سوف أسرد لكم تجربتي مع ريميرون التي حدثت قبل ثلاث سنوات عندما تعرضت لفترة من الاكتئاب الشديد نتيجة فقدان أبي وشعرت بالوحدة ولهذا لجأت إلى هذا الدواء للتخلص من هذا المرض النفسي الذي أزعجني كثيرًا، وفي البداية قد تحسنت بعض الشيء، ولكن أخطأت في تناول الجرعة مما دفعني إلى الإدمان، وبحثت عن وسيلة فعالة للتعافي من الإدمان، وسوف أوضح لكم تجربتي مع هذا الدواء من خلال السطور القادمة.

كيف بدأت تجربتي مع ريميرون

بدأت تجربتي مع ريميرون عندما تعرضت لأحد المواقف المحزنة في حياتي وعانيت مدة طويلة من الاكتئاب، ولجأت إلى الانعزال عن الناس، فأشار على بعض الأقارب بالتوجه إلى الطبيب الذي فحص حالتي وقام بتشخيص مرض الاكتئاب.

وصف لي الطبيب دواء ريميرون وذلك بعد فحص حالتي وأوضح كافة المعلومات عن هذا الدواء حيث يتكون من مادة الميرتازابين التي تعالج الاكتئاب المزمن، وتبدأ مفعول تللك المادة من خلال هرمون السيرتونين الذي يزيد من إفرازاته ويعيد التوازن بين الناقلات العصبية، فهذا الدواء فعال للتقليل من أعراض الاكتئاب.

وأكد لي الطبيب أن هذا الدواء يحتاج إلى مدة طويلة حتى تختفي أعراض الاكتئاب التي أصابتني بعد وفاة والدي، وتقل هذه الأعراض بعد شهر كحد أدنى من تناولي لهذا الدواء، وكنت أتناول الحبوب يوميًا من خلال الفم.

موضوعات ذات صلة تجربتي مع ليريكا

بم شعرت بعد  تناولي دواء ريميرون

وشعرت ببعض الأعراض المصاحبة لتناول الدواء من خلال تجربتي مع ريميرون، ولكنها قلت بشكل تدريجي بعد فترة التعافي، ومنها :

1_ الاستجمام والراحة

لاحظت تحسنًا في حالتي النفسية حيث زادت مشاعر السعادة والراحة حيث  كانت تجربتي إيجابية حيث قلت أعراض الاكتئاب التي كانت تؤرقني لفترة طويلة، ولقد شعرت بالاستجمام والراحة الذي لك أعرفها منذ فترة طويلة.

2_ مشاكل بالجهاز الهضمي

ظهرت علي بعض الآثار الجانبية المزعجة لدي ومنها حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي خاصة عند تناول البقوليات.

3_ الشعور بالكسل والرغبة في النوم

أصبح أيضًا لدى رغبة شديدة في النعاس وقل نشاطي اليوم بدرجة ملحوظة، وانتباني أثناء النوم بعض الأحلام المزعجة.

4_ عدم وضوح الرؤية

شعرت بعدم وضوح الرؤية مما أثر علي في دراستي وذلك في المرحلة الأولى من العلاج حيث لم أستطع متابعة دراستي بشكل جيد.

5_ الإسراف في تناول الطعام وزيادة الوزن 

الجدير بالذكر أني فقدت وزني منذ وفاة والدي ولكن بعد تناول هذا الدواء أصبحت أتناول الطعام بنهم شديد مما ازداد وزني بشكل ملحوظ.

6_ الجفاف بالفم

أحسست أيضًا بجفاف شديد في الفم ونتج عنه نقص في إفراز اللعاب وجعلني أشعر بالحاجة المستمرة لشرب الماء.

كيف وقعت في إدمان دواء ريميرون

شعرت في بداية تجربتي مع ريميرون بالسعادة و التخلص من الاكتئاب، وراقني هذا الشعور بالسعادة لذلك أصرت على تناوله دون إشراف طبيب لفترة طويلة مما دفعني إلى تناول جرعات كبيرة من هذا الدواء، وبقيت على هذا الحال لوقت طويل حتى بدأت كل يوم أضاعف الجرعات عن اليوم السابق اعتقادًا مني أنه يسبب لي السعادة

سيطر على الدواء بشكل كبيرحيث اعتدت على تناوله، ولم أستطع التوقف عنه، وإذا حاولت التوقف عنه، أتعرض لأعراض الانسحابية،  وكلما حاولت التوقف عنه أعود إليه مرة أخرى حتى أيقنت أني دخلت في  حالة الإدمان.

وقد شاركت معكم تجربتي حتى لاتقعوا في نفس الخطأ أنني تناولت هذا الدواء بدون إشراف طبيب، ولكني أستطعت التخلص من إدمان هذا الدواء بفضل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان.

الأعراض الانسحابية لإدمان دواء ريميرون

وقرأت على مواقع التواصل الاجتماعي طرق التخلص من إدمان هذا الدواء، ولكن دون جدوي حيث قمت بالتوقف عنه مرة واحدة وهذا يعد من أهم الأخطاء التي وقعت فيها  من خلال تجربتي مع ريميرون حيث شعرت بالعديد من الأعراض التي أزعجتني كثيرًا  وأرهقتني، ومنها مايلي:

  • الإقبال المتزايد على الدواء بشكل غيرطبيعي.
  • الإحساس بالقلق والتوتر والخوف انتباني بشكل كبير.
  • عدم القدرة على التحكم في الأعصاب وأصبحت أميل إلى العنف والعصبية أثناء تعاملاتي مع الآخرين.
  • الإحساس بالصداع المزمن والأرق الشديد.
  • الشعور بالألم بجميع أنحاء الجسم بشكل كبير.

كيفية التخلص من إدمان دواء ريميرون

كررت المزيد من التجارب الفاشلة للتخلص من إدمان دواء ريميرون ولكن دون أي جدوى،  ولكني بحثت عن أفضل المراكز النفسية لعلاج الإدمان فوقع الاختيار على مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يضم العديد من الأطباء النفسيين الذين وقفوا بجانبي من أول يوم ذهبت إليه حيث وفر المركز أكبر دعم نفسي لي من خلال تقديم برنامج علاجي يتكون من مرحلتين هما:

1_ مواجهة الأعراض الانسحابية وتنقية الجسم من السموم

وتم فحص حالتي خلال هذه المرحلة وقمت بعمل العديد من التحاليل، ثم  وصف لي أدوية تساعدني على مواجهة الأعراض الانسحابية بشكل لا يجعلني أعود مرة أخرى ، ولم أحس بأي أعراض التي تسبب لي الألم كما حدث لي سابقًا أثناء توقفي عنه لأول مرة.

2_ العلاج النفسي والسلوكي

شعرت خلال هذه المرحلة بتغيير شديد في حالتي النفسية حيث خضعت هناك للعديد من الجلسات النفسية التي ناقش فيها الطبيب الأسباب التي دفعتني إلى الإدمان، وسردت له قصتي مع الاكتئاب، وبدأت العلاج بعد أن تعرف الطبيب على أسباب إدمان، وتعلمت من خلال تجربتي مع ريميرون أن أستطيع التخلص من حزني بدون اللجوء إلى أدوية بدون إشراف الطبيب

ينبغي عدم تناول أي أدوية بدون إشراف كامل من الطبيب لأنها قد ينتج عنها أدوية تسبب لي الإدمان، بالإضافة إلى عدم اتباع أي الشائعات حول علاج الإدمان، ينبغي الأخذ بالإرشادات الطبية فقط حتى لايتعرض الفرد المدمن بالانتكاسة.

إرشادات استخدام دواء ريميرون

الآن بصدد ذكر بعض النصائح والإرشادات التي تساعد الجميع على الاستخدام الصحيح لهذا الدواء وذلك بعد أن سردت لكم تجربتي مع ريميرون، وهي:

  • عدم التوقف عن تناول هذا الدواء بشكل مباشر حتى تتجنب التعرض للأعراض الانسحابية.
  • تجنب تناول الكحول عند استخدام ريميرون حتى لاتزداد الشعور بالنعاس وفقد الاتزان.
  • عدم تناول الأدوية التي تتكون من البنزوديازيبينات.
  • استشارة الطبيب في حالة عدم تحسنك لمدة 6 أسابيع.
  • تجنب قيادة السيارات أثناء تناول الدواء لأنه يزيد لديك الرغبة في النوم بشكل كبير.

محاذير استخدام دواء ريميرون

يمتنع بعض الأشخاص من تناول هذا الدواء لأنهم يعانون من بعض الأمراض الآتية:

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد أي مكون من مكونات الدواء.
  • يمتنع كذلك الأشخاص الذين يعانون من نوبات الهوس واضطراب ثنائي القطب ولديهم تاريخ وراثي في هذا المرض.
  • وأيضا مرضى القلب وتصلب الشرايين يمتنعون من تناول الدواء.
  • وكذلك مرضى الكبد والكلى وأيضًا الأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما.
  • ومنع المرضعات والحوامل من تناول ريميرون حتى لاينتقل مفعول هذا الدواء إلى الطفل الرضيع.

نهاية الحديث حول تجربتي مع ريميرون:

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد تجربتي مع ريميرون لكم تتعرفوا على الآثار الجانبية التي تظهر أثناء تناول هذا الدواء، إلى جانب ذكر بعض الأخطاء التي وقعت فيه نتيجة الإسراف في تناول الجرعات من غير إشراف الطبيب، كما نقلت  لكم تجربتي أيضا في علاجي من إدمان هذا الدواء بواسطة مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الذي يعد من أفضل المراكز النفسية التي تقدم الدعم النفسي والعلاج الطبي بشكل كبير.

 مصدر1

 مصدر 2 

 مصدر 3