تجربتي مع نايت كالم وما هي استخداماته الطبية من العناوين التي حازت على اهتمام الكثيرين خاصة من يعانون من اضطراب القلق والتوتر، حيث بدأت تجربتي مع هذا الدواء بعد مروري بحادث أليم أدى إلى إصابتي بالتوتر والقلق وعدم القدرة على النوم، فعلى الرغم من المحاولات الكثيرة التي كنت أقوم بها رغبة في تقليل هذا القلق والنوم عدد ساعات كافي، إلا أنني لم أتمكن من النجاح في ذلك مما أدى انعكاس حالتي النفسية على قدرتي على العمل وإصابتي بالخمول والكسل طوال الوقت، ولهذا قررت الذهاب إلى الطبيب لمساعدتي على تخطي هذه الفترة الصعبة .

من هنا كانت تجربتي مع نايت كالم بعد أو وصفه لي الطبيب بجرعة محددة تأخذ مرة واحدة في اليوم، ولكن وبسبب رغبتي في التخلص سريعاً من القلق والتوتر تخطيت الجرعة الموصوفة، مما أدى إلى بعض المضاعفات التي تمكنت من التخلص منها بمساعدة مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي وهذا ما جعلني أعتمد على بدائل نايت كالم فيما بعد.

دواء نايت كالم ,تجربتي مع نايت 

يصنف دواء نايت كالم على أنه ضمن الأدوية المنومة التي تساعد على علاج الأرق الليلي الذي يصاب به الفرد، كما أنه يساعد على التقليل من حدة القلق والتوتر التي تسيطر على الفرد في بعض الحالات دون سبب.

ويعد نايت كالم هو الاسم التجاري للمادة الكيميائية زوبيكلون، وخلال تجربتي مع هذا الدواء أكد الطبيب ضرورة الالتزام بالجرعة الدوائية، وذلك لأن زيادة الجرعة وكذلك طول فترة تناول هذا الدواء من شأنها أن تؤثر على الفرد وتوقعه في الإدمان.

ولهذا يصف الطبيب هذا الدواء لفترة محددة لا تتعدى الـ 3 أسابيع، والتي تعتبر فترة كافية في بعض الحالات ليعود المريض إلى طبيعته ويتمكن من النوم دون استخدام أي أدوية.

دواعي استعمال نايت كالم الطبية ,تجربتي مع نايت

كما أكد الأطباء فأن نايت كالم دواء يساعد على الاسترخاء وعلاج العديد من الأعراض التي يعاني منها مرضى الاضطرابات النفسية المختلفة، وهذا إلى جانب قدرته على التقليل من حدة التوتر والقلق التي يصاب بها الفرد بعد التعرض لحوادث كبيرة.

الجدير بالذكر أنه يتم وصفه في العديد من الحالات وقد أبرز نجاح كبير في علاج اضطرابات القلق والتوتر التي تأتي بعد الصدمة، ولهذا يصفه الأطباء بجرعات محددة تبدأ من 1 مليغرام ويتم تناولها قبل النوم بنصف ساعة.

وينهي الطبيب عن الخروج عن الجرعة الموصوفة أو عن الوقت المحدد لتناول هذا الدواء، وذلك لأنه يساعد على الشعور بالاسترخاء والرغبة في النوم لذا لا يجب تناوله في الصباح أو أي ساعة في النهار.

كيف وقعت في إدمان نايت كالم؟

تناول دواء نايت كالم ساعدني بشكل كبير النوم طوال الليل وعدد ساعات طويلة كما أنه قلل بشكل ملحوظ من شعور بالتوتر والقلق وزاد من شعوري بالاسترخاء، وهذا ما جعلني استمر في تناوله لفترة طويلة وإهمال تعليمات الطبيب.

ومع الوقت زيادة رغبتي وبشدة من تناول هذا الدواء إلى أن أصبحت حياتي تتمحور حول تناول هذا العقار، وهذا ما تسبب في عدم شعوري بأي استرخاء مع زيادة تناوله وظهور الأعراض الانسحابية في حالة انتهاء مفعوله.

وعلى الرغم من كافة هذه الأمور إلا أنني لم أرغب في الاعتراف بأنني وقعت في الإدمان، وأنني في حاجة ماسة إلى المساعدة وأكملت تناولي له، إلا أن تم طردي من عملي بعد خضوعي لاختبار الكشف عن المخدرات وظهور نتيجة التحليل إيجابية.

حينها عزمت أمري على التخلص من هذا الإدمان وإيقاف تناول حبوب نايت كالم التي أصبحت تتحكم في حياتي، وهنا اتجهت إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الذي ساعدني بعد الله عز وجل على التخلص من إدمان نايت كالم بشكل نهائي.

أعراض انسحاب نايت كالم

الاعتماد على نايت كالم لفترة طويلة بعيداً عن الإشراف الطبي تتسبب في وقوع الشخص في الإدمان وظهور العديد من الأعراض الانسحابية بسبب التوقف المفاجئ عن تناول الدواء.

الجدير بالذكر أن هذه الأعراض يمكن التعامل معها بسهولة تحت الإشراف الطبي، ولذلك في حالة اتخاذ قرار التخلص من إدمان نايت كالم من الضروري التوجه إلى الطبيب والابتعاد عن تلقي علاج الإدمان في المنزل، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

  • رعشة اليدين.
  • الغثيان.
  • القيء.
  • التعرق.
  • زيادة معدل ضربات القلب عن المعدل الطبيعي لها.
  • الاكتئاب.
  • القلق والتوتر المفرطين.
  • الهذيان.
  • الأرق.
  • الإصابة بالتشنجات.

نايت كالم بينيم كام ساعة , تجربتي مع نايت؟

مدة مفعول نايت كالم أو عدد الساعات التي يتمكن فيها الفرد من النوم تحت مفعول هذا الدواء تصل إلى 8 ساعات من بداية تناوله، وتعتبر هي الفترة التي يحتاجها المريض للنوم والتخلص من الأرق بشكل نهائي.

بدائل نايت كالم

يعتبر نايت كالم من المنومات الأقل خطراً مقارنة بغيره من الأدوية المنومة الموصوفة من قبل الطبيب، وعلى رغم من أمانها إلا أنها تحت الاستخدام الخاطئ بعيداً عن الإشراف الطبي تتسبب في إدمان الفرد.

ولهذا وخوفاً من وقوع الإدمان يبحث الكثيرين عن بدائل آمنة لنايت كالم سواء كانت بدائل طبيعية أو طبية، وإليكم هذه البدائل:

1_ بدائل نايت كالم الطبيعية

  • زهرة الآلام التي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية الطبيعية التي تساعد الجسم على الاسترخاء والنوم.
  • البابونج.
  • الناردين.
  • اليانسون.

2_ بدائل نايت كالم الدوائية

  • سليبوكولون.
  • نوكتيبلون.
  • دواء سليبيز.

علاج إدمان دواء نايت كالم , تجربتي مع نايت كالم 

التخلص من إدمان نايت كالم يحتاج إلى برنامج علاجي متخصص وأطباء قادرون على مساعدة المريض على تخطي هذه الفترة، ولهذا خلال تجربتي مع نايت كالم توجهت إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الذي ساعدني على تخطي رحلة العلاج من خلال اتباع برنامج علاجي متخصصة يمر بمجموعة من المراحل هي:

  • الكشف الطبي والذي يساعد الطبيب في التعرف على الحالة الصحية والنفسية للمريض لمساعدته في التخلص من الإدمان.
  • سحب السموم والتخلص من الأعراض الانسحابية، وتقتضي هذه المرحلة التوقف بشكل نهائي عن تناول الدواء، وتستمر لمدة تتراوح من أيام إلى أسابيع على حسب الحالة الجسدية للمريض.
  • التأهيل النفسي وهي من أهم المراحل التي تقلل من نسب الانتكاس بشكل كبير، حيث تساعد المريض على التعامل مع المجتمع من حولة وإعادة الثقة إلى نفسه مرة أخرى.
  • التأهيل الاجتماعي وهو تدريب المتعافي على الاختلاط في المجتمع والابتعاد عن تناول المخدر مرة أخرى ومواجهة كافة المشاكل التي يمر بها.

هل نايت كالم جدول ,تجربتي مع نايت كالم ؟

يتساءل الكثيرين حول حقيقة إدراج نايت كالم ضمن أدوية الجدول التي يجرم تداولها والحصول عليها دون وصفة طبية، وقد أكد الأطباء أن مؤخراً تم إدراج نايت كالم ضمن أدوية الجدول التي تظهر في تحليل المخدرات بعد مرور 7 أيام من بداية تناول الدواء.

التخلص من الأرق، التوتر والقلق لا يتطلب بالضرورة الوقوع في الإدمان، ولهذا من الضروري الوقوع للتشخيص الطبي قبل الإقبال على تناول دواء نايت كالم أو أي أدوية تقع ضمن قائمة الأدوية المنومة، ويسعى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي إلى مساعدة الأفراد على التخلص من الأرق دون خطر الوقوع في الإدمان.

موضوعات ذات صلة:

هل دواء نايت كالم مخدرات

دواء باركوستين بديل سيروكسات

أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم

تجربتي مع نايت كالم