رامالتون منوم 8 ساعات

رامالتون دواء منوم فعال قوي

(رامالتون ,

يا إلهي إلي هذا الوقت ولم استطع النوم إنها الثالثة والنصف صباحاً , ولم أذق طعم النوم بعد , فهي الليلة الخامسة التي أعاني فيها الأرق وأجد الصعوبة في النوم ولقد تأثرت صحتي كثيراً وقل تركيزي إثر ذلك الأمر .

لقد اوشكت أمس أن أ دهس احد الكلاب وأنا أقود سيارتي بسبب عدم القدرة علي النوم , ولقد نسيت تعديل المشروع الذي أعمل عليه , كما اتفقنا في الإجتماع ومن هنا فقد تعرضت للتوبيخ من مدير في العمل , بالإضافة إلي مظهر المتعب ووجهي الشاحب وعيناي الحمراوتين ويكأنني لم أنم منذ شهور وسأتصل بصديقي الطبيب ليصف الدواء المنوم , وسوف نتحدث في تلك السطور القادمة عن دواء رامالتون , ودواعي استعمال واستخدام الرامتالون والتدخلات الدوائية معه فتابعوتا من خلال طيات هذا الموضوع لكل من يبحث عن منوم قوي وفعال للقضاء علي التوتر والقلق وعدم القدرة علي النوم .

الإسم العلمي لدواء رامالتون ؟ هو

Ramelteon

الاسم التجاري هو روزيريم

Rozerem

ويوجد رامتالون في الأسواق علي شكل أقراص بتركيز 8 مجم , وهو من أقوي الأدوية الفعالة في القضاء علي عدم القدرة علي النوم .

ما هو دواء رامالتون ؟

يعد رامالتون من الأدوية المهدئة والمنومة , ويستعمل في علاج الأرق المرتبطة بصعوبة في النوم , ويساعد علي النوم بسهولة في غضون عدة دقائق من تناوله , ويعد دواء رامالتون من أول نواهض انتقائية للميلاتونين فهو محاك له .

يعد الميلاتونين من المنومات الطبيعية التي يتم إنتاجها في أثناء النوم وهو المسؤل عن تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية لموعد النوم والإستيقاظ , ويتميز رامالتون أيضاَ بتقارب كبير مع مستقبلات ام وان , إم تو والتي يطلق عليها اسم الساعة الرئيسية للجسم فهي تنظم دورة النوم والاستيقاظ علي مدار 24 ساعة .

ما هي دواعي استعمال رامالتون ؟

أما عن دواعي استعمال رامالتون فهو من أشهر العقاقير الطبية التي تستعمل كمنوم ولعلاج الأرق المرتبط باضطرابات النوم ويساعدك علي النوم بسرعة بعد تناوله , وهو ذو تاثير منوم لمدة 8 ساعات متصلة .

كيفية استعمال رامالتون منوم قوي ؟

أما عن رامالتون فيتم تناوله من خلال أقراص ويتم تناوله من خلال الفم مرة واحدة يومياً, واتبع تعليمات الإستعمال في نشر الدواء أو من خلال التعرف من نشرة الدواء وسؤال الطبيب الصيدلي قبل أن يتم تناوله , ومن بين تلك الإرشادات ما يلي :-

1-يؤخذ الدواء مرة واحدة فقد يومياً قبل موعد النوم بنصف ساعة تقريباً .

2-يتم ابتلاع القرص كاملاً بحيث لا يتم مضغه أو تكسيره .

3-لا يتم تناول الدواء مع طعام أو بعده بفترة قصيرة .

4-لا يتم تجاوز الجرعات المحددة من قبل الطبيب المعالج لدواء رامالتون حتي لا يكون هناك أي ضرر أو مخاطر أو أضرر صحية علي الشخص المريض .

ومن المرجح أن يتم النوم بشكل طبيعي في غضون أسبوع من استعمال الرامالتون , وعليك أن تتصل بالطبيب المعالج بعد استعمال رامالتون ما لم تتحسن الأعراض أو تزداد الأمور سوءاً .

ماذا عليك قبل تناول الدواء ؟

قبل أن يتم تناول رامالتون فهناك العديد من المحاذير التي يجب الانتباه إليها قبل ان تستعمل تلك الأدوية فسوف تجعلك تلك العقاقير والأدوية والتي تجعلك تشعر بالنعاس فأنت مع منوم قوي المفعول لمدة 8 ساعات ومن هنا فلا تتناوله في النهار .

وهناك العديد من المحاذير التي يجب أن تنتبه إليها فلا تتناول الدواء إن كنت تعاني مما يلي :-

-إن كنت تعاني من الحساسية لأحد مكونات الدواء فعليك ألا تتناول رامالتون .

-تعاني من الامراض الكبدية المختلفة .

-حين تتناول دواء فلوفوكسامين .

وقبل ان تتناول تلك الأدوية التي تستعمل كمنوم فعال وقوي المفعول فعليك ان ترجع إلي طبيب مختص .

وقبل تناول رامالتون فلو كنت تعاني سابقاً من ( مشكلات التنفس , مرض كبدي ,توقف التنفس أثناء النوم , الاكتئاب , أفكار انتحارية , أحد الأمراض النفسية ) ويؤدي إستعمال رامالتون بالتأثير الشديد علي مستوي الهرمونات الأنثوية والذكرية ومن هنا فإنه يؤثر في دورة الحيض لدي النساء والرغبة الجنسية عند الرجال ومن هنا فلا يتم استعمال تلك العقاقير من الأدوية إلا من خلال الإشراف الطبي حتي لا يكون هناك أي مخاطر أو أضرار وخيمة ,حيث أن مستوي البرولاكتين في الجسم ومن هنا فإنه يؤثر في الخصوبة .

ما هي الجرعة الأمنة من رامالتون ؟

في واقع الأمر فإن الجرعة اليومية للبالغين 8 مجم قرص واحد قبل النوم بنصف ساعة , ولا يتم استعمال الدواء مع وجبة غنية بالدهون .

ماذا لو فاتتك جرعة الرامالتون ؟

يؤخذ رامالتون قبل موعد النوم فقط , ومن هنا فإنه من الصعوبة أن تفوتك الجرعة , ولكن إن فاتتك الجرعة فلا تتناول جرعتين في نفس اليوم , فلا تتناول تلك الأدوية إن لم يكن لديك 8 ساعات ويمكنك النوم فيها .

ماذا لو تناولت جرعة زائدة من الرامالتون ؟

في حال تناول جرعة زائدة من الرامالتون فإن عليك الاتصال بالطبيب المعالج بأسرع وقت او الذهاب إلي المستشفي .

الأثار الجانبية للرامالتون ؟

بعد تناول دواء رامالتون وقد تظهر بعض الآثار الجانبية التي لا تحتاج في العادة إلي الرعاية الطبية , وقد تختفي تلك الأعراض بعد فترة من تناول الدواء , ولكن كي لا نتعرض إلي تلك الأعراض فلابد من ألا نزيد من حجم الجرعات التي قد اعتادها الجسم من العقار .

أما عن الأثار الجانبية الاكثر شيوعاً في تناول عقار رامالتون فهي الدوار والنعاس .

بينما الأثارالجانبية الأقل شيوعاً فتتمثل فيما يلي (آلام جسدية , تغير حاسة التذوق او فقدانها , القشعريرة , السعال , صعوبة التنفس, صعوبة في الحركة , الإعياء , احتقان الأنف والأذن , التهاب الحلق , صعوبة في التركيز , شعور بحالة من الحزن , حمي , آلام المفاصل وتورمها  ,فقدان الشهية , أرق أو اضطرابات في النوم ) .

وفي واقع الأمر هناك العديد من الأعراض الجانبية والأثار الجانبية الخطيرة التي في حال الشعور بها فعليك التحدث فوراً إلي الطبيب , ومن بين الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة الحدوث والتي تتمثل فيما يلي ( انتفاخ اللسان أو الحلق , صعوبة كبيرة في البلع او التنفس , الغثيان والتقيؤ, عدم انتظام الحيض , إفراز اللبن من الثدي , انخفاض في الرغبة الجنسية , مشاكل في الخصوبة ) ,ومن هنا في حال الشعور بأي أعراض أخري فعليك الاتصال بالطبيب في التو واللحظة .

هل يمكن استعمال رامالتون في أثناء الحمل والرضاعة ؟

لا تتناول الدواء دون الاستشارة الطبية وعليك اخبار الطبيب إن كنت حاملاً أو تخططين للحمل قبل الإستخدام , فلا يتم استعمال رامالتون في أثناء الحمل او الرضاعة , ولكن في الحالات القصوي حينما تكون الفائدة المرجوة أكثر من المخاطر المحتملة علي الجبين .

ولا يوجد أي معلومات كافية حول تأثير رامالتون في الرضاعة الطبيعية أو انتاج الحليب او انتقائه تجاه الرضيع ولكن هناك بعض الدراسات التي قد أشارت بانه يتم افراز لبن الفئران ومن هنا علينا توخي الحذر وإيقاف الرضاعة في حال استعمال الدواء .

رامالتون والأطفال ؟

لا يتم استعمال دواء منوم رامالتون للأطفال أقل من الثامنة عشر من العمر وعلينا ان نتبع تعليمات الطبيب المختص .

رامالتون والحساسية ؟

لا يتم استعمال الدواء إن كنت تعاني من الحساسية من احد مكونات الدواء حتي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر وأضرار صحية وخيمة .

دواء منوم بدون أثار جانبية ؟

إن كنت تبحث عن دواء منوم بدون أثار جانبية فلن يحالفك الحظ في حقيقة الأمر , ومن هنا فإن جميع الأدوية المنومة للأسف تتسبب في الكثير من الأثار الجانبية التي تتراوح بين الأعراض الخفيفة مثل الدوار والشعور بالنعاس , إلي الخطورة التي تستلزم استشارة الطبيب .

دواء منوم بدون روشتة ؟

إن كنت تبحث عن دواء منوم بدون روشتة فيمكنك الحصول علي العديد من الأدوية المنومة التي توجد في الصيدلية التي لا تحتاج إلي صرفها دون روشتة طبية , ولكن يمكن استعمال الأدوية المسببة للنعاس بديلاً عنها مثل مضادات المستامين التي تسبب الإدمان وهي من المنومات القوية حيث يمكن صرفها بدون روشتة طبية .

سعر دواء رامالتون ؟

يبلغ سعر رامالتون 8 مجم ما يزيد عن 30 دولار في السوق الأمريكية , وهو من أقوي الأدوية التي تستعمل في علاج اضطرابات النوم ولكن علينا أن نعي بان استعمال رامالتون قد يتسبب في حدوث الإدمان ومن هنا بسبب التأثير في الصحة فلا تستعمله إلا من خلال التواصل مع المختصين .

 

ما هي أشهر مهديء للأعصاب ومنوم طبيعي ؟

في واقع الأمر هناك العديد من الأعشاب التي لها دور كبير وتعمل كمهديء للأعصاب ومنوم طبيعي مثل البابونج , النعناع , بلسم الليمون , الشاي الاخضر , الشمر .

ويؤثر دواء رامالتون في الصحة فلا يتم استعماله دون الرجوع إلي المختصين دون الاستشارة الطبية او الرجوع إلي الصيدلي , وليحتفظ بمفكرة وعليك أن تدون فيها الأدوية الأخري التي يتم استعمالها او تخطط لاستعمالها سواء كانت موصوفة من خلال الطبيب مثل بعض الفيتامينات او المكملات الغذائية  ,وعليك ألا تنصح أحد بالمنومات والمهدئات فهي تتسبب في الإدمان ولتجعله يرجع إلي الطبيب .

ولتعلم بأن استعمال المهدئات ومنومات طبيعية من الأعشاب الطبيعية والتي تعد الخيار الأمثل لك .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن