هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش، وما هي الطرق المتبعة لخداع تحليل المخدرات هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الأخرى أنتشار بعد ظهور تحليل المخدرات سواء كان تحليل دم أو تحليل بول، حيث أصبح هناك العديد من الطرق التي يستخدمها متعاطي المخدرات لتضليل التحاليل، وتعد حبوب منع الحمل واحدة من الطرق المنتشرة خاصة بين السائقين حيث يتم استخدامها في تضليل تحليل المخدرات وإخفاء أثر الحشيش الموجود في البول والدم.

وجاء ذلك بعد تجريم تعاطي وتجارة المخدرات من قبل القضاء، حيث لوحظ وجود استهلاك كبير لحبوب منع الحمل التي تستخدمها النساء والتي يتم الحصول عليها بسهولة من الصيدليات فهي لا تحتاج إلى وصفة طبية للحصول عليها، وإلى جانب حبوب منع الحمل هناك العديد من الطرق التي تم التوصل إليها وكشفها والتي تستخدم في اخفاء تواجد الحشيش في الجسم، وهذا ما سوف نسلط عليه الضوء من خلال المقال التالي حول هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش.

طرق تحليل المخدرات

في طيات الحديث عن هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش يتسائل العديد عن طرق نحليل المخدرات , حيث تجرى تحليل المخدرات هذه الفترة في كافة المؤسسات والشركات سواء كانت العامة أو الخاصة، فتبعا للقوانين التي ظهرت مؤخرا يتم طرد أي موظف يظهر في التحليل أنه يتعاطى المخدرات، والجدير بالذكر أن تحليل المخدرات لا يتم بشكل روتيني، حيث يتم من خلال معامل تحاليل متخصصة وموثوقة أثبتت جدارتها في التوصل إلى العديد من طرق خداع التحاليل التي يتبعها بعض متعاطي المخدرات، وتقدم هذه المعامل طرق عديدة لتحليل المخدرات تشمل الآتي:

1 – تحليل البول

تعرف تحليل البول للكشف عن المخدرات بأنها أكثر التحاليل شيوعاً واستخداماً، بسبب أنها غير مكلفة، ويستخدم هذا التحليل ليبين وجود المخدر حيث يكشف عن الحشيش لمدة شهر من أخر مرة تم تناوله فيها، ويكشف هذا التحليل تواجد المخدرات في البول بعد ربع ساعة من إجراء التحليل من خلال استخدام كارت كشف المخدرات الذي يكشف العديد من أنواع المخدرات مثل الحشيش، الكوكايين وغيرها من المخدرات الأخرى.

2 – تحليل الدم

يستخدم تحليل الدم في الكشف عن تواجد المخدرات ولكنه ليس بالكفاءة الكافية مقارنة بتحليل البول وذلك لأن المخدرات لا تظهر في التحليل إلا بعد فترة قليلة من التعاطي، كما أن هذا التحليل غالي الثمن بالمقارنة مع تحليل البول.

3 – تحليل الشعر

يعد تحليل الشعر من أكثر أنواع التحليل المنتشرة ولكن لا تستخدم من قبل الكثيرين نظراً لإرتفاع ثمنها، ولكنها من أكثر التحاليل دقة، حيث يظهر تحليل الشعر تواجد المخدر في الجسم لمدة تصل إلى 3 أشهر وفي بعض الأحيان تزيد هذه المدة لتصل إلى سنة من أخر مرة تعاطي فيه الفرد المخدرات.

4 – فحص اللعاب

فحص أو تحليل اللعاب هو من ضمن التحاليل المستخدمة للكشف عن تعاطي المخدرات، وعلى الرغم من أنه لا يكشف الاستخدام البعيد لتعاطي المخدرات إلى أنه ينتشر بشكل واسع نظراً لسرعه إجرائه.

هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش ؟

بعد التعرف على انتشار استخدام حبوب منع الحمل في تضليل تحاليل المخدرات وإخفاء الحشيش من الجسم أدى ذلك إلى ظهور الكثير من التساؤلات منها: هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش وقادرة علي إخفاء تواجد الحشيش في الجسم، وجاء في الإجابة على ذلك من قبل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان والتحاليل الطبية أن تناول حبوب منع الحمل لا يؤثر على تواجد الحشيش في الدم أو في البول.

لذا فهي إشاعات ليس لها أي صحة من الناحية العلمية، كما أشار الأطباء أن تناول هذه الحبوب من قبل الرجال يؤدي إلى الكثير من الأضرار الجسيمة لجسم الإنسان، حيث تتحكم هذه االحبوب في الهرمونات الموجودة في الجسم وخاصة هرمون الذكورة وهو التستوستيرون.

طرق شائعة في إتلاف تحليل المخدرات

وبعد أن إجابة سؤال هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش أصبح البحث عن طرق لإتلاف تحليل المخدرات وخاصة تحليل الحشيش الذي يتم إجرائها للتعرف على إذا ما كان الفرد يتعاطي الحشيش أم لا وذلك كونه من أكثر المخدرات المنتشرة بشكل كبير مؤخراً، ويعد السائقين هم أكثر فئة تتعاطى هذا النوع من المخدرات، وعلى الرغم من استخدام طرق إفساد تحليل المخدر بالفعل إلا أنها لا تجدي نفعها ويتم كشفها خلال إجراء التحليل، وتشمل الطرق الشائعة في إتلاف تحليل المخدرات الآتي:

  • تناول حبوب منع الحمل.
  • تناول الكثير من الماء قبل الخضوع لتحليل كشف المخدرات في الجسم.
  • تناول حبوب الضغط التي تزيد من إدرار البول مع شرب كميات كبيرة من الماء.
  • شرب مقدار نصف زجاجة من الخل الأبيض على الريق وذلك لكي لا يظهر التحليل سلبي أو إيجابي بسبب حموضة الخل الذي يستطيع في بعض الأحيان إتلاف شريط التحليل.
  • تناول مساحيق الغسيل.
  • إضافة القليل من الملح إلى عينة البول.

أسرع طريقة لإخفاء الحشيش من البول

يستغرق تواجد الحشيش في البول بالنسبة للأفراد الذين يتعاطوه بشكل منتظم إلى ما يقارب شهر من أخر مرة تم فيها تعاطي الحشيش، مما يؤدي إلى حتمية ظهور المخدر في التحليل، وعلى الرغم من الكثير من الطرق المنتشرة لتظليل وإفساد تحليل المخدرات إلا أن هذه الطرق لا تجدي نفعاً وليس لها أي أساس من الصحة من الناحية العلمية.

لذا فإن أسرع طريقة لإخفاء الحشيش من البول تتمحور حول الخضوع لعلاج إدمان المخدرات الذي يوفره مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي، حيث يقدم المركز برامج علاجية شاملة تساعد عن الإقلاع والتعافي من تعاطي الحشيش وكافة أنواع المخدرات الأخرى.

كما يشرف على هذه البرامج أفضل الأطباء المتخصصين في مجال علاج الإدمان والطب النفسي خلال بيئية صحية تساعد على التعافي وطاقم من التمريض للمتابعة المستمرة، ويشمل علاج وإخفاء المخدرات من الجسم الذي يقدمه مركز ميديكال لعلاج الإدمان والطب النفسي الآتي:

1 – الكشف الطبي

أولى المراحل التي يخضع لها المدمن فور دخوله إلى مركز علاج الإدمان، والتي يقوم فيها الطبيب المختص بتوقيع الكشف على الطبيب من خلال الكشف السريري والتحاليل المختلفة ليتعرف على الحالة النفسية والجسدية للمريض والتي من خلالها يتم تحديد البرنامج العلاجي الذي يتناسب مع المريض.

2 – سحب السموم من الجسم

تتمحور هذه المرحلة من علاج الإدمان حول امتناع المدمن عن تعاطي المخدرات بشكل تام مما يؤدي إلى سحب السموم من الجسم وظهور العديد من الأعراض الانسحابية على المدمن والتي تشمل أعراض نفسية وجسدية، ويقوم الطبيب خلال هذه المرحلة بتطبيق البرنامج العلاجي الذي يحتوي على مجموعة من الأدوية التي تساعد المريض على سحب السموم من الجسم مع التقليل من الأعراض الانسحابية وهذا يساعد على مرور المرحلة بدون ألم.

3 – التأهيل النفسي والسلوكي

التأهيل النفسي والسلوكي مرحلة في غاية الأهمية خلال رحلة علاج إدمان المخدرات ولا يخلو أي برنامج علاجي من هذه المرحلة والتي تهدف إلى التعرف على المشكلات التي أدت إلى اتجاه الفرد إلى تناول المخدرات وعلاج هذه المشكلات إلى جانب التأهيل السلوكي للمتعافي وهذه الخطوة تمنع حدوث الانتكاس بشكل كبير، وذلك إلى جانب أنها تساعد المتعافي على الإندماج في المجتمع.

4 – المتابعة بعد التعافي

هذه الخطوة مهمة جداً بعد الوصول إلى التعافي من إدمان الحشيش، وهي تحدث من خلال جلسات نفسية جماعية أو فردية، وتهدف هذه المرحلة إلى التقليل من الانتكاس ومساعدة الفرد المتعافي على مواجه المشكلات التي تواجهه في الحياة دون اللجوء إلى تعاطي المخدرات.

ختاماً وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل حبوب منع الحمل تخفي الحشيش، والطرق الشائعة المستخدمة في إخفاء تحاليل المخدرات من الضروري الإشارة إلى أن كافة هذه الطرق التي تناولنا الحديث عنها لا تجدي نفعا في التخلص من أثر المخدر في الجسم فهو يظهر لا محالة في تحليل المخدرات، والطريقة الوحيدة والسريعة للتخلص من المخدرات هي الامتناع عن تعاطي الحشيش نهائيا.

خاتمة الموضوع

في الواقع مع انتشار الحشيش بصورة مروعة في المجتمع فقد أصبح الحشيش أكثر انواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع والتي قد زاع صيتها بصورة كبيرة خاصة بين الشباب والمراهقين أسهل من يغرر بهم في هذا العالم , ومع حملات تحليل المخدرات التي تقوم بها الدول للعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان فقد تغيرت الأمور تماماً فمن هنا لجأ العديد من الأشخاص خاصة الموظفين في البحث عن أسرع طرق التخلص من الحشيش في الجسم.

ولجوء الكثير منهم إلي استعمال حبوب منع الحمل لاخفاء مفعول الحشيش في الجسم ولكن هذا الطريق وإن كان يخلصهم من عقوبة تعاطي المخدرات فهم سوف يظلوا في ظلمات وحبائل عالم الإدمان والبقاء في بوتقة التعاطي ومن هنا تكون الخطورة الكبيرة ,فلنسعي في طريق علاج الإدمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان .

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان الحشيش في البيت

مدة بقاء الحشيش في البول والدم والشعر

تجربتي مع الإقلاع عن الحشيش

متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك الحشيش … إليك أبرز 4 اعتبارات تساعده على ذلك