عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر ومركز علاج الإدمان في قطر هو الملاذ الأمن للتخلص من شبح وعبودية الإدمان علي المخدرات والعمل علي إستعادة الحياة من جديد بعد الوقوع في فخ وعبودية التعاطي , ولكن المشكلة الكبري تكمن في ندرة تلك المراكز العلاجية التي توفر تلك الخدمات العلاجية فلا يوجد إلا مركز نوفر لعلاج الإدمان في قطر .

وفي حقيقة الأمر ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في قطر مع زيادة الطلب وقلة العرض دفع الكثير من الأشخاص المرضي من مدمني المخدرات وذويهم في البحث عن الحل البديل من خلال إما علاج الإدمان في المنزل علي ما يحويه من مخاطر ومشاكل وعراقيل في طريق التعافي .

او من خلال السفر للخارج وهو الحل الأمثل والمطلوب خاصة في ظل تقدم العديد من الدول في مجال علاج الإدمان وعلاج الإضطرابات النفسية , وحين يذكر علاج الإدمان فإن مصر هي رائدة مجال علاج الإدمان من المخدرات , وفي ظل المصالحة القائمة بين الدول العربية وبما أننا شعوب متحابة ويجمعنا العديد من الروابط  , فمن وقع في طريق الإدمان علي المخدرات من أبناء قطر فلا يظن أن الأمر قد انتهي حتي ولو لم يجد عيادات لعلاج الإدمان في قطر تروي عليله .

فإننا من خلال مركز ميديكال للطب النفسي وعلاج الإدمان الوعي الجديد التابع للدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان وغيرها من الخبراء المختصين في مجتمع علاجي متكامل ومستشفي إدمان مرخص فإننا بإذن الله سوف نكون لكم يد عون من أجل العمل علي إعادتكم إلي حياتكم من جديد بعيداً عن بوتقة وعبودية الإدمان .

وصمة عار المدمن في قطر ؟

بالرغم من تحضر المجتمع القطري كثيراً وارتفاع مستوي التعليم إلا أن الإدمان بين إنحراف أخلاقي ومرض يمكن علاجة، من قديم الزمن كانت ومازالت خطورة مشكلة الإدمان قائمة، على تعدد المواد التي يتم الإدمان عليها، سواء كانت مخدرات، كحوليات، العاب إلكترونية وغيرها من أشكال الإدمان الأخرى والتي تعد المخدرات أقوى وأصعب واحدة منهم .

وفي واقع الأمر مع النظرة المجتمعية تجاه مدمني المخدرات فإن الشخص المدمن يجد نفسه أمام صعوبة كبيرة في ظل تلك التحديات المجتمعية ومن ثم فإن فكرة علاج إدمان المخدرات في قطر قد لا تكون هي الخيار الأنسب علي الإطلاق ومن هنا نحن نفضل السفر إلي الخارج ونجمع بين العلاج والسياحة فضلاً عن انخفاض تكلفة علاج الإدمان في مصر عنها في قطر .

يعد إدمان المخدرات من أقوى أشكال الإدمان التي يتعرض لها الإنسان، وذلك يرجع إلى قدرته في السيطرة على الدماغ والسلوك بشكل كبير، ويتضح ذلك في العديد من الحوادث والجرائم التي تتم من قبل مدمني المخدرات، ترجع قدرة المخدرات في تغيير سلوك الفرد إلى قدرتها على التأثير على العديد من المناطق التي توجد في الدماغ، فيصبح الفرد مسلوب الإرادة أمام المخدرات بشتى أنواعها، لذا سوف نتناول من خلال موضوع عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر، الإدمان والطرق المتبعة في علاجه، والمعايير التي يتم الأخذ بها عند اختيار عيادات علاج الإدمان.

ما هو الإدمان؟

الإدمان هو إحدى الأمراض التي يتم تصنيفها تحت الأمراض الفسيولوجية التي تلحق الضرر بالقشرة الدماغية إلى أن يصل الفرد إلى مرحلة يسبب فيها الأذى لنفسه ولمن حوله، ولكن رغم ذلك فهو لا يتمكن من التوقف عن فعل ذلك حتى لو أرد ذلك، وعلى تنوع أشكال الإدمان يعد إدمان المخدرات بأنواعها هي أخطر أشكال الإدمان في العالم، وذلك لقدرتها على التحكم في الفرد وإلحاق الضرر بصحته العامة وكذلك بأمان المجتمع من حوله.

الجدير بالذكر أن أغلب حالات الإدمان تكون ناتجة عن حب الاستطلاع ومعرفة ما هو هذا المخدر والرغبة في التجربة والفضول خاصة في مرحلة الشباب والمراهقة وهي اكثر المراحل العمرية التي يغرر بها في طريق الإدمان علي المخدرات ، الجدير بالذكر أن الإدمان لا يحدث من التعاطي في أول مرة، حيث أن الاستمرار في تناول المخدر سواء كان مصرح به مثل بعض أنواع الأدوية، أو غير مصرح به مثل الأفيون، الكوكايين وغيره، هو ما يتسبب في الوصول إلى الإدمان الذي يحتاج إلى خطة علاجية ليتم التعافى منه، لذا فأن اللجوء إلى عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر هو الطريقة الأمثل للتخلص من الإدمان بشكل كبير.

في واقع الامر في باديء التعاطي يجد الشخص نشوة ولذة لم يعشها من قبل فيصبح التعاطي الاختياري بعد تجربة المخدرات تعاطياً قهرياً ولا يستطيع الشخص المدمن الانفكاك عن تعاطي المخدرات وإلا عاني من الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي من الخطورة بمكان ما لم يتم التعامل مع تلك المرحلة باحترافية من خلال المراكز العلاجية المختصة ومجتمع علاجي متكامل حتي تمر المراحل العلاجية بسلام وبدون أي مضاعفات  .

معايير اختيار عيادات علاج الإدمان في قطر ؟

علاج الإدمان يعد من أهم الأمور التي تتطلب اختيار عيادة علاج إدمان موثوقة تحتوي على كادر طبي قادرة على علاج الإدمان بطرق مختلفة تتناسب مع المريض، من ناحية الصحة النفسية والمرحلة العمرية، الجدير بالذكر أن هناك العديد من المعايير التي يتم الأخذ بها عند القدوم لاختيار عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر والتي من ضمنها، الآتي:

  1. أن تكون عيادة علاج الإدمان مرخصة من قبل وزارة الصحة التابعة لها.
  2. الحصول على كادر طبي متميز في مجال علاج الإدمان، إلى جانب أطباء مختصين في مجال الطب النفسي والتأهيل السلوكي.
  3. أن تتميز العيادة بالحفاظ على السرية التامة للمرضي، والتي تعد من ضمن وظيفة الطبيب.
  4. توافر مجموعة كبيرة من برامج العلاج المتبعة، التي تتوافر مع كافة المرضى والتي من شأنها أن توفر الرعاية الصحية التي يحتاج لها المريض.
  5. وجود طرق علاجية ترفيهية في البرنامج الذي يتم تحديدة للمريض، وذلك للتحسين من الجانب النفسي للمريض، والذي يلعب دور كبير في سرعة التعافي.
  6. توفير العيادة برامج التأهيل المختلفة التي يعود بالفائدة على المريض من الجانب النفسي والسلوكي.
  7. تقديم خدمة متميزة للمرضى، من ناحية الإقامة فتعدد مستويات الإقامة يعني الحاجة الأساسية
  8. توفير برامج متنوعة للإقامة لتتناسب مع جميع المستويات الاقتصادية للمرضى.
  9. أن تكون العيادة حاصلة على مستويات مرتفعة من نسب الشفاء.

مركز علاج الإدمان في قطر 

لا شك أن الحديث عن مراكز علاج الإدمان في قطر من الأهمية البالغة في ظل انتشار المخدرات في المجتمع القطري ووقوع الآلاف من الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات , وقد أشاد العديد من المواطنين في قطر بأن هناك جهود تبذل من قبل مراكز الحماية والعلاج والعمل علي إعادة التأهيل من الإدمان في قطرة .

وقي واقع الأمر فإن جميع مراكز ومؤسسات علاج الإدمان في قطر تقدم خدمة العلاج والتأهيل النفسي والمعنوي ومن ثم العمل علي إعادة الشخص المدمن إلي الأسرة والقدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد التخلص من الإدمان علي المخدرات من خلال العمل علي إعادة دمجه في المجتمع من جديد في الوظيفة التي تناسب قدراته ومهاراته  .

ففكرة الاقتصار علي مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات ما هي إلا مرحلة فقط وخطوة وحيدة في طريق العلاج من الإدمان , بل إن هناك مرحلة من الأهمية بمكان متمثلة في العلاج السلوكي والنفسي من خلال برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم من خلال المختصين .

مستشفي نوفر بقطر ؟

مستشفي نوفر بقطر المركز العلاجي الذي يوفر خدمة علاج مدمني المخدرات ونحن معها في طريق مساعدة المرضي في الوصول إلي التعافي والخلاص من شبح وعبودية المخدرات , ففي واقع الأمر فإن مصحات ومراكز علاج الإدمان في قطر تسعي من خلال وجود العديد من البرامج العلاجية من أجل العمل علي تأهيل المريض والعمل علي عودته عضواً فعالاً في المجتمع ويكون قادر علي تحمل المسؤلية وتحديد الوظيفة التي تناسبه فيما بعد , وتحرص مراكز علاج الإدمان في قطر علي السرية التامة.

ومن هنا فإن المدمن المجهول في قطر لا يكون لديه أي قلق أو تخوف من العرض علي المختصين في المراكز العلاجية ومستشفيات علاج الإدمان في قطر , ومن لديه تخوف لا زال من العرض علي تلك المصحات العلاجية ويخاف من العلاج من الإدمان في قطر ويرغب في السفر للخارج فإننا من خلال أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر ومن خلال بيئة علاجية تساعد التعافي من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي فإننا نقدم أفضل برامج علاج الإدمان في قطر .

موضوعات ذات صلة

مركز علاج الإدمان في قطر

أفضل دكتور نفسي في قطر 

أفضل مركز لعلاج الإدمان في الإمارات

مركز نوفر لعلاج الإدمان في قطر

في واقع الأمر الشعب القطري كان يأمل في وجود مراكز علاج الإدمان متعددة لمساعدة الأشخاص المرضي ممن غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات للمساعدة في تخليص الأشخاص من عبودية المخدرات , وتعد مستشفي نوفر لعلاج الإدمان في قطر أول مركز متخصص في علاج  وتأهيل المدمنين في البلاد , ويقع مركز نوفر لعلاج إدمان المخدرات في قطر في منقطة مسيمر بجوار مدينة بروة ومجمع الأديان ومساكن بروة .

ويتكون مركز نوفر لعلاج الإدمان في قطر من مبني رئيسي متكون من طابق سفلي وطابق ارضي بالإضافة إلي طابقين أخريين مع مبني اجتاعي مؤلف من طابق ارضي وخمس فلل علاوة علي مبني التعافي , كما أن هناك مبنيين للرجال ومبني من أجل علاج إدمان البنات في قطر , فعلينا ان نعلم بان الإدمان علي المخدرات في قطر وللأسف ليست مقتصرة علي الرجال فحسب بل حتي الفتيات قد غرر بهن في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم  .

في مركز نوفر لعلاج مدمني المخدرات في قطر يوجد كزقف سيارات ومحطات كهرباء , مع مساحات خضراء لها دور كبير في عملية التعافي من الإدمان , ولكن في حقيقة الأمر لا زالت تلك النظرة المجتمعية من العوامل السلبية بشكل كبير في طريق الإدمان في قطر حيث لا زال هناك قطاع عريض من أبناء المجتمع القطري ينظرون إلي الشخص المدمن علي المخدرات بأنه شخص مجرم ويحتاج إلي العقاب وليس شخص مريض يحتاج إلي العلاج من الإدمان .

ولكن هذا لا يعني نهاية الأمال في طريق الخلاص من عبودية المخدرات فنحن من خلال مركز الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا أحدث الطرق العلاجية وأساليب جديدة يتم الاعتماد عليها في علاج المدمن .

مميزات عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر

تمتاز العيادات الطبية المتخصصة في علاج الإدمان العديد من المميزات التي تجعلها الوجهة الأولى للأفراد الراغبين في التعافى من الإدمان على شتى أشكاله، ولأجل أن اختيار الأماكن العلاجية تحتاج إلى العديد من المعايير والمميزات، وفرت عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر، مجموعة من المميزات التي تجعلها الوجهة الأولى لمرضى الإدمان، ومن ضمن هذه المميزات الآتي:

1 – توفر العديد من الفروع

حيث تتوفر العديد من فروع عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر ، مما يجعلها مقصد للعديد من المرضى، حيث توفر كافة الفروع الخدمات المتميزة التي يحتاجها المرضى على مدار 24 ساعة.

2 – أطباء على أعلى مستوى

توفر العيادات مجموعة متميزة من الأطباء والخبراء في مجال كل من الصحة النفسية وتعديل السلوك، وكذلك في مجال العلاج من الإدمان، مع ضمان توافر السرية التامة من قبل الطبيب للمرضى.

3 – تنوع البرامج العلاجية

تعتمد عيادات دكتور علاج الإدمان العديد من البرامج والطرق العلاجية التي يتم إتباعها على مستوى العالم والمجربة عمليا، حيث أثبتت الطرق والبرامج العلاجية التي تستخدمها العيادات جدارتها في مجال علاج الإدمان وذلك يعزى إلى نسب الشفاء المرتفعة التي حققتها العيادات.

مراحل علاج الإدمان في العيادات

أولى الخطوات التي يمر بها المريض في التعافي من الإدمان هو الإعتراف على أنه بالفعل مصاب بالإدمان، ورغبته في الحصول على العلاج المناسب له، والتي من بعدها يبدأ مع الطبيب الخاص به رحلة من العلاج تتوقف مدتها على نوع البرنامج الذي تم تحديده مع المريض، الجدير بالذكر أن مراحل علاج الإدمان وتسلسلها تساهم إذا تم إتباعها على أكمل وجه في التخلص من مشكلة الإدمان بصورة نهائية، لذا سوف نوضح في السطور التالية المراحل العلاجية التي يتم إتباعها من قبل عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر، والتي تصل بالمريض إلى بر الأمان:

1 – المرحلة الأولى: التقييم والمتابعة

أولى مراحل البدء في علاج الإدمان، هو مرحلة التقييم والتي يتم فيها إجراء العديد من التحاليل الطبية التي يحدد من خلالها الطبيب نسبة المخدر في الجسم، الأعراض الجسمية والخارجية والداخلية التي توجد لدى المريض والتي تعد ناتجة عن تناول المخدرات، كل هذا يساعد الطبيب في التعرف على البرنامج الذي يتناسب مع المريض، والذي سوف يتم إتباعه طوال فترة العلاج.

2 – المرحلة الثانية هي التخلص من السموم

تعتبر مرحلة سحب السموم والتخلص منها هي من أصعب المراحل التي يمر بها المريض، وذلك لأنه يتعرض للعديد من الأعراض الإنسحابية التي تؤثر على كافة الوظائف الفسيولوجية داخل جسم الإنسان، كما تؤثر بشكل كبير على الجانب النفسي لدى المدمن.

ويتم في هذه المرحلة الاعتماد على بعض العقاقير الطبية التي تعمل على تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه.

3 – المرحلة الثالثة هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي

مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من المراحل الهامة في علاج الإدمان، وذلك لمساعدتها في إكتشاف السبب الكامن وراء الإدمان وبالتالي معالجته، ومساعدة المدمن في الإنخراط في المجتمع ونبذ أصدقاء السوء الذين دائما ما يكون وراء انخراط الفرد في الإدمان على المخدرات.

يتم التأهيل النفسي من خلال الجلسات العلاجية التي تدور بين المريض والطبيب حيث يترك الطبيب المجال للمدمن بالحديث وإخراج كافة الأفكار السلبية والمشاعر الكامنة التي من الممكن أن تكون سببا وراء الإدمان، وذلك بهدف الهرب منها، حيث يعمل الطبيب في مساعدة المريض في التخلص من كافة الأفكار والمشاعر السلبية ليعود إلى حياته الطبيعية.

4 – المرحلة الرابعة هي المتابعة الخارجية والرعاية اللاحقة 

هي المرحلة الأخيرة من مراحل علاج الإدمان والتي يكون فيها الشخص قد تخلص من الإدمان، لكن لضمان عدم الانتكاس مرة أخرى والرجوع إلى طريق تعاطي المخدرات، تستمر مرحلة المتابعة مع كل من المعالج النفسي والسلوكي والطبيب الخاص بالإدمان، وتستمر مرحلة المتابعة لفترة ليست بطويلة إلى أن يتم التأكد من عدم التعرض إلى الانتكاس.

هكذا نكون قد تعرفنا من خلال موضوع عيادات دكتور علاج الإدمان في قطر على الطريقة العلاجية والميزات التي تمتلكها عيادات الإدمان، إلى جانب التعرف على المعايير التي يتم من خلالها اختيار عيادة لعلاج الإدمان , ولو لم نستطيع الوصول إلي رغباتنا فإن هذا ليس نهاية المطاف ويمكننا التواصل مع المراكز العلاجية المختصة في الخارج حيث البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي ومستشفي ادمان مرخص فمن هنا فنحن من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان سوف نعبر بكم إلي بر الأمان فتواصلوا بنا من أي مكان .

مصادر الموضوع

مراكز علاج الادمان في قطر

مراكز علاج الادمان في قطر