاقصر خاصة بين الشباب والمراهقين .

ولعل غياب الوعي بمخاطر واضرار الادمان علي المخدرات , ومع انعدام مصحات علاج الادمان في الاقصر باستثناء مستشفي الصحة النفسية في الاقصر فان هناك ندرة تامة في مراكز ومستشفيات علاج الادمان في الاقصر بصورة تامة , بل تنعدم مصحات علاج الادمان بالاقصر غير المرخصة وان كان هناك مراكز لعلاج الادمان بالاقصر الغير مرخصة والتي تعمل تحت بير السلم وبأسعار وتكلفة علاجية قد تكون مغرية لتلك الأسر التي ترغب في العلاج من الادمان.

ولكن علينا أن نعي بأن التعامل مع المراكز العلاجية غير المرخصة يجعل الشخص المريض يسير في طريق وهمي للتعافي والعلاج من الادمان , ومن ثم فاننا نؤكد علي ضرورة الحاق المرضي في احد مصحات ومراكز علاج الادمان المرخصة بعيداً عن الأفكار الوهمية للعلاج والتي تتبعها مراكز بير السلم ان صح تعبيرنا عن تلك المراكز البعيدة عن المراقبة من خلال المختصين .

دكتور علاج الادمان في الاقصر 

مع ندرة المراكز العلاجية  ومصحات علاج الادمان في الاقصر فان الكثير من الاشخاص يرغب في علاج الادمان في الاقصر والسبب في هذا راجع الي الجمع بين السياحة والعلاج معاً حيث ان الاقصر من المدن السياحية ومن ثم فان العامل الترفيهي لا شك فارق كبير في رحلة علاج الادمان ومن هنا الاقبال علي دكتور لعلاج الادمان في الاقصر.

ولكن علينا ان نعي بان كثير من الحالات المرضيىة من مدمني المخدرات بحاجة الي مراكز علاج الادمان وليس فقط دكتور لعلاج الادمان في الاقصر من أجل الاشراف علي رحلة علاج الادمان سواء من خلال عيادة علاج الادمان في الاقصر او ربما رحلة علاج الادمان في المنزل , ومن هنا فاننا في مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مستشفي لعلاج الادمان من خلال مجتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي من الادمان .

تعرف علي: مراكز علاج الادمان في بني سويف

ما هي خطوات علاج الادمان الفعالة ؟

علينا أن نعي بأن طريق التعافي يشتمل علي العديد من الخطوات لأجل الوصول بالمرضي الي اقصي درجات التعافي من الادمان والخلاص من شراك التعاطي , ومن ثم فان هناك العديد من الخطوات الفعالة وعدم اقتصار الأمر علي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات كما يعتقد الكثير من الأشخاص , وباختصار فان تلك المراحل العلاجية الفعالة تتمثل فيما يلي :-

1-مرحلة سحب السموم وعلاج اعراض انسحاب المخدرات من خلال اقوي ادوية علاج الادمان الفعالة, ويصعب علاج الادمان في المنزل حتي لا يكون هناك اعراض انسحابية شديدة قد تتسبب في عودة الشخص الي طريق الادمان .

2-مرحلة العلاج النفسي وهي المرحلة الثانية من مراحل العلاج ولها من الاهمية الكبري حيث يتم العمل علي تأهيل المريض من الناحية النفسيىة والسلوكية والعمل علي تخليصه من طريق الادمان والعمل علي اعادته الي ممارسة حياته بشكل طبيعي , ومن ابرز برامج علاج الادمان برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الادمان بالاضافة الي تطبيقات وفنيات العلاج السلوكي المعرفي .

3-مرحلة التأهيل الاجتماعي حتي يستطيع الشخص المدمن ان يتعامل مع الضغوطات الاجتماعية حيث يكون لديه مهارات واساليب تساعده علي التعامل مع المواقف الحياتية تمنعه باذن الله من العودة الي طريق التعاطي .

صندوق مكافحة الادمان والتعاطي بالاقصر

ضمن موضوعنا حول مراكز علاج الادمان في الاقصر لقد تم تدشين العديد من المبادرات من اجل العمل علي وقاية الاشخاص من طريق المخدرات في الاقصر , حيث تستهدف تلك المبادرات جميع المراحل والفئات العمرية من خلال توزيع المطبوعات حول اضرار تعاطي المخدرات وكذلك يتم العمل علي تصحيح المفاهيم حول الافكار المغلوطة من كون المخدرات تساعد علي تنشيط الذاكرة وتساعد علي نسيان الهموم وتجعل الشخص يعيش في عالم من السعادة والنشوة وغيرها من الافكار والمفاهيم المغلوطة حول المخدرات والتعاطي .

كما استهدفت المبادرة القاء الضوء علي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان من خلال رقم 16023 وعمل الندوات التعريفية باماكن تجمع الشباب والفتيات في الشوارع والطرقات ومكاتب الجهات الحكومية ,للحديث عن اضرار وسلبيات الادمان علي المخدرات وادوراهم في العمل علي اكتشاف التعاطي في المراحل الاولي.

والتعرف علي اعراض الادمان علي المخدرات الظاهرة مثل احمرار العينين والرعشة في اطراف الجسم وعدم القدرة علي الاتزان وقلة الاستيعاب وعدم المبالاة في التعامل مع الامور او حالة من الانفعال الشديد والغضب او الهدوء والانطوائية وكيفية التعامل مع الخط الساخن لعلاج الادمان 16023 لاجل التواصل مع مصحات علاج الادمان في الاقصر او في المحافظات الاخري خاصة مستشفي العباسية لعلاج الادمان او مستشفي الخانكة لعلاج الادمان ويتم العلاج في سرية تامة بالمجان .

مستشفيات علاج الادمان بالاقصر

من خلال ما اشار اليه خبراء الطب النفسي وعلاج الادمان فان الطريق الي التعافي وان كان يقصر وتقل مدته مع رغة المدمن في علاج الادمان ولكن هذا ليس هو المحور الوحيد في طريق العلاج والتعافي من الادمان ومن ثم فان هناك العديد من محاور علاج الادمان والأسس التي تجعلنا نصل بالمريض الي اقصي درجات التعافي والخلاص من أسر وعبودية المخدرات , وقد اشار السيد منسق صندوق مكافحة وعلاج الادمان في الاقصر بان رغبة المدمن هي اقصر الطرق التي تساعد في عملية العلاج من الادمان .

الا اننا نؤكد علي محورين أساسين لابد من توافرهما في تلك الرحلة هي الدعم الأسري والمجتمعي من جهة ومن ناحية أخري الاستعانة بالمختصين في مجال معالجة الادمان , حتي ولو كان هناك ندرة في مراكز علاج الادمان في الاقصر , فان هذا لا يعني نهاية الطريق الي التعافي بل هناك العديد من مراكز ومستشفيات علاج الادمان في مصر في مختلف المحافظات ونحن في مستشفي الطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج الادمان وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي في مجتمع علاجي متكامل .

كيفية علاج الادمان بالمجان

اما عن كيفية علاج الادمان فان أولي خطوات العلاج من الادمان تبدأ عقب الاتصال من قبل الشخص المريض او من احد اقربائه من خلال الخط الساخن لعلاج الادمان 16023 , حتي يقوم المختص بمليء استمارة استبيان من خلال الهاتف لتوضع طرق العلاج التي سوف تستغرق شهر او اكثر في مصحات علاج الادمان مجاناً حيث يبدأ العلاج من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وبعدها مرحلة التاهيل , وجميع مراحل علاج الادمان التي تتم في مستشفيات الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة تكون مجانية وفي سرية تامة .

إقرأ أيضاً: علاج الإدمان في اسبوع بين الحلم والواقع

هل يوجد مراكز لعلاج الادمان في الاقصر

يعد مركز حياة للاستشارات النفسية وعلاج الادمان احد اشهر مراكز علاج الادمان في الاقصر , حيث ان العيادات الموجودة بالمركز تتمثل في عيادة الصحة النفسية والعلاج النفسي , وعيادة ارشاد علاج الادمان والتأهيل النفسي وعيادات الاستشارات النفسية والأسرية والارشاد الزواجي , بالاضافة الي وجود عيادة التخاطب واضطرابات النطق والكلام للاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة , كما ان هناك عيادة التغذية العلاجية وجلسات التخسيس والسمنة والنحافة مع وجود عيادة الاضطرابات النفسية والعصبية .

تقع مركز حياة للاستشارات النفسية والعصبية بالاقصر امتداد شارع التيلفزيون , ولكن علينا ان نعي بان الابتعاد عن محل الاقامة والسكن قد يكون من أهم العوامل التي يجب الحرص عليها في طريق التعافي والعلاج من الادمان , حيث البعد عن البيئة المشجعة والمحفزة علي تعاطي المخدرات .

كيفية علاج الادمان في الاقصر

في واقع الأمر قد يرغب العديد من الاشخاص في علاج الادمان في المحافظةالتي يسكن فيها ولا يرغب في السفر والانتقال الي مكان أخر، لذا يبحث أهالي الأقصر عن  مراكز علاج الادمان في الاقصر , وسواء تم علاج الادمان من خلال مستشفيات علاج الادمان بالمجان او من خلال التواصل من خلال تواصل مع دكتور نفسي مختص او من خلال مصحة لعلاج الادمان خاصة وتلك هي الطريق الأسلم للعلاج من الادمان والتي تصل بالشخص المريض الي اقصي درجات التعافي.

ومن هنا نري اهل الكثير من اهل الصعيد يرغبون في الوصول الي  مراكز علاج الادمان في الاقصر ، والتي تضم العديد من الكوادر الطبية المميزة التي لها دور كبير في علاج الادمان من المخدرات والعمل علي اعادتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , واما عن كيفية علاج الادمان في الاقصر فيكون التعامل من خلال مصحة لعلاج الادمان او من خلال مستشفيات الصحة النفسية ويكون العلاج بدءاً بمرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الاولي من مراحل علاج الادمان ولا يكتفي بها حتي لا يظن ظان انه بامكانه علاج الادمان في المنزل .

اما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الادمان من المخدرات فتتمثل في العلاجات السلوكية والنفسية والتي تتم من خلال مصحات ومراكز علاج الادمان المختصة ولا يكون المنزل طريق صحيح للتعافي من الادمان , ومن ثم لكل من يرغب في علاج الادمان في الاقصر ولم يجد البغية في هذا فعليه في التفكير الصحيح من اجل التعافي من الادمان وليتواصل معنا في افضل مصحة لعلاج الادمان في مصر والشرق الاوسط من خلال مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الادمان .

نهاية الحديث عن مراكز علاج الادمان في الاقصر:

لا شك ان الحديث عن مراكز علاج الادمان في الاقصر وفي حقيقة الأمر رغبة الشخص المدمن في العلاج من الادمان تجعله يسير في شتي الطرق من اجل الاقلاع والابتعاد والتخلص من شبح وعبودية المخدرات والتخلص من هذا المرض اللعين والارهاب الخفي الذي قد وقع فيه والذي قد دمر حياته، لكن الطريقة الوحيدة الفعالة هو العلج الطبي داخل مراكز علاج الادمان في الاقصر، ولكنها نادرة للغاية لذا ننصح بالتواصل معنا في مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث نوفر أسعار علاجية متميزة فضلًا عن الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الكادر الطبي.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر