أسماء ادوية الأمفيتامين

 أسماء ادوية الأمفيتامين

الكثير من التساؤلات حول أسماء أدوية الأمفيتامينات وما هي أسماء أدوية الأمفيتامينات في الصيدليات , تلك العقاقير الطبية التي تجعلك تشعر بأنك تمتلك العالم , وعلي الجانب الأخر يريك وجهك الأخر والذي يجعلك تعاني من الأضرار والمخاطر الصحية الوخيمة والتي قد تصل بالأشخاص إلي مرحلة الإدمان ومن ثم الحاجة إلي مركز من مراكز علاج الإدمان من أجل إتمام مراحل علاج إدمان الأمفيتامينات والتخلص من تلك العبودية لتلك السموم المدمرة .

أدوية تحوي علي الامفيامينات ؟

, أسماء ادوية الأمفيتامين  وأسماء أدوية تحوي علي الأمفيتامين في مصر وغيرها من الدول بشكل عام وتوافر تلك الأدوية في الصيدليات , حيث تعد الامفيتامينات من أشهر المواد الكيميائية التي تستعمل من أجل بعض الأدوية المعالجة للعديد من الأمراض مثل فرط الحركة او نقص الانتباه وغيرها من الإضطرابات النفسية والأمراض العضوية التي يتم استعمال الأمفيتامينات فيها , ولكن كم من العقاقير التي قد اسيء استعمالها وتحولت إلي مواد إدمانية وهي شديدة الخطورة , حيث يتم تعاطيها كمنشط جنسي وجسدي , ومن أجل التعرف علي جميع المعلومات حول الأمفيتامين تعالوا بنا من خلال طيات هذا الموضوع وكيفية علاج إدمان الأمفيتامينات فتابعونا .

ما هي مادة الأمفيتامينات ؟

تعد الأمفيتامينات من المواد المنشطة للجهاز العصبي المركزي والتي يتم تصنيعها في باديء الأمر لعلاج الأمراض المتعلقة باضطرابات الأعصاب , ولكن قد تحولت حبوب الإمفيتامين إلي وسيلة لزيادة القوة والنشاط وسرعان ما تحولت إلي مخدر يسهل إدمانه .

هناك علاقة قوية بين الدوبامين والأمفيامين والمسؤل عن الشعور بالسعادة , حيث يشهر الشخص بالبهجة والحيوية بمجرد تعاطي الأمفيتامين والذي يتداول بأسماء مختلفة أشهرها حبوب الكبتاجون والميث وحبوب الأيس أو مخدر الأيس في مصر .

هل تظهر الأمفيتامينات في تحليل المخدرات ؟

تظهر العقاقير المخدرة المشتقة من الامفيتامينات في تحليل المخدرات خلال فترة بقاء الامفيتامين في الدم والتي تتراوح بين 4 ساعات إلي 12 ساعة , ويمكن اكتشاف الأمفيتامينات في البول خلال فترة تبدأ من يوم وتسمر 9 أيام .

ما هي طرق تعاطي الأمفيتامينات ؟

يتم تعاطي الامفيتامينات من خلال العديد من الطرق علي حسب الصورة التي عليها المخدر فقد يتم تعاطي الأمفيتامينات من خلال الفم لو كان الأمفيتامين علي شكل أقراص , وقد يتم تعاطي الامفيتامينات علي شكل الشم من خلال تناول المخدر علي شكل بودرة , وربما يتم تعاطي المخدر من خلال تفتيت الحبيبات الكريستالية , أما عن طريق التدخين فهي طريقة وضع حبيبات المخدر في غليون ومن ثم تدخينه .

ما هي أعراض تعاطي الأمفيتامينات ؟

أما عن الأعراض والعلامات التي تظهر علي الشخص متعاطي الأمفيتامين فتتمثل فيما يلي ( النشاط والحيوية , ارتفاع في درجة حرارة الجسم , التعرق الشديد , زيادة في الثقة بالنفس , الاصابة بجنون العظمة , ثرثرة طيلة الوقت , نقص في الوزن والشهية , تقوية الرغبة الجنسية , اضطرابات في النوم , العنف الشديدة وحالة من العدوانية , الهلاوس طيلة الوقت , الاكتئاب الحاد , سيلان في الأنف , تسوس وتكسير الأسنان , ندبات وقروح في الوجه ) وغيرها من الأعراض التي تظهر علي الشخص مدمن الأمفيتامينات  وعلينا ان نعي بأن الشخص مدمن الكبتاجون أو غيرها من المنشطات من الأمفيتامينات يكون في رغبة في البقاء في بوتقة هذا الطريق الوعر والعالم المظلم .

ما هي أشهر أدوية تحوي علي الأمفيتامينات ؟

هناك العديد من أدوية الامفيتامينات والتي يتم تداولها والأغراض الطبية المخصصة لها متمثلة فيما يلي :-

أولاً الريتالين , وهو من أهم أدوية الأمفيتامينات في الصيدليات والتي تستعمل لعلاج بعض الأمراض المتعلقة بالاطفال مثل ضعف التركيز , وقلة الاستيعاب , بالإضافة إلي أنه يعالج اضطرابات النوم من خلال تنشيط بعض الخلايا المخية .

ثانياً الأديرال وهو من العقاقير الطبية التي تستعمل في علاج فرط النشاط كما يستعمل الأديرال في علاج نقص الانتباه وهو من الأدوية التي تساعد الأطفال في استعادة معدل نمو الأعصاب والمخ الطبيعي ويحذر تناوله دون استشارة الطبيب المختص  .

ثالثاً ديسوكسين وهو من أسماء أدوية الأمفيتامين وهو من الأدوية الخافضة للشهية وهي تساعد علي تقليل الوزن , ولكنه يستعمل فترات قصيرة , وأي زيادة في الجرعات تسبب في حدوث العديد من المضاعفات والمخاطر كما انه يستعمل في علاج فرط النشاط والحركة .

رابعاً ديسكيدرين , وهو من أشهر أسماء أدوية الامفيتامين والادوية التي تحوي علي الامفيتامين في مصر والتي تساعد بصورة كبيرة علي تحسين الحالة المزاجية , بالإضافة إلي استعمالها في علاج نقص الانتباه لدي الأطفال , ولا يفضل تناوله قبل النوم حيث أنه يتسبب في حدوث حالة من الأرق الشديد وعدم القدرة علي النوم .

خامساً ستراتيرا ,وهو الاسم التجاري لدواء اوتوموكسيتين والتي تستعمل في علاج فرط الحركة والنشاط ولكن الفرق بينه وبين الأدوية الأخري أن تأثيره الإدماني قليل وأن أعراضه الجانبية ليست خطيرة فلا يسبب الأرق وفقدان الشهية .

سادساً , فايفنس وهو من الأدوية التي تستعمل في علاج فرط الانتباه وعلاج فرط الحركة لدي الاطفال فوق عمر الست سنوات كما يتم استعماله في علاج اضطراب الشراهة للأشخاص البالغين .

كيفية علاج إدمان الأمفيتامينات ؟

يتم علاج إدمان الأمفيتامين من خلال مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال العديد من المراحل وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي وهي متمثلة فيما يلي :-

أولاً مرحلة الفحص الشامل , حيث يتم أجراء كافة التحاليل الطبية اللازمة للتعرف علي حجم الضرر الصحي الذي سببه المخدر , ومن ثم التعرف علي تاريخ إدمان الشحص للمخدر , وبعدها يتم تحديد برنامد علاجي يتوافق مع حالة الشخص المريض .

ثانياً مرحلة سحب المخدر من الجسم وعلاج الأعراض الإنسحابية للمخدرات حيث حال توقف الشخص عن إدمان الأمفيتامين خلال تلك المرحلة عن تعاطي تلك المخدرات بصورة نهائية ويخضع لبرنامج علاجي يتضمن أدوية لعلاج أعراض انسحاب الأمفيتامينات من الجسم سواء أعراض نفسية وجسدية تنجم عن سحب المخدرات من الجسم , ولكي تمر تلك الفترة دون الشعور بالألم ويخضع الشخص المدمن في تلك المرحلة للرقابة المستمرة , من أجل تجنب أي مضاعفات ومخاطر كما يتم تحديد برنامج غذائي يساعد علي تقوية الجسم علي تعويض السوائل التي قد تم فقدها في مرحلة التعاطي .

ثالثاً مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وفي تلك المرحلة يتم علاج الأسباب والعوامل النفسية التي قد أدت إلي إدمان الأمفيتامينات والتعرف علي المشكلات النفسية والتي يعاني منها الشخص المريض وعلاجها بجانب العمل علي تعديل السلوكيات الإدمانية والعمل علي دمج الشخص المتعافي بنجاح داخل المجتمع العلاجي .

رابعاً مرحلة المتابعة ومنع حدوث الانتكاس فحماية الشخص من الانتكاسة من أهم الأمور التي يجب أن يتم التعامل معها بعد التعافي من الإدمان وهي المرحلة التي يعود فيها الشخص المريض إلي حياته الاجتماعية مجدداً ولكن يقوم أطباء الطب النفسي من أجل تجنب حدوث الانتكاس والاستمرارية في رحلة التعافي بنجاح .

ما هو بديل الأمفيتامين ؟

هناك العديد من بدائل الميثامفيتامينات والتي تعد بديل الأمفيتامين حيث أنه مشتق منه ويحوي علي العديد من المواد التي تحوي علي العديد من الخواص الكيميائية .

العلاقة بين الأمفيتامين والجنس ؟

في واقع الأمر من أكثر الأشياء التي تدفع الأشخاص إلي تعاطي المخدرا ت هي بوابة الجنس , ومن هنا يستعمل العديد من الأشخاص الأمفيتامين كمنشط جنسي في بداية التعاطي , ولكن بعد فترة قصيرة متعاطي الامفيتامينات من حدوث الضعف الجنسي والانخفاض في القدرة الجنسية .

ما هي مدة علاج إدمان الأمفيتامينات ؟

يحتاج الشخص المدمن علي الأمفيتامينات إلي فترة تتراوح بين 3 شهور إلي 6 شهور من أجل التخلص من شكل نهائي من أثار المخدر والتخلص من أضراره , والبعض يحتاج إلي فترة أكبر من أجل التعافي والتي قد تصل إلي تسعة أشهر في بعض الحالات خاصة في ظل وجود اضطرابات نفسية وذهانية مصاحبة للإدمان .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن