علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي في مركز ميديكال للطب النفسي، السادية الجنسية من الأشكال الشائعة للاضطرابات الجنسية للرجال والنساء، حيث يتلذذ السادي بضرب وتعذيب الآخرين والمشكلة الأكبر تتمثل في ارتكابه لبعض الجرائم مثل القتل أو الاغتصاب أو الاعتداء على الآخرين، كما أن الشخص السادي يشعر بالمتعة عند تعذيب شريك الفراش أثناء المعاشرة الجنسية، صور السادية الجنسية متعددة وتدور حول التلذذ بالتعذيب والضرب والإهانة، وبانتشار مثل هذه الحالات من الشذوذ الجنسي يبحث البعض عن علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي.

السادية لا تشكل ضرر فقط على الإنسان بل وعلى الآخرين من حوله الذين يتعرضون للضرب والإهانة، حيث أنه يهدد شريكه بالجنس ويجبره على تحمل الألم ليشعر بالمتعة واللذة، وكثيرًا ما نجد زوجة تشكو (زوجي سادي ماذا أفعل)، العلاج النفسي يعد البداية لطريق العلاج للسادية الجنسية التي تدمر الشخص ومن حوله، تابع معنا للتعرف على علاج السادية الجنسية الشرسة وأسبابها مع خبراء العلاج النفسي.

المقصود بالسادية الجنسية؟

مع بداية الحديث عن طريقة علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي دعنا نوضح لك مفهوم السادية الجنسية، مؤخرًا ظهرت قصة عن القاتل المتسلسل الأمريكي جيفري دامر يستدرج النساء ويقوم بتعذيبهم ومن ثم قتلهم، ووقع في شباكه العديد من النساء بأعمار مختلفة، وبالتحليل النفسي لهذا القاتل وجد أنه شخص سادي جنسيًا حيث يستمتع بالقتل ويتلذذ أثناء ممارسة العلاقة الجنسية عند ضرب وتعذيب الطرف الآخر.

السادية الجنسية من المفاهيم الجنسية الدالة على شذوذ وخلل نفسي وعقلي يدفع إلى ارتكاب سلوكيات عنيفة، وشاذة مثل القتل والضرب والإهانة والذل للإحساس بالمتعة والإثارة، كما أن السادي يتعمد ضرب الشريك الآخر أثناء المعاشرة الجنسية ويتطور الأمر إلى القتل، لذا السادية الجنسية ترتبط بجرائم القتل والاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

ظهر مفهوم السادية الجنسية لأول مرة عام (1740- 1814) نسبته للكاتب ماركيز ديو ساد، الذي يعرف بكتابته السادية التي تميل إلى العنف والضرب والسلوكيات العنيفة أثناء الجنس، وكشفت الأبحاث عن سبب هذه الكتابات التي ترجع إلى كره الكاتب الشديد لوالدته التي كانت تمارس عليه أساليب تعذيب متعددة، وبالتالي هل هناك أسباب واضحة للسادية الجنسية.

موضوعات ذات صلة: علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة

أسباب السادية الجنسية

في طريقنا لتوضيح كيفية علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي سنذكر أسباب السادية، البحوث التي أجريت عن الكاتب ماركيز ديو ساد كشفت عن كرهه الشديد لوالدته، وأنه كان يسعى إلى الانتقام منها في كل سيدة يعاشرها حيث يمارس عليها أساليب التعذيب التي تخفف من مشاعر الغضب والسخط على والدته.

بالإضافة إلى ذلك مفهوم السادية الجنسية (sexual sadism) يرجع إلى الطريقة التي يمارس بها الجنس، حيث تبدأ بالتخيلات والأفكار الجنسية الشاذة التي تتحول إلى سلوك ورغبة في ممارستها، وبمرور الوقت يتحول الأمر إلى سلوك قهري يصعب الإقلاع عنه، لذلك خطورة السادية الجنسية تزداد يومًا بعد يوم.

أوضح مؤسس علم النفس الطبيب فرويد أن السادية الجنسية تنتج عن الصدمات النفسية، والعقلية التي يتكرر حدوثها أثناء الطفولة وخاصة عندما ترتبط بالأمور الجنسية، مثل الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي أو التحرش وغيرها، وتزداد خطورة الإصابة عند تحدث الصدمات السابقة في مراحل نمو الطفل.

بذلك يمكننا القول بأن السادية الجنسية يعد سلوك بدائي ينشأ خلال المراحل المبكرة من حياة الشخص، وتتطور بسبب الاغتصاب والتحرش أو أي صورة من صور العنف التي تتجسد في العلاقة الجنسية، وبشكل خاص تحدث الإصابة باضطراب السادية الجنسية أثناء المراهقة.

أشكال السادية الجنسية

أشكال السادية الجنسية تحدد ماهية العلاج النفسي بعد عملية التشخيص الطبي، حيث يختلف أسلوب علاج السادية الجنسية وفقًا لدرجات وأنواع السادية الجنسية، والتي يتم تقسيمها إلى 3 أنواع على النحو التالي:

  1. السادية الجنسية المقبولة: هي درجة ونوع خفيف من السادية الجنسية التي تتمثل في الأفكار، والتخيلات الجنسية فقط ولا يتم تجسيدها في شكل ممارسة حقيقة، ولكن من الممكن أن تتحول إلى فعل إذا سنحت الفرصة.
  2. السادية الجنسية الخفيفة: هي درجة بسيطة من السادية حيث أن الشخص يدرك خطورة أفعاله على الآخرين، ويحاول جاهدًا التحكم في سلوكه السادي.
  3. السادية الجنسية الحادة: درجة قوية من السادية الجنسية التي ترتبط بالجرائم، حيث يصل بالشخص إلى قتل شريك حياته بسبب التعذيب والضرب، وتعد من أخطر وأشد أنواع السادية الجنسية عنفًا.

ظاهرة استكلاب المرأة

تجربتي مع زوجي السادي

في سياق الحديث عن علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي سنروي تجربة سيدة اكتشفت سادية زوجها، تتحدث سيدة في الـ33 عمرها وتذكر أن زوجها شخص سادي، وأنه يمارس عليها الكثير من أساليب العنف أثناء المعاشرة الجنسية، وتحدثت عن تطور الأمر بمرور الوقت حيث أن بداية علاقتهما الجنسية كانت طبيعية.

ولكن بعد عدة أسابيع بدأ في شتمها بألفاظ مهينة أثناء العلاقة الجنسية، وعندما تحدثت معه أخبرها أنه طريقة جديدة للمتعة والإثارة الجنسية يتبعها الكثير من الأزواج، ومن ثم تطور الأمر إلى الضرب على المؤخرة أو استخدام العصا أثناء الجماع، إلى أن وصل إلى رغبته في تقيدها بالسرير ليمارس معها الجنس بالإجبار.

وتذكر الزوجة أنه كان يتعمد إهمال رغباتها ومتطلباتها الجنسية، وتقول أن الأمر في البداية يعد طبيعي وأنها تجربة لأمور جنسية جديدة بهدف المتعة، ولكن يوم بعد يوم تزداد سادية الرجل إلى أن تسبب لها ببعض الجروح والكدمات في مناطق مختلفة بالجسم.

بحثت السيدة عبر مواقع الإنترنت عن أسباب هذا السلوك واكتشفت أن زوجها سادي جنسي، وتواصلت إلى ضرورة علاج السادية الجنسية الشرسة التي يعاني منها الزوج، وبالبحث عن طبيب متخصص تحدثت مع مركز ميديكال للطب النفسي، وتذكر السيدة أن زوجها مازال يتلقى العلاج داخل المركز تحت الإشراف الطبي وبسرية تامة.

كيفية التعامل مع الزوج السادي

ارتباطا بموضوعنا عن علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي سنتحدث عن كيفية التعامل مع الزوج السادي، العلاج هو الحل لأن سادية الرجل لا تنتهي بالخضوع إلى متطلباته ورغباته السادية، لأنها تتطور يوم بعد يوم من الممكن أن تكون سبب في إنهاء حياة الزوجة، فلا يفضل التعامل مع الزوج السادي بالطاعة والخضوع، بل يفضل الحديث معه عن العلاج النفسي لحياة جنسية طبيعية.

خطوة العلاج تحرره من الصدمة النفسية أو الخلل الفكري المتسبب في السادية الجنسية، والإسراع في طلب المساعدة يقلل من تفاقم سلوكيات السادية التي تعرض الرجل للمعاقبة بالسجن، لأن الرغبة السادية الشاذة قد تدفعه إلى القتل أو الاغتصاب وغيرها، لذا العلاج النفسي المتخصص هو الأنسب للزوج والزوجة.

تشخيص السادية الجنسية

علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي تبدأ بالتشخيص الطبي، والسادية الجنسية يتم تشخيصه في وجود أطباء، ومتخصصين لمعرفة السلوكيات الجنسية الشاذة التي يقوم بها الشخص دون الحصول على موافقة من الشخص الآخر، ويشمل التشخيص الكشف عن التالي:

  • المشاكل الاجتماعية.
  • المشاكل المهنية.
  • الاضطرابات النفسية.
  • الخلل الوظيفي.

وبناء على درجة السادية التي يحددها التشخيص يقرر الطبيب المعالج الطريقة المناسبة للعلاج، فلا يمكن استخدام نفس تقنية العلاج مع الدرجات الثلاثة من السادية.

علاج السادية الجنسية الشرسة

علاج السادية الجنسية

علاج السادية الجنسية الشرسة يكون بحاجة إلى خبراء العلاج النفسي المتخصص، والحقيقة العلاج ليس بالأمر السهل بل يحتاج المريض إلى رحلة طويلة من العلاج لإصلاح هذا الخلل النفسي والعقلي، وذلك لأن مثل هذا الاضطرابات تكون متوغلة داخل المريض، وبالتالي يحتاج إلى مدة علاج طويلة قد تمتد إلى 12 شهر.

العلاج المبكر للشخص السادي يساهم في منع تطور سلوكياته العنيفة أثناء المعاشرة، لذا يتوجب الإسراع في معالجة هؤلاء الأشخاص لإنقاذهم من المشاكل والمضاعفات التي تزداد يومًا بعد يوم، ونحذر من التعامل مع الشخص السادي بدون مساعدة من الطبيب المتخصص.

علاج السادية الجنسية يجمع ما بين العلاجات الدوائية والسلوكية والنفسية تحت الإشراف الطبي، والجدير بالذكر أن الدرجة الحادة من السادية تحتاج إلى الرعاية الدائمة، لذ ينصح بمكوث المريض في مركز نفسي متخصص خلال فترة العلاج التي تصل به إلى بر الأمان بعيدًا عن خطورة الاضطراب الجنسي.

ولابد من التنويه إلى عدم وجود أي أدوية خاصة لعلاج السادية الجنسية، بينما العلاجات الدوائية تكون أدوية لعلاج القلق والتوتر واضطراب المزاج وتستخدم بإشراف طبيب، ونحن مركز ميديكال للطب النفسي نعد من أهم المراكز النفسية المتخصصة في علاج السادية والاضطرابات الجنسية، فلا تردد في التواصل معنا لخدمة علاجية حصرية وبسرية تامة.

خلاصة الحديث عن علاج السادية الجنسية:

علاج السادية الجنسية الشرسة مع خبراء العلاج النفسي تقلل من مضاعفات ومشاكل هذا الاضطراب، تعبر السادية الجنسية عن الشعور بالسعادة والمتعة عند تعذيب الآخرين، أو ضرب وإذلال الشريك الآخر أثناء المعاشرة، وقد يصل به الأمر إلى قتل شريكه بسبب سلوكياته السادية، لذا العلاج ضرورة تحمي المريض ومن حوله من خطورة السادية.

مصدر1

مصدر2

مصدر3