قد حان الوقت لإزالة الخرافات والمعتقدات الخاطئة عن العلاج النفسي وخطورة الذهاب إلى مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية، وقديمًا عندما نتحدث عن مستشفى الأمراض النفسية يظن البعض أننا نقصد مستشفى المجانين، وهذا ما منع الكثير من المرضى من طلب العلاج خوفًا من نظرة المجتمع، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فالاضطراب النفسي مثل أي مرض عضوي يصاب به الإنسان، لذلك اليوم سنتحدث معكم عن أفضل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية، وما هي المعايير التي تبنى على أساسها المصحات النفسية لمساعدة المرضى، بالإضافة إلى أسعار العلاج داخل مصحات ومستشفيات العلاج النفسي بالإسكندرية تابع معنا.

مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية

مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية هي المستشفى المتخصص في علاج الاضطرابات النفسية، والأمراض العقلية التي تصيب فئات عديدة من الأشخاص، كما أن الاضطراب النفسي من أسوأ المشكلات التي تواجه أعداد كبيرة من المراهقين والبالغين وكبار السن أيضًا، ومع انتشار أعداد المرضى النفسيين زاد الطلب على المستشفيات والمراكز والمصحات النفسية، والتي تختلف في أهدافها وأنماطها العلاجية التي يتم تطبيقها على المرضى.

ومن أهم النقاط التي يتوجب أخذها بعين الاعتبار هي الخبرة والكفاءة للأطباء والمتخصصين، بالإضافة إلى توفير خدمة الإقامة الدائمة التي يحتاج لها بعض مرضى الاضطراب النفسي، وللأسف لحساسية موضوع الاضطرابات النفسية هناك ندرة في المراكز والمستشفيات المتخصصة، لذا من الصعب الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الاضطرابات النفسية في الإسكندرية، فعليك بمعرفة كيفية اختيار مستشفى علاج نفسي.

 مراكز العلاج النفسي في الإسكندرية

عند البحث عن مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية أو المستشفيات المتخصصة في علاج المرضى النفسيين لابد من معرفة المعايير، والضوابط الواجب استيفائها لضمان حصول المرضى على الخدمات العلاجية المطلوبة لضمان تحقيق أعلى مراتب التعافي والشفاء من الاضطراب النفسي.

كما أن مركز أو مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية مهم جدًا أن تقدم خدمة العلاج بناء على أسس علاجية واضحة، وأهمها التشخيص الدقيق لحالة المريض ليكون من الصحيح اختيار أفضل برنامج علاجي، أيضا من الضروري الجمع ما بين العلاج الدوائي والعلاجات النفسية والسلوكية، وبهذا الأمر يحقق المريض أقصى درجات التعافي خلال فترة قصيرة، وعلاوة على ذلك، مهم جدًا توافر عدد مختلف من البرامج العلاجية بأسعار مناسبة للجميع.

مستشفيات الصحة النفسية الخاصة في مصر

بالحديث عن مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية الخاصة فأنت بحاجة إلى التأكد من أنها مرخصة، وتمتلك كافة التصاريح والأوراق الرسمية لمزاولة مهنة الطب، تحديدًا في الوقت الحالي لانتشار العديد من المصحات والمراكز الخاصة الغير مرخصة، وتبحث عن الربح والكسب المالي من خداع المرضى، كما أن العلاج في المراكز والمستشفيات الخاصة يحتاج إلى توفير تكاليف مالية ضخمة من الصعب على الجميع تحملها، لذا خيار مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية الخاصة ليس الخيار الأمثل لجميع المرضى.

وهذا الأمر الذي يدفع المرضى إلى البحث عن العلاج بالمراكز ومستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية الحكومية، والتي تتطلب من المريض الانتظار لشهور في قوائم طويلة دون تلقي العلاج، وفي هذه الحالة يزداد تطور الحالة النفسية للمريض ويصبح أكثر خطرًا على نفسه وعلى من حوله، فلا يحبذ الأطباء الانتظار لتلقي العلاج النفسي لأن الوضع الصحي يزداد تدهورًا.

موضوعات ذات صلة: الاضطرابات الشائعة عند الأطفال

كيفية اختيار أفضل مستشفى نفسي خاصة في مصر؟

عند اختيار أفضل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية هناك بعض المعايير الواجب أخذها بعين الاعتبار كالآتي:

  • تكون المصحة العلاجية مرخصة من قبل الحكومة وخاضعة للرقابة والتفتيش مما يجعلها أكثر أماناً للأشخاص المرضي.
  • وجود العديد من خبراء الطب النفسي والأطباء والمتخصصين وتوفير البيئة العلاجية المتكاملة.
  • أسعار العلاجات النفسية تلائم الأشخاص المرضي من مختلف الطبقات الاجتماعية.
  • الحفاظ علي سرية وخصوصية المرضي في طريق العلاج.
  • اتباع كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على الأشخاص المرضي والفريق العلاجي من أي اصابات وأوبئة معدية.
  • توفير المتابعة للأشخاص المتعافين بعد الخروج من المستشفى.
  • توفير خدمة الاصطحاب من المطار مجاناً للأجانب.

أسعار المستشفيات النفسية في الإسكندرية

بالحديث عن مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية قد يتطرق إلى ذهنك السؤال عن الأسعار، والتكلفة المالية التي يحتاج المريض إلى تحملها للحصول على الخدمات العلاجية، ولكن بشكل عام أسعار المراكز والمصحات ومستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية يختلف من مريض إلى آخر، ذلك يختلف من مكان إلى آخر ومن حالة إلى أخرى بناء على مجموعة من العوامل، والتي من أهمها التالي:

  • نوع المصحة أو المستشفى إذا كانت حكومية أو خاصة.
  • حالة الصحية للمريض ونوع الاضطراب النفسي.
  • نوع البرنامج العلاجي المتبع مع المريض.
  • مدة العلاج داخل المستشفى أو المصحة.
  • مستوى الإقامة والخدمات الفندقية المقدمة.
  • نوع الأنشطة الترفيهية.

أفضل مستشفى أمراض نفسية في مصر

في ظل صعوبة الوصول إلى مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية سنقدم لك أفضل مستشفى لعلاج الاضطرابات النفسية في مصر، وهو مركز ميديكال للطب النفسي من أفضل المراكز في الوطن العربي، التي اكتسبت شهرتها الواسعة من خبرتها وكفاءتها والفريق الطبي المكون من أمهر الأطباء، والاستشاريين والمتخصصين من أصحاب الخبرة العملية لما يزيد عن 10 سنوات بنفس المجال.

وفي هذا السياق دعنا نحدثك عن أهم مميزات العلاج داخل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، والذي ساهم في علاج الآلاف من المرضى الاضطرابات النفسية المختلفة، ومن ضمن هذه مزايا ما يلي:

  • التعامل مع واحد من أكبر الفرق الطبية بالوطن العربي، حيث يتم التعاقد من أمهر المتخصصين والأطباء بمختلف مجالات الاضطراب النفسي.
  • توفر للمرضى طاقم من الممرضين النفسيين المدربين على أعلى مستوى، وتكون في خدمة المرضى المقيمين على مدار الساعة، ويحرصون على الاطمئنان على استقرار الوضع الصحي للمرضى.
  • تعتمد على أحدث برامج العلاج النفسي والسلوكي لإنقاذ المرضى من الاضطراب النفسي مهما بلغت خطورته.
  • الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمرضى لمراعاة احتياجات ومتطلبات كل مريض، لذا لا يعتمد الفريق الطبي على نفس البروتوكول العلاجي مع جميع المرضى، بل توضع خطة العلاج طبقًا للفروق الفردية بين كل مريض.
  • تطبيق كل معايير الجودة العالمية والمهنية لمساعدة المرضى على العلاج والتعافي.
  • كذلك توفر رقابة ومتابعة طبية على مدار الـ 24 ساعة.
  • الموقع الجغرافي للمصحة تم اختياره بدقة وعناية شديدة ليطابق احتياجات المرضى، حيث يتم توفير الهدوء والسكون الذي يحتاج لها مرضى الاضطرابات النفسية، كما يبعد المريض عن جميع الضغوطات والمشاكل اليومية التي قد تعرضه للانتكاسة، وعلاوة على ذلك، التخلص من القلق والتوتر بأجواء هادئة ومريحة.
  • توفير مناطق ترفيهية وصالات رياضية لقضاء أوقات ممتعة أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة والمفيدة، وهذا ما يشعر المريض النفسي بأنه برحلة سياحية وليس برحلة علاج داخل المركز.
  • الاهتمام بخصوصية المرضى من خلال وضع نظام أمني محمي لجميع معلومات المريض، ويمنع إطلاع أي شخص داخل المستشفى أو خارجها على تلك المعلومات سوى الطبيب المعالج فقط.
  • العلاج يجمع ما بين العلاج الدوائي والنفسي في آن واحد لتحقيق أفضل النتائج، كما يوجد العديد من العلاجات النفسية والسلوكية التي تتناسب مع جميع أنواع الاضطرابات النفسية.
  • العلاج الجماعي لمرضى الاضطراب النفسي بما يساعدهم على إمكانية العودة إلى العالم الخارجي، وممارسة أنشطة الحياة بشكل طبيعي.
  • أيضا التأهيل الاجتماعي والمهني للمساهمة في عودة المريض إلى العمل أو الدراسة كما في السابق بعد تلقي العلاج.
  • كذلك يوفر مركز ميديكال خدمة الإقامة الفندقية عالية الجودة لأصحاب المناصب الهامة والشخصيات العامة ورجال الأعمال.
  • والمميز أسعار البرامج العلاجية التي تناسب جميع المرضى، فلا يقتصر العلاج على فئة محددة المرضى، فيمكنك الآن التواصل معنا لاختيار البرنامج العلاجي المناسب لك.

علاج الاكتئاب نهائيا وأهمية المصحات النفسية في التعافي

كيف يتم العلاج داخل مستشفيات مصر النفسية؟

في إطار الحديث عن أفضل مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية سنوضح لكم ما هي مراحل، وخطوات العلاج النفسي التي يحتاج لها المريض النفسي للتعافي والشفاء، وفي داخل مركز ميديكال يسير العلاج النفسي على النحو التالي:

أولًا: تشخيص فحص المريض

يجري الطبيب المتخصص فحص كامل للمريض ليبدأ في تحديد نوع الاضطراب النفسي الذي يعاني منه، ومن ثم يطمئن على الوضع الصحي للمريض وهل يعاني من أي مشاكل صحية أدت إلى هذا الاضطراب النفسي أم لا، والتعرف أيضًا على العوامل والأسباب التي أدت إلى حدوث الإصابة، وبالتالي تحديد هل يحتاج المريض إلى العلاج الخارجي أو الإقامة الكاملة في المصحة.

ثانيًا: العلاج الدوائي

الأدوية والعقاقير الطبية من أهم الطرق العلاجية التي تطبق على جميع المرضى، لأنها تساهم في السيطرة على الأعراض الجانبية للاضطراب ومنعها من الاضطراب، واختيار روشة العلاج الدوائي تعتمد على نتائج التشخيص والفحص الكامل للمريض، كما يحدد الطبيب النفسي جرعات الدواء المناسبة تجنبًا لحدوث الاعتماد على الأدوية النفسية، ولكن لابد من التنويه إلى أن العلاج الدوائي لوحده غير كافي لعلاج الاضطراب النفسي يجب أن يكون إلى جانب العلاج النفسي.

ثالثًا: العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

هذه المرحلة العلاجية مهمة جدًا بالنسبة للمرضى النفسيين حيث تعمل على إزالة الأسباب، والعوامل التي أدت إلى الاضطراب والخلل النفسي، وتطوير طريقة التفكير الإيجابي بدلًا من الأفكار السلبية، وتدريب على الكثير من المهارات الاجتماعية للتعامل مع ضغوطات الحياة، والتأقلم مع المشكلات التي يواجهها بشكل يومي، وعلاوة على ذلك، التأهيل الاجتماعي للاندماج في البيئة المحيطة، وتجنب الغضب والانفعال والتوتر والقلق وغيرها، ومن ضمن برامج العلاج النفسي المستخدمة ما يلي:

  • العلاج المعرفي السلوكي.
  • العلاج المعزز التحفيزي.
  • جلسات العلاج الفردي.

الخاتمة:

الذهاب إلى مستشفى أمراض نفسية بالإسكندرية تحتاج من المريض التأكد من توافر المعايير والضوابط التي تحدثنا عنها، ونفضل العلاج بمركز ميديكال للطب النفسي التابعة لإدارة الدكتور عمرو يسري، حيث نقدم أفضل البرامج والاستراتيجيات العلاجية بالاعتماد على نتائج الفحص الدقيق ونوع الاضطراب النفسي الذي يعاني منه المريض، ولدينا خدمات علاجية شاملة، ونوفر خدمة الإقامة الكاملة لمرضى الاضطرابات النفسية المزمنة، فلا تردد في التواصل معنا.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3