مراكز علاج الادمان في الغردقة 00201101523499

لا شك أن الكثير من الأشخاص لديه  رغبة كبيرة من أجل الالتحاق باحد مراكز علاج الادمان في الغردقة حيث يجمع بين العلاج وبين الترفية والسياحة والتي قد لا تتوافر في العديد من المحافظات المصرية , فإن محافظة البحر الأحمر بها العديد من الأماكن الساحلية.

ولكن المشكلة الكبرى تكمن في هل تلك الأماكن العلاجية توفر البيئة الأمثل للتعافي وهل توجد الخبرة المطلوبة لأجل علاج مدمني المخدرات أم يتطلب الأمر السفر إلى القاهرة أو الاستعانة بأحد مصحات علاج الإدمان في الجيزة، وفي واقع الأمر علينا ألا نضع نصب أعيننا الوصول إلى أقرب مستشفى لعلاج الإدمان بل إن علينا أن نصل إلى أفضل مكان لعلاج الإدمان.

حيث إن المراكز العلاجية هي الخطوة الهامة التي تصل بالمريض إلى مرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان، ولا يمكننا أن نرشح لك مكان لعلاج الإدمان في الغردقة.

ولكننا سوف نتعرف على المعايير والأسس التي من خلالها سوف نصل إلى أفضل مراكز علاج الإدمان سواء كانت تلك المراكز العلاجية في البحر الأحمر أو في أي مكان في مصر أو حتى في خارجها المهم توافر المعايير والأسس لأجل الوصول بالمريض إلى مرحلة التعافي التام والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

معايير اختيار أفضل مراكز علاج الادمان في الغردقة

في واقع الأمر سواء كانت رغبتنا في العلاج من الإدمان من خلال مراكز علاج الادمان في الغردقة أو الرغبة في علاج الإدمان في مختلف أنحاء الجمهورية فإن الأهم ليس الرغبة فحسب بل إن علينا أن نتوصل إلى المكان العلاجي الأنسب والأفضل لأجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، ومن ثم تحديد أن ذلك هو المركز العلاجي الأنسب وعلي أساسه يتم البدء في طريق علاج الإدمان، وتتمثل المعايير والأسس فيما يلي:-

1- البيئة العلاجية الداعمة، حيث يحب أن يتواجد مركز علاج الإدمان في البيئة العلاجية الداعمة للشخص المريض بشرط أن يمتاز الموقع الجغرافي بالهدوء بعيدا عن الضجيج والازدحام وقد يكون هذا متوفر في مراكز علاج الادمان في الغردقة .

2- الخبرة العلاجية والكفاءة حيث إنه من أهم المعايير التي يجب مراعاتها في حال اختيار مركز علاج الادمان في الغردقة أن يكون لدي الفريق العلاجي الخبرة والكفاءة في التعامل مع مختلف حالات الإدمان حيث إنها تساعد على خلق حالة من الثقة التامة بين الفريق العلاجي وبين تسهيل عملية التعافي  وفي حقيقة الأمر قد لا يكون هذا المحور متوفر بشكل كبير في مراكز علاج الادمان في الغردقة حيث إن جمهرة الأطباء النفسيين يقيمون بالقاهرة وهي التي تضم أفضل مكان للتعافي والعلاج من الإدمان.

3- ارتفاع معدلات التعافي والشفاء من الإدمان، حيث ان ارتفاع معدلات الشفاء من الإدمان هو المؤشر الأكثر تأثيرا على اختيار مركز لعلاج الإدمان على مركز علاجي أخرى، ومن ثم فإن علينا السؤال على نسبة الشفاء من الإدمان خلال السنوات الفائتة والتي حققها ذاك المركز العلاجي.

4- وجود تراخيص مزاولة المهنة من خلال مستشفى لعلاج الإدمان، حيث ان وجود ترخيص من قبل مركز علاج الإدمان من خلال وزارة الصحة وغيرها من الجهات المعنية دليل قوي علي التزامها بمعايير الهيئات المسؤولة عن علاج الإدمان ومن ثم التأكد من أن مركز علاج الإدمان في الغردقة مرخص من أجل ضمان صحة المريض واطمئنان الأسرة علي الابن في طريق علاج الإدمان.

5- توفير البرامج العلاجية المتنوعة حيث لا يقتصر طريق علاج الإدمان على برنامج فقط لعلاج الإدمان إذ تتنوع البرامج العلاجية ويمكن للمركز التعامل مع مختلف أنواع مرضي الإدمان حيث لا يوجد حالة إدمانية مشابهة لأخرى بالإضافة إلى اختلاف احتياجات وظروف كل شخص مدمن، ومن ثم وفرة برامج علاج الإدمان له دور كبير في اختيار البرنامج العلاجي الأنسب للشخص المريض.

مواضيع ذات صلة

مراكز علاج الإدمان في السويس

مراكز علاج الإدمان في حدائق الأهرام 

مستشفيات علاج الإدمان في المنيا

ما هي مميزات مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

مع ندرة مراكز علاج الادمان في الغردقة فلا يعني هذا أننا نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي المدمر الذي يقضي علي الأخضر واليابس، وهناك العديد من المميزات والأسس التي جعلت من مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أن تصبح أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر.

ومن ثم فلا يكن همك أن تصل إلى أقرب مصحة لعلاج الإدمان في الغردقة ولكن قد يكون السفر للقاهرة هو الطريق الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان، أو أن يكون التحاقك بأحد مراكز علاج الإدمان بالجيزة هو أفضل مكان للتعافي والعلاج من الإدمان ومن ثم هناك العديد من المميزات التي تمتاز بها مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، ومن أهم تلك المميزات والفوائد ما يلي:-

1- مجتمع علاجي متكامل، فإن الموقع الجغرافي لمستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان له دور كبير في توفير القدر الأكبر من الهدوء وخلق حالة من الاسترخاء للأشخاص المرضي، مع وجود المساحات الخضراء الشاسعة التي تساهم في العمل علي إعادة التأهيل للأشخاص المرضي والترفيه عنهم، وقد يتوفر ذلك من خلال مراكز علاج الادمان في الغردقة .

2- امتلاك الكوادر الطبية المتميزة، حيث تمتلك مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل الكوادر الطبية علي أعلي مستوى من الخبرة والكفاءة في العالم العربي، وهو العامل الأساسي وراء ارتفاع نسب التعافي من الإدمان.

3- ارتفاع نسبة الأمان التام، حيث يتمتع الشخص المريض في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان بأعلى قدر من الأمان حيث لا يمكن حصوله على المخدرات بأي طريقة كما لا يمكنه الهروب من المستشفى لوجود طاقم الأمن المدرب على التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية ، مع منع تسريب المخدرات إلى الشخص المريض في المصحة العلاجية.

4- الرعاية على مدار الساعة، حيث يتم وضع الشخص المدمن في مركز علاج الإدمان طيلة رحلة التعافي وخلال مراحل علاج الإدمان تحت الرقابة من خلال المختصين على مدار الساعة يوميا ويتلقى الرعاية الطبية المناسبة التي يحتاج إليها في طريق العلاج من خلال أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر.

5- مرحلة التأهيل النفسي، حيث لا يتوقف علاج إدمان المخدرات في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان على مرحلة إزالة السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، بل إن هناك مرحلة أخرى من الأهمية بمكان تتمثل في مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي، حيث يقوم الأطباء المختصين بالعمل على تأهيل الأشخاص المرضي من الناحية النفسية والحرص على التعرف على كافة المشاكل والاضطرابات التي يعانون منها.

6- توفير الدعم السلوكي، حيث يتم العمل على تغير كافة السلوكيات السلبية التي قد اكتسبها الشخص المريض خلال فترة الإدمان، والعمل على استبدالها بالسلوكيات الصحية وتعريف الشخص المريض بكيفية التعامل مع المواقف التي قد يتعرض لها بعد الخروج من مستشفى علاج الإدمان.

7- انخفاض تكلفة علاج الإدمان، إذ إن  لدينا في مستشفى الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان أقل أسعار تتناسب مع كافة المستويات ويمكنك اختيار الأفضل منها وتختلف علي حسب البرنامج العلاجي وعلي حسب مدة الإقامة.

تعرف علي تكلفة علاج الإدمان ؟

في واقع الأمر من أكثر الأمور التي تجعل الأسر ليس لديها الرغبة في الالتحاق في مراكز علاج الإدمان خاصة مراكز علاج الادمان في الغردقة هو ارتفاع تكلفة علاج الإدمان، لكننا قد كسرنا تلك القاعدة فعلي عكس ما قد يحتاج إليه المريض من آلاف الدولارات حال علاج الإدمان بل إننا في مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان بإذن الله تعالى فإننا سوف نصل بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي.

وتخليصهم من شباك وعبودية الإدمان من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي مع أفضل مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر، فلا تشغل بالك بالتكلفة العلاجية ولا ارتفاع مصحات علاج الإدمان وبفضل الله سنكون بجوارك حتى شفاؤك وتعافيك من مرض الإدمان وعودتك إلى ممارسة حياتك بشكل طبيعي فتواصل معنا نصل بك إلى بر الأمان.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر