مراكز علاج الادمان في طنطا لها أهميتها خاصة بعدما انتشرت المخدرات في مصر في الآونة الأخيرة بشكل يندى له الجبين وهذا أدى إلى تناول العديد من الأشخاص  المخدرات، وهناك بعض الاحصائيات والدراسات التي أشارت أنه يوجد حوالي 5 مليون شخص يتعاطون المخدرات في مصر، ويحتاجون إلى علاج الإدمان، لذا يزداد البحث عن مراكز علاج الادمان في طنطا وباقي المحافظات بمصر، حيث يتواجد في جميع مدن ومحافظات مصر العديد من المراكز العلاجية التي تعمل على علاج مدمني المخدرات. 

مراكز علاج الادمان في طنطا

مع انتشار المخدرات في جميع دول العالم بما فيها مصر، يكاد لا يخلو مكان إلا ويوجد به العديد من مدمني البودرة والشبو والاستروكس وغيره من مخدرات بأسماء مختلفة وبالطبع لم يأتي هذا من فراغ لكن وجود هذه النسبة الكبيرة من مدمني المخدرات في مصر والشرق الأوسط والعالم العربي أدى إلى إنشاء مراكز عديدة لعلاج الإدمان.

حيث وصل عدد مدمني المخدرات في مصرنا الحبيبة إلى 5 مليون مدمن من مختلف المراحل العمرية، يكاد لا يخلو منزل إلا ويوجد به متعاطي لذا كان لابد من إنشاء العديد من المراكز والمصحات العلاجية في مختلف مدن مصر من أجل استيعاب تلك الأعداد من مدمني المخدرات. 

افضل دكتور لعلاج الادمان في طنطا

في إطار الحديث عن مراكز علاج الادمان في طنطا سوف نتحدث عن افضل دكتور لعلاج الادمان في طنطا حيث يوجد العديد من الأطباء النفسيين بالإضافة إلى الأطباء المتخصصون في علاج الإدمان والذين يتمتعون بالسمعة الطيبة في هذا المجال، ولديهم عيادات خاصة كما يعملون في مراكز علاج الإدمان. 

في الحقيقة فإن المصحات العلاجية في طنطا تخدم باقي محافظات الدلتا ومن خلال تلك المصحات يتم علاج  الادمان بمختلف أنواعه سواء كان إدمان الكحول أو إدمان الكوكايين أو الهيروين والبانجو  والحشيش حيث تنتشر العديد من انواع المخدرات في مصر. 

وبالتالي يزداد البحث عن أفضل طبيب لعلاج الادمان في طنطا حتى يتم التخلص والتوقف عن تعاطي المخدرات والعودة إلى الحياة الطبيعية الخالية من الإدمان. 

في الحقيقة المدمن ليس لديه القدرة على التخلص من شبح المخدرات والإدمان بمفرده لكنه في حاجة إلى طبيب مختص يساعده على التخلص من تلك المشكلة. 

قد يهمك: مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة

مستشفى الصحة النفسية في طنطا

هناك العديد من مراكز علاج الادمان في مختلف محافظات مصر كما تتوفر مستشفى الصحة النفسية بطنطا والتي تعالج مدمني المخدرات وذلك من خلال عمل فحص طبي للشخص لمعرفة حالته الصحية والنفسية والجسدية بالإضافة إلى معرفة الأعراض التي يعاني منها ومن ثم تحديد برنامج علاجي يتوافق مع الشخص ومع حالته الطبية. 

عنوان مستشفى الصحة النفسية بطنطا- شارع عبد الحى مشهور – متفرع من شارع الجيش – بجوار مستشفى طنطا الجامعي – طنطا – الغربية.

خطوات العلاج من ادمان المخدرات

المرحلة الأولى هي الفحص خلال عمل فحص طبي للشخص لمعرفة حالته الصحية والنفسية والجسدية.

أما المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان والتي تقوم بها مستشفى الصحة النفسية في طنطا وهي مرحلة طرد السموم الناتجة عن تناول المخدرات والتخلص من آثارها دون ألم تلك العملية يشرف عليها العديد من الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان

وتأتي المرحلة الثالثة وهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي والتخلص من الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المدمن أثناء تلك المرحلة يتم تطبيق العديد من البرامج العلاجية مثل التقليل من مخاطر الانتكاسة. 

والمرحلة الأخيرة وهي مرحلة المتابعة بعد التعافي خلال تلك المرحلة يتم متابعة المريض من خلال الأطباء المتخصصين حتى لا يتعرض المدمن للانتكاسة مرة أخرى. 

الخط الساخن لعلاج الإدمان في طنطا

لقد أكد المسؤولين عن الخط الساخن في مراكز علاج الإدمان في طنطا أنه بالفعل قد بدأ  توفر خدمة الخط الساخن، وتلقي العديد من الاتصالات من الأشخاص الذين يتناولون المخدرات من أجل الحصول على العلاج اللازم داخل مستشفى الصحة النفسية في طنطا وعلاج الادمان. 

وبالفعل تم استقبال  العديد من الاشخاص المدمنين الذين يرغبون في  تلقي العلاج اللازم داخل المستشفى والتخلص من تلك السموم وفي الحقيقة فإن مستشفى الصحة النفسية لعلاج الإدمان في طنطا تخدم محافظات الدلتا بعد أن كان يضطر المريض للذهاب إلى محافظة أخرى من أجل الحصول على علاج الإدمان لذا يمكنك التواصل بشكل مجاني مع رقم الخط الساخن وهو 1603.  

مراكز علاج الإدمان في الغربية

هناك العديد من الاحصائيات التي أشارت إلى وجود حوالي 10% من المصريين يتعاطون أنواع مختلفة من المخدرات كذلك هناك حوالي 58% من الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات في طنطا يقيمون مع أسرهم. 

ومن أشهر أنواع المخدرات التي يتم تناولها الترامادول والحشيش، والشبو لذا يزداد البحث عن مراكز علاج الادمان في طنطا للتعافي من الإدمان والتوقف عن تناول المخدرات. 

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على المتعاطي وأسرته عدم الاعتماد على المصحات القريبة من أجل التعافي من الممكن أن يكون بُعد المسافة أو البعد الجغرافي من العوامل الرئيسية والناجحه التخلص من الادمان. 

هل مراكز علاج الادمان في طنطا تكفي لكل المرضى؟

مراكز علاج الادمان في طنطا قليلة إلى حد ما لذا يمكن العلاج في مراكز بديلة في مصر التي تعد من أفضل الدول العربية في مجال العلاج النفسي وعلاج ادمان المخدرات.

اقرأ عن: مراكز علاج الادمان في المنصورة 

هل علاج الادمان مجاني

هناك العديد من مراكز علاج الادمان في مصر حيث يوجد حوالي 28 مركز علاجي في 17 محافظة يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات العلاجية لمدمني المخدرات بشكل مجاني وفي سريه تامه ومن المقرر زيادة عدد المراكز العلاجية خلال هذا العام. 

هل من الممكن علاج الادمان في المنزل؟

من الممكن الابتعاد عن الأماكن أو الأشخاص التي ترتبط بتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى تجنب بعض المواقف التي تعزز الرغبة في الإدمان. 

أيضا لابد من ممارسة التمارين الرياضية والتأمل والاسترخاء كل هذا يساعد في التقليل من الضغط النفسي والابتعاد عن تناول المخدرات. 

لكن في واقع الأمر لا يعتبر هذا كافي حيث لابد من اللجوء إلى مراكز علاج الادمان فى طنطا حيث يتم عمل فحوصات طبية للمريض للوقوف على حالته وتشخيصها ومن ثم تحديد الخطط العلاجية التي سوف يتبعها  المريض. 

كيف يتم الإبلاغ عن مدمن

أطلقت وزارة الصحة ووزارة الداخلية خدمة الخط الساخن 955 للعائلات التي ترغب في التبليغ عن المدمنين من أبنائها بسرية تامة وسوف يتم التواصل مع تلك الأسر من قبل وزارة الصحة وذلك في حال ملاحظة حدوث أي تغيير عنيف في سلوك الأبناء. 

هل يمكن إجبار المدمن على العلاج

لا يمكن إجبار أي مدمن على العلاج والدخول إلى مراكز الصحة النفسية رغماً عنه، لكن يجب أن يكون لديه رغبة في التوقف عن تناول المخدرات ورغبة حقيقية في العلاج من الإدمان.

مصادر الموضوع

افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4