علاج اعراض انسحاب الحشيش والتخلص منها بدون الم

علاج اعراض انسحاب الحشيش والتخلص منها بدون الم

العديد من التساؤلات حول اعراض انسحاب الحشيش من الجسم واعراض تبطيل الحشيش , حيث يعد الادمان علي الحشيش اشهر انواع الادمان المنتشرة في العصر الحالي والمتفشية بين مختلف المراحل العمرية وبين الطبقات الاجتماعية المختلفة , وفي واقع الامر نحن ندرك تماماً مدي التخوف من جراء التعرض الي الاعراض الانسحابية للحشيش والافكار الخاطئة التي تدور في عقول الاشخاص عن تلك المرحلة اثناء رحلة علاج ادمان الحشيش وما يمكن ان يواجهه المريض من صعوبات , ومن ثم يمتنع عن السعي في طريق علاج الادمان من الحشيش الا انه علي عكس ما هو معتقده وبخلاف تلك الافكار السلبية التي في عقول الاشخاص فاننا يمكننا تخطي مرحلة علاج اعراض انسحاب الحشيش من الجسم بدون اي مخاطر او مضاعفات وبدون الم وبامان تام دون الشعور باي معاناة من تلك المرحلة من خلال علاج الحشيش بالادويه و اتباع برنامج وبرتوكول دوائي يتم اختياره علي حسب حالة الشخص المريض وما يناسب الحالة المرضية .

اعراض تبطيل الحشيش

هناك العديد من اعراض انسحاب الحشيش من الجسم والتي تحدث بسبب التوقف المفاجيء عن تعاطي الحشيش مما يؤدي ذلك الي ظهور العديد من الاعراض النفسية والجسدية علي الشخص المدمن اثنا سحب سموم الحشيش من الجسم كمرحلة اولي من مراحل علاج الحشيش , ومن بين الاعراض الانسحابية للحشيش ما يلي :-

1-الرغبة الشديدة والتوق الي تعاطي المخدر , فبعد التوقف عن تعاطي الحشيش فترة فان الشخص المدمن يكون لديه رغبة شديدة في تعاطي المادة المخدرة الناتجة عن اعتماد مراكز الدماغ علي الحشيش والتي تسمي مستقبلات المواد الافيونية في الدماغ والتي تطالب بالحصول علي المخدر .

2-ارتفاع في معدل درجة حرارة الجسم , فيحدث حال انسحاب الحشيش من الجسم خلل في الوظائف الجسمانية مما ينجم عنه ارتفاع في معدل درجات الحرارة والتي تصل بالمتعاطي الي الحمي في بعض الاحيان .

3-القيء والاسهال , حيث تتضمن الاعراض الانسحابية للحشيش الشعور بالقيء والغثيان بسبب ان الجسم خاصة المعدة تفقد القدرة علي التحكم في السوائل وهذا ينجم عنه حدوث القيء والاسهال .

4-ظهور آلام في الجسم , حيث يشعر الشخص المريض بالألام الحادة في ظائف الجسم والتي تبدأ في الظهور بسبب اعتيادية الجسم علي التخدير فترات طويلة بسبب تعاطي الحشيش وفي حال التوقف المفاجيء عن الحشيش فترات طويلة يزداد الشعور بالألم .

5-الانطوائية والعزلة , فمن اشهر اعراض الحشيش الانسحابية في مرحلة سحب السموم من الجسم الميل الي الانطوائية والعزلة وعدم الرغبة في الاندماج في المجتمع والعالم الخارجي .

6- الارق الشديد وعدم القدرة علي الخلود في النوم , حيث تتضمن الاثار الانسحابية للحشيش شعور بحالة من الارق وعدم قدرة الشخص المريض علي النوم , وفي حال النوم فانه يتعرض الي الكوابيس والاحلام المزعجة .

7- التعرق الشديد , حيث يفرز الجسم كميات كبيرة من العرق بسبب ارتفاع في درجة الحرارة او نتيجة الخلل الحادث في الاحتفاظ بالسوائل وهي من ابرز الاعراض الانسحابية للحشيش .

8-السيلان الدمعي والانفي حيث يعاني الاشخاص المرضي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش من السيلان الدمعي والانفي بما يشبه بشكل كبير اعراض الانفلونزا  .

9-التوتر والقلق , حيث يتعرض الاشخاص المرضي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش الي نوبات من التوتر والقلق بدون وجود اي اسباب او دوافع لتلك النوبات انما يحدث هذا بسبب وجود خلل في كيمياء الدماغ والتي كانت معتمدة علي وجود المادة المخدرة في الحشيش.

10-اكتئاب الحشيش , علي عكس ما هو شائع بان الحشيش يعالج الاكتئاب فان الحشيش في حال التوقف عنه و من ابرز اعراض تبطيل الحشيش انه يؤدي الي ظهور اعراض الاكتئاب والحزن والتي قد تصل في بعض الحالات المتاخرة من التعاطي الي التفكير في الانتحار .

11-نوبات الهلع والخوف , فمن بين الاعراض الانسحابية للحشيش ان الاشخاص يعانون من نوبات من الهلع والخوف من اشياء غير موجودة وحتي لا ترتبط بهم اصلاً .

12- الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة وتلك الاعراض تظهر في حالات الادمان الشديد وفي المراحل المتاخرة من الادمان فيعاني المرضي في تلك المرحلة من الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة ويشعر بملمس الحشرات علي جسده , كما انه يسمع اصوات غير حقيقية ويشاهد اشخاص غير موجودين في ارض الواقع .

12-الهياج والعصبية , حيث يلاحظ علي الشخص المريض خلال مرحلة اعراض انسحاب الحشيش من اللجسم التصرفات العدوانية وحالة من الهياج والعصبية الشديدة تجاه اقل المواقف والتي لا تستحق ابداء مثل تلك الردود العنيفة .

13-فقدان الشهية , ففي تلك المرحلة لا يشعر الشخص المريض بالجوع ويميل الي فقدان الشهية ومن ثم يتعرض الي فقدان الوزن في وقت سريع , وهذا بسبب ضعف في وظائف الجسم مع حدوث اضطرابات في المعدة والتي تشعر الشخص المريض بالشبع دوماً .

14-رعشة في الاطراف , فبسبب ان الجسم يفقد القدرة في التحكم علي الاطراف فان الشخص المريض يواجه رعش في الاطراف والتي تمنعه وتعيقه عن القيام بالاعمال اليومية بشكل عادي .

مدة الاعراض الانسحابية للحشيش

في واقع الامر فان مدة اعراض انسحاب الحشيش تختلف من شخص لاخر , ولكن بشكل عام فان مدة الاعراض الانسحابية للحشيش تتراوح ما بين ثلاثة ايام الي اسبوعين , وتبدا الاعراض الانسحابية للحشيش في الظهور بعد يوم من زمن اخر جرعة من التعاطي , وتبلغ تلك الاعراض ذروتها بعد مرور ثلاث ايام الا انها مع علاج الحشيش بالادوية فانها تخف بشكل تدريجي الي ان تتلاشي تماماً , وفي واقع الامر وجود اضطرابات ذهانية ونفسية ناجمة عن تعاطي الحشيش قد يؤدي الي ظهور اعراض اكبر تحتاج الي مدة لمرور مرحلة علاج الاعراض الانسحابية للحشيش .

ما هي العوامل التي تؤثر علي اعراض انسحاب الحشيش من الجسم

في واقع الامر فان الاعراض الانسحابية للحشيش والتي قد اشرنا اليها والمدة لا تكون بنفس الدرجة والحدة لجميع الاشخاص المرضي , بل ان هناك العديد من العوامل التي تحددها وقد تزيد او تقل من حدة تلك الاعراض ومدة انسحاب الحشيش من الجسم والتي تشمل علي ما يلي :-

1-طول فترة التعاطي , حيث انه كلما زادت فترة التعاطي للشخص كلما استغرق فترة طويلة من اجل التخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش مقارنة بالاشخاص الذين قد تعاطوا الحشيش فترة قصيرة .

2- كمية الجرعة من الحشيش فان كان الشخص يتعاطي جرعات كبيرة من الحشيش اكثر من مرة خلال اليوم فان مدة انسحاب الحشيش من الجسم سوف تستغرق مدة اطول عن شخص اخر يتعاطي الحشيش بكميات اقل وعلي فترات متفاوتة .

3-الوزن , ففي واقع الامر فان الوزن يلعب دور كبير في انسحاب الحشيش من الجسم حيث ان الاشخاص الذين يتمتعون باوزان كبيرة ولديهم نسب اكبر من الدهون فان مدة انسحاب الحشيش من الجسم لديهم تكون اكبر من اولئك الاشخاص الذين لديهم وزن اقل وذلك بسبب ان الحشيش يلتصق بالدهون ومن ثم يصعب التخلص منه .

4-المرحلة العمرية , ففي واقع الامر فان الاشخاص في مراحل متقدمة من العمر يستغرقون مدة زمنية اطول من اجل التخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش بخلاف الاشخاص اصحاب الاعمار الصغيرة وفي مراحل الشباب والمراهقة .

5- الحالة الصحية خاصة قدرة جهازي الكبد والكلي علي سرعة التخلص من السموم في الجسم , فالحالة الصحية لمدمن الحشيش اذا ما كانت جيدة ولم يعاني من اعراض جانبية خطيرة قد ترتبت علي الادمان فكلما كانت مدة الاعراض الانسحابية للحشيش اقل , وعلي العكس تماماً في حال كان الوضوع الصحي متردي فان هذا يؤدي الي طول مدة فترة انسحاب الحشيش من الجسم .

كيفية التخلص من اعراض انسحاب الحشيش من الجسم دون الم

هناك طريقتين يسعي من خلالهما الاشخاص من اجل التخلص من الاعراض الانسحابية للحشيش اولهما الاعتماد علي النفس من خلال علاج الحشيش بالادويه او من خلال التفكير في علاج الحشيش بالاعشاب دون ان يسعي في طلب العون والمساعدة الطبية من خلال المختصين , وهذا ما لا ننصحك به بل نحذرك من اتباع تلك الطريقة فهناك العديد من المخاطر والمضاعفات التي قد تحدث حال سعيك في علاج ادمان الحشيش بمفردك او تبطيل الحشيش في المنزل بعيداً عن المختصين , لكن عليك ان تسعي في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الادمان من خلال المساعدة الطبية والخضوع الي برنامج علاج الاعراض الانسحابية للحشيش وهو الحل الاسلم والاضمن والامن من اجل مرور تلك المرحلة بسلام وبدون اي مضاعفات او معاناة , التي تتضمم ما يلي :-

1-يتم توقيع الكشف الطبي الدقيق علي الشخص المريض والعمل علي تحديد الحالة الصحية ما يعانيه المريض من امراض جانبية سواء الضغط او السكر او امراض القلب او غيرها من الامراض الجسدية او الاضطرابات النفسية التي قد تصاحب مرض الادمان .

2-علاج اعراض انسحاب الحشيش بدون الم ,فيتم علاج الحشيش بالادويه ووضع بروتوكول دوائي يتناسب مع حالة الشخص المريض والذي يتكون من مجموعة من العقاقير والادوية الطبية والتي تهدف الي التخفيف من الاعراض الانسحابية للحشيش فتمر علي الشخص دون الم او معاناة .

3-وجود الرقابة والمتابعة من خلال المختصين , حيث يخضع الشخص المريض في فترة انسحاب الحشيش من الجسم الي الرقابة الطبية المستمرة خلال مراحل العلاج من الحشيش بالاضافة الي متابعة الوظائف الحيوية للجسم من اجل ضمان عدم حدوث مضاعفات او مخاطر في تلك المرحلة .

4-اتباع برنامج غذائي صحي حيث يتم وضع الاغذية الصحية من قبل مختصو التغذية في مراكز سحب السموم وعلاج الاعراض الانسحابية للمخدرات والتي تهدف الي توفير الدعم للشخص المريض خلال فترة الانسحاب والعمل علي مده بالمعادن والعناصر الغذائية اللازمة .

علاج الحشيش بالادويه

في واقع الامر الاعتماد بشكل اساسي في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الاعراض الانسحابية للحشيش علي ادوية علاج الحشيش , لكن علينا ان نعلم بان تلك الادوية والعقاقير الطبية لا يتم تناولها الا من خلال المختصين وخبراء علاج الادمان في المراكز والمصحات العلاجية او من خلال دكتور علاج الادمان اما فكرة علاج الحشيش في بالادوية في المنزل بعيدا عن استشارة المختصين والتواصل مع طبيب مختص خارج الاشراف الطبي فانها قد تؤدي الي اعراض جانبية خطيرة من ابرزها الوقوع في فخ الادمان الدوائي كبديل عن الحشيش .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن