دكتور نفسي اون لاين هو الطريق الأوحد لقطاع عريض من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية ولا يستطيعون ممارسة حياتهم بشكل طبيعي , خاصة في ظل ارتفاع أسعار العلاج النفسي وارتفاع أسعار المصحات النفسية في مصر فضلاً عن غيرها من دول العالم , ومن هنا نري الإقبال بكثافة علي محركات البحث من أجل التوصل إلي رقم دكتور نفسي واتس أب والرغبة في التعرف علي رقم طبيب نفسي ممتاز كي يساعده من التخلص من العراقيل التي تعرقل مسيرته في الحياة .

وهناك من يحتاج إلي جلسات نفسية مجانية وسواء هذا او ذاك فهناك العديد من المنصات علي الانترنت وصفحات الفيس بوك والمواقع التي تقدم استشارات نفسية مجانية بالإضافة إلي توفير العلاج النفسي اون لاين من خلال دكتور نفسي متخصص ومن هنا نقول لك إسأل طبيب نفسي ولا تترك نفسك للمرض النفسي لكي يقضي علي حياتك .

مستشفي الدكتور عمرو يسري للطب النفسي وعلاج الإدمان بفضل الله بعدما يتم تشخيص الإضطراب النفسي من خلال جلسة مع الدكتور أو الدكتورة في المركز العلاجي واستدعت الحالة جلسات نفسية أون لاين مع إمكانية إتمام ذلك من خلال الأخصائيين علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة , مع إمكانية أسئلة طبيب نفسي متخصص.

ولكن علينا أن نعلم بأنه مع إمكانية إتمام جلسات العلاج النفسي علي الانترنت ولكن الأفضل في ان تكون الجلسة العلاجية مع طبيب مختص في مستشفي علاج مختص ومقابلة الطبيب المعالج من أجل الوصول بالشخص المريض إلي أقصي درجات التعافي من المرض والعمل علي إعادته إلي ممارسة حياته بشكل طبيعي .

ما هو المرض النفسي ؟

قبل ان نتعرف علي العلاجات النفسيىة المتاحة والوصول إلي دكتور نفسي اون لاين علينا أن نتعرف علي تعريف المرض النفسي  ,وقد تعددت تعاريف الاضطرابات النفسية ولكن جميعها يرجع إلي مغزي واحد وهو عدم القدرة علي اداء المهام والوظائف الحياتية بشكل طبيعي .

اولي تعريفات المرض النفسي أنه مجموعة من المعوقات التي تجعل الشخص المريض غير قادر علي مواجهة الحياة ومشاكله اليومية , وكذلك نجد المريض النفسي يصل إلي درجة عالية من الإحباط واليأس , ووقتها تكون الخطورة الكبيرة حيث قد يفكر الشخص المريض في التخلص من الحياة بصورة نهائية وهذا يكون في المراحل المتأخرة من الإضطراب النفسي وعدم السعي من قبل الأسرة في التواصل مع المختصين .

يعرف المرض النفسي في كثير من الأحيان بانه خلل في الوظائف المتعلقة بشخصية الإنسان ويحدث هذا الخلل بسبب حدوث انحراف ما او بسبب الوقوع في أزمة ما أو التعرض إلي صدمة من صدمات الحياة أو غيرها من الأمور الصعبة التي تواجه الشخص في حياته ولا يستطيع التأقلم والتعامل معها فيصاب بالإضطراب النفسي .

أريد التواصل مع طبيب نفسي ؟

إذا كنت تشعر باضطراب في الحالة النفسية ولا تتمكن من الذهاب إلى دكتور نفسي، الحل أن تتواصل مع دكتور نفسي اون لاين فإنه سوف يقدم لك المشورة ويمكنه تشخيص الحالة بالطريقة الصحيحة، وبناء على ذلك فإنه سوف يقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على التخلص من هذا الاضطراب وتصبح في حالة النفسية جيدة، وذلك من خلال تحديد الطريقة الصحيحة للعلاج والتي يمكن من خلالها التخلص من جميع الأعراض التي تعاني منها .

ولكن عليك ان تعلم بان تشخيص الاضطرابات النفسية قد يحتاج إلي اكثر من جلسة علاجية مع الطبيب المختص من اجل الوصول إلي التشخيص السليم ومدي إحتياج المريض إلي ادوية نفسية ام الاقتصار علي العلاج النفسي وهل يمكن العلاج النفسي في المنزل أم تحتاج الحاجة المرضية إلي الإقامة في مكان علاجي من أجل الخضوع إلي برامج التأهيل النفسي والسلوكي .

ففي واقع الأمر درجات الإضطرابات النفسية ليست متساوية وهناك مرض نفسي قد يقضي علي مسيرة الأشخاص في حياتهم وهناك امراض نفسية مزمنة مثل الفصام والاضطراب الوجداني ثنائي القطب وغيرها من الأمراض النفسية المنتشرة بين قطاع عريض من المجتمع والكثير لا يعير اهتماماً بالتواصل مع طبيب نفسي متخصص .

طبيب نفسي اون لاين

إذا كنت ترغب الدردشة مع دكتور نفسي بدون أن تضطر الذهاب إلى عيادة الطبيب مع اختلاف الأسباب لذلك، فلقد أصبح الآن متاح على الأنترنت، ودكتور نفسي يمكنه أن يجيب على جميع الأسئلة التي ترغب في معرفتها، ويمكنه تشخيص جميع الحالات النفسية والأضطرابات التي يعاني منها الشخص والطرق الصحيحة لعلاج هذه الاضطرابات .

ولكن عليك أن تتأكد من كون الطبيب متخصص في علاج الإضطرابات النفسية ولديه رخصة مزاولة المهنة حتي لا يتم التغرير بك لدفع مقابل مادي دون الحصول علي الخدمة خاصة في ظل السرقات التي تتم اون لاين , وادعاء الكثير بانه طبيب نفسي وهو غير حاصل علي كلية الطلب وليس لديه صلة من قريب او بعيد بالطب النفسي .

رقم طبيب نفسي ممتاز

من خلال طبيب نفسي يمكنك الحصول على جلسات نفسية ويتم هذا من خلال عمل محادثة مع دكتور نفسي اون لاين، وعرض جميع الأعراض التي تعاني منها، فيمكنك أن تقوم بحجز الجلسة ومن ثم تحصل على المعاد وتبدأ في التحدث مع طبيب نفسي لتصبح في حالة نفسية أفضل وحتى يتم التعامل مع جميع الأعراض التي تعاني منها , وقد تكون اولي الجلسات التي تتم من خلال دكتور نفسي اون لاين من أجل التشخيص المبدئي للحالة المرضية ومدي الاحتياج إلي العلاج في مصحة نفسية او أن يكتفي فقط بالعلاج من خلال الانترنت .

ومن هنا يكون الحصول علي رقم طبيب نفسي ممتاز وله خبرة بالعلاج النفسي وله باع في مجال علاج الإضطرابات النفسية والذهانية للتشخيص المبدئي للحالة التي تعاني من المرض النفسي , ومن ثم السعي في طريق العلاج من خلال جلسات علاجية منظمة ومحددة يتم تحديدها من خلال الطبيب المعالج وصولاً بالمريض إلي أقصي درجات التعافي من الإضطراب .

دكتور نفسي على النت

بعض الأشخاص يبتعد تمامًا عن فكرة التواصل مع طبيب نفسي، على الرغم من أنه يعاني من بعض المشاكل والاضطرابات النفسية التي يكون لها تأثير واضح عليه، ويوجد بعض العلامات التي تدل على أن الشخص في حاجة إلى الذهاب لطبيب نفسي، وتتمثل فيما يلي:

  • عدم القدرة على القيام بجميع الأنشطة التي أعتاد الفرد على القيام بها.
  • الشعور بالحزن في معظم الأوقات.
  • التفكير في الأشياء السلبية التي تعرض لها الشخص على مر حياته.
  • يتم اللجوء إلى الإدمان للحد من المشاكل النفسية.
  • الشعور الدائم بالخوف من جميع الأشياء التي يتعرض لها الفرد.
  • اضطراب واضح في النوم.
  • التعرض إلى صدمة بشكل مفاجئ.
  • اضطراب في الشهية وفي الوزن.
  • كثرة الضغب والعنف بدون وجود سبب واضح لذلك.
  • التفكير الدائم في الأنتحار.
  • الشعور بالقلق بشكل مستمر.
  • اضطراب واضح في الحالة المزاجية.

رقم طبيب نفسي واتس أب أون لاين وتويتر

بعض الأشخاص يعاني من العديد من الأضطرابات في الحياة والقلق والذي ينعكس على حياة الفرد بشكل واضح، والأستمرار بهذه المشاكل النفسية والاضطرابات ينعكس على الفرد بشكل سلبي وعلى حياته، ونظرًا لبعض الأعتقادات الخاطئة فإن هذا يجعل بعض الأشخاص يتجنبون الذهاب إلى الطبيب النفسي خوفًا من نظرة المجتمع لهم؛ لهذا السبب لابد من التواصل على دكتور نفسي اون لاين للتعامل مع المشاكل النفسية التي يعاني منها الشخص مما يجعله يصبح في صحة نفسية أفضل.

وتتعدد طرق التواصل مع دكتور نفسي اون لاين سواء من خلال التواصل مع دكتور نفسي اون لاين فيس بوك أو من خلال دكتور نفسي اون لاين واتس أب أو غيرها من طرق التواصل مع طبيب نفسي متخصص في التعامل مع مختلف الحالات المرضية فالمهم أن تتعرف علي الشهادات العلمية التي قد حصل عليها الطبيب , ففي واقع الأمر الإضطرابات النفسية تحتاج في تشخيصها في التعامل مع طبيب ذات حنكة وخبرة كبيرة في التعامل مع مختلف الاضطرابات النفسية للتشابه الكبير بين اعراض المرض النفسي .

من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة في السعودية ودول الخليج هي توتير ومن هنا نري الكثير يبحث عن دكتور نفسي اون لاين تويتر من أجل مساعدته في تشخيص المرض والتخلص من معاناته , ومن هنا فنحن من خلال مركز ميديكاليد للطب النفسي وعلاج الإدمان يمكنكم التواصل من اجل تشخيص مبدئي للحالة ولكن قد يتطلب الأمر الحضور إلي الطبيب في العيادة والمركز العلاجي لاجل تشخيص كامل للحالة المرضية .

موضوعات ذات صلة

أسعار العلاج النفسي أون لاين

أفضل طبيب نفسي في أبو ظبي

مركز طب نفسي

جلسات نفسية على النت مع دكتور نفسي اون لاين

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النفسية، فإنه يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يعزف عن الذهاب إلى الطبيب، ومن ضمن الأسباب التي تمنع ذلك ما يلي:

  • تجعل الشخص يشعر بالخجل عند التحدث على هذا الأمر, وذلك راجع إلي النظرة المجتمعية ووصمة العار تجاه الاضطرابات النفسية التي لا زالت موجودة في بعض المجتمعات إلي الأن ويحتاج الأمر إلي تسليط الإعلام علي هذا الأمر .
  • يعتقد بأنه لا يحتاج إلى الذهاب لطبيب وأن الأعراض التي يعاني منها سوف تزول , وهذا من الأفكار الخاطئة حيث ان المرض النفسي تزداد حدته مع الإهمال ويتطلب الأمر العرض علي المختصين .
  • الأعتقاد بأن الأدوية النفسية تسبب ضرر بالغ على الصحة , وهناك من يعتقد بان الأدوية النفسية تسبب الإدمان وهذا من الأفكار المغلوطة والتي كانت شائعة حول الاضطرابات النفسية والطب النفسي مما ادي إي إحجام الكثير عن العرض علي طبيب نفسي مختص .
  • عدم الأقتناع بأن الشخص يعاني من اضطراب نفسي يحتاج إلى علاج ,وهناك من يسعي في طرق وهمي مثل العرض علي المشعوذيين والدجالين من أجل العلاج ظناً منهم بان الجن أو الشيطان هو السبب في الاصابة بالاضطراب النفسي.

طبيب نفسي زووم

يمكنك التواصل مع طبيب نفسي على زووم حتى يتمكن الطبيب من تشخيص الحالة، ومعرفة الأعراض التي يعاني منها، ومن ثم يتم تشخيص الحالة بالطريقة الصحيحة، وبناء على ذلك يتم تحديد العلاج الصحيح للتخلص من هذه الأعراض وحتى يتمكن الشخص من عيش حياة طبيعية بعيدًا عن الاضطراب النفسية التي يمكن أن تؤثر على الشخص وعلى الأنشطة المختلفة التي يقوم بها على مدار اليوم.

ولعل من أهم ما يميز برنامج زووم في العلاج النفسي من خلال فكرة دكتور نفسي اون لاين أنه يكون أوضح في الرؤية ويستطيع الشخص المريض التحدث عبر الفيديو بوضوح تام وعرض المشاكل النفسية التي يعاني منها وما هي الاعراض ويحاور طبيب نفسي بشكل مباشر , ومن ثم رأينا اقبال كثير من قبل المرضي علي البحث عن طبيب نفسي زووم وغيرها من منصات التواصل من خلال الانترنت .

أشهر الاضطرابات النفسية والذهانية

في واقع الأمر نحن نري الإهتمام الكبير بمجال علاج الإضطرابات النفسية والذهانية في ظل تقدم الطب النفسي ليصبح موازياً للتقدم الحاصل في مجال علاج الإضطرابات العضوية , الأمر الذي دفع قطاع عريض من المجتمع في التفكير في العرض علي طبيب نفسي مختص فمن هنا ظهر طب نفسي الأطفال وطبيب نفسي لعلاج المراهقين ودكتور نفسي لكبار السن والتخصصات العديدة في الطب النفسي .

ولكن مع ذلك لا زال هناك احجام علي العرض علي عيادة طبيب نفسي ويخشي الأشخاص من اكتشاف المرض فلا زال هناك بعض المجتمعات التي تنظر إلي المريض النفسي بانه وصمة عار علي الأسرة وعلي العائلة , ومن هنا لا يجد الشخص المريض بد من البحث عن دكتور نفسي اون لاين يساعده من التخلص من المعاناة التي يعيش فيها ويخلصه من المرض النفسي الذي يعيقه عن ممارسة حياته بشكل طبيعي .

يوجد العديد من الاضطرابات النفسية المختلفة والتي تكون في حاجة إلى أن يتم علاجها من قبل طبيب متخصص سواء كان من خلال دكتور نفسي اون لاين والذي يمكنه الحصول العلاج المناسب، ليصبح الفرد في صحة نفسية أفضل، وتتمثل هذه الأضطرابات فيما يلي:

  • اضطراب النمو العصبي التي تصيب فئة من الأطفال الصغار وتكون سبب في ظهور بعض الاضطرابات على الأطفال.
  • اضطراب ثنائي القطب والذي يكون سبب في العديد من الاضطرابات النفسية والتي تكون سبب في الإصابة بنوبات من الهوس، والاضطراب بين فترات من إفراط النشاط والطاقة، وفي أوقات أخرى أنعدام الطاقة.
  • واضطراب القلق وهو يكون عبارة عن الشعور بالقلق وتوقع الأسوأ دائمًا، وينتج سلوكيًا غير متوقعة للوقاية من التعرض للخطر، ومن ضمنها القلق العام أو اضطراب الرهاب والهلع.
  • اضطرابات الاجهاد يصاب الأشخاص بهذا النوع من الاضطراب عند التعرض إلى الكثير من الاجهادات ويكون من الصعب عليه التأقلم معها.
  • أعراض مرتبطة بالمشاكل الجسدية حيث يمكن أن يصاب الشخص بمشاكل جسدية والتي ينتج عنها اضطرابات نفسية.
  • سلس البول هذا النوع ينتج التعرض للكثير من الاضطرابات النفسية والمشاكل التي يتعرض لها الشخص.
  • خلل في الوظائف الجنسية مثل حدوث اضطراب في القذف وإصابة الرجال والنساء بالعديد من المشاكل الجنسية المختلفة.
  • الاضطرابات السلوكية والتي تتمثل في المشاكل المختلفة الجنسية منها والعاطفية من ضمنها اضرطرابات السرقة.
  • الاضطرابات المعرفية العصبية والتي تتمثل في الاضطراب في التفكير وفي الإدراك ومن ضمن الأمثلة على هذا الاضطراب الزهايمر.
  • كما يوجد بعض الاطضرابات النفسية الناتجة عن الحالات النفسية المختلفة.
  • اضطرابات الشخصية وهذا النوع من الاضطراب يتمثل في حالة من عدم الاستقرار العاطفي والسلوكي التي ينتج عنها العديد من المشاكل حياة الشخص وفي سلوكه.
  • بعض الاضطرابات تكون ناتجة عن الإدمان سواء كان ذلك من خلال إدمان الكحول أو إدمان أي نوع من المخدرات.
  • اضطراب الهوية الجنسية والتي تتمثل في رغبة الرجل أو المرأة أن يكون من الجنس الآخر.
  • اضطراي في الشهية والتي تؤثر على رغبة الشخص في تناول الطعام سواء كان من زيادة الرغبة في تناول الطعام أو فقدان الشهية والتي تؤثر على الوزن وعلى الصحة.
  • الاضطراب الفصامي هذا يؤثر على شعور الفرد بالذات ويمكن أن ينتج عنه فقدان الذاكرة الفصامي.
  • الوسواس القهري والذي يرتبط به العديد من أنواع الاضطرابات المختلفة.
  • اضطراب الاكتئاب والتي تكون سبب في الشعور بالحزن بشكل مستمر، ويوجد لها العديد من الأنواع المختلفة منها الاكتئاب الحاد والاكتئاب الخفيف.

ويوجد العديد من أنواع الاضطرابات المختلفة والتي يجب أن يتم السيطرة عليها والتعامل معها، من قبل دكتور نفسي اون لاين الذي يمكنه تشخيص الحالة، ومعرفة العلاج المناسب بناء على ما يعاني منه الشخص من مشاكل نفسية.

مصادر الموضوع

دكتور نفسي اون لاين

مركز طب نفسي مرخص