يعد علاج إدمان القنب في الرياض أحد الكلمات الهامة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، ولكن عليك الحذر من التسرع في اختيار مركز متخصص في علاج إدمان بصورة غير دقيقة، حتى لا تكون حقل تجارب ومن ثم فقدان الكثير من المال بسبب الفشل في طريق التعافي والعلاج من الإدمان.

ومن ثم فإن عليك الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج إدمان القنب في السعودية بشكل عام أو أن يكون الخيار الآخر من خلال السفر إلى الخارج والتواصل مع مصحات ومستشفيات علاج الإدمان والذي يقدم خدمات طبية على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة للوصول إلى الجودة المطلوبة دون حدوث انتكاسة وهذا الأمر يتطلب معرفة الفرق بين مراكز علاج الإدمان في الرياض وفي الخارج وأي من تلك المراكز العلاجية يقدم الخدمات العلاجية الأفضل.

ما هي الأسباب التي تدفعك لعدم اختيار مراكز علاج إدمان القنب في الرياض؟

عليك أن تتحري كامل الدقة في اختيار أفضل مراكز علاج إدمان القنب في الرياض ومن خلال ما يلي سوف نضع بين يديك ما هي الخطوات التي من شأنها تساعدك كي تتمكن من اختيار مراكز علاج إدمان الحشيش في الرياض بالسعودية، أو أن يكون الحل من خلال السفر للخارج لأجل التواصل مع أفضل مصحة لعلاج الإدمان في الخارج، وكما سنلقي الضوء على الفرق بين مراكز علاج إدمان القنب في جدة وبين مصحات علاج الإدمان في الخارج والتي تتمثل في الخبرة العلاجية وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان مع قلة تكلفة علاج الإدمان.

1- الاهتمام الشخصي

– مراكز علاج الإدمان في السعودية، فإن مراكز علاج إدمان القنب في السعودية لا تهتم بكل حالة علي حده وهذا راجع إلى قلة أعداد الأطباء الذين يعملون في مجال علاج الإدمان وكذلك العدد المحدود لتلك المراكز العلاجية مقابل أعداد كبيرة من الأشخاص المرضي ومن ثم فإن مرحلة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية لا تأخذ العلاج الكافي ولذا لن يكتمل علاج الإدمان ولن نصل إلى أقصى درجات التعافي والشفاء من الإدمان.-

مراكز علاج الإدمان بالخارج، حيث إن مراكز خاصة لعلاج الإدمان بالخارج عددها كبير جدا وعلي سبيل المثال مصحات علاج الإدمان في مصر فإن عددها غير محدود بكل المستويات، ومن ثم وجود الآلاف من الأطباء أصحاب الخبرات العالية في علاج الإدمان فيحصل الشخص المريض على الاهتمام الخاص به ويمر بجميع المراحل العلاجية في أوقاتها الصحيحة ومن ثم الوصول إلى أفضل النتائج المرضية من الشفاء التام من الإدمان.

2- سرعة العلاج

مراكز علاج إدمان القنب في الرياض، فإن البروتوكول العلاجي من خلال مراكز علاج إدمان القنب في الرياض يسير ببطء شديد وذلك بسبب قلة أعداد الأماكن العلاجية في مقابل زيادة في أعداد الأشخاص المتعاطين مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في قوائم الانتظار وفي بعض الأحيان يصرف الشخص المريض النظر عن فكرة علاج الإدمان من الأساس.

مراكز علاج الإدمان بالخارج، فلو أنك قد قررت أن تبتعد عن الإدمان وتقدم على العلاج خارج مراكز علاج إدمان القنب في السعودية فإنك سوف تجد نفسك في غضون شهور معدودة من الآن شخص متعافي من الإدمان حيث لا تحتاج إلى أن تنتظر مكان فارع بسبب وجود العديد من الأماكن العلاجية المتخصصة في علاج الإدمان من المخدرات بجانب الحصول على كأقة سبل العلاج بسبب توفير الخبرة العلاجية الكافية.

3- العلاج النفسي

مراكز علاج إدمان القنب في السعودية حيث قد شهدت مراكز علاج إدمان القنب في الرياض الطفرة الكبيرة والتغير بشكل واضح نحو الأفضل إلا أنها بالفعل لا زالت إلى تلك اللحظة بحاجة إلى المزيد والمزيد إذ إنها تعاني من بعض القصور في برامج التأهيل النفسي كما أنه لم يصبح الشخص المريض مهيأ من الناحية النفسية للتعامل مع الوسط الخارجي والاندماج في المجتمع من جديد مما يكون لها العامل الكبير في الرجوع للتعاطي مرة أخرى، وهذا يكون من العوامل الكبيرة للرجوع إلى طريق المخدرات مرة أخرى ومن هنا تصل نسبة الانتكاسات في السعودية إلى 60 % تقريبا.

مراكز علاج الإدمان في الخارج، ففي حقيقة الأمر فإن مراكز علاج الإدمان خارج الرياض وخاصة مصحات علاج الإدمان في مصر بها العديد من البرامج العلاجية المتطورة وبها برامج التشخيص المزدوج وعلاج الأمراض البدنية والعلاجات النفسية علي أعلى مستوى، حيث يعالج الطبيب الأسباب التي قد أدت بالشخص المريض إلى طريق الإدمان والمخدرات وعلاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان مثل علاج الاكتئاب وعلاج الفصام.

4- نسب الشفاء من الإدمان-

مراكز علاج إدمان الحشيش في الرياض تكون نسب الشفاء من الإدمان ضعيفة وهذا راجع إلى القصور في برامج العلاج النفسي التي يتم تقديمها من خلال المراكز العلاجية وما يترتب عليه من انتكاسات مرتفعة كما أشرنا بأن نسب الانتكاس على المخدرات في السعودية تصل إلى 60 %.

– مراكز علاج الإدمان من القنب في الخارج، ففي خارج السعودية ترتفع نسب الشفاء من الإدمان بنسب تصل إلى 90 % وربما أكثر حيث يرجع هذا إلى اتباع المراكز للخطط الحديثة في طريق العلاج والتي تعتمد بشكل أساسي على برامج العلاج النفسي والعمل على اقتلاع الإدمان من جذوره، ومن ثم فإننا نعمل على تحقيق أعلى نسب الشفاء من الإدمان.

5- التكلفة العلاجية

– مراكز علاج إدمان القنب في الرياض تمتاز بالارتفاع الكبير في تكلفة علاج الإدمان حيث تكون تكلفة العلاج مرتفعة وتصل إلى 45 ألف ريال سعودي في الشهر الواحد.

– مراكز خاصة لعلاج الإدمان في مصر والخارج، ومقارنة بتلك التكلفة التي يحتاج إليها الشخص المدمن في طريق التعافي فإن مصحات خاصة لعلاج الإدمان خارج الرياض تتراوح ما بين 1000 دولار إلى 5000 دولار فقط خلال الشهر، وهذا التفاوت الحاصل بسبب مستويات الإقامة وليس في الخدمات العلاجية المقدمة.

6- سرية العلاج

– مراكز علاج الإدمان في السعودية وخاصة مصحات علاج إدمان القنب في الرياض وجدة ووجودها في بلد الشخص المريض يعرضه إلى مقابلة أحد أفراد العائلة أو الأقارب أو ربما قد يتسبب في لقاءه بالأصدقاء والذين يكونون عاملين في مركز علاج الإدمان ومن ثم تنعدم السرية ويكون عرضة للإحراج بصورة أكبر أو التعرض إلى مشاكل أسرية.-

مراكز خاص لعلاج الإدمان في الخارج، حيث إن بعد الشخص المريض تماما عن الوسط المحيط به والذي قد شجعه علي الإدمان والاختلاط بالوجوه الجديدة من أهم عوامل السرية في المصحات العلاجية بالخارج.

إقرأ أيضاً: علاج ادمان القنب في جدة

ما هي شروط اختيار أفضل مركز لعلاج إدمان القنب في خارج الرياض؟

هناك العديد من الشروط التي يجب أن نضعها نصب الأعين حال الرغبة في الوصول إلى مستشفى لعلاج إدمان القنب خارج الرياض متمثلة في التراخيص ووجود موقع علي الإنترنت بالإضافة إلى الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الفريق العلاجي والبيئة العلاجية الصحية الداعمة، كما علينا ألا نهمل الخد مات الفندقية الفاخرة ووجود الكادر الطبي المؤهل للتعامل مع مختلف الحالات الإدمانية.

ما هي تكلفة علاج إدمان القنب في الرياض؟

أما عن تكلفة علاج إدمان القنب في الرياض فإنها تصل إلى ما يقرب من 45 ألف ريال سعودي بالشهر الواحد كما نوهنا من خلال محاور الموضوع السابقة، يعني أن الشخص يحتاج إلى ما يزيد عن نصف مليون ريال سعودي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان وتلك التكلفة لا تعادل ربع ما يحتاج إليه من أموال حال التفكير في علاج الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان في مصر.

هل تتوافر مراكز علاج إدمان القنب خارج الرياض الرعاية اللاحقة؟

في واقع الأمر فإن من أهم المميزات التي تميز مصحات ومراكز علاج الإدمان في الرياض أنها توفر خدمة الرعاية بعد مراحل علاج الإدمان والحرص علي التعافي واستمرار الشخص بعيدا عن طريق الإدمان من خلال الجلسات العلاجية التي تتم في مصحات ومراكز علاج الإدمان والاعتماد علي بروتوكولات علاجية معينة تمنع من حدوث الانتكاسة.

تعرف علي:  أضرار مخدر الكالة على الجهاز التناسلي وأضراره على الجنس