اسعار جلسات تعديل السلوك قد تكون عائق كبير أمام الكثير من الأشخاص الذين هم بحاجة إلى التعديل السلوكي الفعال، العلاج النفسي يمتلك الكثير من التقنيات التي تساعد الإنسان على تعديل السلوك من أجل تحسين كفاءة التفاعل البيئي، والتفاعل مع الذات بشكل إيجابي يعزز من استبدال السلوكيات السلبية بسلوكيات إيجابية، لذلك التعديل السلوكي مهم جدًا في عملية ترسيخ المبادئ السلوكية للجنس البشري، ولكن ما هي اسعار جلسات تعديل السلوك ؟

الحاجة إلى تعديل السلوك لا تقتصر على الأطفال أو المراهقين بل تشمل أيضًا الكبار، لذا تقنيات التعديل السلوكي يتم تطبيق وفق معايير محددة بناء على الفئة العمرية ومراحل النمو، وبالتالي لا تصلح جميع الاستراتيجيات النفسية مع جميع الأشخاص، إذا كنت تبحث عن اسعار جلسات تعديل السلوك تواصل مع مركز ميديكال للطب النفسي.

ما هو تعديل السلوك؟  

حديثنا اليوم عن اسعار جلسات التعديل يحتم علينا التحدث تفصيلًا عن المقصود بتعديل السلوك، هو تدخل علاجي نفسي يعزز من القضاء على السلوكيات السلبية التي تؤثر على السلوك التكيفي للإنسان سواء من الأطفال أو البالغين، وذلك لأن علماء النفس ينظرون إلى السلوكيات البشرية على أنها رموز رياضية يكون من السهل حذف ما هو غير مرغوب، وإضافة ما هو مرغوب بناء على حاجة الإنسان.

تركز بعض العلاجات على تغيير عمليات التفكير التي بدورها تؤثر على السلوك، وعلاوة على ذلك، يركز تعديل السلوك على تغيير سلوكيات معينة إلى جانب التقليل من بعض أفكار الشخص واهتماماته ومشاعره، ودور المعالج النفسي قياس التقدم ونتائج التغيير، يبدأ المعالج بتحديد التحليل الوظيفي للعواقب المترتبة على سلوك معين، وهذا يساعد على تحديد السلوكيات المستهدفة التي تعد أساس العلاج فيما بعد.

بالإضافة إلى إمكانية التلاعب ببعض المتغيرات من خلال المعززات والعقوبات لتعديل السلوك، والهدف هو القضاء على السلوك غير مرغوب فيه أو الحد منه، وذلك ما يشير إلى مؤشرات وموانع تعديل السلوك، بالإضافة إلى توضيح ما هو دور الفريق الطبي في إدارة سلوكيات المرضى الذين يعانون من اضطرابات سلوكية مختلفة.

موضوعات ذات صلة: تعديل السلوك للأطفال

مراحل تعديل السلوك

ارتباطا بالحديث عن اسعار جلسات تعديل السلوك سنتحدث عن مراحل تعديل السلوكيات لدى الإنسان، والتي تنقسم إلى 5 مراحل أساسية كما يلي:

1 _ مرحلة ما قبل التأمل أو الوعي

في هذه المرحلة لا يهتم الأشخاص بالتغيير ولا يمكنهم رؤية الحاجة إلى التغيير، ولا يدركون أنهم بحاجة إلى جلسات تعديل السلوكيات لتحسين جودة الحياة، وبالتالي لا يكون لديهم أي دافع أو نية لتغيير السلوك ولا يبحثون عن اسعار جلسات تعديل السلوك.

2 _ مرحلة التأمل

ينظر الشخص خلال هذه المرحلة إلى حياته ويعتقد أنه بحاجة إلى التغيير الجيد والفعال، إنهم يدركون وجود مشكلة وأنهم لا يستطيعون حله بدون مساعدة عاجلة، وغالبًا ما يحدث ذلك بسبب وقوع حادث محفز أمامهم، والجدير بالذكر أنهم ينظرون إلى تعديل السلوك هو التخلي عن السلوك الممتع.

لذا يشعرون بالخسارة على الرغم من المكاسب الملحوظة، ويكونون منفتحون جدًا على المعلومات ويبحثون عن المصادر والخيارات والاستراتيجيات المتاحة، كذلك يبحثون عن اسعار جلسات تعديل السلوك.

دكتور تعديل سلوك أون لاين للمراهقين

3 _ مرحلة الإعداد

في هذه المرحلة يدرك الإنسان أن التغيير على وشك الحدوث حيث يأخذ قرار والتزامًا بالتغيير، ويقوم بإكمال أي خطوات  للتغيير بهدف إجراء التغيير المطلوب خلال الشهر المقبل، وتتمثل هذه المرحلة في وضع الخطط  والتصميم والتأمل في قرار التغيير كتأكيد جديد على الحاجة والرغبة في التغيير.

4 _ مرحلة العمل

تتمثل هذه المرحلة في الأشخاص الذين يبدون بالفعل في اتخاذ خطوات علنية من أجل تعديل السلوك، بينما تكون لديهم فرص الانتكاسة بسبب المغريات القوية التي تحيط بهم، لذا يتلقون المساعدة والدعم من قبل المعالج النفسي، وهي مرحلة القوة والإرادة ، وغالبًا ما تكون قصيرة المدى

والجدير بالذكر يلجأ المعالج إلى استخدام المكافآت من أجل للحفاظ على الدافع نحو التغيير، وتستغرق حوالي ستة أشهر حتى ينتقل الإنسان من مرحلة الفعل إلى مرحلة الصيانة.

5 _ مرحلة الصيانة

المرحلة الأخيرة في تعديل السلوكيات هي مرحلة الصيانة، وخلالها يعمل الأشخاص على ترسيخ أي تغييرات في سلوكهم، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الانتكاسة أمام المغريات، لذا هم بحاجة دائمة إلى تذكير أنفسهم بالتقدم الذي تم تحققه في المسار الصحيح لتعديل السلوكيات.

اسعار جلسات تعديل السلوك

تساؤل الكثير عن اسعار جلسات تعديل السلوك يرجع إلى ارتفاع اسعار جلسات العلاج النفسي، وخاصة في الكثير من المراكز والمصحات النفسية الخاصة، ولكن مع مركز ميديكال للطب النفسي هناك اسعار جلسات تعديل السلوك تلائم الجميع، كما أن الأطباء يقدمون أفضل ما لديهم من أجل تطبيق أحدث الاستراتيجيات العلاجية لتعديل السلوك، فلا تتنظر كثيرًا تواصل معنا الآن لحسين حياتك بشكل فعال، وذلك من خلال التخلص من السلوكيات الغير تكيفية والغير مرغوب فيها.

تعرف على تعديل سلوكيات الأطفال الجنسية

نهاية الحديث عن اسعار جلسات تعديل السلوك:

خلال مقالنا قمنا بتسليط الضوء على اختلاف اسعار جلسات تعديل السلوك، وما هي المراحل الخمسة لتعديل السلوك من أجل القضاء على السلوكيات الغير تكيفية، ومساعدة الشخص على استبدال سلوكياته الغير مرغوب فيها بسلوكيات أخرى أكثر فعالية بالنسبة للتكييف الذاتي والاجتماعي، ولارتفاع اسعار جلسات تعديل السلوك نقدم لكم جلسات التعديل الأكثر فاعلية بأسعار ملائمة للجميع مع أطباء أخصائيين مركز ميديكال للطب النفسي.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3