حبوب اندرال للخوف وعلاج القلق، يعتبر دواء اندرال من الأدوية المهمة المستخدمة في علاج اضطراب الخوف والرهاب الاجتماعي، وذلك لقدرته على التحكم في الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بالخوف أو القلق مثل زيادة نبضات القلب، فرط التعرق، اضطراب ضغط الدم وغيرها من الأعراض الأخرى، وهو ما زاد التساؤلات حول إمكانية استخدام الدواء في بعض المناسبات العارضة خارج إشراف الطبيب دون مواجهة أي مشكلات أو مضاعفات مع مرور الوقت، خاصة مع سرد العديدين لتجاربهم مع حبوب اندرال والأعراض الجانبية التي تعرضوا لها مع الاستخدام الخاطئ للدواء .

حبوب اندرال للخوف

حبوب اندرال للخوف من الأساليب العلاجية التي يستخدمها الأطباء بعد محاولات الاعتماد على العلاج النفسي للتخلص من اضطراب الخوف والقلق والأعراض المصاحبة له، حيث يساعد اندرال على التقليل من أعراض الخوف التي تظهر على الفرد مثل فرط التعرق، زيادة نبضات القلب، الرعشة وغيرها .

وذلك لأنه من الأدوية المصنفة ضمن حاصرات بيتا التي تحتوي على المادة الفعالة بروبرانولول هيدروكلوريد، والتي تستخدم في الأساس لعلاج الأمراض التي تصيب الدورة الدموية والقلب، إلى جانب علاج العديد من الاضطرابات النفسية من ضمنها الخوف والقلق .

دواعي استعمال اندرال

تستخدم حبوب اندرال للخوف وعلاج اضطراب القلق، وذلك تحت إشراف طبي داخل مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، وذلك لتعدد استخدامات هذا الدواء ووجود أكثر من تركيز له، وضمن أهم استخدامات اندرال العلاجية الآتي :

  • التحكم في الأعراض المصاحبة لفرط نشاط الغدة الدرقية .
  • التقليل من الألم الناجم عن اضطراب القولون العصبي .
  • علاج الصداع النصفي .
  • علاج زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية .
  • علاج فعال في حالة حدوث اضطراب في معدل نبضات القلب .
  • السيطرة على الأعراض المصاحبة لاضطراب الخوف والقلق .
  • الوقاية من السكتات الدماغية .
  • دواء فعال في حالة الإصابة بالذبحة الصدرية .
  • التقليل من أعراض مرض الرعاش .
  • علاج الرجفان الأذيني .

حبوب اندرال للقلق

خلال الحديث عن حبوب اندرال للخوف من الضروري الإشارة إلى أن استخدامات دواء اندرال العلاجية لا تقتصر على ذلك فقط، بل يستخدم في علاج اضطراب القلق وبعض حالات الرهاب الاجتماعي، وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج .

ويرجع ذلك إلى قدرة اندرال على تثبيط هرمون الأدرينالين وتحسين أداء القلب ليستجيب للنبضات العصبية بشكل أفضل، إلى جانب ذلك فإنه قادر على التحكم في العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص خلال نوبة القلق أو الخوف مثل الرعشة، اضطراب نبضات القلب وغيرها من الأعراض الأخرى .

موضوعات ذات صلة :

أسباب الفوبيا والخوف من الناس

هل بوسبار مخدرات

علاج الوسواس القهري الديني

تجربتي مع اندرال

استخدام حبوب اندرال للخوف لا تقتصر على هذا فقط، وهو ما يمكن التعرف عليه من خلال تجارب العديد من الأشخاص مع دواء اندرال، حيث تحكي فتاة في مقتبل العمر أنها تعاني من الرهاب الاجتماعي وهو ما يؤثر عليها سلبًا خاصة وأنها في المرحلة الجامعية فلا تتمكن من الاشتراك في الأنشطة الطلابية أو غيرها من الأنشطة الأخرى داخل الجامعة .

وهو ما دفعها إلى البحث عن طريقة فعالة تساعد على التخلص من اضطراب الرهاب الاجتماعي وأعراضه المزعجة، حتى ذهبت إلى الطبيب ووصف لها دواء اندرال الذي ساعدها على تخطي أعراض الرهاب المزعجة، والتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي .

اندرال للقولون

القولون العصبي يعتبر من الأمراض المزعجة التي تسبب التعب وقلة الراحة للمريض، ولهذا في بعض الحالات يصف الطبيب حبوب اندرال لعلاج اضطراب القولون العصبي، والتي تنشأ في الغالب نتيجة تعرض لبعض المشكلات النفسية والعصبية التي تجعل من اندرال دواء فعال في حالة تهيج القولون وظهور الأعراض المصاحبة له .

وهذا يشير إلى أن الأمر لا يقتصر على أن حبوب اندرال للخوف فقط، بل أن هناك العديد من الاستخدامات العلاجية لهذا الدواء، لذا يجب أن يتم تناوله تحت إشراف الطبيب للتعرف على التركيز والجرعة المناسبة بما يتوافق مع الحالة التي يعاني منها الشخص .

ما هي تركيزات دواء اندرال ؟

تتوفر حبوب اندرال للخوف في عدة تركيزات دوائية يمكن الحصول عليها من الصيدلية وهي اندرال 10، 20، 40 و80 ملجم، وفي الغالب ما يصف الطبيب اندرال بجرعات مبدئية منخفضة ثم يقوم بزيادتها تدريجيًا بشكل أسبوعي حتى الوصول إلى الجرعة المطلوبة .

الجدير بالذكر أنه يتم تناول اندرال من 2: 4 مرات يوميًا حسب إرشادات الطبيب، ولا يجب التخلف عن تناول الدواء أو التوقف عنه دون الرجوع إلى الطبيب، وذلك لتجنب أي آثار جانبية .

الفرق بين اندرال 10 واندرال 40

في ضوء الحديث عن حبوب اندرال للخوف من الضروري الإشارة إلى أن هناك العديد من تركيزات هذا الدواء ويعتبر اندرال 10 واندرال 40 من التركيزات الأكثر شيوعًا واستخدامًا، ويظهر الفرق بينهم في تركيز المادة الفعالة بروبرانولول هيدروكلوريد، وكذلك في الاستخدامات .

ففي الغالب ما يتم استخدام كلًا من اندرال 10 واندرال 40 في الحالات التي تبدأ بتناول تركيزات منخفضة في الدواء إلى أن يتم زيادتها تدريجيًا، والفرق بين اندرال 10 واندال 40 أن الأول يتم استخدامه كعلاج في حالة اضطراب نبضات القلب، أما اندرال 40 يستخدم في كلًا من الوقاية من الذبحة الصدرية، الصداع النصفي وحالات القلق .

متى يبدأ مفعول اندرال ؟

يبدأ مفعول دواء اندرال بعد مرور ما يقارب من 30: 90 دقيقة بعد تناول الدواء، ويستمر حتى 8: 12 ساعة وذلك على حسب تركيز الدواء والجرعة التي يعتمد عليها المريض، ويتمكن المريض من ملاحظة نتائج الدواء الإيجابية بعد مرور فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين من تناول الدواء .

هل اندرال يهدأ من نبض القلب ؟

دواء اندرال من الأدوية المستخدمة في علاج أمراض القلق وذلك لقدرته على ضبط معدل نبضات القلب وتقليل ضغط الدم المرتفع، وهو ما يحسن من حالة المريض ويقي من الإصابة بالذبحة الصدرية، وهو ما يؤكد قدرته على تهدأه نبضات القلب .

الجدير بالذكر أنه من الضروري الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص الجرعة، التركيز وطريقة استخدام الدواء وذلك لأن اندال قادر على إحداث بعض الأعراض الجانبية الخطيرة على القلب مثل فشل القلب الاحتقاني، ولهذا في حالة ظهور أي أعراض غير مريحة خلال فترة تناول الدواء يجب التوجه إلى الطبيب مباشرة، وخاصة إذا كان ألم في الصدر بشكل متكرر .

طرق علاج الخوف مركز ميديكال للطب النفسي

يعتبر اضطراب الخوف من الاضطرابات النفسية المزعجة التي قد يصاب بها الإنسان، وتصبح عائق أمام قدرته على التمتع بحياة طبيعية، وعلى الرغم من استخدام حبوب اندرال للخوف إلا أنها لا تعتبر الحل الجذري في بعض الحالات ويجب التوجه إلى مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل الخضوع لبرنامج علاجي متخصص تحت إشراف طبي من أجل التخلص من اضطراب الخوف وأعراضه بشكل نهائي .

وتشمل آليات علاج الخوف الآتي :

  • التقييم الطبي وتشخيص حالة المريض .
  • العلاج المعرفي السلوكي .
  • العلاج بالتعرض .
  • مرحلة التأهيل الاجتماعي والسلوكي .
  • العلاج الدوائي، والذي يعتبر طريقة مهمة في حالة عدم استجابة المريض لطرق العلاج السابقة .
  • المتابعة بعد التعافي .

الخلاصة حول موضوع حبوب اندرال للخوف

حبوب اندرال للخوف هي وسيلة فعالة للتخلص من اضطراب الخوف والقلق والأعراض المصاحبة له، وعلى الرغم من فاعلية الدواء إلا أنه لا يجب استخدامه خارج إشراف الطبيب، وذلك من أجل التعرف على التركيز والجرعة المناسبة للدواء لتجنب أضرار دواء اندرال على المدى البعيد .

مصدر 1

مصدر 2