مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده المرخصة هي أهم عامل يساعدك في التخلص من الإدمان والوصول إلى مرحلة الشفاء والتعافي، لكنها في نفس الوقت قد تكون عبء كبير عليك يهدد حياتك ويهدد تعافيك لاسيما إذا لم تختار المركز المتميز الذي يضم بداخله مجموعة متميزة من أشهر الأطباء بالإضافة إلى عامل الخبرة والمصداقية. 

تساعدك مصحة علاج الإدمان في وجود العديد من البرامج العلاجية المتعلقة بسحب السموم وتقديم جلسات الدعم والاسترخاء، بالإضافة إلى تعلم مهارة كيفية التعامل مع الضغوط المختلفة وتحديد المشكلات الأساسية وراء الإدمان ومن ثم التغلب عليها، لا يتوقف دور المصحة عند سحب المخدر من الجسم فقط بل يجب أن تقدم لك برنامج تأهيل متكامل يساعدك في استعادة الحياة الصحية والقدرة على بدء حياة متوازنة وإعادة الاندماج في المجتمع مرة ثانية.

مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة

لقد ضرب الإدمان أرجاء المعمورة ولم يخل مجتمع من المجتمعات من تلك السموم المدمرة، فعمت انتشرت تلك السموم بسبب حسن الترويج من قبل تجار المخدرات وغياب الأمن وسهولة التهريب عبر الحدود وغياب الوازع الديني وقلة الرقابة وغيرها من العوامل التي ساعدت علي انتشار المخدرات في مجتمعاتنا.

والإدمان ذاك الإرهاب الخفي الذي يهدد أمن وسلامة مجتمعاتنا ويزعزع استقرار البلاد ومن هنا فإن الحكومات والمجتمعات قد جعلت اهتمامها الأكبر هو العمل علي الحد من انتشار مزيد من المخدرات، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشباب الذين ضاعوا في هذا الطريق وإخراجهم من عالم الظلام الذين يعيشون فيه من خلال إنشاء مصحات علاج الإدمان بالمجان .

والسماح بالتراخيص للمراكز العلاجية من أجل إنشاء المزيد من مصحات علاج الإدمان في شتى المناطق والعمل علي تخليص فلذات أكبادنا الذين غرر بهم في طريق المخدرات مهما كانت الأسباب والعوامل إلا أننا الآن أمام مرضي بحاجة إلى أن ننقذهم ونقف بحوارهم وهذا هو الطريق الصحيح للتعامل مع المدمن.

أما التعامل مع مدمني المخدرات بنحو من الشدة وغياب الحكمة والرزانة في التعامل مع الابن المدمن فإننا بهذا قد نخسره، ولذا في حال التعرف علي الابن المدمن فلا نقف مكتوفي الأيدي ولا أن نتعامل بشدة بل علينا أول ما نبدأ بالتواصل مع مصحة لعلاج الإدمان بالقاهرة بالمجان أو مراكز علاج الادمان الخاصة بحسب إمكانيات .

ولا نضع مسألة تكلفة علاج الإدمان حاجز ولا حجز عثرة بين أبنائنا وبين طريق التعافي، وأن نتواصل مع المختصين والبدء سريعاً في طريق علاج الإدمان وهذا هو الحل الأمثل والتعامل الصحيح مع المشكلة.

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة 

إذا كنت تبحث عن مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده أو مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة نحن نرشح لك التواصل مع مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي والتي صنفت بأنها واحدة من أهم مستشفيات القاهرة ومن بين مميزاتها ما يلي: 

  • نضمن للمريض حصوله على فحص طبي شامل بداية من أخذ التاريخ المرضي له والتعرف على نوعية المخدرات التي تم تناولها هذا بالإضافة إلى التعرف على فترة التناول، وإجراء التحاليل الطبية من أجل التأكد من حالته الجسدية ومدى الضرر الذي تعرض له. 
  • نوفر لك مجموعة متنوعة من البرامج العلاجية على أعلى مستوى تضمن لك الوصول إلى أعلى نسب الشفاء، هذا بالإضافة إلى وجود إقامة فندقية متميزة. 
  • لدينا مجموعة من الأطباء الماهرين الذين يجمعون بين الخبرة والكفاءة وتقديم خدمات العلاج والدعم النفسي، وذلك حتى نضمن القضاء على الإدمان من جذوره عبر البرنامج الشامل للعلاج الطبي والنفسي. 
  • وجود العديد من وسائل الراحة والاسترخاء والوسائل الترفيهية بأعلى نسب للمساحات الخضراء، كذلك يشرف على تغذية المريض فريق من أفضل أطباء التغذية. 
  • ارتفاع نسب الشفاء لدينا مقارنة بالمراكز الأخرى في مصر والبلدان العربية.
  • نحن نتبع أحدث الأساليب الحديثة في علاج الإدمان بالإضافة إلى وجود العديد من البرامج الاقتصادية في التكلفة.

تعرف على : مراكز علاج الإدمان في الدقي 

لماذا يجب التركيز في اختيار ومعرفة عناوين مصحات علاج الادمان في مصر؟ 

نعم عليك أن تجتهد وتبذل الكثير من الجهد في اختيار المصحة بعيدًا عن تحديد المكان فهناك مراكز علاجية في كافة أرجاء الجمهورية، لكن في إطار حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده لابد وأن نخبرك بأن البيئة العلاجية وخبرة الطاقم الطبي بالإضافة إلى تنوع البرامج العلاجية والنفسية هو أمر هام في وصول المريض إلى مرحلة التعافي. 

لذلك عليك التأكد جيدًا من حصول المصحة على ترخيص من قبل وزارة الصحة بل وقم بطلب الاطلاع عليه، حيث أن هناك العديد من المراكز الغير مرخصة والتي قد تكون سبب في الانتكاسة وتعرضك إلى خطر يهدد حياتك.

أما إذا كنت تتساءل حول المراكز التي حققت أعلى نسب شفاء وأقل نسب تعرض للانتكاسة فهناك العديد من المراكز، ومن بينها مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي تحت لواء الطبيب عمرو يسرى رائد علاج الإدمان في الشرق الأوسط، كما أن المستشفى تتميز أيضًا بوجود فريق طبي مقيم يتواصل معك في أي وقت ويساعدك في اختيار البرنامج العلاجي المناسب لك ويتم العلاج بأعلى نسب السرية وضمان الحفاظ على خصوصيتك.

إحذر من الآتي عند اختيار مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده 

قبل أن تقرر البحث عن مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده أو في أي منطقة جغرافية يجب عليك الحذر وقم باطلاع على الأمور الآتية: 

  • التراخيص الطبية الحاصلة عليها المستشفى وهل مصدقة من قبل وزارة الصحة أم لا. 
  • التراخيص الطبية والشهادات والكفاءات الحاصل عليها الأطباء العاملين داخل المركز. 
  • التراخيص بمزاولة مهنة الأخصائي النفسي وما هي نسب الشفاء التي تحققها المستشفى وهل تتمتع بالسيرة الطيبة بين المراكز الأخرى أم لا. 
  • ما هي مراحل العلاج المتبعة داخل مركز علاج الإدمان وهل يوجد متابعة بعد الشفاء وما هي الأساليب التي تقوم بها المستشفى لضمان الحماية من الانتكاسة. 
  • وجود سيارات إسعاف مجهزة وفريق طبي مقيم بالإضافة إلى أطباء بشريين لعلاج أي من المضاعفات الصحية. 
  • تأكد من الخصوصية وضمان الإقامة الفندقية ومدى نظافة المستشفى والغرف والحمامات وايضًا المطاعم. 
  • التأكد من وجود المعاملة الطيبة للمرضى ومعرفة أوقات الزيارة والإجراءات الخاصة بها ومدى تشديد الأمن والرقابة على المصحة. 
  • تعرف على التكلفة الطبية الواقعية للخدمات المقدمة داخل المستشفى. 

كيف أميز الشخص المدمن وما هي العلامات الملحوظة للإدمان؟ 

عند التحدث عن مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده لابد وأن نتعرف على أهم العلامات التي قد تشير إلى وجود شخص مدمن في الأسرة من أجل إتخاذ القرار بصورة سريعة للبدء في رحلة العلاج ومن بين أشهر هذه العلامات ما يلي: 

اولاً العلامات المادية والجسدية: 

هناك العديد من العلامات الظاهرية التي تبدو على الشخص المدمن لكنها لا تظهر في بداية التعاطي ومن بين هذه العلامات ما يلي: 

  • تدهور المظهر العام للمدمن نتيجة تدهور الحالة المادية والتأثير على الشكل العام. 
  • حدوث فقدان في الوزن أو زيادة في الوزن في العديد من الحالات عن الشكل الطبيعي. 
  • ملاحظة تغير في لون العين وظهور الهالات السوداء. 
  • السعال المستمر وظهور أعراض تشير إلى الإصابة بالانفلونزا او الزكام. 
  • الكلام بصورة غير مرتبة وبشكل غير لائق أو عدم القدرة على تنسيق الكلمات. 
  • الرعشة الجسدية. 
  • ظهور رائحة كريهة عند التنفس أو الحديث. 

ثانيًا العلامات السلوكية: 

  • حدوث تغيرات مفاجئة في نمط الحياة بصورة عامة. 
  • انخفاض في مستوى الإنتاجية في العمل أو مستوى المشاركة والانتظام على الدراسة. 
  • العزلة والابتعاد عن الأشخاص المحيطين به وتغيرات مفاجئة في الشخصية والتصرفات. 
  • حدوث حالة من التغيرات المزاجية المفاجئة. 

نصائح في حالة ظهور علامات الإدمان على شخص قريب منك 

حديثنا عن مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده لابد وأن يقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تجهلها في حالة الشك في وجود شخص مدمن في محيط أسرتك ومن بين أهم هذه النصائح المقدمة لك من مستشفى ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي: 

  • الخطوة الأولى هو مواجهة النفس بوجود مشكلة لديك وتتطلب العلاج والتدخل الطبي واحذر من إهمال الأمر او التعامل بأنها أمر طاريء غير موجود. 
  • قد لا تستطيع أن تقوم بالمواجهة الصريحة مع المريض لذلك ننصحك باستشارة طبيب نفسي ثقة حول كيفية التعامل مع المريض. 
  • إحذر من تلبية المطالب المالية له وقم بمنع مصدر المال عنه والحديث حول أسباب حاجته للمال والتأكد منها، المريض يلجأ إلى الكذب في الكثير من الأوقات للحصول على المال. 
  • مساعدة الأبناء أو المريض من خلال البحث عن مراكز العلاج المرخصة والتي تحقق أكبر نسب للشفاء وتحقق له قدر كبير من الرعاية والاهتمام، ومن ثم إقناعه بالذهاب إلى المركز الطبي. 
  • توفير البيئة التي تساعد على التعافي من الإدمان بالإضافة إلى وجود خدمات الرعاية النفسية والدعم، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنشطة الرياضية داخل المركز الطبي هو أمر هام في رحلة العلاج. 

لذلك نحن ننصح عزيزي القاريء أن تكون على ثقة تامة بأن الشخص المدمن هو شخص مريض في الأساس يحتاج منك إلى المساعدة الطبية بدلاً من الابتعاد عنه، لذلك احرص على مساعدته في التوجه إلى المركز الطبي للحصول على الاستراتيجية الكاملة للعلاج والتي تتضمن مراحل التشخيص ومن ثم سحب السموم من الجسم وتقديم خدمات العلاج النفسي وخدمات الدعم والمتابعة بعد الشفاء. 

مراكز علاج الإدمان في التجمع

خلاصة الحديث حول مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده :

بنهاية الحديث حول مراكز علاج الإدمان في القاهرة الجديده يجب أن نتحدث عن أن مشكلة الإدمان هي واحدة من أخطر المشكلات التي يمكن أن تهدد حياة أسرة كاملة وليس حياة الشخص المريض فقط، لذلك يجب أن نعترف بها ونقوم بالمواجهة وتقديم خيط النجاة والمساعدة في العلاج وفقًا للأساليب والطرق العلمية الحديثة.

لكن علينًا ايضًا ألا نتعجل ونقوم بالتوجه إلى أقرب مركز من محيط السكن لكن علينا أن نقوم بالبحث عن جميع المعايير المتعلقة بكيفية اختيار المركز من أهمها أن يكون المركز مرخص، بالإضافة للتأكد من كفاءة الفريق الطبي وتحقيق نسب الشفاء العالمية وتقديم أفضل الخدمات الطبية وفقًا للبرامج العلاجية المعتمدة عالميًا.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر1 

مصدر2

مصدر3