مشروبات تنظف البول من المخدرات الموضوعات الهامة التي يتساءل عنها البعض، حيث توجد بعض المشروبات التي تساعد الإنسان على تنظيف الجسم من آثار المواد المخدرة .

وتساعد المدمن على تخطي اختبار البول أو الدم الخاص بالكشف عن المخدرات، وذلك بفضل قدرته على زيادة إدرار البول لسرعة إزالة بقايا المواد المخدرة من الجسم .

ومخاطر الإدمان تكون متعددة وقد تؤدي إلى الموت، وذلك لتأثير المخدرات على الأجهزة الحيوية بداخل الجسم، ولذا ينصح بأهمية البدء في رحلة التعافي من الإدمان والتخلص من أضرار المخدرات .

والتي تنتهي بالموت المحتوم والإصابة بالعديد من الأمراض الجسدية والنفسية، ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يعتبر أفضل مركز  لعلاج كافة حالات الإدمان بالطرق الحديثة .

المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن

الأشخاص المدمنين يتعرضون إلى الكثير من المتاعب والمشاكل في الحياة العملية، وذلك إلى جانب الإصابة ببعض الأمراض الجسدية والنفسية مثل الاكتئاب والتوتر والقلق وغيرها من الاضطرابات .

كما أن الخطر الكبير الذي يتعرض له الشخص المدمن هو اختبار الكشف عن المخدرات، حيث توجد مجموعة من اختبارات الدم والبول التي تحدد إذا كان جسم الإنسان يحتوي على مواد مخدرة أم لا .

وإذا كانت النتيجة إيجابية يصبح عرضة للطرد من العمل، أو التعرض إلى المسائلة القانونية، لذا يتساءل البعض عن مشروبات تنظف البول من المخدرات  .

اعتقادًا بأنها تساعد على خداع اختبار البول أو الدم، وإظهار النتيجة سلبية على الرغم من تعاطي المواد المخدرة، ومن أشهر المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن ما يلي:

1_ عصير الليمون

عصير الليمون يعتبر من أفضل مشروبات تنظف البول من المخدرات ، حيث أنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل فيتامين (C) الذي يساعد على طرد السموم من الجسم .

كما أنه يعمل على سرعة إزالة آثار المواد المخدرة من الدم والبول، لذا ينصح بعصر 3 حبات من الليمون على لتر من الماء وتناوله على مدار اليوم، والاستمرار في تناول عصير الليمون لمدة طويلة قبل الخضوع إلى الاختبار .

2_ عصير الأفوكادو والجريب فروت

من ضمن  مشروبات تنظف البول من المخدرات هو عصير الأفوكادو والجريب فروت، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على سرعة طرد السموم .

لذا ينصح بتقطيع كلًا من الأفوكادو والجريب فروت إلى قطع صغيرة وخلطها مع كمية مناسبة من الماء، ويتم تناول العصير يوميًا لسرعة التخلص من آثار المواد المخدرة .

3_ عصير التوت

عصير التوت من  مشروبات تنظف البول من المخدرات ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات، ومادة الكيراتين التي تساعد على تطهير الكلى من السموم والمواد المخدرة المترسبة.

4_ الخل

الخل من مشروبات تنظف البول من المخدرات ، والذي يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، كما أنه يساهم في سرعة طرد السموم من الجسم، لذا يتناوله المدمن يوميًا .

والجدير بالذكر أن بعض الدراسات أوضحت عدم قدرة الخل على إزالة آثار السموم الأفيونية من الجسم .

5_ مطهرات الجسم

مطهرات الجسم تكون بمثابة المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن، ومن أشهر الأطعمة المطهرة للجسم هو الثوم والبصل والعسل .

كما أن هذه المطهرات تساهم في عملية تقوية الجهاز المناعي، ومساعدة المدمن على مواجهة أضرار المواد المخدرة، أيضًا تعمل على طرد السموم سريعًا من الجسم .

أسباب الإدمان 

الإدمان من الظواهر الخطيرة التي تؤثر على أفراد المجتمع بالسلب، ويعد السبب في فقدان العقل، وتحكم المادة المخدرة في سلوكيات الفرد، كما أن ظاهرة الإدمان لها العديد من الأشكال .

حيث نجد أشخاص يقعون في فخ الإدمان بسبب تناول بعض الأدوية أو العقاقير الطبية بدون استشارة الطبيب، كذلك هناك من يتعاطون المواد المخدرة رغبة في اكتشاف المجهول .

أيضًا هناك أسباب متعددة وراء انتشار ظاهرة الإدمان الذي أصبحت أكثر خطورة على الإنسان والمجتمع، وفي إطار الحديث عن مشروبات تنظف البول من المخدرات سنوضح أسباب الإدمان كالتالي:

  • التنشئة الاجتماعية الخاطئة .
  • الجهل بخطورة المواد المخدرة .
  • ضعف العقيدة والإيمان بالله عز وجل .
  • البطالة والفراغ .
  • أصدقاء السوء .
  • الفقر وسوء الحالة المادية .
  • التعرض إلى بعض الصدمات النفسية أو العاطفية .
  • الرغبة في الهروب من الواقع .
  • التفكك الأسري .
  • الثراء الفاحش .
  • غياب الرقابة الأسرية .
  • التعرض إلى الاعتداء الجسدي مثل الاغتصاب أو التحرش .
  • نتيجة بعض العوامل النفسية مثل الإصابة بالاكتئاب أو اضطرابات القلق أو اضطراب ثنائي القطب وغيرها .

ما مدى فاعلية المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم

ارتباطا بالحديث عن  مشروبات تنظف البول من المخدرات , سنوضح ما مدى فاعلية تلك المشروبات، والحقيقة أنها لا تعتبر الحل النهائي لمشكلة الإدمان كما يعتقد الكثيرون .

بل تستخدم فقط كوسيلة للهروب من اختبار المخدرات وليس للتعافي والشفاء من الإدمان، وإلى جانب ذلك لابد من معرفة أن تلك المشروبات لا تعطي ضمان بنسبة 100% لتخطي تحليل المخدرات .

لذا يجب أن تحمي نفسك من خطر التعرض إلى المسائلة القانونية من خلال بدء رحلة التعافي من الإدمان، ومركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان يوفر أفضل برامج سحب السموم من الجسم .

وبالإضافة إلى ذلك يضع المريض ضمن مجموعات العلاج النفسي لمساعدته على تخطي الآثار، والأزمات النفسية المترتبة على إدمان المخدرات، والبيئة العلاجية مناسبة تمامًا للتعافي والتمتع بالراحة النفسية .

مقالات ذات صلة

المخدرات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم

أضرار المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

كما أوضحنا توجد بعض المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن، التي تساهم في خداع تحليل المخدرات، والهروب من المسائلة القانونية أو الطرد من العمل .

لكن تلك المشروبات تعد السبب في إصابة الإنسان ببعض المضاعفات الجانبية الخطيرة، لذا نجد عدد كبير من الأطباء لا ينصحون بتناول تلك المشروبات كوسيلة لطرد السموم من الجسم .

وأن العلاج في أحد المراكز أو المستشفيات هو الحل الأفضل لإزالة سموم المواد المخدرة، ومن ضمن أضرار المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات ما يلي:

  • الإصابة بالتهابات الكلى .
  • كذلك المعاناة من بعض المشاكل الوظيفية في الكلى .
  • الشعور بالدوخة والدوار والتعرض أحيانًا إلى حالات الإغماء .
  • الإصابة بالتهيج .
  • والإصابة بالصداع النصفي المسبب لآلام حادة في الرأس .
  • الشعور بالضعف العام .
  • تفاقم الأعراض الجانبية للإدمان .
  • نقص حاد في مناعة الجسم .

هل يمكن خداع تحليل المخدرات؟

في سياق الحديث عن المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن يتساءل البعض عن هل يمكن خداع تحليل المخدرات، والإجابة لا لذا ينصح بالتعافي من الإدمان سريعًا .

ونجد أن بعض الأشخاص يتناولون المواد لخداع تحليل المخدرات مثل حبوب منع الحمل، أو مساحيق الغسيل أو المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من جسم المدمن مثل الخل .

لكن تلك الطرق قد تعد السبب في إعطاء نتيجة إيجابية، والكشف عن رغبتك في التلاعب بنتيجة التحليل، وبالتالي تتعرض إلى المسائلة القانونية أو الحبس أو دفع الغرامات المالية أو الطرد من العمل .

وبذلك نصل إلى ختام الحديث عن  مشروبات تنظف البول من المخدرات، وننوه بأهمية التعافي من الإدمان داخل ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان، حيث يقدم أفضل برامج سحب السموم من الجسم .

ملاحظات هامة توضع في الحسبان :-

السعي وراء طرق ابطال مفعول المخدرات من الجسم ما هي إلا طرق وهمية ولن تجد بغيتك في طرق وهمية للتخلص من الإدمان , ومن ثم عليك أن تعي بأن موضوعنا مشروبات تنظف البول من المخدرات لأن هناك قطاع عريض يتحدث حول تلك النقطة , ولكن الواقع غير ذلك بالمرة .

لا يوجد هناك طرق خداع تحليل المخدرات حيث يمكن اكتشافها بسهولة والتعرف علي متعاطي المخدرات واكتشاف أمره , ومن هنا يتعرض للعقوبة .

الطريق الأسلم للتخلص من عبودية المخدرات من خلال مراكز علاج الادمان حيث سحب السموم ومن ثم التأهيل النفسي والسلوكي وهو طريق التعافي الأمثل .

موضوعات ذات صلة:

تعرف على تفاصيل علاج الإدمان في المنوفية 

برامج علاج الإدمان 

تجربتي مع ريتالين وهل يسبب الإدمان 

مصدر