علامات العادة السرية عند النساء

علامات العادة السرية عند النساء

بالرغم من شهرة العادة السرية عند الرجال ولكن علينا أن نعلم بأن العادة السرية عند النساء من العادات السيئة التي قد عمت بها البلوي في المجتمع , ويتحدث الرجال عن العادة السرية بشكل أكبر , ولكن النساء يقومون بفعلها, والمشكلة الكبري ان إدمان العادة السرية بين الرجال والنساء علي حد سواء ظاهرة مجتمعية متفشية , ومن خلال الدراسة التي أجريت والتي أفادت بان النساء الأمريكيات بين سن 18 إلي 49 من العمر يمارسون العادة السرية مرة واحدة علي الأقل كل ثلاثة أشهر , وهو من الأمور الشائعة لدي الفتيات العازبات والمتزوجات علي حد سواء  , ومع كون إدمان العادة السرية من العادات السلوكية فإن علاج إدمان العادة يحتاج إلي مراكز العلاج النفسي المختصة .

ما هي الآثار السلبية للعادة السرية عند البنات ؟

في حال الإفراط في ممارسة العادة السرية , فإنها يمكن أن تؤدي إلي ظهور علامات العادة السرية لدي البنات والتسبب في العديد من الآثار والأضرار المتعددة والتي تتمثل فيما يلي  :-

1-تهيج شديد في المنطقة التناسلية والناجم عن شدة الإحتكاك .

2-الهروب من الواقع والعيش في منطقة الأحلام .

3-الانفصال العاطفي والجسدي عن الشريك الجنسي .

4-تحديد طريقة معينة من الوصول إلي النشوة الجنسية من خلال ممارسة العادة السرية بنفس الطريقة بصورة يومية .

علامات الإفراط في العادة السرية  ؟

هناك العديد من علامات العادة السرية لدي النساء , والتي يمكن أن تؤدي إلي ما يلي  : –

1-التسبب في القلق الواضح .

2-تقوم النساء بممارسة العادة السرية للبنات بشكل يومي من أجل التخلص من القلق في الحياة او الواقع والمسؤوليات .

3-يفضل ممارسة العادة السرية بشكل اكبر من العلاقة الحميمة مع الشريك الجنسي ومن هنا قد يتسبب الأمر في التوقف تماماً عن ممارسة الجنس .

4-التسبب بإيذاء النفس في ظل الضغط الشديد علي العضو والاحتكاك بالعضو بقوة .

5-العزلة الاجتماعية وتجنب الاجتماع مع الأهل والعائلة بسبب قضاء وقت طويل في المتعة الذاتية .

6-الشعور برغبة شديدة في ممارسة العادة السرية في خارج اوقات الممارسة .

7- الشعور بالألم بسبب التهيج في المناطق التناسلية .

علاج الإفراط في العادة السرية ؟

في حال الشعور بالافراط في العادة السرية التي تعيق الشخص عن حياته اليومية , وعدم القدرة علي أداء المهام الحياتية بسبب تلك الحالة التي يكون فيها راغباً في القيام بتلك الحالة , ومن هنا يجب التوجه إلي طبيب بشكل فوري  .

ولكن يبق التساؤل الهام ألا وهم هل التوقف عن العادة السرية يعالج أضرارها ؟ فيمكن ان يتسبب التوقف عن ممارسة العادة السرية إلي إعادة تنظيم الطاقة في أمور أكثر فعالية ويمكن أن يقوم الطبيب بمساعدة النساء اللائي وصلن إلي مرحلة إدمان العادة السرية من أجل العمل علي التخلص من تلك العادة بشكل تدريجي , كما أن بعض الحالات تحتاج إلي أدوية علاجية لها دور كبير في تحسين الاعراض وتحسين الصحة العامة .

أضرار ممارسة العادة السرية أثناء الحمل ؟

لو اعتادت المرأة علي ممارسة العادة السرية , فلن يكون هناك فارق بين ممارسة العادة السرية في مرحلة الحمل أو في غيرها من المراحل , والمراة الحامل لا تزال امراة تثار جنسياً , والعديد من النساء الحوامل يشعرن بزيادة الرغبة الجنسية في مرحلة الحمل , ومع زيادة مستويات البروجسترون والإستروجين , فيمكن أن تزداد الرغبة الجنسية كذلك الأمر .

علي النقيض من ذلك قد تشعر بعض النساء بانعدام الرغبة الجنسية في مراحل الحمل أو في أثناء ممارسة العادة السرية , وبينما يكون من الطبيعي أن تعاني الحامل من الغثيان والقيء والارهاق وغيرها من التغيرات الجسدية للجسم , فعلينا أن نعي بان إنعدام الرغبة الجنسية هو من الأمور المحتملة .ن ت

يلاحظ علي بعض النساء الإحساس الخفيف بالتشنج بعد الوصول إلي مرحلة النشوة الجنسية أثناء ممارسة الجنس او الاستمناء , يرتبط ذلك الاحساس بانقباض العضلات , وقد يؤدي ذلك إلي حدوث تقلصات براكستون هيكس , وهو من أنواع انقباض الرحم غير المنتظم وفي النهاية يتلاشي .

لو كانت المرأة معرضة لخطر الولادة المبكرة فيمكن بسبب الافراط في ممارسة العادة السرية حيث الافراط في النشوة الجنسية ومخاطر فرص المخاط يمكن ان يتسبب قذف السائل المنوي في المهبل إلي تلين عنق الرحم وتحفيز المخاض .

مضاعفات ممارسة العادة السرية لدي النساء ؟

متي يجب تجنب العادة السرية عند النساء , ففي واقع الأمر في بعض الحالات , قد ينصح الطبيب المرأة الحامل بتجنب ممارسة العادة السرية في مراحل الحمل وتلك الظروف تشتمل علي ما يلي :-

1-أعراض المخاض الباكر أو قصة لحدوث مخاض باكر مع الحمول السابقة .

2-في حال تم تشخيص الإصابة بانزياح المشيمة أو قصور في عنق الرحم .

3-في حال كانت المراة تعاني من النزيف المهبلي وهو من أبرز مخاطر وأضرار ممارسة العادة السرية عند النساء في مراحل الحمل .

علينا أن نعلم بانه في حال منع الطبيب المريض من ممارسة الجنس فإن هذا يتضمن أيضاً ممارسة العادة السرية .

علاج إدمان العادة السرية عند النساء ؟

تتنوع طرق علاج إدمان العادة السرية عند النساء علي العلاجات الدوائية والعلاج النفسي والسلوكي , وعلي المرأة ألا تستهين بالأمر بتاتاً والسعي في طريق علاج المشاكل الجنسية من خلال المكان الصحيح للعلاج .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن