مدة بقاء المورفين في الدم

مدة بقاء المورفين في الدم

مدة بقاء المورفين في الدم ليست طويلة مقارنة بالعديد من أنواع المخدرات الأخري فعلينا أن ندرك بان المورفين بالرغم من كونه من أ نواع المسكنات المستعملة من أجل تسكين الآلام خاصة تلك الناجمة عن إجراء العمليات الجراحية لكن يجب استعماله بحذر حتي لا يصاب الأشخاص بالإدمان , ومن خلال طيات الموضوع سوف نتعرف علي مدة بقاء المورفين في الدم خاصة في ظل انتشار تعاطي المورفين بين قطاع عريض من أبناء المجتمع ومن ثم التعرف علي كيفية التخلص من هذا الطريق من الإدمان , فإن كان الدخول في طريق الإدمان هيناً إلا أن الخروج من هذا العالم والطريق الوعر ليس بالأمر الهين علي الإطلاق , وفكرة علاج إدمان المورفين في المنزل ليست الطريقة الأمثل علي الإطلاق للتعافي والعلاج من الإدمان , بل يمكنكم التواصل معنا من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد علي التعافي .

مقالات ذات صلة

مدة بقاء المورفين في الجسم

متي يبدأ مفعول المورفين في الجسم ؟

في حال تعاطي المورفين من خلال الفم فمن المحتمل أن تشعر بآثاره في غضون فترة تترواح ما بين 30 إلي 60 دقيقة , أما في حال تعاطي حقن المورفين في الوريد فمن المحتمل أن تشعر بالتأثير في أسرع وقت , ويبدأ الطبيب بجرعة صغيرة في الأعم الأغلب مع المرضي كي لا يتسبب لهم في حدوث الإدمان , ومع مرور الوقت تزداد الجرعات ولكن في حقيقة الأمر قد يصل الأشخاص إلي مرحلة الإدمان علي المورفين في حال اساءة استعمال العقار وهذا ما نؤكد عليه بأن المورفين إدمان ويتسبب في مخاطر وأضرار وخيمة علي الصحة .

ما هي مدة بقاء المورفين في الدم ؟

اما عن مدة بقاء المورفين في الدم فهي مدة قصيرة نسبياً حيث أن الجسم مع مرور الوقت يحتاج فترة تتراوح ما بين ساعتين إلي 4 ساعات وهي مدة بقاء المورفين بالدم ولو تم تحليل المخدرات في تلك الفترة فسوف يحتاج إلي الشخص إلي مدة أطول , بينما يصبح الدم نقياً تماماً من المورفين خلال 12 ساعة من زمن أخر جرعة من المخدر .

ما هي العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المورفين في الدم ؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء المورفين في الدم سواء بالسلب أو بالإيجاب , ومن هنا نجد أن أشخاصاً يستغرقون فترة أقل مقارنة بغيرهم من اجل التخلص من المورفين من الجسم , وتتمثل تلك العوامل فيما يلي :-

1-جرعة المورفين ,فعلينا ان نعلم بأن تعاطي جرعات كبيرة من المورفين تتسبب في طول مدة بقاء المورفين في الجسم , وعلي العكس تماماً فإن مدة بقاء المورفين في الدم تبقي فترة اقصر في ظل تعاطي الشخص جرعات أقل من المورفين .

2-حالة جهاز الكلي ومدي قدرته علي التخلص من السموم في الجسم , فحين تكون الحالة الصحية جيدة تحدد طول نسبة بقاء حقن المورفين في الدم , فإن كانت وظائف الكلي جيدة فإن الجسم يتخلص من المورفين في أسرع وقت ممكن .

3-مدة الإدمان علي المورفين , حيث تقل مدة بقاء المورفين في الجسم إن كانت فترة التعاطي قصيرة بينما إن كان الشخص مدمن علي المورفين لمدة طويلة فإن الجسم يستغرق مدة اطول من أجل التخلص من المخدرات في الجسم .

4-العوامل الوراثية , فإن كان الشخص لديه عائلة لديها التاريخ الإدماني فإن نسبة بقاء المورفين في الدم تكون أطول حيث ان الجينات لها تأثير كبير وبارز له القدرة علي الاحتفاظ بالمخدر في الجسم فترة طويلة .

5-وزن مدمن المورفين وكمية الدهون في الجسم , ففي واقع الأمر الشخص الذي يعاني من السمنة الكبيرة تكون فترة بقاء المورفين في الدم أطول من الشخص الذي يتمتع بحالة صحية جيدة , حيث ان الدهون لها دور كبير علي الاحتفاظ بالمخدر في الجسم فترة أطول .

ما هي أسرع طرق التخلص من المورفين في الدم ؟

تختلف طرق التخلص من المورفين في الدم علي حسب التعاطي والإدمان , حيث إن هناك اختلاف في أعراض انسحاب المورفين في الجسم التي يمر بها الشخص المريض , ولكن الشيء الذي يتفقان فيه هو وجوب حصوله علي الدعم الطبي في مراحل علاج إدمان المورفين من تلقاء أنفسهم  حيث ان فكرة علاج إدمان المورفين في المنزل قد تتسب في مخاطر ومضاعفات وخيمة في ظل أعراض انسحاب المورفين وهي من الخطورة بمكان .

كيفية التخلص من المورفين في الجسم ؟

اولاً :- للشخص متعاطي المورفين فعليه أن يمتنع عن تعاطي المورفين نهائياً , بجانب تناول بعض الأدوية التي تساعد علي تسكين الألام في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المورفين من الصداع والأرق ويمكن أن تتم تلك المرحلة في المنزل ولكن لا ننصح بها حتي لو تم الأمر من خلال إشراف طبي مختص , ففكرة علاج إدمان المورفين في المنزل بها العديد من العقبات والعراقيل التي تؤثر علي نجاح رحلة التعافي .

ثانياً :- التخلص من المورفين للشخص المدمن , حيث يجب ان يخضع الشخص المدمن علي المورفين إلي المراقبة الطبية خلال فترة سحب السموم من الجسم , ويرجع ذلك إلي قوة أعراض انسحاب المورفين , وعدم قدرة الشخص المريض علي السيطرة علي السلوكيات او الرغبات القوية في تعاطي المخدر , وهو ما يحول دون الالتحاق ببرنامج علاجي منزلي بعد مرحلة الانتهاء من السموم في الجسم , وخضوع الشخص المريض إلي العلاج النفسي والسلوكي ومن ثم بعد الخروج من مستشفي علاج الإدمان والعمل علي متابعة الشخص المريض ومتابعة العلاج علي فترات من خلال الجلسات الفردية التي تتم من خلال الطبيب المعالج وبين المريض .

كيف ينظف الدم من المورفين ؟

يتم تنظيف الدم من المورفين من خلال التوقف التام عن تعاطي المورفين فترة لا تقل عن أسبوع من أجل تخليص الجسم من السموم تماماً , أما فكرة تناول أدوية علاج إدمان المورفين فهي لا تعمل علي تخليص المورفين من الدم , بل إن الأمر يتوقف علي توقف الشخص عن تعاطي المخدرات تماماً .

ما هي مدة انسحاب المورفين في الجسم ؟

تبدأ مدة انسحاب المورفين في الجسم بعد مرور 6 ساعات من زمن أخر جرعة من المخدر , ويستمر لما يقرب من 5 أيام , ومن ثم يجب امتناع الشخص المدمن أو متعاطي المورفين مدة أسبوع من أجل ضمان تخطي تحليل المخدرات .

هل مدة بقاء المورفين في البول أطول من الدم ؟

بالفعل فإن مدة بقاء المورفين في البول اطول من بقاء المورفين في الدم حتي لا يستغرق المورفين في الدم إلا بضع ساعات , أما في حال الادمان علي المورفين ففي حال الوصول إلي مرحلة متأخرة من المورفين فإن الشخص يحتاج إلي مدة أطول من أجل التخلص من المورفين في الجسم بشكل تام .

هل يمكن خداع تحليل المورفين في الدم ؟

لا يمكنك التحايل علي تحليل المخدرات وخداعه بسهولة , ففي واقع الأمر فإن الأساليب المتبعة من أجل تخليص الأشخاص من فخ الإفلات من العقوبة فما هي إلا أساليب ليس لها أي دور في خداع التحليل وأبرز تلك الأساليب هي حبوب منع الحمل او مساحيق الغسيل او استبدال عينة التحليل مع شخص غير مدمن ولكن تلك الطرق كما يقال صارت مفقوسة ومعلومة لدي العاملين في القطاع ولن يسهل التغرير بهم او خداعهم  .

ما هي أعراض انسحاب المورفين من الجسم ؟

اضرار الإدمان علي المورفين لا تتوقف علي مراحل التعاطي فحسب بل إن اضرار الادمان علي المورفين تظل طيلة مدة بقاء المورفين في الجسم ومن ثم لابد من التعامل مع مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمورفين باحترافية , ومن أشهر اعراض انسحاب المورفين ما يلي ( التعرق , سرعة ضربات القلب , سيلان الأنف ,الغثيان , الصداع والإكتئاب ) فعيلنا ان نعلم مدي الخطورة التي يتسبب فيها التوقف عن تعاطي تلك السموم من المخدرات الفتاكة ,ومن ثم لابد من التعامل مع تلك المرحلة بشكل صحيح من خلال المختصين لكن فكرة علاج إدمان المورفين في المنزل ليست الطريق الصحيح للتعافي علي الإطلاق .

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن