علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة من المتطلبات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك في ظل الانتشار الواسع لحالات المازوخية والسادية الجنسية وغيرها، حيث تعد من الاضطرابات الجنسية الشاذة عن الطبيعة بسبب رغبة الإنسان في التعرض للألم، والتلذذ بالضرب والإهانة ليثير مشاعر الراحة والهدوء، لا يمكن القول بأنه أمر طبيعي لأن فطرة الإنسان لا تبنى على الإهانة بلا كرم الله عز وجل الإنسان وعزز من شأنه، تنتشر العديد من التساؤلات حول كيفية علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة.

المازوخية من الاضطرابات الجنسية التي تنتشر بين الرجال والنساء، والغريب أنها في المجتمعات العربية تعتبر أمر عادي عند ظهورها على المرأة، ولكن تعد أمر غير مقبول عند ظهور الأعراض على الرجل، ولكن في كلا الحالتين تعد المازوخية أمر شاذ عن الفطرة، ومن خلال مقالنا سنتحدث بالتفصيل عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة، وما هي أسباب المازوخية عوامل انتشارها بين المجتمعات العربية تابع معنا.

ما هي الماسوشية ؟

يتساءل الكثير عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة نتيجة لانتشارها بالمجتمعات المنطقة العربية، ومثل هذه الأمور تعتبر من الحالات الشاذة التي يشهد عليها المجتمع العربي، وتعتبر أمر مستحدث وغريب للأطوار أن نرى رجل يتعرض للضرب أو الإهانة دون الدفاع عن نفسه، أو رؤية شخص يضع طوق الكلب حول رقبته ويسير تحت سيطرة شخص آخر، كل هذه الحالات تشير إلى الماسوشية (Masochism) أو ما تعرف بالمازوخية.

تعد الماسوشية شكل من أشكال الاضطراب الجنسي الذي يعاني منه بعض الأشخاص من الرجال أو النساء، حيث يشعر المازوخي بالمتعة والإثارة الجنسية المنشودة عندما يتعرض إلى الضرب أو الإذلال أو الإهانة من الطرف الآخر، فلا يمكنه أن يمارس العلاقة الجنسية بشكل طبيعي بل يطلب من شريكه إذلاله أو ضربه بالعصا على المؤخرة أو سبه بالشتائم وغيرها.

الأطباء النفسية يصنفون الماسوشية على أنه اضطراب جنسي، وذلك لأن سلوكيات المازوخية تكون واضحة أثناء المعاشرة الجنسية التي تدور في مسار الإهانة والإذلال، كما أن المازوخي لا يحب التعرض للضرب والذل أثناء العلاقة الجنسية فقط بل في حياته بشكل عام، ويعرف بالشخص الخاضع حيث يحب العيش في دور الضحية، ويرفض المطالبة بحقوقه ليظل دائمًا في حالة تعرض للظلم والقهر ليرضي حاجته في الخضوع والإذلال.

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة

المازوخية الجنسية

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة مطلب جميع الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب، وتعتبر طريقة لإخفاء الميول الجنسية الشاذة عن الباقية حتى لا يتعرض إلى الخزي من المجتمع، المازوخية كما أوضحنا تعد من الاضطرابات الجنسية الشائعة مؤخرًا، وترتبط بمصطلح المازوخية الجنسية التي تعتمد على الضرب والذل من أجل الإثارة والمتعة الجنسية.

المازوخية الجنسية سلوك شاذ ومخالف للفطرة والطبيعة التي يمارس بها الإنسان علاقته الجنسية، والجدير بالذكر أن المازوخية الجنسية لا تقتصر فقط على الضرب والإذلال، بل تشمل السب والقذف بالعبارات المهينة التي تثير من مشاعر النشوة والرغبة الجنسية، وبهذه الطريقة يصل المازوخي إلى ذروة المتعة والشهوة الجنسية.

تعرف على ظاهرة استكلاب المرأة

سلوكيات المازوخي أُثناء العلاقة الجنسية

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة من ضمن التساؤلات المتكررة حول المازوخية الجنسية، الأشخاص المازوخيين من الرجال أو النساء يعتمدون على بعض السلوكيات الجنسية الشاذة أثناء العلاقة الحميمية، والتي تضمن لهم الشعور بالمتعة والإثارة وتشمل الآتي:

  • محاكاة عملية الاغتصاب.
  • الضرب بالعصا على المؤخرة.
  • الصفع على الوجه بشكل متكرر.
  • تكرار الإهانات اللفظية.
  • إحداث بعض الجروح أو الخدوش بالجسم وقد تصل إلى الحروق.
  • سوء المعاملة أثناء المعاشرة الجنسية والإذلال والإهانة الجسدية.
  • التقييد في السرير لممارسة الجنس.
  • تعصيب العينين.
  • وضع طوق الكلب حول الرقبة والسير مثل الكلاب وارتداء بعض الملابس التي تشير إلى المازوخية.
  • استخدام أدوات حادة للتعذيب وإهانة الجسد.

الجدير بالإشارة أن المازوخي يستمتع كثيرًا بعلاقته الجنسية مع الشخص السادي الذي يعشق السيطرة، وممارسة العنف على الآخرين ولكن خطورة هذه العلاقة قد تصل إلى القتل، وذلك لأن الدرجات العالية من المازوخية والسادية الجنسية تصاحبها سلوكيات جنسية عنيفة للغاية.

التلذذ بالألم من أهم صفات الشخص المازوخي الذي قد ينجرف في بعض السلوكيات الخطيرة التي تهدد حياته، لذا علاج المازوخية يساهم في تقليل خطورة هذا الاضطراب والشذوذ على الإنسان.

أسباب المازوخية

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة هل يمكنه الكشف عن أسباب المازوخية، والتي تعد من أهم النقاط في المرحلة العلاجية الخاصة بالاضطرابات الجنسية، فلا يمكن بدء العلاج قبل معرفة السبب وراء التلذذ بالألم والضرب، الدراسات التي أجريت في هذا الإطار كشفت عن بعض أسباب المازوخية كالآتي:

1 _ التعرض إلى صدمة في الطفولة

الصدمات والحوادث الجنسية التي يتعرض لها الشخص في مرحلة الطفولة لها دور في تكوين سلوكياته، فالاغتصاب أو الاعتداء الجنسي العنيف يعزز من إصابة الطفل في الكبر بأحد الاضطرابات الجنسية مثل المازوخية الجنسية.

2 _ أسباب بيولوجية

يذكر بعض العلماء أن العوامل البيولوجية لها دور كبير في تعزيز الإصابة بالمازوخية، حيث أجريت أبحاث على المازوخيين وكشفت عن وجود خلل هرموني وعدم توازن المواد الكيميائية، لذا أرجع البعض سبب المازوخية إلى الإصابة بالخلل الهرموني الذي يؤثر على سلوكيات وأفعال الإنسان ورغباته ودوافعه الجنسية.

3 _ التخيلات الجنسية الممنوعة

يظن بعض العلماء أن التخيلات والرغبات الجنسية الممنوعة والمكبوتة قد تؤدي إلى شذوذ جنسي وفكري، وبالتالي مع مرور الوقت ترتبط هذه الأفكار بالمتعة والإثارة الجنسية عندما تسنح الفرصة.

4 _ التجربة الجديدة

يبحث البعض عن سلوكيات جديدة للمتعة الجنسية ويظن الشخص أن السلوك المازوخي تجربة جديدة للمتعة، وبالتالي يبدأ في اتخاذ هذا المنهج كوسيلة للمتعة وبمرور الوقت قد يتحول إلى سلوك دائم ومضطرب.

5 _ التوتر والضغط

يشير الأطباء النفسيين إلى أن التوتر والضغط النفسي والعصبي من ضمن الاحتمالات التي تؤدي إلى تطور المازوخية.

علاج الإدمان الجنسي

درجات المازوخية

بالحديث عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة عليك بمعرفة أن المازوجية درجات، وبالتالي الأسلوب العلاجي المتبع يختلف باختلاف درجة المازوخية، صنف العلماء المازوخية إلى 3 درجات بناء على شدة الأعراض الجانبية كما يلي:

1 _ درجة ضعيفة

الدرجة الاولى من المازوخية هي التي يتلذذ خلالها الشخص بمشاهدة أفلام الرعب، أو تجربة بعض الألعاب المخيفة والمرعبة أو البقاء في بعض المناطق المخيفة التي تثير من مشاعر القلق والخوف.

2 _ درجة متوسطة

هي المرحلة التي يتلذذ خلالها الشخص بالضرب والإهانة ويستقبل سوء المعاملة من الآخرين بصدر رحب، بل أنه يتعمد الخطأ وارتكاب بعض الأفعال التي تثير من مشاعر غضب الآخرين حتى يتعرض إلى الضرب والإهانة والشتيمة والسب للمتعة والاستمتاع.

3 _ درجة قوية

الدرجة القوية من المازوخية الجنسية قد تصل بالإنسان إلى الموت بسبب سلوكياته الشاذة، حيث أنه يطلب من الآخرين ضربه أو إهانته بشكل صريح وأثناء العلاقة الجنسية يتلذذ بالضرب، ويفضل استخدام السلاسل والأدوات الحادة مثل السكاكين لإحداث الجروح، والجدير بالذكر أنه قد يقوم بجرح نفسه بطريقة بالغة تسبب النزيف الحاد حتى الموت.

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة

علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة يعتبر مطلب الكثير من الأزواج بعد الانتشار الواسع لهذا الاضطراب، خطورة هذا السلوك على الإنسان قد تصل إلى الموت بسبب أفعاله الشاذة التي تعرضه للضرب المبرح، فكرة التلذذ بالألم والإهانة تأتي من أسباب مختلفة، وبالتالي العلاج المتخصص يبدأ بالتشخيص لتحديد سبب المازوخية.

التفكير في العلاج أون لاين لا يساعد بشكل فعال في التخلص من هذا الاضطراب الجنسي، فالطبيب بحاجة إلى رؤية المريض والتحدث معه لمعرفة الأنسب لحالته، البحث عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة لا يعتبر العلاج الأكثر فاعلية كما يظن الجميع.

لذا ننصح بالتحدث مع أحد الأطباء وإجراء المقابلات النفسية للعلاج، وعلاوة على ذلك، بعض حالات المازوخية القوية تحتاج للمكوث في مستشفى أو مركز متخصص للعلاج للرعاية الطبية الشاملة، إذا كنت تخشى معرفة الآخرين نحن في مركز ميديكال للطب النفسي نتميز بالسرية التامة.

الإدارة الخاصة بالمركز تتخذ كافة الإجراءات التي تمنع إطلاع أي شخص على معلومات وأسرار المرضى، فضلًا عن الخدمة العلاجية المتميزة والأطباء والاستشاريين المتخصصين في كافة المجالات من جنسين للتعامل مع حالات المازوخية من الرجال والنساء.

خلاصة الحديث عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة:

يتساءل الكثير عن علاج المازوخية أون لاين بسرية تامة بسبب خطورة هذا الاضطراب الجنسي، الذي يشعر الإنسان باللذة والمتعة عند التعرض للضرب والإهانة، وسلوكيات المازوخية تتطور وفقًا لدرجة الاضطراب الجنسي ويعتمد الأمر على سبب الماسوشية.

العلاج أون لاين لا يجدي فالطبيب يحتاج إلى رؤية المريض لتقييم الوضع النفسي والجسدي وتحديد درجة المازوخية بدقة فلا تعتمد على جلسات العلاج أون لاين، تواصل معنا في مركز ميديكال للطب النفسي لخدمة العلاج النفسي بسرية تامة.

مصدر1

مصدر2

مصدر3