حبوب الكبتاجون للنساء خاصة حبوب الكبتاجون الصفراء والتي تعد بديل الكبتاجون وما كان يعتقد في بادئ الأمر أنها لها دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية ولكن أضرارها الكارثية جعلت الكثير من الأشخاص بالطبع يندم على استخدامها , وقد ارتفع سعر حبوب الكبتاجون في مصر بشكل كبير في ظل إقبال الكثير من الأشخاص على شراء حبوب الكبتاجون مما جعل سعر حبوب الكبتاجون يرتفع بصورة كبيرة .

وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع الكبتاجون إلا أن أخطر أنواع الكبتاجون هو بديل الكبتاجون المغشوش التي عمت به البلوى في المجتمع , وفي حقيقة الأمر ملف حبوب الكبتاجون للنساء من أهم المواضيع التي تحتاج التسليط الضوء في ظل وقوع كثير من النساء في فخ الإدمان علي الكبتاجون وتجربة تلك الحبوب والوقوع في فخ الإدمان والوصول إلى مرحلة الاعتماد النفسي والجسدي والحاجة إلى الخضوع إلى برنامج متخصص في علاج الإدمان من أجل التخلص منها .

فوائد الكبتاجون للنساء

المادة الفعالة لحبوب الكبتاجون في الأساس تؤثر على الجهاز العصبي المركزي لعلاج مشاكل الأعصاب وتخفيف آلام الجسم، إلا أن بعض الأشخاص يروجون لإمكانية استعمال حبوب الكبتاجون للنساء لأغراض مختلفة كما يلي:

  • تحسين النشاط العقلي والفكري.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • علاج الفتور والبرود الزوجي.
  • زيادة القدرات والوظائف الإدراكية.
  • علاج مشاكل السمنة المفرطة من خلال كبح الشهية والحد من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

رد العلماء والأطباء المتخصصين حول الفوائد السابقة للكبتاجون أن استعمال العقار لا يكون بشكل عشوائي بل يحتاج إلى إشراف الطبيب المعالج، كما أن الكبتاجون لا يؤثر على الرغبات الجنسية ولا يعالج البرود والفتور الجنسي حيث أنها أكاذيب هدفها إيقاع النساء بفخ الإدمان، ولكن ما هي العلاقة بين الكبتاجون والنوم أبي أنام شو الحل.

احتياطات استعمال الكبتاجون للنساء

استخدام المرأة لحبوب الكبتاجون يكون بتوصية من الطبيب المختص وذلك لتجنب الإصابة بالآثار الجانبية، ومن أهمها حدوث التعود والمعاناة من إدمان العقار الطبي، أيضًا هناك بعض الاحتياطات التي يأخذها الطبيب بعين الاعتبار عند وصف الكبتاجون للنساء كما يلي:

  • منع استعمال الكبتاجون خلال أشهر الحمل لتأثيرها السلبي على الجنين وتحديدًا في الأشهر الأولى.
  • يمنع استعمال الكبتاجون للسيدات اللواتي يعانين من قصور في وظائف الكلى أو الكبد.

مراعاة التداخلات الدوائية المحتملة لحبوب الكبتاجون لذا تنصح المرأة بإخبار الطبيب عن أسماء الأدوية الطبية التي تتناولها

أضرار حبوب الكبتاجون علي النساء

في واقع الأمر تترك حبوب الكبتاجون للنساء العديد من الأضرار البالغة على الحالة الجنسية والصحة الإنجابية كذلك الأمر , كما أنها قد تطول الجنين في فترة الحمل وتشتمل على ما يلي :-

أولاً أضرار حبوب الكبتاجون علي الحياة الجنسية :-

-تدمير الحياة الجنسية , فعلى الرغم من أن السبب الأول لتعاطي حبوب الكبتاجون للنساء هو زيادة الرغبة الجنسية إلا أن تلك البداية التي يعيشها الأشخاص حال تعاطي الكبتاجون سرعان ما تنقلب إلى فتور مع عدم الرغبة في العلاقة الجنسية بجانب أن السلوكيات الجنسية الخاطئة تؤدي إلى الإصابة بأمراض الإيدز والالتهاب الكبدي الوبائي .

-اضطراب في الدورة الشهرية للنساء ,هي من أبرز وأخطر أضرار حبوب الكبتاجون علي النساء فإن هذا المنشط يؤدي إلى سرعة في التبويض يعقبها بطء في حالة عدم تعاطي المخدرات مما يتسبب في حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية وضعف فرص الإنجاب .

-ارتفاع في هرمون البرجسترون حيث تؤدي حبوب الكبتاجون للنساء إلى انخفاض في هرمون البروجسترون وهو الهرمون المسؤول عن التبويض مما يسبب تجمع أكياس دهنية على المبيض .

-جفاف في المهبل وهي من أشهر أضرار حبوب الكبتاجون للنساء حيث تعمل حبوب الكبتاجون للنساء علي حدوث جفاف في المهبل ومن ثم الشعور بالألم في أثناء ممارسة العملية الجنسية في اللقاء الحميم بين الرجل والمرأة .

ثانياً أضرار حبوب الكبتاجون علي الحمل والرضاعة :-

ففي حال تناول حبوب الكبتاجون في فترة الحمل أو في مرحلة الرضاعة فان هذا يعرض الأم والجنين للعديد من المخاطر والأضرار الوخيمة التي تتمثل فيما :-

-تشوهات في الأجنة , حيث يؤدي الكبتاجون إلى حدوث تشوهات في الأجنة والتي تظهر في صورة خلل في نظام القلب والجهاز العصبي , بالإضافة إلى حدوث تشوهات في الفم والأطراف والتسبب في حدوث ضيق في حدقة العين وصغر في حجم الرأس مع ضعف الانتباه والذاكرة .

-انخفاض الوزن عند الولادة , إذ إن نتيجة زيادة معدل الحرق وانخفاض الوزن الذي تعاني منه الأم من جراء تعاطي الكبتاجون بجانب انخفاض الشهية فإن هذا ينعكس على وزن الجنين الذي يتعرض إلى فقدان كبير في الوزن عن الوضع الطبيعي .

-الولادة المبكرة , حيث يؤدي تعاطي الكبتاجون وهو من أبرز مخاطر الكبتاجون علي النساء حيث إنه يؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة وولادة الجنين غير مكتمل النمو .

-توقف نمو الجنين , فإن حبوب الكبتاجون خاصة حبوب الكبتاجون الصفراء وبديل الكبتاجون تتسبب في حدوث ضيق في الأوعية الدموية للمشيمة واحتمالية انقطاع المشيمة مما يعيق وصول الغذاء إلى الجنين ومن ثم توقف النمو أثناء الحمل .

-تسمم الحمل ففي واقع الأمر من أبرز مخاطر وأضرار حبوب الكبتاجون للنساء أنه يتسبب في تعرض الأم مدمنة الكبتاجون إلى حدوث التسمم الحملي مما يعرض حياة الأم والجنين إلى الخطر .

-تعرض الجنين إلى الأعراض الانسحابية وذلك للأم المدمنة علي الكبتاجون والتي تظهر عليه بعد الولادة والتي تشمل الهياج والعنف وصعوبة التغذية مع النعاس المفرط .

-ضعف اللبن في مراحل الرضاعة , حيث إن الكبتاجون يقلل من منسوب الرضاعة لدي الأم بسبب انخفاض التطور العصبي للرضاعة الطبيعية بجانب احتمالية تسرب المخدر إلى الطفل .

ثالثاً أضرار حبوب الكبتاجون علي الوجه :

وكما أشرنا إلى العديد من مخاطر حبوب الكبتاجون علي النساء فإننا لا زلنا حول حديثنا حول تلك الأضرار ومن خلال هذا المحور سوف نتطرق إلى أضرار حبوب الكبتاجون علي الوجه .

-ظهور التجاعيد , حيث يؤدي الكبتاجون إلى ظهور التجاعيد وحدوث الشيخوخة المبكرة على الجلد .

-ظهور جروح في الجلد , وهي من أضرار حبوب الكبتاجون للنساء والتسبب في ظهور جروح وندب في الوجه ناجمة عن آثار حب الشباب التي تظهر على الشخص متعاطي الكبتاجون والتسبب في ظهور الهلاوس التي تؤدي إلى الشعور بملمس الحشرات ومحاولة التخلص منها .

-ظهور هالات سوداء , حيث يؤدي تعاطي الكبتاجون إلى ظهور الهالات السوداء حول العين للشخص متعاطي الكبتاجون والذي ينجم عن حالة من الجفاف والأرق .

-اتساع في حدقة العين , إذ يؤدي تعاطي الكبتاجون إلى حدوث اتساع في حدقة العين والناجم عن حساسية في قاع العين وعدم القدرة على النظر إلى الضوء .

-نزيف في الأنف , فبسبب جفاف الغشاء المخاطي المحيط بالأنف بسبب تعاطي الكبتاجون فان الشخص المتعاطي الكبتاجون يواجه التهابات في الأنف تتطور إلى حدوث النزيف الأنفي .

-تكسر الأسنان حيث يسبب الكبتاجون حدوث تيبس في الفك والذي ينتج عنه استمرار الضغط على الأسنان ما يتسبب في تكسير الأسنان .

رابعاً أضرار حبوب الكبتاجون علي الحالة النفسية :-

-الريبة والشك , حيث يؤدي تعاطي الكبتاجون إلى الشعور بالريبة والشك والإحساس بالاضطهاد من جميع الأشخاص المحيطين من حوله مما ينعكس على تعامل المرأة مع أبنائها ومع زوجها وهي من أضرار حبوب الكبتاجون للنساء وأضرارها على الحياة الزوجية بالطبع .

-الهياج والعنف , وهي من أبرز أضرار حبوب الكبتاجون للنساء والدخول في نوبات هياج وعنف بسبب تحفيز المراكز العدوانية في المخ الأمر الذي يتسبب في ارتكاب الجرائم والتي تطول الأشخاص المتواجدين حول المرأة خاصة الأبناء .

-التقلبات المزاجية , فإن المرأة التي تتعاطي الكبتاجون سوف تتعرض إلى حدوث تقلبات حادة في الحالة المزاجية والانتقال بين حالات العصبية والعنف إلى حالة من الهدوء والسكينة بشكل مفاجئ وبدون وجود أسباب .

-الاكتئاب , فإن الكبتاجون يتسبب في دخول الفتاة أو المرأة في حالة من الاكتئاب يتخللها الأفكار الانتحارية بسبب نقص في هرمون الدوبامين والمسؤول عن السعادة التي يتم إفرازها من خلال المخدر .

كيفية علاج أضرار حبوب الكبتاجون علي النساء ؟

بالطبع فإن وقوع النساء في فخ الإدمان علي الكبتاجون وما يؤدي إليه من مخاطر وأضرار حبوب الكبتاجون علي النساء فالأمر يحتاج إلى التوقف الفوري عن تعاطي الكبتاجون وبسبب الأقدام على تلك الخطوة بمفردك فإنه يجب عليك أن تلتحق بأحد مراكز ومصحات علاج الإدمان المتخصصة مع الخضوع إلى برنامج علاجي متخصص يتضمن العديد من المراحل التي تشتمل على ما يلي :-

أولا مرحلة الفحص الطبي , حيث تبدأ رحلة علاج إدمان الكبتاجون للنساء أو للرجال على حد سواء من خلال عمل فحص طبي شامل من أجل العمل على تحديد الأضرار الجانبية المترتبة علي المخدر والتي تشمل على الخطوات التالية :-

-تحليل نسبة الكبتاجون في الجسم .

-عمل رسم قلب ومخ .

-قياس الضغط والسكر ومن ثم اختيار برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية .

ثانياً مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب :- وفي تلك الحالة يتم التعامل مع الأعراض الانسحابية للكبتاجون والاعتماد علي بروتوكول دوائي من خلاله يتم التخلص من سموم المخدرات في الجسم والعمل على علاج الأعراض الانسحابية للكبتاجون بدون ألم أو معاناة .

ثالثاً مرحلة العلاج النفسي والتغير السلوكي : وفي تلك المرحلة يتم العمل على ما يلي :-

-علاج الأسباب النفسية التي قد أدت إلى تعاطي المخدرات من خلال جلسات العلاج النفسي الفردي وجلسات العلاج الجماعي .

-علاج الأمراض المصاحبة للمخدرات مثل الاكتئاب والقلق ونوبات الهياج والهلاوس السمعية والبصرية .

-العمل على إحداث تغير شامل في سلوكيات وأفكار الشخص المريض من خلال برامج التأهيل السلوكي .

رابعاً مرحلة التأهيل الاجتماعي ومنع الانتكاس :- حيث يتم تأهيل الأشخاص المرضي من أجل العودة إلى الحياة الاجتماعية مرة أخرى مع تجنب حدوث الانتكاس من خلال التدريب على العيش بدون تلك السموم من أنواع المخدرات وتجنب العوامل التي تشجع على التعاطي .

نصيحة ..

إن كنت تتعاطى حبوب الكبتاجون سواء لأجل الجنس أو بسبب غيرها من الأسباب فان عليك الإسراع في طريق علاج إدمان الكبتاجون من خلال المختصين , فإن العلاج من الكبتاجون يجنبك الآثار الخطيرة والمصير المدمر الذي ينتظرك وينتظر من حولك , ولأنك لست مضطراً إلى خوض رحلة علاج الإدمان وحدك فإننا من خلال مستشفى ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من هنا سوف نساعدك في الإقلاع عن المخدرات فلا تتوان في التواصل معنا .

 

مصادر هامة للموضوع

إبطال مفعول الحشيش في الجسم 

مغذي تنظيف الدم من الحشيش ؟

هل الملح يبطل مفعول الحشيش ؟

إزالة مفعول الكبتاجون في الجسم 

علاج إدمان الكبتاجون 

علاج إدمان الكبتاجون بالأدوية

حبوب الكبتاجون للنساء 

حبوب الكبتاجون 

حبوب الكبتاجون والجماع