قرقور شبو للبيع

لم يكن مخدر الشبو من الشهرة بمكان في السنوات الماضية إلا أن الأمور قد اختلفت تماماً وأصبح إقبال الشباب على تلك المخدرات من الخطورة بمكان , ورأينا قرقور شبو للبيع من الأمور التي يندى لها الجبين فقد صار الشبو من المخدرات التي ذاع صيتها في المجتمع وتعاطي الأشخاص حبوه شبوه وزاد أعداد متعاطي شبو .

فعلينا أن نعلم بأن صنع الكريستال ميث في المنزل قد انتشر بصورة كبيرة ولم يقتصر إدمان الشبو في مصر فحسب , بل إن إدمان الكريستال ميث في مصر قد تفشي بصورة يندى لها الجبين .

وفي واقع الأمر تسليط الضوء على علاج إدمان الشبو والكريستال ميث راجع بشكل أساسي إلى مدى تفشي المخدر في المجتمع وخاصة الشبو في الكويت والكريستال ميث في العراق , بل إن إدمان حبوب شبوه في مصر أصبح من الأمور التي يندى لها الجبين , وعلينا أن نعلم بأن الدخول في طريق الإدمان وإن كان هيناً إلا أن الخروج من هذا الطريق الوعر ليس بالأمر الهين.

وعلينا أن نعلم بأن فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل ليست الطريق الأمثل على الإطلاق للتعافي , فإن الفرق بين الهيروين والشبو ليس كبير ومن هنا كما أن فكرة علاج إدمان الهيروين في المنزل مرفوضة فإن فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل غير صائبة , فما أدرك ما قرقور شبوه وأضراره وأعراضه الانسحابية القاتلة .

ما هو مخدر الشبو ؟

أما عن الشبو فإنه من أخطر أنواع المخدرات الصناعية التي قد عمت بها البلوي وتفشي في المجتمع بصورة يندى لها الجبين , فهي ليست أعشاب توجد في الطبيعة كالقنب أو الحشيش وغيرها من أنواع المخدرات الطبيعية لكننا نتعامل مع أحد أنواع المخدرات الصناعية المخدرة الفتاكة ويطلق علي الشبو القاتل المحترف , أما عن مكونات الكريستال ميث فإنه يحتوي على المواد الكيميائية شديدة الخطورة مثل الميثامفيتامين .

الشبو عبارة عن مواد منشطة شديدة السرعة في التأثير على الأشخاص ويدخل إلى الدم بسرعة ويؤثر علي المخ والأعضاء بشكل تام خاصة تأثير الشبو علي الجهاز العصبي المركزي حيث إنه قد يؤدي إلى تدميره بشكل تام , ولقد كان الشبو من العقاقير التي تستعمل في علاج الوسواس القهري والقصور الذاتي لدى الأطفال والكبار على السواء ولكن بعد ذلك قد تم منعه وتداوله بسبب الآثار السلبية والقاتلة التي يتسبب فيها الشبو علي متعاطيه .

ما هو شكل مخدر الشبو ؟

أما عن شكل مخدر الشبو فإنه عبارة عن بلورات من الزجاج حتى يخيل إليك أنها أجزاء صغيرة من الزجاج المهشم , ومن هنا يطلق عليه اسم الكريستال أو الجلاس والثلج والأيس والطبشور أو الشظايا أو مخدر الشيطان أما مصطلح الشبو فهو الاسم الدارج في سوق المخدرات بين التجار المدمنين .

ما هي طرق تعاطي الشبو ؟

أما عن طرق تعاطي الشبو فان هناك بعض الطرق التي يتم فيها تعاطي الشبو ومن أهم تلك الطرق ما يلي :-

1-من خلال البلع بالفم .

2-سحق حبيبات الشبو واستنشاقه .

3-الحقن الوريدي .

ما هي أعراض تعاطي الشبو ؟

هناك العديد من أعراض تعاطي الكريستال ميث والتي يجب علي الأسرة التعرف على تلك الأعراض من أجل التعرف علي مدمن الكريستال ميث في أسرع وقت ومساعدته في الإقلاع عن إدمان الميث وتخليصه من شباك وعبودية الإدمان علي الكريستال ميث , وتتمثل أعراض إدمان الميث ما يلي :-

-اتساع في حدقة العين .

-زيادة في معدل ضربات القلب مع ارتفاع في ضغط الدم.

-ارتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل كبير في بعض الأحيان .

-تغيرات السلوكيات بشكل مفاجئ ونوبات من العصبية والاكتئاب .

-الشك في الأشخاص المحيطين به والإحساس بحالة من الاضطهاد والظلم من الأفراد والمجتمع كما يصاب بالخوف من كل من حوله بطريقة غير مبررة وصورة مبالغ فيها .

-حدوث بعض الهلاوس السمعية والبصرية مع تخيل الأشياء التي لا تحدث في الحقيقة , وسماع أصوات لا وجود لها في أرض الواقع وهذا من أبرز أعراض إدمان الشبو وتعاطي حبوب شبوه .

-فقدان الشهية وعدم تناول الطعام مع ضعف عام في الجسم .

-عدم القدرة على النوم بسبب ما يتسبب فيه قرقور شبو وغيرها من أنواع الشبو في زيادة معدلات النشاط .

-ظهور الطفح الجلدي في مختلف أنحاء الجسم .

-تدمير في الأسنان والضروس في بعض الحالات .

-ظهور علامات الشيخوخة بعد فترة من تعاطي مخدر الميت .

ما هي أضرار الشبو علي الجنس ؟

على عكس ما يتم الترويج له للعلاقة الوهمية بين الشبو والجنس ففي واقع الأمر نحن أمام خيالات وأوهام لا حقيقة لها في أرض الواقع, وقد أشارت العديد من الدراسات إلى مدى المخاطر التي تتسبب فيها المخدرات حال تعاطيها لأجل الجنس فما كانت المخدرات طرفة عين منشط جنسي .

وفي واقع الأمر في بداية تعاطي الشبو فان الشخص يجد زيادة كبيرة في الرغبة الجنسية والميل إلى ممارسة الجنس بل إن الأمور تتطور بشكل أكبر وربما يكون لدى الشخص المدمن رغبة في ممارسة الجنس حتى لو مع أهل بيته ولا حول ولا قوة إلا بالله .

إلا أنه في ظل الاستمرار في التعاطي تتغير الأمور ويحدث العديد من المخاطر بشكل كبير على العملية الجنسية وقد يتسبب إدمان الشبو في حدوث الضعف الجنسي التام بل قد يتسبب في حالة من العجز الجنسي .

ما هي خطورة وأضرار وإدمان مخدر الشبو ؟

من خلال مدة بقاء الشبو في البول والدم فإن هناك العديد من المخاطر والأضرار والمخاطر التي يتسبب فيها الإدمان علي الشبو وأهمها  ارتفاع مستويات الدوبامين في المخ , والدوبامين هو مادة كيميائية تتفاعل في مخ الإنسان من خلال النواقل العصبية وهي المسؤولة عن الإحساس بالسعادة وإحداث حالة من النشوة والمتعة والإدمان , وفي واقع الأمر جميع أنواع المخدرات تفرز مادة الدوبامين في المخ وتتفاعل معه وخاصة الشبو فان له التأثير القوي والفعال في إحداث حالة من النشوة .

تكمن مخاطر وأضرار إدمان الشبو في التأثير بالطبع كغيره من أنواع المخدرات في المخ ومراكز المخ الهامة الخاصة بالإدراك والحركة الحيوية والنوم بالإضافة إلى التركيز وغيرها , فعلى سبيل المثال يعطي الشبو الإحساس بالحيوية لمدة تصل إلى قرابة 36 ساعة وأكثر ومن ثم فإنه من المنبهات القوية في التأثير على المخ .

إن أهم نقطة في إدمان مخدر الشبو التأثير التي تمتد إلى شهر وتلك نسبة كبيرة  قد لا نجدها في غيره من أنواع المخدرات , فما بالنا بباقي الجرعات إن كنت مدمنا الجرعات من المخدر في حال كنت مدمناً على تلك السموم من أنواع المخدرات , ولكن هذا بالطبع يقودنا إلى الحديث عن صلب الموضوع ألا وهو مدة بقاء الشبو في البول والدم وأعضاء الجسم الحيوية مثل المخ وغيرها .

ما هي مدة بقاء الشبو في الدم ؟

هناك علاقة خاصة بين تعاطي مخدر الشبو وبين دم الشخص المدمن , إذ يؤدي إدمان مخدر الشبو فترات طويلة إلى زيادة مدة بقاء الشبو في البول والدم , بالإضافة إلى عمل انقباضات الأوعية الدموية والتسبب في ارتفاع فجائي في ضغط الدم , وقد يؤدي تعاطي الشبو إلى انخفاض في ضغط الدم يؤدي إلى الوفاة , وقد أظهرت العديد من الدراسات المختصة بان الشبو يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بصورة كاملة مما يؤدي إلى مضاعفات ومخاطر وخيمة تتمثل فيما يلي :-

1-حدوث تسارع شديد في ضربات القلب .

2-حدوث العديد من المضاعفات الكبيرة في الكلي والتي قد تؤدي إلى فشل وظائف الكلى .

3-التهابات شديدة في المسالك البولية .

4-حدوث تورم في الساقين بسبب ارتفاع في ضغط الدم .

الشبو والجريمة ؟

يعد الشبو من أنواع المخدرات التي لها صلة بتلك المجتمعات التي تنتشر فيها من حيث ارتفاع في معدلات الجريمة , ومن ثم زاد انتشار الشبو في الكويت بالإضافة إلى انتشار مخدر الشبو في العراق وغيرها من الأماكن التي قد تفشي فيها الإدمان علي الشبو .

أجريت الدراسات المستفيضة علي هذا المخدر وارتباط التعاطي بالجريمة , وهو ما تعاني منه باقي الدول العربية التي تستهلك هذا المخدر ولذلك يعتبر التحذير منه بمثابة جرس الإنذار لضرورة الإسراع في القضاء على تلك السموم من أنواع المخدرات والتخلص من ضرر الشبو علي الفرد والأسرة والمجتمع وضرورة التعرف علي مدة بقاء الشبو في الدم والبول من أجل العلاج بشكل صحيح من خلال الأماكن العلاجية المختصة .

علاج إدمان الشبو ؟

مراحل علاج إدمان الشبو متمثلة في العديد من المراحل العلاجية , فليس علاج إدمان الشبو مقتصر على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الشبو فحسب , بل إن هناك مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والتخلص من إدمان الشبو نهائياً من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي فلا تتوان معنا من خلال أفضل مصحة لعلاج إدمان الشبو .

مواضيع ذات صلة

أعراض انسحاب الشبو

الفرق بين الكوكايين والشبو

الفرق بين الهيروين والشبو