علاج الادمان في السعودية لا شك أن ملف علاج الادمان في السعودية يحتاج إلى مزيد جهد ففي ظل الانتشار المروع للعديد من الأنواع من المخدرات  من الحشيش وللكبتاجون وبدا البودرة من الهيروين والكوكايين تغزوا أسواق الإدمان في السعودية وحدث ولا حرج عن الشباب الذين وقعوا في فخ الإدمان وتعاطوا تلك السموم بل ما زاد الفاجعة أن النساء تعاطين المخدرات.

وفي ظل الزيادة في أعداد مدمني المخدرات بالسعودية والتي وصلت إلى 300 % في الأعوام الأخيرة المنصرمة فإنه ليس إلا مستشفى الأمل لعلاج الإدمان في السعودية وعلاج الإدمان بالمجان مع الندرة في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان الخاصة بالرياض وجدة وأصبحت السعودية تفتقر بشكل كبير إلى مراكز لعلاج الإدمان بل هناك نقص بشكل كبير في الكوادر الطبية في مجال الطب النفسي والتي يحتاج إليها علاج الإدمان من المخدرات لان الإدمان مرض نفسي ومزمن ومعقد.

ولذا يجب أن يتم علاج الإدمان في البيئة العلاجية المناسبة وهي الطريق الأمثل للتعافي أما فكرة علاج الإدمان بالمنزل أو الاقتصار علي مراحل سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات فما هي مرحلة علاج إدمان المخدرات بالأدوية في المرحلة الأولى ولا نتوقف عليها بل هناك مراحل علاجية أخرى.

ومن خلال هذا الموضوع حول علاج إدمان المخدرات بالسعودية سنتعرف علي خطوات علاج الإدمان وأفضل اماكن علاج الادمان فكونوا معنا حتى نستطيع العبور بأبنائنا وفلذات أكبادنا من طريق الظلام إلى عالم النور والحياة من جديد.

تعرف علي: أفضل دكتور علاج الإدمان في السعودية

كيف تختار أفضل مصحة لعلاج الادمان بالسعودية

الرغبة في التعافي من الإدمان والسعي في طريق العلاج نقطة فرقة في رحلتك في طريق النور والخلاص من هذا الطرق المظلمة لأن هذا سيسهل عليك الأمر كثيرا ولن تكون مدة علاج الإدمان هي التي تشغل بالك بقدر ما يهمك هو الوصول إلى التعافي من الإدمان والخروج من هذا العالم المظلم ومع الدعم الأسري في ظل اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان فإنك بهذا تحقق محاور علاج الإدمان وستصل إلى مرادك.

لكن كيف تختار المصحة العلاجية الأنسب في حال أقدامك علي اختيار أفضل مركز لعلاج إدمان المخدرات بالسعودية، ففي الواقع تعاني مستشفيات علاج الادمان بالسعودية من الافتقار إلى آلية التشخيص المزدوج وهو المصطلح الذي يشير إلى الاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي.

وفي الواقع وجود مرض نفسي أو ذهاني مصاحب لمرض الإدمان فإن مدة علاج الإدمان ستكون أطول بالإضافة إلى أنه يعرض الشخص المريض بشكل أكبر إلى الانتكاس بسبب الخلل في تناول أدوية علاج الإدمان والأدوية النفسية التي يتم وصفها من خلال الفريق العلاجي.

في حال توجههم إلى أي من مستشفيات علاج الادمان بالسعودية عليك تتأكد بأنها تضم فريق لديه من الخبرة والكفاءة في شقي العلاج النفسي وعلاج الإدمان إذ إنه في الغالب الأشخاص المدمنين في السعودية يعانوا من التشخيص المزدوج وهو بحاجة إلى خبرة في مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان وهذا مفقود بصورة كبيرة في مصحات علاج الادمان بالسعودية حتى نكون علي بينة من الأمر.

كما علينا أن نتأكد من السرية وعدم الإفصاح بالأمر لأي جهة حكومية أو رسمية خاصة هوية المريض حتى لا يلحق به أي ضرر أو مشاكل سوء على المستوى العائلي أو من الناحية الاجتماعية بشكل خاص وقد يتسبب له في مشاكل في العمل.

تكلفة علاج الادمان في السعودية تصل إلى  ما يزيد عن 120   ألف ريال سنويا  خلال فترة العلاج على الأقل تقدير وبعض مراكز علاج الادمام في السعودية تكون أضعاف تلك النسبة في ظل عدم الكفاءة والخبرة وجودة البرامج العلاجية المقدمة، وتلك التكلفة عالية جدا إذا ما قورنت مع تكلفة علاج الإدمان في مصر ومع كفاءة وخبرة الأطباء.

ومن هنا فعلينا التريث من أجل الاختيار لان مرض الإدمان ليس هينا وطريق العلاج ليس سهلا ولن يكون محاطا بالورود ومن هنا فنحن في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومع بيئة علاجية وفي ظل أفضل برامج علاج مدمني المخدرات وبرنامج ال 12 خطوة لعلاج الإدمان فسنصل بك إلى بر الأمان.

هل الأفضل مصحة لعلاج الادمان في السعودية أم في خارجها

في حال التفكير في التفكير في اختيار مصحة لعلاج الادمان في السعودية أو خارجها فلن نقول لك الكلام جزافا فإن خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان أشاروا إلى أن تلقي علاج الإدمان في الخارج والبعد عن الموقع الجغرافي له دور فعال في تمتع الشخص المريض بالراحة النفسية بشكل أكبر مع الشعور بالمسؤولية التي ألقيت علي عاتقه من أجل الالتزام ببرامج علاج الإدمان مع أخذ الأمر بكامل الجدية مع التأهيل النفسي من أجل إقلاعه عن المخدرات.

ومن هنا فنحن في ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان نمد أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان وغرر به في طريق التعاطي مع إشراف خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال أبرز وأنجع البرامج العلاجية التي تتبع في مركز ميديكال الطب النفسي ومن أبرز تلك البرامج ما يلي:-

برامج علاج الإدمان:- وتلك البرامج العلاجية والتي تتم من أجل علاج مرضي الإدمان من خلال مرحلتي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات ويتم فيها الاعتماد علي علاج الإدمان بالأدوية والتي تقلل من التوق إلى المخدر بعد التوقف عن التعاطي وتساعد علي مرور أعراض انسحاب المخدرات بسلام ودون أي مضاعفات او مخاطر وتستمر تلك المرحلة اسبوع او اسبوعين بحسب نوع المادة المخدرة وكمية السموم ومن ثم اختلاف مدة بقاء المخدرات في الجسم.

أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان فتتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي من أجل إعادة الشخص إلى حالة من الاستقرار والقدرة علي ممارسة حياته من جديد بعيدا عن السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية التي تكون سبب أكبر في وقوعه في فخ الإدمان .

برنامج التشخيص المزدوج:- وفيه يتم علاج مرض الإدمان بالإضافة إلى علاج الأمراض النفسية والاضطرابات الذهانية الناجمة عن التعاطي، إذ يتم العلاج بشكل متوازي من خلال الإشراف الطبي الكامل ومن هنا نؤكد علي أهمية احتواء مراكز علاج الادمان في السعودية علي خبراء في مجالي الطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل علاج الأمراض النفسية والذهانية بالإضافة إلى علاج الإدمان، حتى لا يحدث أي انتكاسات للشخص المريض ومن ثم يتم العمل علي إعادة تأهيل المريض من النواحي النفسية والسلوكي من أجل التخلص من مرض التشخيص المزدوج بشكل نهائي.

برنامج الإقامة الكامل للإناث:- وقبل أن نخوض في تفاصيل علاج إدمان البنات فإننا نؤكد بأن الإدمان ليس وصمة عار وان النظر إلى المدمن/ المدمنة بأنه شخص مجرم هذا يؤدي إلى تفاقم المشكلة ولكن علينا أن ننظر الشخص المدمن بأنه مريض يحتاج إلى العلاج.

ومن هنا فإن علاج إدمان الفتيات لا يختلف عن إدمان الشباب والمراهقين فسوف نساعد الفتيات علي تخطي تلك المرحلة من حياتها وعلينا أن ندرك أن الإدمان لا يفرق بين كبير أو صغير أو رجل أو امرأة فالجميع معرض لان يتعاطى المخدرات والجميع معرض للوقوع في فخ الإدمان بل الضغوط المجتمعية علي الفتاة والأفكار المغلوطة حول ما يفعله المخدرات للنساء ووهم النشاط قد يكون عامل على وقوعهن في فخ الإدمان.

ولكن في الواقع فإن علاج إدمان البنات من الأهمية بمكان لأنها نصف المجتمع وتحمل النصف الآخر فلا نريد أن تكون الأم مدمنة وعلينا بالإسراع في علاج إدمان البنات من خلال أفضل مراكز علاج إدمان البنات في مصر وبسرية تامة مع أفضل طبيبات علاج الإدمان والمشرفات في البيئة التي تساعد علي التعافي فتواصل معنا.

علاج إدمان الحشيش في السعودية

يثرينا العجب والدهشة في ظل الحديث عن علاج الادمان في السعودية تلك البلد الحرام التي نزل فيها كتاب الله والتي عمت بالعديد من أنواع المخدرات والسموم الفتاكة إذ يحاول أعداء الله ورسوله في الداخل والخارج المحاولات الحثيثة في نشر المخدرات بالسعودية.

وفي الواقع يعد الحشيش من أشهر أنواع المخدرات في السعودية وهناك العديد من أنواع الحشيش والتي لاقت قبولا ورواجا كبيرا بين الشباب والمراهقين وغرر بشبابنا في طريق الإدمان ومن أشهر أنواع الحشيش في السعودية النقيب القدم والنقيب الجديد والعروس والمجهولة والعجوة.

وفي الواقع يحتاج ملف  علاج ادمان الحشيش في السعودية إلى مزيد من المجهودات ومراكز ومصحات علاج الإدمان الخاصة، وفي ظل نقص مصحات ومراكز علاج الادمان بالسعودية من خلال مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالرياض وجدة فإن الحل الآخر لحل مشكلة علاج الإدمان في السعودية السفر للخارج.

كيفية الحصول على خدمات علاج الإدمان من مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان

لمن يرغب في علاج الادمان بالسعودية فإننا من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان ومع مواطني السعودية الأشقاء ومن أجل الحصول على أفضل خدمات لعلاج الإدمان وعلاج التشخيص المزدوج والتي ليس من السهولة أن تجد تلك الخدمات العلاجية في السعودية وعدم وجود الخبرة في كثير من مصحات علاج الإدمان بالرياض وجدة في هذا البرنامج، ومن هنا فإنك معنا تستطيع الوصول إلينا من خلال صفحتنا علي الفيس بوك

أو من خلال أرقام الهاتف من إي مكان في العالم،  كما يمكنك الوصول إلينا من خلال الإيميل