مركز علاج الادمان لقد ازداد البحث في السنوات العشر الأخيرة عن مركز علاج الادمان , ولا شك أن هذا راجع بشكل أساسي إلي ارتفاع نسبة الإدمان والتعاطي , والأمر متعلق بالعرض والطلب , فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات . مركز علاج الادمان هو طوق النجاة وسفينة العون […]

مركز علاج الادمان

لقد ازداد البحث في السنوات العشر الأخيرة عن مركز علاج الادمان , ولا شك أن هذا راجع بشكل أساسي إلي ارتفاع نسبة الإدمان والتعاطي , والأمر متعلق بالعرض والطلب , فنحن أمام الملايين من الأشخاص الذين غرر بهم في طريق الإدمان علي المخدرات .

مركز علاج الادمان هو طوق النجاة وسفينة العون بعد الله عز وجل في طريق التعافي والتخلص من هذا الطريق الوعر , وعلينا ألا نستهين بأهمية تلك المراكز العلاجية بل لابد من البحث عن أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر لتكون بوابة للتعافي الأسرع والأمن .

حيث يكون الحديث عن مركز علاج الادمان فلا شك أن فروع مستشفي الأمل لعلاج الإدمان ستكون أحد الكلمات البحثية القوية في هذا الموضوع , لقوتها وتعدد فروع مستشفي الأمل في العديد من الدول , ولكن لا شك أن هناك العديد من المراكز العلاجية التي لها باع كبير في علاج مدمني المخدرات .

مقالات هامة

مركز لعلاج الادمان بالمجان

مراكز علاج الادمان

مراكز علاج الادمان

هل يمكن الاكتفاء بأدوية علاج الادمان ؟

علينا أن نعلم بأن أدوية علاج الادمان كان لها دور كبير وبارز في مساعدة المرضي في الوصول للتعافي والتخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون معاناة , ولكن لا يعني هذا أن نكتفي بها دون اللجوء إلي مركز لعلاج الادمان فهذا الأمر خطأ أيما خطأ .

عليك أن تعلم أهمية دور التعافي وبيوت التأهيل وأهمية الحاق مدمن المخدرات بأحد مراكز علاج الادمان المتخصصة , كما عليك أن تعي بأن التفكير في علاج الادمان في المنزل من أكبر الأسباب والعوامل التي تتسبب في وقوع الشخص في طريق الانتكاسة من قريب .

محاور علاج الادمان ونجاحه متمثلة في رغبة المريض في التعافي وتأتي تلك الرغبة بعد محاولات الأسرة والمقربين مع فريق التأهيل النفسي في مركز علاج الادمان .

أما عن المحور الأخر فمتمثل في دور الأسرة في طريق العلاج من الادمان ومساعدة الأسرة الشخص المريض في الوصول إلي التعافي من الادمان .

أما عن المحور الثالث في طريق علاج الادمان هو حسن اختيار مركز علاج الادمان بشكل صحيح والوصول إلي طريق التعافي من خلال سفينة النجاة .

مركز لعلاج الإدمان مجانًا

كثير بل الأعم الأغلب من متعاطي تلك السموم من أنواع المخدرات يبحث عن الخط الساخن لعلاج الإدمان مجانا عناوين مصحات ومراكز مصر والقاهرة , ولكن مع هذا فإن ندرة تلك المراكز العلاجية تجعل الشخص يبحث عن مركز لعلاج الإدمان بأسعار مقبولة , في ظل ارتفاع اسعار مستشفي الأمل  لعلاج الادمان .

مستشفي لعلاج الإدمان بالمجان

هناك مستشفي العباسية لعلاج الإدمان بالمجان وهي من المستشفيات الفعالة في علاج مدمني المخدرات وكم من الأشخاص الذين قد تخرجوا من المراكز العلاجية المجانية , ولكن في حقيقة الأمر هناك ندرة في مستشفيات علاج الإدمان .

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة , مركز علاج الادمان

تعد مستشفي الأمل لعلاج الإدمان ومستشفي دار الهضبة ومستشفي دكتور عمرو يسري واشراق لعلاج الإدمان ومستشفي التعافي لعلاج الإدمان بالعبور ومستشفي الشفاء دار الشفاء لعلاج الادمان وبريق لعلاج الإدمان وغيرها من المراكز العلاجية التي توجد في القاهرة وغيرها من المحافظات التي تضم الكثير من المراكز العلاجية الفعالة .

ما هي معايير اختيار مستشفي علاج الإدمان ؟

هناك العديد من المراكز العلاجية والمصحات العلاجية التي لها دور كبير في علاج الإدمان ولكن علينا أن نسعي السعي في سبيل التخلص من الإدمان بالشكل الصحيح , وتتمثل تلك المعايير فيما يلي :-

1- من أهم المعايير التي يجب أن نضعها نصب أعيننا حال اختيار مركز لعلاج الادمان هو وجود التراخيص الطبية , فلابد من وجود ترخيص طبي من وزارة الصحة والعلاج الحر والبيئة , وهذا ما نوفره من خلال مركز علاج الادمان .

2-يجب أن تحوي مستشفيات علاج الادمان علي العديد من البرامج العلاجية المخصصة ولا يقتصر الأمر علي برنامج علاج فقط  لجميع المرضي ,  بل إن تلك البرامج العلاجية تعمل علي علاج الادمان وكذلك المشاكل النفسية والعصوية التي يمر بها في فترة العلاج .

3-توافر الخطط المختلفة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية , ووجود العديد من أسعار علاج الادمان وتكون التكلفة العلاجية مناسبة للجميع .

4-لابد من احتواء مركز علاج الادمان علي الأطباء والأخصائيين النفسيين مع التمريض المتمرس القادر علي التعامل مع مختلف الحالات الإدمانية .

5-لابد من وجود مركز لسحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات ولا يقتصر الأمر علي التأهيل النفسي في مركز هاف واي لعلاج الإدمان .

ما هي تكلفة علاج الإدمان في مصر ؟

هناك اختلاف في أسعار علاج الإدمان في مصر , وتختلف تلك الأسعار والتكلفة العلاجية من مكان لآخر , ولكن ما نضمنه لكم وما تعمل عليه مستشفي دكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان هو أن تكون تكلفة علاج الإدمان في المناسب للجميع وفي متناول جميع الأشخاص .

لكل شخص يبجث عن التعافي فعليه أن يتواصل مع مستشفي دكتور عمرو يسري الوعي الجديد لعلاج الإدمان وهو من المراكز العلاجية التي لها باع كبير في علاج المرضي , واسعارنا مختلفة بسبب وجود العديد من الإقامات ولا تنس أننا مستشفي ادمان مرخص .

هل جميع مراكز علاج الإدمان في مصر مرخصة ؟

تلك المشكلة الكبري والمصيبة العظمي , فعلينا أن نعلم بأن هناك الكثير من مراكز علاج الإدمان لا تمتلك أي تراخيص من أحل مزاولة المهنة , ومن ثم علي الأسرة قبل الحاق المريض بأحد المراكز العلاجية التأكد من كون المركز العلاجي مرخص من الجهات المعنية .

هناك العديد من مراكز العلاج من الادمان الغير مرخصة والتي تعمل تحت بير السلم وفي تخفي , وهو ما يشكل الخطر الكبير علي الأبناء ولا يكتمل هدف العلاج ويحدث بسبب ذلك الانتكاسات , بل يشكل هذا خطر كبير علي أرواح المرضي خاصة في ظل المداهمات التي تتم من قبل الحكومة والعلاج الحر .

ومن هنا بفضل الله من خلال مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الإدمان حيث وجود تراخيص علاج الادمان من الصحة والبيئة والعلاج الحر ,مما يكون له دور إيجابي في طريق التعافي وتكون الأسرة مطمئنة علي المريض في طريق التعافي .

كيف يتم علاج الإدمان داخل مركز علاج الادمان ؟

يتم علاج الإدمان داخل مستشفي دكتور عمرو يسري لعلاج الإدمان بأحدث الأساليب الطبية المصرحة بها قانونيا , ومعتمدة عليه في طريق العلاج من الإدمان , ويتم العلاج تحت الإشراف الطبي من خلال فريق مؤهل وثلة من خبراء علاج الإدمان .

يتم اختيار برنامج علاج الإدمان علي حسب الشخص المريض بالإضافة إلي برنامج ترفيهي مع دعم خارجي وجروبات تشجيعية ومتابعة خارجية حتي بعد الانتهاء من التعافي وكل تلك الأمور في سرية تامة بأقل تكلفة علاج الادمان .

ما هي مدة علاج الإدمان ؟

مدة العلاج من الإدمان يختلف بالطبع من مخدر لآخر مثل مدة علاج إدمان الهيروين تختلف عن مدة علاج الحشيش , ولا شك أن الحالة الصحية للشخص المريض وعمره , ووجوده في أفضل مركز لعلاج الادمان , واتباع تعليمات الفريق العلاجي في طريق التعافي .

تترواح مدة علاج الإدمان ما بين 3 شهور إلي 6 شهور وتلك المدة العلاجية قد تزيد في حالة وجود اضطراب نفسي مصاحب للإدمان ,فنحن نعلم هناك مصاحبة بين الكثير من الاضطرابات النفسية وبين الاصابة بمرض الادمان .

لماذا مستشفي دكتور عمرو يسري افضل مستشفي لعلاج الادمان ؟

تعد مستشفي الوعي الجديد للطب النفسي وعلاج الادمان افضل مركز علاج ادمان في مصر وليس الأمر هباءً ولكن تلك المعايير المحققة في المركز العلاجي جعلت منه مركز متخصص وله باع في العلاج وتراخيص وفريق طبي وحدث ولا حرج ما جعلنا مؤهلين لعلاج مدمن المخدرات بأسعار مقبولة مقارنة مثلاً مع مستشفي بهمان لعلاج الادمان واسعارها التي قد لا تتناسب مع جماهير غفيرة من المصريين .

نمتلك أحد رواد علاج الادمان في مصر والشرق الأوسط وصاحب الباع الكبير في التعامل مع مختلف حالات الإدمان ومختلف الحالات النفسية بروفيسور الطب النفسي في مصر ورائد من رواد المجال دكتور عمرو يسري .

مقالات ذات صلة

مراكز علاج الادمان