يبحث الكثيرون عن دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين لمواجهة السلوكيات السلبية التي يمر بها المراهقين في تلك الفترة حيث تبدو عليهم بعض السلوكيات التي قد لا تكون مؤقتة وتستمر معهم لما بعد المراهقة وهنا يدخل المراهق في مرحلة تعرف باسم الإدمان السلوكي والتي تحتاج إلى دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين لتقويم ذلك السلوك وتعديله عبر البرامج المتخصصة والمثبتة علميًا.

افضل دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين

يمكن لجلسات تعديل السلوك أن تصل إلى منزلك وذلك من خلال افضل دكتور تعديل سلوك اون لاين للمراهقين الذي يقوم بإجراء جلسات تعديل السلوك للمراهقين والآباء أيضا لتوعيتهم بكيفية التعامل مع الابن المراهق المراد تعديل سلوكه وكيفية التصرف معه بطريقة صحيحة وبناء على خطوات مدروسة، وتوضيح طرق التعامل السليمة لكي تثمر الجلسات عن نتائج إيجابية بشكل سريع.

ما هي الأمراض السلوكية التي تحتاج إلى تعديل سلوك؟

قبل معرفة الأمراض السلوكية التي تحتاج إلى تعديل سلوك لابد أن نفهم أن هناك بعض السلوكيات الطبيعية التي يقوم بها الطفل أو المراهق نتيجة لموقف معين أثار استفزازه بينما الأمراض السلوكية فهي التي تحدث بدون دافع وتستمر مع الطفل أو المراهق لفترات عمرية طويلة ومن بين تلك الأمراض ما يلي:

  • التحدي الاعتراضي.
  • التمرد.
  • متلازمة فرط الحركة وضعف الانتباه (ADHD).
  • ضعف الثقة بالنفس
  • الجنوح.
  • السرقة.
  • تشتت الانتباه.
  • العنف بدون دافع أو استفزاز.

ماذا يفعل دكتور تعديل السلوك؟

ليس هدف دكتور تعديل السلوك أن يستمر مع الطفل أو المراهق في جلسات تعديل السلوك مدى الحياة وإنما الهدف هو تمكين الأسرة والآباء من التعامل السليم مع الابن وتمكين الابن نفسه من تعديل سلوكه والتخلي عن السلبيات التي يظهرها للآخرين كالتمرد أو التنمر أو فرط الحركة أو تشتت الانتباه أو الغضب السريع أو غير ذلك من سلوكيات سلبية تحتاج لتعديل عن طريق دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين أو الأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن دكتور تعديل السلوك يقوم بما يلي:

  • يقوم دكتور تعديل السلوك بقياس البيئة المحيطة بالمراهق أو الطفل لمعرفة الظروف المحيطة به وكيف تؤثر على سلوكياته وهل هذه الظروف والبيئة سبب في سلوكياته أن أن سلوكياته نابعة من داخله دون دوافع محيطة به وهنا إذا كان السلوك نابع من المراهق أو الطفل بدون تدخل من العوامل المحيطة يتم تشخيصه أنه سلوك مرضي يحتاج إلى خطة للعلاج وقد يحتاج إلى أدوية كما يحتاج لمعرفة أسباب المرض ثم يبدأ العلاج.
  • تحديد خطة خاصة للعلاج عبر الجلسات السلوكية والدعم النفسي.
  • تقديم جلسات توعوية لأسرة للإرشاد حول طرق التعامل السليم مع الابن لتصحيح السلوكيات الخاطئة.
  • تقديم الأدوية إذا احتاجها المريض.

هل يمكن تعديل سلوك المراهق؟

نعم يمكن تعديل سلوك المراهق وتعديل سلوك الأطفال عن طريق استشاري الطب النفسي والاخصائيين أو المعالجين النفسيين الذين يقومون بعلاج المراهق عن طريق أدوية تحسن تعديل السلوك أو تخفف من أعراضه بالإضافة إلى جلسات تعديل السلوك التي يتم تقديمها للمراهق وأسرته.

قد يهمك: دكتور تعديل سلوك المراهقين والمراهقات

مركز تعديل سلوك المراهقين

من أكثر المشكلات شيوعًا التي تحدث للعديد من المراهقين والأطفال أن يتم تشخيص السلوك من خلال الأم أو المدرسة أو أي شخص غير مؤهل وبالتالي قد يدخل الطفل أو المراهق في تشخيص خاطئ ومن هنا يجب الانتباه إلى أهمية التشخيص السليم للمرض وذلك يحتاج إلى طبيب نفسي ومركز متخصص في تعديل سلوك المراهقين أو الأطفال حتى لا يعاني الشخص من خطأ تشخيص يؤثر على حياته ويجعله يعاني لسنوات.

كيف اغير سلوك ابنتي المراهقة؟

من القواعد والإرشادات المهمة للتعامل مع الأبناء وتحسين أو تعديل السلوك الخاص بهم ما يلي:

منح المسؤولية والثقة 

تحتاج البنت أو الابن في مرحلة المراهقة إلى الإحساس بالثقة والمسؤولية وتقدير الذات والاحترام وهذا يساعد في تعديل وتغيير السلوك السلبي للمراهقين لأنهم يشعرون بالقيمة التي تم منحها لهم من قبل الوالدين.

الإطراء أو المدح

لا شك أن الكلمة الطيبة لها مفعول السحر في نفوس الناس وخصوصًا المراهقين والمراهقات حيث يساعدهم المدح والإطراء في الشعور بالحب والانتماء والاستقرار النفس مما يطفئ الغرور لديهم والتمرد والجنوح ويساعد الإطراء والمدح في تعديل سلوك المراهقين بشكل كبير.

عدم فرض التغيير

يخطئ كثير من الوالدين عندما يتعاملون مع أبنائهم المراهقين والمراهقات ويجبرونهم على تعديل سلوكهم عنوة فتحدث نتائج عكسية وعندها يتحول الأبناء الى كتلة من التمرد والجنوح ولكن التعامل السليم مع البنت المراهقة أو الابن المراهق هو محاولة تعديل السلوك وتغيير السلوك بطريقة غير مباشرة وعدم إجبارهم على شيء كما يمكن استشارة دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين في هذه النقطة.

دكتور تعديل سلوك للكبار

يوفر مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل دكتور تعديل سلوك للكبار ودكتور تعديل سلوك المراهقين ودكتور تعديل سلوك أطفال لذا يعتبر أهم المراكز العلاجية المتخصصة في العلاج النفسي وتعديل السلوك للصغار والكبار.

يوفر أكبر الاستشاريين في الصحة النفسية وفيها يستخدم أحدث البرامج والخطط العلاجية القائمة على دراسة السلوك والبيئة المحيطة بالشخص كالبيت أو المدرسة أو الجامعة أو محل العمل بهدف التشخيص السليم ومن ثم البدء في العلاج.

دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية

يوضح دكتور تعديل سلوك المراهقين بالاسكندرية طرق التعامل مع المراهقين حتى لا يتمردوا أو يتذمروا من خلال الحوار والمناقشة بل ويشجع خبراء علم النفس والاجتماع والاستشاريين التربويين وأطباء تعديل السلوك على تنمية لغة الحوار لدى الأبناء منذ الطفولة وتشجيعهم على النقاش والتعبير عما يثير قلقهم.

يحتاج سن المراهقة كما يوضح دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين إلى الاستماع إذ يجب على الآباء تكوين علاقة صداقة بينهم وبين أبنائهم والاستماع إليهم وطرق التعامل بشكل صحيح كما يمكن استشارة دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين للحصول على الإرشاد اللازم للتعامل مع الابن أو البنت في مرحلة المراهقة.

علاج تعديل سلوك المراهقين

يشمل علاج تعديل سلوك المراهقين ما يلي:

  • التشخيص الخاص من قبل استشاري نفسي.
  • تحديد السلوك المرضي المراد علاجه.
  • وضع برامج تعديل السلوك وخطة العلاج.
  • البدء في جلسات تعديل السلوك بعد عقد جلسات توعية للآباء أولًا للتعامل مع الابن بكل سليم.
  • وصف الأدوية العلاجية إذا احتاجت الحالة للأدوية.

خلاصة موضوع دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين

يعد استشارة دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين في كيفية التعامل بشكل صحيح مع الأبناء في مرحلة المراهقة أمر ضروري ينبغي على الآباء وضعه في حسبانهم حيث يرشد الطبيب إلى كيفية التعامل مما يساعد في سرعة العلاج وتعديل سلوك المراهق بشكل أسرع.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4