طفل المرور هل يعاني من اضطراب نفسي

هل يعاني طفل المرور من متلازمة الطفل الغني

طفل المرور والمشكلة التي قد أفتعلها الطفل الصغير مع رجل الشرطة والتي قد اجتاحت وسائل التواصل الإجتماعي لأحد الأطفال الذين لم يتجاوز الخامسة عشر من العمر, والذي ظهر فيها يقود سيارة فارهة في وضح النهار معرضاً حياته للخطيرة وكذلك حياة المارة , ولم يكتف بذلك ولكنه قدي تعدي علي رجل المرور والذي طالبه بأبراز رخصة القيادة ولكن كان الرد بأنه ابن قاضي وافتخر بمنصب والده والذي يوفر له الحماية من التعرض للحبس أو الإيقاف او أي عقوبة مقررة , الأمر الذي دفعه إلي القيام بذلك الأمر علي مرأي ومسمع من جميع الأشخاص في العالم .

هل تم حبس طفل المرور ؟

في واقع الأمر فقد تم إطلاق سراح الطفل صاحب حادثة المرور مع الشرطي مع تعهد والديه باخضاعه إلي التأهيل النفسي ولكنه قد خرج إلينا بفيديو آخر يتفاخر فيه بمنصب والده الذي قد أنقذه من الحبس ! وبعد حالة الهياج التي قد اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي والتنديد بإطلاق سراحه فقد خرج والده باعتذار رسمي , وقد انتشرت صورة الطفل في أثناء وجوده في دار الرعاية , ولكن يبق التساؤل هل يعاني طفل المرور من متلازمة الطفل الغني ؟

ما هي متلازمة الطفل الغني ؟

أما عن متلازمة الطفل الغني فهي مجموعة من الإضطرابات التي تحدث للطفل في حال تلبية والده كل طلباته , فيحصل علي ما يريد من الامتيازات دون أي مراقبة للسلوكيات التي يقوم بها أو مراقبة كيفية استعمال تلك الإمتيازات .

في حقيقة الأمر يمكن القول بأن خطأ أولياء الأمور هنا أكبر من خطأ اطفالهم , حيث انهم يوفرون لأطفالهم كل ما يريدون بطريقة مبالغ فيها وهذا الأمر بالطبع سيؤثر بصورة سلبية علي الاطفال من الناحية النفسية .

لماذا يصاب الأطفال بمتلازمة الطفل الغني ؟

في واقع الأمر لم تعد الحياة سهلة علي الكثيرين من الأشخاص فهم يقضون الوقت الطويل في أعمالهم من أجل جني المال لأجل توفير حياة فارهة لأولادهم وحينها يكون بعض الأباء في تقصير شديد تجاه الأبناء وتلبية طلباتهم كافة دون أي قيود في ظل التفريط في البقاء معهم بسبب مشاغل العمل اعتقاداً منهم بأن تلك التصرفات سوف تملأ عليهم فراغ الغياب ويعوضونهم بتلك الأشياء .

إلا ان ما يحدث هو غياب التوجيه والتربية السليمة لأولئك الأطفال مع توفير كافة السبل ووسائل الترفية حيث أنهم يتجهون إلي تعاطي المخدرات بالإضافة إلي الاصابة بالعديد من الإضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات الأكل وربما يتجهون إلي السرقة كذلك الأمر .

ما هي النصائح للتغلب علي متلازمة الطفل الغني ؟

اما عن إحداث تغير في حياة الأطفال بعد تدليلهم فترات طويلة ليس بالأمر الهين علي الإطلاق , وربما يحتاج الأطفال إلي برنامج تعديل السلوك إلي وقت طويل , وعلينا ان نقابل ذلك بالتحديات والصبر , وكما يقال خير الأمور الوسط فلا تعط الطفل فرصة للحرية الزائدة وفي نفس الوقت عليك ألا تسرف في تقييد كل شيء عليه , ولنعطه مساحة من الحرية .

في واقع الأمر المال الكثير لن يعوض الأطفال الغياب ,ولتعلم بأنك راع ومسؤل عن رعاية الأطفال وستسأل عنهم , ولتعلم بان عليك أن تكون قريباً منهم وصادقاً معهم وعليك أن تسعي في توجيههم إلي الصواب وتعليمهم الخطأ , وربما تتشارك معهم ببعض الأنشطة التي توطد العلاقة معهم  .

علي الأطفال أن يشعروا بالحب من قبل الأباء والاهتمام بهم , فإن هذا من شانه أن يضفي الإحساس بالسلام النفسي وأن يجنب الطفل العديد من الاضطرابات النفسية ومن هنا كان تسليط الضوء علي قصة طفل المرور ومشكلته مع ضابط المرور واستغلال نفوذ والده .

إن لم تستطع ان تقوم بتعديل سلوكيات طفلك فعليك أن تسعي في طريق التواصل مع المختصين في مراكز التأهيل النفسي والسلوكي ولتستعن بطبيب نفسي إن صعب عليك الأمر من أجل العمل علي تعديل سلوكيات الطفل او تقويمه , فإن الطبيب النفسي هو من يساعدك علي التعامل معه بالصورة والسليمة وسيقوم بتعديل سلوكياته من أجل ان يكون طفلاً سوياً .

في نهاية الأمر علينا أن نربي أبنائنا واولادنا علي الأدب والتواضع وعدم الافتخار بما يملكون من مال او سلطة فإن الدنيا متقلبة ويغير الله من حال إلي حال ودوام الحال من المحال ,و عليهم ان يحمدوا الله علي ما منحهم من نعم ويستعملوها في طاعته وليس في التفاخر والتكبر علي خلق الله .

 

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن