علاج ادمان القنب في الرياض

 علاج ادمان القنب في الرياض

يعد علاج ادمان القنب في الرياض احد الكلمات الهامة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص ,ولكن عليك الحذر من التسرع في اختيار مركز متخصص في علاج ادمان بصورة غير دقيقة , حتي لا تكون حقل تجارب ومن ثم فقدان الكثير من المال بسبب الفشل في طريق التعافي والعلاج من الادمان ,ومن ثم فان عليك الوصول الي افضل مستشفي لعلاج ادمان القنب في السعودية بشكل عام او ان يكون الخيار الاخر من خلال السفر الي الخارج والتواصل مع مصحات ومستشفيات علاج الادمان والذي يقدم خدمات طبية علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة للوصول الي الجودة المطلوبة دون حدوث انتكاسة وهذا الأمر يتطلب معرفة الفرق بين مراكز علاج الادمان في الرياض وفي الخارج وأي من تلك المراكز العلاجية يقدم الخدمات العلاجية الأفضل .

ما هي الاسباب التي تدفعك لعدم ا ختيار مراكز علاج ادمان القنب في الرياض ؟

عليك أن تتحري كامل الدقة في اختيار افضل مراكز علاج ادمان القنب في الرياض ومن خلال ما يلي سوف نضع بين يديك ما هي الخطوات التي من شأنها تساعدك كي تتمكن من اختيار مراكز علاج ادمان الحشيش في الرياض بالسعودية , او ان يكون الحل من خلال السفر للخارج لاجل التواصل مع افضل مصحة لعلاج الادمان في الخارج , وكما سنلقي الضوء علي الفرق بين مراكز علاج ادمان القنب في جدة وبين مصحات علاج الادمان في الخارج والتي تتمثل في الخبرة العلاجية وارتفاع نسب الشفاء من الادمان مع قلة تكلفة علاج الادمان .

1-الاهتمام الشخصي

-مراكز علاج الادمان في السعودية , فان مراكز علاج ادمان القنب في السعودية لا تهتم بكل حالة علي حده وهذا راجع الي قلة اعداد الاطباء الذين يعملون في مجال علاج الادمان وكذلك العدد المحدود لتلك المراكز العلاجية مقابل اعداد كبيرة من الاشخاص المرضي ومن ثم فان مرحلة التأهيل النفسي والعلاجات السلوكية لا تأخذ العلاج الكافي ولذا لن يكتمل علاج الادمان ولن نصل الي اقصي درجات التعافي والشفاء من الادمان .

-مراكز علاج الادمان بالخارج , حيث ان مراكز خاصة لعلاج الادمان بالخارج عددها كبير جداً وعلي سبيل المثال مصحات علاج الادمان في مصر فان عددها غير محدود بكل المستويات , ومن ثم وجود الألاف من الأطباء أصحاب الخبرات العالية في علاج الادمان فيحصل الشخص المريض علي الاهتمام الخاص به ويمر بجميع المراحل العلاجية في اوقاتها الصحيحة ومن ثم الوصول الي افضل النتائج المرضية من الشفاء التام من الادمان .

2- سرعة العلاج

مراكز علاج ادمان القنب في الرياض ,فان البروتوكول العلاجي من خلال مراكز علاج ادمان القنب في الرياض يسير ببطء شديد وذلك بسبب قلة اعداد الاماكن العلاجية في مقابل زيادة في اعداد الاشخاص المتعاطين مما يؤدي الي زيادة كبيرة في قوائم الانتظار وفي بعض الأحيان يصرف الشخص المريض النظر عن فكرة علاج الادمان من الأساس .

مراكز علاج الادمان بالخارج , فلو انك قد قررت ان تبتعد عن الادمان وتقدم علي العلاج خارج مراكز علاج ادمان القنب في السعودية فانك سوف تجد نفسك في غضون شهور معدودة من الأن شخص متعافي من الادمان حيث لا تحتاج الي ان تنتظر مكان فارع بسبب وجود العديد من الاماكن العلاجية المتخصصة في علاج الادمان من المخدرات بجانب الحصول علي كاقة سبل العلاج بسبب توفير الخبرة العلاجية الكافية .

3-العلاج النفسي

مراكز علاج ادمان القنب في السعودية حيث قد شهدت مراكز علاج ادمان القنب في الرياض الطفرة الكبيرة والتغير بشكل واضح نحو الافضل الا انها بالفعل لا زالت الي تلك اللحظة بحاجة الي المزيد والمزيد اذ انها تعاني من بعض القصور في برامج التأهيل النفسي كما انه لم يصبح الشخص المريض مهيء من الناحية النفسية للتعامل مع الوسط الخارجي والاندماج في المجتمع من جديد مما يكون لها العامل الكبير في الرجوع للتعاطي مرة أخري , وهذا يكون من العوامل الكبيرة للرجوع الي طريق المخدرات مرة أخري ومن هنا تصل نسبة الانتكاسات في السعودية الي 60% تقريباً .

مراكز علاج الادمان في الخارج , ففي حقيقة الأمر فان مراكز علاج الادمان خارج الرياض وخاصة مصحات علاج الادمان في مصر بها العديد من البرامج العلاجية المتطورة وبها برامج التشخيص المزدوج وعلاج الامراض البدنية والعلاجات النفسية علي اعلي مستوي , حيث يعالج الطبيب الاسباب التي قد ادت بالشخص المريض الي طريق الادمان والمخدرات وعلاج الامراض النفسية المصاحبة للادمان مثل علاج الاكتئاب وعلاج الفصام .

4-نسب الشفاء من الادمان

– مراكز علاج ادمان الحشيش في الرياض تكون نسب الشفاء من الادمان ضعيفة وهذا راجع الي القصور في برامج العلاج النفسي التي يتم تقديمها من خلال المراكز العلاجية وما يترتب عليه من انتكاسات مرتفعة كما اشرنا بان نسب الانتكاس علي المخدرات في السعودية تصل الي 60% .

-مراكز علاج الادمان من القنب في الخارج , ففي خارج السعودية ترتفع نسب الشفاء من الادمان بنسب تصل الي 90% وربما أكثر حيث يرجع هذا الي اتباع المراكز للخطط الحديثة في طريق العلاج والتي تعتمد بشكل أساسي علي برامج العلاج النفسي والعمل علي اقتلاع الادمان من جذوره , ومن ثم فاننا نعمل علي تحقيق اعلي نسب الشفاء من الادمان .

5-التكلفة العلاجية

-مراكز علاج ادمان القنب في الرياض تمتاز بالارتفاع الكبير في تكلفة علاج الادمان حيث تكون تكلفة العلاج مرتفعة وتصل الي 45 الف ريال سعودي في الشهر الواحد .

-مراكز خاصة لعلاج الادمان في مصر والخارج , ومقارنة بتلك التكلفة التي يحتاج اليها الشخص المدمن في طريق التعافي فان مصحات خاصة لعلاج الادمان خارج الرياض تتراوح ما بين 1000 دولار الي 5000 دولار فقط خلال الشهر , وهذا التفاوت الحاصل بسبب مستويات الاقامة وليس في الخدمات العلاجية المقدمة .

6-سرية العلاج

-مراكز علاج الادمان في السعودية وخاصة مصحات علاج ادمان القنب في الرياض وجدة ووجودها في بلد الشخص المريض يعرضه الي مقابلة احد افراد العائلة او الاقارب او ربما قد يتسبب في لقاءه بالاصدقاء والذين يكونون عاملين في مركز علاج الادمان ومن ثم تنعدم السرية ويكون عرضة للاحراج بصورة اكبر او التعرض الي مشاكل اسرية .

-مراكز خاص لعلاج الادمان في الخارج , حيث ان بعد الشخص المريض تماماً عن الوسط المحيط به والذي قد شجعه علي الادمان والاختلاط بالوجوه الجديدة من اهم عوامل السرية في المصحات العلاجية بالخارج .

ما هي شروط اختيار افضل مركز لعلاج ادمان القنب في خارج الرياض ؟

هناك العديد من الشروط التي يجب ان نضعها نصب الأعين حال الرغبة في الوصول الي مستشفي لعلاج ادمان القنب خارج الرياض متمثلة في التراخيص ووجود موقع علي الانترنت بالاضافة الي الخبرة العلاجية التي يتمتع بها الفريق العلاجي والبيئة العلاجية الصحية الداعمة ,كما علينا الا نهمل الخددمات الفندقية الفاخرة ووجود الكادر الطبي المؤهل للتعامل مع مختلف الحالات الادمانية .

ما هي تكلفة علاج ادمان القنب في الرياض ؟

اما عن تكلفة علاج ادمان القنب في الرياض فانها تصل الي ما يقرب من 45 الف ريال سعودي بالشهر الواحد كما نوهنا من خلال محاور الموضوع السابقة , يعني ان الشخص يحتاج الي ما يزيد عن نصف مليون ريال سعودي في طريق التعافي والعلاج من الادمان وتلك التكلفة لا تعادل ربع ما يحتاج اليه من اموال حال التفكير في علاج الادمان من خلال مصحات علاج الادمان في مصر .

هل تتوافر مراكز علاج ادمان القنب خارج الرياض الرعاية اللاحقة ؟

في واقع الامر فان من اهم المميزات التي تميز مصحات ومراكز علاج الادمان في الرياض انها توفر خدمة الرعاية بعد مراحل علاج الادمان والحرص علي التعافي واستمرار الشخص بعيدأ عن طريق الادمان من خلال الجلسات العلاجية التي تتم في مصحات ومراكز علاج الادمان والاعتماد علي بروتوكولات علاجية معينة تمنع من حدوث الانتكاسة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن