مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة تعد مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة أحد سفن النجاة التي لها دور فعال في تخليص كثير من مدمني المخدرات من عبودية المخدرات وإعادتهم إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عالم الظلام . مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة يجب اختيارها وفق مجموعة من المعايير التي تقيم مدي فعالية […]

مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة

تعد مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة أحد سفن النجاة التي لها دور فعال في تخليص كثير من مدمني المخدرات من عبودية المخدرات وإعادتهم إلي حياتهم من جديد بعيداً عن عالم الظلام .

مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة يجب اختيارها وفق مجموعة من المعايير التي تقيم مدي فعالية تلك المراكز العلاجية في علاج الإدمان , وما إن كانت تلك الخطوة الأولي في رحلة التعافي , من أجل التعرف علي المواصفات التي يجب من توافرها في مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة كي تكون اختيارك الأمثل وإلا عليك بالبحث في مكان آخر للتعافي فلا يشترط قرب المسافة من البيت والمكان العلاجي .

مراكز علاج الادمان مصر الجديدة

مراكز علاج الادمان مصر الجديدة

هل يمكن الشفاء من الإدمان ؟

علينا أن نعلم تمام العلم بان الشفاء من الإدمان ممكناً وتلك المقولة أخذتها من كلام الاستاذ الدكتور عبد الرحمن حماد , وليس كما يري البعض انه بمكن حصر الادمان في نقطة فحسب , بل يمكن للشخص التخلص من عبودية المخدرات والقدرة علي العودة إلي حياته من جديد بعيداً عن طريق الإدمان عن المخدرات وممارسة حياته بشكل طبيعي .

ابدا معانا في رحلة العلاج من الادمان مع مستشفي الوعي الجديد لعلاج الادمان وليس شرطاً أن تجعل فقط مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة هي وجهتك الوحيدة , واعلم أن الخلاص من شراك وعبودية المخدرات ممكناً ولكن عليك حسن اختيار المركز العلاجي .

ما هي أهم معايير اختيار مركز لعلاج الادمان في مصر الجديدة ؟

هناك العديد من المواصفات والمعايير التي يجب أن تتوافر في حال اختيار أفضل مركز لعلاج الادمان في مصر الجديدة , وتحديد تلك المواصفات بنسبة كبيرة ما إن كان المركز قادر علي تحقيق الهدف الأسمي من علاج الادمان وهو التعافي وعدم الانتكاس أم وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

1-الخبرة والكفاءة , فالخبرة والكفاءة من أهم المواصفات التي يجب النظر إليها حال اختيار مركز لعلاج الادمان في مصر الجديدة , لأنها من أهم عوامل نجاح العلاج , وبدونها لا يثق المريض أو الأهل في قدرة المركز العلاجي علي تحقيق التعافي والقدرة علي إخراج الشخص من طريق وعبودية المخدرات إلي طريق الحياة الجديد .

2-ارتفاع نسبة الشفاء ومعدلات التعافي , فيجب أن تحقق مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة بمعدلات شفاء مرتفعة كي تصير هي أولي اختيارات الأشخاص في طريق الوصول إلي مركز ادمان متخصص , لذا يجب الاطلاع علي معدلات الشفاء التي تم تحقيقها من خلال المركز خلال السنوات الأخيرة ومقارنته بغيره من المراكز الآخري .

3-امتلاك التراخيص الطبية من أجل مزاولة المهنة , حيث يدل ترخيص المركز العلاجي علي الالتزام بكافة المعايير والمواصفات الصحية والعلاجية التي وضعتها الهيئات المسؤلة عن علاج الإدمان داخل الدولة , لذا يجب التأكد من أن مركز علاج الادمان في مصر الجديدة داخل الدولة مرخصاً وليس مجرد مكان لا يخضع للقوانين أو معايير الجودة والسلامة .

4-توفير البيئة العلاجية الداعمة , حيث يحتاج الشخص المدمن المريض إلي بيئة علاجية داعمة ومن هنا حال اختيار مركز لعلاج الادمان في مصر الجديدة يجب التأكد من أن موقع ومكان المركز يوفر الهدوء والراحة والاسترخاء للشخص المريض , وهو ما يصعب تحقيقه لأن مصر الجديدة من أكثر المناطق حيوية في مصر وأكثرها ازدحاماً .

5-وجود العديد من برامج علاج الإدمان , إذ لابد من وجود أكثر من برنامج علاجي يناسب مختلف الأشخاص المرضي , حيث لكل شخص مدخلاته , ومن هنا أولي الأوليات في طريق التعافي وجود العديد من برامج علاج الإدمان , حيث إن البرامج المتنوعة تتناسب مع احتياجات كافة المرضي وظروفهم الصحية والمادية والاجتماعية وتجعل العلاج أسهل بكثير .

لماذا مركز ميديكال لعلاج الادمان المكان العلاجي الأفضل ؟

بفضل الله نحن من خلال مركز الطب النفسي وعلاج الادمان وإن لم نحن أحد مراكز علاج الإدمان في مصر الجديدة , لدينا أهم المميزات الواجب توافرها في المركز العلاجي , ونقدم خدمة علي أعلي مستوي من الكفاءة لجميع الأشخاص المرضي , وسوف نتعرف علي العديد من المميزات التي يحظي المرضي والمدمنين في مركز علاج الادمان :-

1-من خلال مستشفي ميديكال لعلاج الادمان يتم توفير أكبر قدر من الهدوء والاسترخاء حيث إن الموقع الجغرافي لمستشفي ميديكال في حدائق الأهرام , حيث يحيط بالمستشفي مساحات خضراء وصالات جيم ولتلك الأشياء دور كبير في العمل علي إعادة تأهيل المرضي ومنحهم الراحة وحالة الاسترخاء اللازمين .

2-تمتلك مستشفي ميديكال للطب النفسي وعلاج الادمان والتأهيل النفسي أطباء علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في المجال ليس علي مستوي مصر فحسب بل علي مستوي مصر والشرق الأوسط , وهو أحد أهم الأسباب الرئيسية التي قد ساعدت علي الوصول لتحقيق أعلي نسب شفاء من الإدمان .

3-يحظي المرضي في مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان بأفضل الخدمات والرعاية الطبية والتمريض المتمرس وتقديم كافة سبل الدعم النفسي التي لها دور كبير في رحلة التعافي .

4-يكتسب المدمن الكثير من السلوكيات السلبية بالطبع في مرحلة التعاطي ومن هنا فدورنا العمل علي استبدال تلك السلوكيات السلبية والعمل علي تدريب المرضي بطريقة صحيحة للتعامل مع مختلف المواقف الحياتية بعد الانتهاء من رحلة علاج الادمان  .

5- أسعار الاقامة وتكلفة علاج الادمان مناسبة , علي عكس ربما مراكز علاج الادمان في مصر الجديدة , فلدينا أكثر من مستوي إقامة للمصريين والأجانب .

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الادمان في التجمع الخامس

مراكز علاج الادمان في العبور

مراكز علاج الادمان في الهرم

مستشفي ادمان في الجيزة 

مراكز علاج الادمان في المنيا

 مصحات علاج الادمان في حدائق الأهرام