حبوب شبوه وقرقور شبو

حبوب شبوه

يعد مخدر الشبو او حبوب شبوه كما يطلق عليها البعض من اشهر أنواع المخدرات التي قد عمت بها البلوي في المجتمع وقد أقبل الشباب علي تعاطي الشبو في ظل الترويج للعلاقة الوهمية بين الشبو والجنس خاصة قرقور شبو الي أن أصبحت حبوب شبوه من المخدرات التي قد زاع صيتها بصورة مروعة بين أبناء المجتمع خاصة ادمان الشبو في الكويت ومخدرات الشبو أو ما تعرف الكريستال ميث في العراق , وهو من أنواع المخدرات التي تعمل علي الجهاز العصبي بل يتسبب في تدميره .

أما عن استخراج تلك المخدرات فمن خلال البحث عن شبو ويكيبيديا فانه يتم استخراج حبوب شبوه من مادة الميثاميتامين وتلك المادة المنشطة للجهاز العصبي والتي قد يتم تعاطيها من خلال الاستنشاق او من خلال الحقن أو البلع وذلك باختلاف طرق التعاطي للمخدر , ويعد تعاطي الشبو من خلال الحقن الوريدي هو الأكثر سرعة في الوصول الي الدم ويكون المخدر علي صورة حبيبات زرقاء وبيضاء لامعة , ومن هنا أطلق عليه الكريستال أو الزجاج الكريستالي المخدر .

ويري المختصون بأن مخدر الشبو من اقوي أنواع المخدرات وأكثرها تأثيراً علي الصحة النفسية والجسدية ويتسبب في مخاطر وخيمة علي الأشخاص , وتعد الجرعة الأولي من الشبو هي الطريق الأسرع للموت كما يري الكثيرين من خبراء علاج الادمان , اذ ان الشبو يؤثر علي جميع أجزاء الجسم ويتسبب في أضرار وخيمة ويؤدي الي أضرار قاتلة علي الانسان .

مواضيع هامة

اضرار الشبو علي الجهاز العصبي 

قرقو شبو للبيع في العالم العربي

تنتشر حبوب شبوه الكريستال ميث في المجتمعات العربية وبالأخص في دولة الكويت أحد المجتمعات العربية التي يتفشي فيها الادمان علي الشبو ,بسبب وجود عدد كبير من سكان شرق أسيا من العمالة الموجودة في الكويت , وتعد مجموعة دول شرق أسيا هي أشهر دول العالم التي تقوم بتصنيع المخدر المميت وقد أطلقوا عليه اسم الكريستال ميث حيث أنه لا يوجد اختلاف بين مخدر الشبو والكريستال ميث بل ان كليهما وجهان لعملة واحدة وهي الادمان علي المخدرات .

لعل انتشار الشبو في المجتمعات العربية راجع الي سعر تلك الأنواع من المخدرات حيث أنه رخيص مقارنة بغيره من أنواع المخدرات , خاصة الشبو المغشوش والمضاف اليه مواد أخري بالاضافة الي انه يذهب بالمدمن من عالم الواقع الي عالم الخيال البطيء والمميت .

وفي نفس الوقت يشعر الشخص متعاطي الشبو بالاضطرابات في سرعة ضربات القلب سواء بزيادة في سرعة معدل ضربات القلب أو العكس , ومن ثم يتعرض الشخص المدمن الي ذبحة صدرية والتي تؤدي الي الوفاة وتعتبر هذه من علامات وجود مدمن شبو في داخل البيت .

ما هي أعراض ادمان الشبو ؟

أما عن اعراض مدمن الكريستال ومخدرات الشبو فان هناك العديد من الأعراض والعلامات التي تظهر علي متعاطي الشبو حبوب شبوه , ومن ابرزها ما يلي :-

1-الاحساس بالقدرة العالية علي فعل الكثير من الأشياء وذلك في ظل الشعور بالعظمة والقوة التي يتسبب فيها مخدر الشبو .

2-شعور الشخص متعاطي الشبو بحالة من النشوة بسبب زيادة عنصر الدوبامين والمسؤل عن السعادة في المخ وهو أمر غير دائم فان تلك السعادة سرعان ما تنتهي ولا تدوم لوقت طويل .

3-شعور الشخص متعاطي الشبو او الكريستال ميث بان جميع الاشخاص ممن حوله يلاحظون جميع تحركاته مع الشعور بأن الجميع يتأمر عليه وهو بالتأكد شعور غير صحيح ويتسبب هذا في قيام الشخص بالتصرفات العدوانية تجاه من حوله .

4-مخدر الشبو او الكريستال ميث يجعل الشخص متعاطي الشبو لا يستطيع التحكم في تصرفاته ومن ثم يفقد السيطرة علي نفسه ويتصرف بشكل يغضب الأشخاص من حوله .

5-يتولد لدي الشخص متعاطي الشبو الرغبة الجنسية بشكل كبير , وقد يؤدي تعاطي الشبو الي تفكير الشخص في الاغتصاب ومن هنا يريد فعل تلك الامور السيئة حتي وان كانت لدي أسرته .

6-بسبب الاكثار من تعاطي الشبو أو الكريستال ميث لا يقف لدي الشخص المدمن علي كميات او جرعات من المخدر بل يتأثر الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي الي الاصابة بالزهايمر .

7-اما في حال انتهاء جرعات الكريستال ميث وعلي العكس فان الشخص المدمن علي الكريستال ميث يشعر بحالة من التعب الشديد وحالة من الأرق والتعب ومن هنا لذلك يبحث وبصورة سريعة عن الجرعة التالية من أجل ان يعود الي نشاطة وبشكل طبيعي مرة أخري , وهي ما تعرف بالاعراض الانسحابية للكريستال ميث ,وحينها يظهر علي الشخص المتعاطي او مدمن الشبو وخاصة حبوب شبوه الغير مغشوشة فهناك العديد من الأعراض الجسدية والنفسية وذلك بسبب تعوده علي السم الفتاك الذي ان تم تعاطيه ولو لمرة واحده فمن الممكن ان يصبح الشخص مدمن بسهوله .

ما هي اعراض انسحاب الشبو النفسية والبدنية ؟

كما أشرنا الي بعض من اعراض انسحاب حبوب شبوه من الجسم ففي واقع الأمر ما يحدث للمتعاطي من الناحية النفسية والبدنية في حال الابتعاد عن مخدر الشبو سوف نذكره من خلال طيات هذا المحور الهام من الموضوع وتتمثل فيما يلي :-

أولاً التاثير علي الجانب البدني والمتمثل فيما يلي :-

-الصداع المزمن وبشكل مستمر علي الشخص المدمن الذي يرغب في التعافي .

-رعشة قوية وبشكل متكرر وذلك بالتأكيد بصورة أكبر في نفس الجرعة .

-شعور الشخص متعاطي الشبو بالدوران الشديد الذي يصاحبه طيلة فترة التعافي .

-دوماً ما يميل الشخص الي النوم فترات طويلة .

-حالة من التعب الشديد في المفاصل وتعب في العضلات وعدم قدرة الشخص في كثير من الأحيان علي الحركة .

-كما أن الرؤية كذلك الأمر تتأثر بشكل كبير حيث ان الشخص متعاطي قرقور شبو يجد تشويش في النظر .

ثانياً التأثير علي الجانبي النفسي من متعاطي الشبو :-

-شعور بحالة من الخلل الشديد في الذاكرة .

-صعوبة علي الشخص في التركيز وصعوبة في الاستيعاب .

-لا يستطيع الشخص النوم بصورة طبيعية الا في حال تناوله للعقاقير المنومة .

-هناك جانب نفسي يلح عليه بتعاطي مخدر الشبو مرات ومرات .

-يؤدي الادمان علي الشبو الي حالة من الضعف الجنسي علي عكس ما يعتقد المدمن مما يؤثر علي النواحي النفسية بحالة سلبية كبيرة .

مواضيع ذات صلة

اعراض تعاطي الشبو

الفرق بين الهيروين والشبو

معني شبو ومتعاطي شبو

قرقور شبو للبيع

كيفية التعامل مع مدمن الشبو ؟

في حال التعرف علي مدمن الشبو او غيره من متعاطي حبوب شبو ولم يصل الي مرحلة الادمان وخاصة في ظل انتشار قرقور شبو للبيع , فعلينا أن نعي بان استخدام الصوت المنخفض حين نتحدث اليه وذلك لأنه بالتأكيد لا يسمع سوي صوت الشبو اللعين ومن هنا فان الحديث مع الاشخاص متعاطي الشبو يجب ان يكون بلين والتعرف علي الطريق الصحيح للتعامل مع مدمن المخدرات حتي لا تزداد الامور تعقيداً ولا تتفاقم المشكلة بصورة اكبر مما هي عليه الأن فالحكمة الحكمة في جل الأمور من أجل الوصول الي قرار الابتعاد عن هذا المخدر القاتل الفتاك المتمثل في ادمان حبوب شبوه .

علينا أن نوصل معلومات حول حبوب شبوه المدمرة والفتاكة الي الشخص المدمن من أجل الابتعاد عنها قبل فوات الاوان ,كما علينا اظهار خطوة هذا النوع من الادمان وما وصل اليه جراء تلك السلوكيات الخطأ وما نجم عن استعماله , ومن هنا نجد مخدر الشبو الفتاك والقاتل المدمر وكيف أثر علي حياته بصورة سلبية وما سينتج عنه في حال الاستمرار في طريق التعاطي وكيف حول الادمان حياته الي جحيم واهله كذلك ومن ثم علينا شرح تلك الامور بكل هدوء .

العمل علي انهاء جميع المشاكل الأسرية بصورة نهائية وبشكل كامل حيث اننا بصدد ما هو اهم وهو التخلص من ادمان حبوب شبوه والابتعاد عن هذا الطريق الوهر والعالم المظلم .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن