طبيب نفسي لعلاج الادمان

طبيب نفسي لعلاج الادمان

احتياج الاشخاص المدمنين الي طبيب نفسي من الأمور التي لا مفر منها , حيث ان الشخص المدمن لا يمكنه التخلص من عبودية المخدرات والادمان من تلقاء نفسه بل يحتاج الي الخضوع الي برامج علاج الادمان والعلاجات النفسية , فهل انت في علاقة ادمان مع شخص ما وبحاجة الي طبيب نفسي , وهل ترغب في التحرر في عبوديتك والشعور بالسلام الداخلي وهل تريد ايقاف الهواجس وكسر دائرة الجنون الظاهرة واستعادة الحياة من جديد .

الادمان علي المخدرات

لا يتوقف الادمان علي المخدرات فحسب , بل قد يأتي الادمان في صور عديدة حيث يتضمن الادمان علي الشخص أفكار استحواذية حول تلك العلاقة , ومشاعر الامل والترقب والانتظار والارتباك مع اليأس والعلاقات الادمانية في حقيقة الامر سامة وقوية جداً .

علينا ان نعي بان العلاقات الصحية لا تنطوي علي الدراما المستمرة والمشاعر المستمرة للشوق للعلاقات الصحية هي فقط , وفي حال تكون في علاقة غير مدمنة فانت تعرف ببساطة أن محبوبك متاح لك .

انت لست مضطر الي التساؤل او الانتظار او العيش في حالة اضطراب خلال لقاءك التالي او اللقاء الأخير .

أما عن الخطوة الاولي في طريق التعافي فهي من خلال المواجهة الحقيقة فعليك ان تحدد شخصك من خلال طبيب نفسي لانواع مدمنة عليك , قبل التمكن من كسر اي ادمان فانت بحاجة الي امتلاك الحقيقة التي لديك فان الاقرار هو بداية رحلة التعافي .

من اجل الوصول الي مرادك والمساعدة علي مواجهة الحقيقة فان عليك الخروج من لوحة الكتابة والبدء في الطريق العملي ولتكتب الان ما ينبغي عليك القيام به متمثلاً فيما يلي :-

1-حدد علاقتك مع الطبيب النفسي فيما يتعلق بعلاقتك بالادمان .

2-حدد علاقتك بتلك الدورة المجنونة من ابرز الامثلة الترقب واللقاء والنعيم اللحظي او حالة الارتباك او الرحيل او شوقك او حالة يأس وهذا ما هو الا مجرد مثال تحديد للدورة في علاقتك الخاصة .

3-كتابة ما يتم تحقيقه في العلاقة الادمانية والشعور بالانتماء والشعور بحالة من الارهاق وما الي غير ذلك , ولتلاحظ بان الاصلاح المؤقت الذي تواجهه عندما تكون مع شخصك من تحديد الوعد او الامل الذي يتم تحقيقه بصورة مؤقتة دون الافكار الوسواسية الشائعة لديك فيما يتعلق بشخصك .

دكتور نفسي ممتاز

بمجرد مواجهة الحقيقة فان عليك التزام بنفسك في العيش في الحقيقة والعيش في الواقع , بغض النظر عن التكلفة فان التعافي يتطلب العيش في الحقيقة علي العيش في الخيال .

في حقيقة الامر فان العلاقات الادمانية هي تلك الاوهام فانت تحب ما تتمناه وليس ما هو عليه .

في حال ما ان كنت مدمن علي العقاقير والمواد الكيميائية التي ترتبط بالتوقع والارتباط الصادم المحيط بتلك العلاقة نظراً لأن العلاقة غير مرضية تماماً فاننا سوف نترك لك حالة من الفراغ المستمر , ويتم العمل علي تهدئتها بشكل مؤقت مع كل لقاء من مواضيع الهوس الخاصة بك , فعليك ان تعلم بانها حلقة مفرغة مع طبيب نفسي .

بمجرد تحديد الافكار ومشاعرك وانماط التفكير في العلاقة ,فانه قد حان الامتناع ان لم تكن قد فعلت هذا بالفعل , فانه يجب الامتناع عن الادمان فان هذا يتطلب الامتناع عن ذلك من خلال طريقتين متمثلة فيما يلي :-

1-الامتناع عن تلك العلاقة تماماً وعدم الاتصال وهذا يشتمل علي النصوص ووسائل الاتصال الاجتماعي .

2-الامتناع عن التورط العاطفي , وهذا يتطلب انفصال طبيب نفسي ,سيكون هذا جزءاً صعباً جداً من رحلتك .

في واقع الامر فان المواد الكيميائية التي تنبعث من الدماغ في حال محاولة الانفصال تختلف بشكل كبير عن الناقلات العصبية والهرمونات االتي يتم اطلاقها في حال ما كنت مع احبابك .

يعد الكورتيزول هو المادة الكيميائية الرئيسية التي يتم اطلاقها خلال اوقات الاجهاد بما في هذا الاجهاد العاطفي .

اي انه محفز مثل فقد اي من افراد الاسرة فانه يتم اطلاق نورادين والذي يتضمن اطلاق الكورتيزول والنورادينالين , بينما تواجه انحرافاً بشكل غير منتظم لدي الشخص المقرب اليك .

ينتقل نظام الاجهاد الي اعلي مستوياته ويطلق مواد كيميائية للضغط في الجسم مما يؤدي الي العمل علي تحفيزك علي فعل شيء حيال الامر , وعندما تتوقع التخفيف من حالة الاجهاد يطلق دماغك مواد كيميائية كالدوبامين والتي تقدم ذاك الشعور الايجابي بالتوقع , ولقد دخلت حينها جزء من الشهوة من الادمان لديك .

كيفية كسر الادمان لدي الشخص

من اجل كسر الادمان عليك ان تدرك ان تحارب تلك الاستجابات الكيميائية وهذا يعني انك لن تشعر بالراحة لبعض الوقت ولكن لتكن علي اطمئنان ان كان بامكانك الامتناع عن الاستجابة الكيميائية للدماغ , حيث يمكنك اجتياز تلك الاوقات الصعبة والاستمرار في نظام الناقل العصبي الخاص بك في نهاية المطاف في حالة توازن .

ما هي المقترحات التي يجب فعلها في اثناء وجودك في دورة الشغف

الحديث عن طبيب نفسي لعلاج الادمان يجعلنا نتطرق الي مقترحات يجب علينا فعلها في دورة الشغف , فان عليك بالبحث عن الانحراف او التشتيت الايجابي او البستنة والمشي والتأمل او غيرها من الانشطة الصحية الاخري .

وعليك فعل الاشياء المادية الغير عدوانية مثل المشي وركوب الدرجات والركض وراء رفع الاثقال وما الي ذلك .

تواصل مع الاشخاص الذين لا يعانون من تلك المشاكل والتحدث الي الاصدقاء المقربين ولتخبره بما تشعره به حقاً .

عليك بالكتابة في دفتر اليوميات , دفتر اليومية فعال لاطلاق تلك المشاعر التي تشعر بها والتي تعد غير مريحة ولتكتب ما تشعر به وما تريد مع تشجيع نفسك في مفكرتك .

علي ان تقوم بانشاء عبارات ايجابية من اجل مساعدة نفسك في اجتياز دورة  الشغف كما عليك تشجيع نفسك وعدم السماح لها بان تستحوذ علي افكار تهزم نفسك بها .

عليك كتابة قائمة بجميع الاسباب التي تجعل علاقتك وشخصك الادماني سيئاً بالنسبة لك .

من السهل التركيز علي ما تفتقده في حال الشعور بمشاعر الفراغ ولكن ان كان بامكانك التركيز علي الجوانب السلبية للعلاقة يمكنك حينها ان تشغل نفسك بالامور الواقعية .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن