فوائد تعاطي الحشيش للمزاج والجنس والنشوة الجنسية من الموضوعات الهامة، والتي بدأ الحديث عنها بشكل واسع خلال الفترات الأخيرة، وذلك أعطى المجال لانتشار الخرافات، والمعلومات الخاطئة التي تؤدي إلى الوقوع في فخ الإدمان، حيث انتشر إمكانية استخدام الحشيش لأغراض طبية متعددة، وذلك لتحقيق نتيجة مرضية، مثل تحسين أداء الرجل الجنسي، وقدرته على إقامة علاقة جنسية قوية، وممتعة إلى أقصى حد مع زوجته، وذلك لفاعلية الحشيش على زيادة النشوة والإثارة الجنسية .

وإلى جانب ذلك فوائد الحشيش تعمل على تخفيف آلام الجسم المختلفة، مثل آلام العظام والمفاصل، وذلك لتأثيره على النواقل العصبية المسؤولة عن الإحساس بالألم، ولكن استخدام المادة المخدرة لتخفيف الألم تختلف تمامًا عن المادة المخدرة في الحشيش، ومن خلال مقالنا سنوضح ما يحدث للجسم عن تعاطي الحشيش لأول مرة، وهل من الممكن الشفاء من إدمان الحشيش .

فوائد تعاطي الحشيش

الحشيش عبارة عن مادة مخدرة تسبب الإدمان الناجم عن الاعتماد الجسدي والنفسي، ويستخلص المخدر من نبات القنب الهندي، والكثير من الأشخاص يدخنون الحشيش بسبب الاعتقاد السائد بأنه نبات، ولا يسبب الإدمان كالأنواع الأخرى من المخدرات، ولكن هذا الأمر خاطئ لأن الحشيش يسبب الاعتماد المسبب للإدمان، كذلك لا يمكن التغاضي عن أضرار الحشيش على الجسم، والوظائف الحيوية للدماغ والقلب، حيث يصاب الإنسان بعدد كبير من الأمراض العضوية بسبب ضعف المناعة .

وفي السنوات الأخيرة انتشرت شائعات عن فوائد تعاطي الحشيش، حيث يستعين بعض الأشخاص بالحشيش لتحسين القدرات الجنسية، وخاصة الذين يعانون من ضعف الانتصاب، وسرعة القذف أثناء الجماع، وبالإضافة إلى ذلك انتشر شرب الحشيش قبل إقامة علاقة جنسية لزيادة المتعة، وعلى الرغم من إعطاء الحشيش نتائج مرضية في البداية، ولكن سرعان ما تظهر أضرار تعاطيه .

حيث يصاب الرجل بخلل في الأداء الجنسي، وضعف انتصاب العضو الذكري لعدم القدرة على التحمل، وبالتالي تتحول فوائد تعاطي الحشيش إلى أضرار بالغة على عكس المتوقع، وإلى جانب ذلك حرم الله سبحانه وتعالى شرب الحشيش، وذلك لأضراره على الجسم، وجاءت بعض الآيات القرآنية لتؤكد على حرمة شرب الحشيش لاعتباره من المخدرات، وقال الله تعالى في سورة الأعراف «يُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ»، أيضًا في سورة البقرة «وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ» .

تعرف على إبطال مفعول الحشيش 

الحشيش والجنس

في إطار حديثنا عن فوائد تعاطي الحشيش سنوضح ما هي الفوائد الجنسية لشرب الحشيش، والتي تتلخص في النقاط التالية:

1_ ضعف الانتصاب

من ضمن فوائد تعاطي الحشيش للجنس أنه يحسن من انتصاب القضيب، حيث يساعد على زيادة تحمل عضلات العضو الذكري خلال الجماع، وذلك لقدرته على زيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية للقضيب، وعلى الجانب الآخر تعاطي الحشيش يسبب ضعف في الانتصاب بسبب تثبيط الإثارة الجنسية، كما تكثر حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال المدمنين على تعاطي جرعات كبيرة من الحشيش .

2_ تأخير القذف

الكثير من الرجال يتعاطون الحشيش لسبب معين، وهو تأخير عملية القذف بعد إدخال العضو الذكري في المهبل، وذلك لزيادة المتعة الجنسية أثناء الجماع، وسد كافة احتياجات المرأة ورغباتها من العلاقة الحميمية، ولكن إحدى الدراسات أكدت على تسبب الحشيش في سرعة القذف، وتكثر هذه الحالة عند الاستمرار في التعاطي .

3_ عدد مرات الجنس

من ضمن فوائد تعاطي الحشيش للجنس القدرة على زيادة عدد مرات ممارسة الجنس يوميًا، وذلك ما يشعر الرجل بالسعادة والفرحة التي لا تدوم، وذلك لأن سرعان ما تظهر أضرار الحشيش على الجنس .

تأثير الحشيش على النشوة الجنسية

مشكلة ضعف النشوة الجنسية من أهم الأسباب لاضطراب العلاقة الحميمية بين الزوجين، وذلك لأن انخفاض الرغبة الجنسية يشعر الإنسان بعدم الحاجة إلى ممارسة الجماع مما يؤثر على الشريك الآخر، لذا يلجأ بعض الرجال إلى تعاطي الحشيش لزيادة النشوة، والإقبال على ممارسة الجنس، حيث يعمل الحشيش على تعزيز الترابط العاطفي بين الشريكين .

كما يزيد من النشوة بسبب قدرتها على التخلص من التوتر والقلق، والإحساس بالاسترخاء والراحة اثناء العلاقة الجنسية، ولكن في هذا الإطار يجب التنويه إلى أن تعاطي الحشيش يصيب الحيوانات المنوية بالتشوه، ويقلل من المعدل الطبيعي للسائل المنوي، وبالتالي تزيد احتمالية إصابة الرجل بالعقم، وعدم القدرة على الإنجاب، لذا تعاطي الحشيش لزيادة النشوة الجنسية له أضرار أكثر من فوائده .

فوائد الحشيش للمزاج

فوائد تعاطي الحشيش للمزاج هي المشكلة الأكبر التي تقع الكثيرون في فخ الإدمان، حيث أن سيجارة من الحشيش قادرة على تحسين المزاج، والتخفيف من الضغط العصبي وتقليل التوتر، والحد من التقلبات المزاجية، وذلك بسبب إفراز هرمونات السعادة وتقليل معدل الناقلات العصبية المتسببة في الشعور بألم، وسعي الإنسان للشعور بتلك المشاعر يدفعه إلى تعاطي الحشيش مرة أخرى، وعلى الجانب الآخر تعاطي الحشيش للمزاج، أو الصحة الجنسية وغيرها من الأغراض يسبب الإدمان، ويدمر صحة الإنسان نتيجة الإصابة بالأمراض المزمنة .

الحشيش وعلاج الاكتئاب

من ضمن الموضوعات المتعلقة بمدى فوائد تعاطي الحشيش هي قدرته على علاج الاكتئاب، حيث سبق وذكرنا أن الحشيش يساهم في تحسين الحالة المزاجية، وبالتالي يمكنه التقليل من نوبات الحزن والبكاء التي يعاني منها مرضى الاكتئاب، ولكن مجموعة من الدراسات أوضحت أن تعاطي الحشيش يدمر الخلايا والأنسجة العصبية .

ويحدث ذلك تحديدًا مع الأفراد الذين يعانون من أمراض نفسية مثل الاكتئاب، كما أن تناول الحشيش لمرضى الاكتئاب له تأثير سلبي على الذاكرة، وذلك لزيادة نشاط إنزيم الأسيتيل كولين استيريز، ولابد من التنويه إلى أن المادة المخدرة الطبيعية في مضادات الاكتئاب تختلف تمامًا عن المادة المخدرة في الحشيش .

فوائد الحشيش للسرطان

فوائد تعاطي الحشيش لمرضى السرطان من أبرز الشائعات المنتشرة في السنوات الأخيرة، حيث نشر أحد الرواد الكنديين ريك سيمبسون  فوائد زيت القنب الهندي في علاج السرطان، وذلك ما دفع العلماء إلى إجراء عدد من الأبحاث حول هذا الأمر، وأنه من الممكن زراعة نبات القنب الهندي لاستخدامه في أغراض طبية تحت إشراف الدولة، ولكن هذه الطريقة تختلف تمامًا عن تدخين الحشيش، وبالتالي علاج السرطان بالحشيش مازال تحت الدراسة، ولم تصدر أي نتائج تؤكد على صحة هذه الطريقة .

فوائد الحشيش للتنفس

يتساءل البعض عن فوائد الحشيش للتنفس، والحقيقة لا توجد أي فوائد صحية لتعاطي الحشيش على التنفس، بل أنه يدمر الجهاز التنفسي ويصيب الإنسان بسرطان الرئة، ويحدث خلل في الرئتين بسبب تراكم السموم، ويصبح الإنسان عرضة لنمو الأورام السرطانية في القفص الصدري .

موضوعات ذات صلة: هل الحشيش يذهب العقل 

ماذا يحدث عند تعاطي الحشيش لأول مرة

عند تعاطي الإنسان مخدر الحشيش لأول مرة يعاني من بعض الأعراض الجانبية كالتالي:

  • الدوخة والدوار .
  • السعادة .
  • الانفصال عن الواقع .
  • ضعف التركيز .
  • زيادة النشوة .
  • حرارة الجسم .
  • احمرار العينين .
  • سرعة التنفس .
  • رؤية الأشياء على غير حقيقتها .

هل يشفى متعاطي الحشيش

في إطار حديثنا عن فوائد تعاطي الحشيش سنجيب عن سؤال هل يشفى متعاطي الحشيش، والإجابة نعم من الممكن شفاء متعاطي الحشيش نهائيًا، وذلك بالبدء في برنامج لعلاج الإدمان تحت إشراف طبيب، وينصح بالتوجه إلى مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يتبع الخطوات الحديثة لعلاج إدمان الحشيش كالتالي:

  • التشخيص الطبي .
  • سحب السموم .
  • العلاج النفسي والتأهيل السلوكي .
  • المتابعة بعد التعافي .

للمزيد تعرف على فوائد الإقلاع عن الحشيش 

خاتمة حول فوائد تعاطي الحشيش:

فوائد تعاطي الحشيش تعد من أبرز الخرافات التي بدأ تداولها في الفترات الأخيرة، حيث يستخدم الحشيش لتحسين الجنس والمزاج، وزيادة عدد مرات الجماع خلال اليوم، وذلك إلى جانب استخدامه لعلاج بعض الأمراض مثل السرطان والاكتئاب، ولكن النتيجة تكون الإدمان، والمعاناة من أضرار عديدة تهدد حياة الإنسان، ولذا ننصحك بعدم تصديق تلك الشائعات، والتوقف تمامًا عن تعاطي الحشيش .

مصدر1 

مصدر2