أضرار مخدر البودر ومدة بقائه في الجسم

أضرار مخدر البودر ومدة بقائه في الجسم

أضرار مخدر البودر

البودر أو مخدر الشادو من المخدرات التي ذاع صيتها في الفترات الأخيرة في مصر والوطن العربي بسبب فاعليته الكبيرة التي تظهر بعد مرور عدة دقائق، وتفصل المدمن عن العالم المحيط به هذا إلى جانب سعره الرخيص بالمقارنة مع غيره من الأنواع المخدرة الأخرى، وبالتزامن مع هذا الانتشار ظهرت العديد من حالات الإدمان الراغبة في تلقي العلاج بسبب أعراض المخدر الفتاكة، والتي يسببها على المدى القريب والبعيد .

ولهذا يقدم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل آليات وطرق علاج إدمان مخدر البودر ضمن بيئة صحية تساعد على التعافي في مستشفي ادمان مرخص وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

مخدر البودر , أضرار مخدر البودر 

مخدر البودر من المخدرات المصنعة التي تأخذ اللون الأبيض وتكون على هيئة بودر، مما يؤدي إلى اعتقاد الكثيرين إلى أنه تم استخلاصه من الهيروين أو الكوكايين إلا أنه وعلى العكس تماما يتم تصنيعه من مادة الكيتامين، إلى جانب العديد من المواد الكيميائية الأخرى مثل التبغ، الأسيتون، والحليب البودرة، والذي يساعد على إعطاء المخدر الشكال المعتاد له.

الجدير بالذكر أنه يتم التعامل مع الشادو على أنه البديل الفعال للاستروكس بعد أن قل تواجده في الأسواق وزاد ثمنه، حيث أن كلاهما يساعد على الوصول إلى النشوة والاسترخاء سريعًا بسبب احتوائهم على الكيتامين وهي عبارة عن مادة كيميائية يتم استخدامها لتهدئة الحيوانات الثائرة، مما يساعدها على خلق تأثير فتاك على الجهاز العصبي للفرد، وهو ما يظهر في الأضرار طويلة الأمد الناتجة عن تعاطي المخدر لفترة زمنية طويلة.

أضرار مخدر البودر 

يحتوي مخدر البودر على مادة الكيتامين كمكون أساسي بها، مما يؤدي إلى العديد من الأضرار الجسدية، النفسية وكذلك العصبية والتي تظهر بعد فترة قليلة من تعاطي هذا المخدر، وتشمل أشهر أضرار مخدر البودر الآتي:

  • زيادة خفقان القلب بشكل كبير وملحوظ بعد الاعتماد على الشادو والانتظام في تعاطيه على فترات قليلة.
  • ضعف عام في عظام وعضلات الجسم ينتج عنه عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي.
  • زيادة الترنح خلال السير.
  • فقدان القدرة على التركيز.
  • عدم القدرة على التذكر والتفكير بطريقة منطقية.
  • زيادة أعراض الهلوسة السمعية والبصرية.
  • زيادة الاضطرابات النفسية وخاصة الاكتئاب، حيث يعاني الكثير من مدمنين الشادو من أعراض الاكتئاب الحاد .
  • المعاناة من الاضطرابات النفسية الحادة فيعاني من الاكتئاب، وبعدها يظهر الفرح والنشوة والسعادة وذلك في وقت قصير .
  • عدم القدرة على بذل مجهود بدني .
  • عدم القدرة على التنفس بشكل صحيح.

ما هي مضاعفات مخدر البودر على المدى البعيد , أضرار مخدر البودر ؟

الإفراط في تعاطي المخدرات يتسبب مع الوقت في زيادة الكمية بشكل تدريجي رغبة في الحصول على النشوة التي يسببها المخدر، وهو ما يؤدي على المدى البعيد إلى العديد من الأضرار والمضاعفات مثل:

  • اضطرابات عامة في القدرة الحركية.
  • اضطرابات إدراكية واضحة.
  • الهلاوس.
  • كثرة الهذيان.
  • الإصابة بسلس البول.
  • آلام حادة في المثانة.
  • الإصابة بالتهابات الجهاز البولي.
  • آلام في المعدة نتيجة اضطرابات الجهاز الهضمي.

مدة بقاء مخدر البودر في الجسم , أضرار مخدر البودر  

يستغرق انسحاب البودر من الجسم في حالة الإشراف الطبي والحصول على عقاقير تساعد على طرد المخدرات من الجسم من 5: 7 أيام تقريبًا، وتعتبر مدة قليلة بالمقارنة مع مدة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي التي تستغرق في الكثير من الحالات ما يقارب 6 أشهر.

والجدير بالذكر أن مدة انسحاب البودر من الجسم تختلف من شخص إلى آخر على حسب العديد من الأمور من ضمنها:

  • كمية الجرعة وطول فترة تعاطي المخدر.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية، والتي تساعد على سرعة طرد السموم من الجسم.
  • كمية الدهون ووزن الجسم.
  • العمر.
  • الحالة الصحية للفرد.

أفضل طرق التخلص من إدمان البودر , أضرار مخدر البودر 

انتشر في الآونة الأخيرة تعاطي مخدر الشادو بشكل غير مسبق وخاصة مع زيادة سعر الاستروكس مما زاد من اتجاه الشباب والكثير من المدمنين من كافة المراحل العمرية إلى تعاطي الشادو بدلًا منه.

ولهذا نجدد العديد من الأفراد يبحثون وبشدة عن أفضل طرق تساعد على التخلص من أضرار مخدر البودر بشكل نهائي والتعافي من الإدمان، والجدير بالذكر إن اتباع الطرق العلاجية المعروفة والتابعة لمراكز متخصصة هي أفضل طرق تساعد على العلاج والتعافي بشكل تام.

أضرار مخدر البودر لذا قدم مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي أفضل البرامج التي توفر علاج مرضى إدمان البودر وغيرهم من مرضى الإدمان الذين يعانون من أضرار ومضاعفات تعاطي المخدرات، حيث تشمل طريقة علاج إدمان البودر المقدمة من مركز ميديكال على الآتي:

1_ مرحلة التشخيص

مرحلة التشخيص والفحص الشامل تعتبر أولى المراحل التي يخضع لها مريض الإدمان فور دخوله إلى المركز العلاجي، حيث يتم تحديد مدى الضرر الجسدي والنفسي الناجم عن تعاطي مخدر الشادو، ويتم وضع تقرير للحالة وعلى أساسه يتم اختيار أفضل برنامج علاجي يتناسب مع المريض.

2_ التخلص من السموم وعلاج الأعراض الانسحابية

يتوقف الفرد خلال هذه المرحلة عن تعاطي المخدر بشكل نهائي، مما يترتب عليه ظهور العديد من الأعراض الانسحابية النفسية والجسدية التي تدفع المريض إلى الرغبة الشديدة في التعاطي ويصبح شخص عنيف وعصبي .

لهذا يتم وضعه تحت المراقبة الطبية على مدار الـ 24 ساعة، كما يمده الطبيب بمجموعة من العقاقير التي تساعد على الحد من شدة الأعراض التي يتعرض لها المدمن خلال هذه المرحلة.

3_ مرحلة العلاج النفسي

تساعد هذه المرحلة العلاجية على التعرف على الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المريض، والأسباب التي دفعته إلى تعاطي المخدرات والعمل على علاجها لتجنب الوقوع في نفس المشكلة مرة أخرى.

4_ التأهيل السلوكي

أضرار مخدر البودر  حيث تهدف هذه المرحلة إلى مساعدة المدمن المتعافي في تجنب الدوافع الإدمانية، والتي تزداد بشكل كبير بعد الخروج من المركز العلاجي، إلى جانب ذلك فإنها تساعد على التخلص من كافة السلوكيات الإدمانية واستبدالها بأخرى إيجابية تساعد على اندماج الفرد في المجتمع بسهولة دون أن يواجه أي مشكلات.

5_ مرحلة المتابعة بعد العلاج

تعتبر هذه المرحلة مهمة مثل المراحل التي سبقتها، حيث يخضع المدمن المتعافي بعد خروجه من المركز العلاجي على متابعة نفسية، وذلك لاستكمال رحلة الشفاء وتقليل حالات حدوث الانتكاس، وتتم هذه المتابعة من خلال جلسات نفسية فردية وجماعية لكي يشعر الفرد بأنه ليس وحيد في المشاكل التي يمر بها مما يقلل من وطيء مشاكله وهمومه.

علاج إدمان البودر في المنزل هل ممكن , أضرار مخدر البودر ؟

يبحث الكثير من المدمنين عن إمكانية تلقي علاج إدمان البودر أو المعروف بمخدر الشادو في المنزل، وذلك نتيجة العديد من الأسباب من أبرزها عدم القدرة على البقاء في المركز العلاجي لفترة متواصلة ولمدة طويلة إلى جانب الخوف من نظرة المجتمع التي تتعامل مع المدمن وأسرته بصورة غير لائقة على اعتبار أن الإدمان انحلال أخلاقي وليس مرض يحتاج الشخص أن يتعالج منه.

والجدير بالذكر أن الأطباء ينهون من تلقي علاج إدمان البودر في المنزل نظرًا لخطورة الأعراض الانسحابية التي يتعرض لها المريض، والتي تحتاج إلى أن يكون تحت المراقبة والملاحظة طوال الوقت للتدخل في حالة حدوث أي مضاعفات، ولهذا فإن مركز ميديكال علاج الإدمان والطب النفسي يتيح كافة السبل التي تساعد على تلقي العلاج مثل السرية التامة، أسعار العلاج المناسبة، البيئة الصحية التي تساعد على التعافي وغيرها من الأمور الأخرى.

بهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على أضرار مخدر البودر ومدة بقائه في الجسم مشيرين إلى أفضل طرق علاج إدمان مخدر البودر وأسباب ضرورة تلقي العلاج في مراكز علاجية متخصصة.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان البودر اقتصادي جدا

أعراض انسحاب البودر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن