ادمان الكريستال ميث أو حبوب شبوه او الأيس في مصر إنه الشبو هذا الشيطان القاتل بما يحمله من قوى الشر والتدمير للكيان الإنساني فنحن أمام أحد أخطر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي في المجتمع المصري بل والعالم العربي بشكل عام .

فلك أن تتخيل أن تعاطي مخدر الشبو سواء من خلال بلع الكريستال ميث أو غيرها من أنواع تعاطي الكريستال ميث القاتلة بما تحمله الكلمة يعني أنك تتعاطى زجاج مطحون مضاف إليه اشد أنواع العقاقير المخدرة فتكاً بالإنسان مما يحول الإنسان إلى كتلة عدوانية شديدة التدمير لنفسه ولغيره مما قد يؤدى بمتعاطي الشبو أن يصبح قاتلا من أول جرعة يتعاطاها.

فنحن أمام مخدر يؤدي إلي الادمان من أول جرعة علي حسب الدراسات والإحصائيات وكم من شخص يحكي تجربتي مع الكريستال ميث وكيف وصل إلي طريق الإدمان علي المخدر من أول جرعان وكيف يصل إلي طريق الإدمان في أسرع وقت .

الكريستال ميث في مصر

أصبح إدمان الكريستال ميث في مصر كالنار في الهشيم ,ومن هنا فدوماً  يُنشر تحذير في الدول التي ينتشر فيها تعاطي الشبو بين أوساط الشباب انك إذا رأيت سيارة مسرعة خلفك تضيء لك الأنوار بطريقة هستيرية فإننا نوجه لك نصحية دون أن تسأل عن السبب الأن لكن عليك ابتداءً أن تفسح له الطريق دون تردد فهو متعاطي الشبو الذي قد يندفع نحوك ليصدمك أو يحاول إيقافك ليقتلك ,فمن ضمن أسباب الادمان على الشبو هو تعدد طرق تعاطيه وهو عامل من عوامل انتشار تلك السموم من المخدرات ومن هنا سوف نتقاش سوياً العديد من العناصر حول طرق تعاطي الكريستال ميث وبلع المخدر الفتاك وتدمير الاشخاص مدمني الشبو .

كيفية صنع الكريستال ميث ؟

إن معرفة طرق تعاطي الميث القاتلة يجعلنا نتطرق إلي كيفية صناعة الكريستال ميث حيث يلجأ الملايين من الأشخاص في مختلف الدول العربية في التعرف علي كيفية صناعة هذا المخدر بدلاً من شرائه بآلاف الجنيهات , فمع امكانية صناعة الكريستال ميث في مصر بعيداً عن أعين الرقابة والأمر لا يختلف كثيراً عن صناعة الميث في العراق والكويت وغيرها من الدول العربية التي عمت بها البلوي في ظل انتشار هذا النوع من الإدمان ,وما أدراك ما بلع الكريستال ميث وما يتسبب فيه من أخطار وأضرار وخيمة علي الجهاز الهضمي .

شكل الشبو

الشبو او مخدر الكريستال ميث وهما وجهان لعملة واحدة فإن الأمر  يشبه إلى حد كبير البلورات الزجاجية ومن هنا يمكننا التعرف علي شكل مخدر الكريستال ميث تماماً بسهولة حيث انها ما هي إلا قطع من زجاج السيارة بعد تحطمه ومن هنا  يطلق عليه حبوب شبوه الكريستال الزجاجي , كما أنه  يشبه شرائح الجليد البلورية كما انه عديم اللون والرائحة وعلي الأهل ان يتعرفوا علي ذلك لاجل التعرف علي الشر وحماية الأبناء من الوقوع فيه .

ومن هنا فإن شكل الكريستال ميث المميز وما يطلق عليه الشبو في بعض الدول فهو يشبه الثلج ومن هنا يطلق عليه البعض جلاس ولكن مهما أختلفت الأشكال والألوان والأسماء فنحن أمام مخدر فتاك ومدمر يؤدي إلي الأضرار البالغة علي الجسم . .
.

بلع الكريستال ميث وتدمير الجهاز الهضي للمدمن

هناك العديد من طرق تعاطي مخدر الشبو والكريستال ميث بين الأشخاص المدمنين ويتفنن تجار المخدرات في تعاطي تلك السموم الفتاكة , وعلينا أن نسعي في طريق الحفاظ علي الأبناء من خلال التعرف علي اعراض مدمن الكريستال ميث في وقت مبكر ومساعدة الأشخاص المرضي من أجل الوصول إلي أقصي درجات التعافي , ومن أبرز طرق تعاطي الكريستال ميث ما يلي :-

أولا:- يتم تعاطي مخدر الشبو عن طريق الاستنشاق بالسحق  حيث يتم سحق مكوناته وتحويله إلى بودرة ومن ثم يتم استنشاقه وتلك الطريقة في كثير من الأحيان تؤدى إلى موت المتعاطي خنقا وتلك من أخطر طرق التعاطي وهي تشبه تعاطي الهيروين تماماً بتمام ومن هنا علينا التعرف علي الفرق بين الهيروين والشبو من حيث المفعول والمخاطر وإن كان كليهما طريق للموت في أسرع وقت .

.
ثانيا: – تعاطي مخدر الشبو من خلال الحقن في الوريد  وهي طريقة مدمرة حقاً خاصة وإن تم التعاطي من خلال قطرة المخدرات حيث قد يتم ذلك من خلال إذابة الشبو في ماء مقطر ومن ثم يتحول إلى سائل يسهل وضعه في حقن ويتم حقنه في الوريد وتلك الطريقة يفضلها المدمن لأنها الأسرع وصولا إلى الدم ولكنها قد تأخذ وقتا أطول في التحضير واضرار تلك الطريقة من التعاطي وخيمة .

.
ثالثا:- ومن أخطر طرق التعاطي هو بلع الكريستال ميث من خلال الفم مباشرة وبالتأكيد تلك الطريقة كافية أن تدمر الجهاز الهضمي للمتعاطي في وقت قياسي ومن هنا كان تسليط الضوء من خلال هذا الموضع علي بلع الكريستال ميث ومخاطره الوخيمة علي الأشخاص ..

رابعا: عن طريق التدخين وتلك الطريقة يفضلها المتعاطين في حالة التعاطي الجماعي للشبو فمن هنا يتفنن متعاطي الشبو ويدخنون الشبو مثل طريقة تعاطي الحشيش علي الفارق الكبير بين الحشيش والشبو من حيث الأضرار والمخاطر فنحن أمام أحد المخدرات الفتاكة والتي تتسبب في تدمير للصحة النفسية والجسدية والجنسية علي حد سواء .

أما طريقة تعاطي الكريستال ميث من خلال التدخين فيتم ذلك عن طريق وضع الشبو في أنبوبة زجاجية بها فتحه واحدة أسفلها غرفة حريق وهو المكان الذي يوضع فيه الشبو ويتم تسخينه من أسفل بواسطة ولاعة أو كبريت أو مصدر من مصادر النار  ومن ثم يبدأ تحول الشبو إلى غاز يتطاير في الهواء ويتم استنشاقه وهو من الخطورة بمكان وشائع انتشار تلك الطريقة بين متعاطي الكريستال ميث ..

ولا تعتبر معرفة طرق تعاطي الشبو وحدها كافيه للحد من خطره والنجاح في مواجهته بل علينا ذكر علامات متعاطى أو مدمن الشبو أو الكريستال باختصار:
1: عدم الرغبة في النوم والاستيقاظ لأيام كاملة.
2: الضعف الجسماني بسبب فقدان الشهية للطعام.
3: توتر السلوك الإنساني والحركة الهستيرية المستمرة والميل للسلوك العدواني بشكل مبالغ فيه قد يدفع الفرد إلى ارتكاب جرائم قتل.
4: تساقط الأسنان وظهور علامات الشيخوخة المبكرة على متعاطي الشبو في فترة وجيزة حيث تتعجب أن ترى الشاب وقد تحول إلى رجل هرم كبير.

كيف يؤثر الكريستال ميث على النساء

كيفية الوقاية من إدمان الشبو ؟

علينا أن ندرك بأن الشبو خطر داهم وقاتل حقيقي للإنسانية لذا على المجتمع بكافة قطاعاته الأسرة – المدرسة – دور العبادة – الإعلام ومراىكز علاج الإدمان والجمعيات الاهلية وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني وكل شخص في المجتمع أن يكون له دور في منع انتشار الكريستال ميث في المجتمع والعمل علي وقاية المجتمع من تلك السموم المخدرة من المخدرات الفتاكة  بلا أدنى تردد أن يضعوا الاستراتيجيات الشاملة والوافية وسريعة التطبيق من أجل مواجهة تفشي مخدر الشبو بالعلم.

والتوعية وزرع القيم الدينية السمحة السامية في نفس الإنسان وإعلاء ثقته بنفسه وتوجيه طاقات الشباب إلى مجالات نافعة لأنفسهم والمجتمع ولا شك ان القدوة الحسنة للشاب عاملا حاسما من أجل ابعادهم عن طريق التعاطي والعمل علي إعادتهم إلي ممارسة حياتهم بصورة طبيعية بعيداً عن عبودية هذا الطريقة الوعر والعالم المدمر.

فلندرك حقيقة الأمور ولنسعي في طريق إنقاذ ما يمكن إنقذه قبل فوات الآوان والندم علي ما كان حتي لا نخسر الغال والنفيس ومن هنا كان تسليط الضوء علي بلع الكريستال ميث كأحد أنواع طرق تعاطي هذا الشبو القاتل الصامت .

 ومن هنا ففي الخاتمة نود أن نقول لك ” تنقذ ولدك من الإدمان فعليك أن تراقبه وتلازمه وتصاحبه دون ملل أو كلل خاصة في مراحل المراهقة ” . .