اضرار الشبو علي الجهاز العصبي والمخ

اضرار الشبو علي الجهاز العصبي والمخ

اضرار الشبو علي الجهاز العصبي والمخ خاصة قرقور شبو وانواع الشبو الغير أصلية والمغشوشة , حيث يعد ادمان الشبو او ما يعرف بالكريستال ميث من اخطر انواع الادمان علي المخدرات بشكل عام , وهو من المواد شديدة الادمان وربما يقع الشخص في طريق الادمان علي الشبو في أسرع وقت بل قد تكون جرعة من مخدر الشبو طريق الي وقوع الشخص في طريق الادمان وكثير ما يحتاج الأشخاص الي الفرق بين الكبتاجون والشبو حيث ان كليهما من المخدرات المنشطة والتي لها التاثير السلبي علي الجهاز العصبي المركزي , ومتعاطي الشبو يعاني بشكل كبير في ظل مرحلة سحب السموم من الجسم ولا تختلف حبوب شبوه مع مخدرات قرقور شبو من حيث التأثير علي الجهاز العصبي المركزي , بل ان تلك السموم من المخدرات تؤدي الي اثارة عصبية قوية تشعر الشخص بالطاقة الهائلة الزائدة والنشاط المفرط والمتعة ومن ثم كان علينا أن نسلط الضوء علي اضرار الشبو علي الجهاز العصبي والحالة النفسية .

معني شبو

أما عن معني شبو فهو أحد أشهر انواع المخدرات الفتاكة التي تتسبب في حدوث ضرر كبير علي الجهاز العصبي المركزي ومخاطر وخيمة علي اجهزة الجسم , وقد زاع انتشار الشبو في العديد من الدول العربية حتي انتشار مخدر الشبو في مصر قد بدأ يزداد شره بين الشباب والمراهقين بسبب الاعتقاد بوجود علاقة بين الشبو والجنس .

متعاطي شبو

الشخص متعاطي شبو يعتقد بانه سوف يظل في بوتقة التعاطي ولن يتعداها وانه سوف يجد المتعة والسعادة في هذا العالم ولا يعي مدي المخاطر والاضرار التي يتسبب فيها الادمان علي الشبو علي الصحة بشكل عام وربما يتسبب الشبو في تدميرالجهاز العصبي للانسان .

الفرق بين الكبتاجون والشبو

كثير من الاشخاص يعتقد بأن الشبو والكبتاجون كلاهما مخدر واحد الا ان الفرق بين الكبتاجون والشبو كبير للغاية وكلاهما مخدر مختلف تماماً عن الآخر , ويعد مخدر الشبو اخطر بشكل كبير من حبوب الكبتاجون وان كان كليهما من المخدرات المنشطة , الامر هو هو حول العلاقة بين الهيروين والشبو ففي الواقع كل تلك المخدرات فتاكة وان كان الهيرويت داون اما الهيروين فأب .

هل الشبو يسبب الادمان ؟

الشبو من أقوي وأشد انواع المخدرات التي قد ظهرت حتي الأن فهو يؤثر علي الجهاز العصبي المركزي بصورة كبيرة ويؤدي الي الادمان للشخص المتعاطي .

هل الشبو يسبب الهلاوس ؟

يتسبب الشبو في الهلاوس السمعية والبصرية حيث يتهيً متعاطي الشبو بأنه يري أشياء ويسمع أصوات لأشخاص موجودين من حوله .

ما هو تأثير الشبو علي الفم ؟

أما عن مخاطر واضرار الشبو علي الفم فحدث ولا حرج عن أضرار ومخاطر ادمان الشبو حيث يجعل الشبو الفم جافاً ويتسبب في تكسير الأسنان وصدور رائحة كريهة بسبب الفطريات .

 

 ما هي أعراض ادمان الكريستال ميث علي المخ ؟

الكريستال ميث يتم استخلاصه من الميثا أمفيتامين والتي تؤثر بشكل سلبي علي الجهاز العصبي وتتسبب في زيادة مستوي هرمون الدوبامين في المخ  , ومن هنا في ظل الاقلاع عن تناول الجرعات التي قد ا عتادها الجسم من المخدر يقل مستوي الدوبامين وتكون حالة اكتئاب شديد , ومن هنا يسبب الادمان علي الكريستال ميث في حدوث تلف في الدماغ والتأثير علي كيمياء المخ وإدمان الكريستال ميث علي فترات يسبب الذهان والهلاوس والضلالات التي تصل بالشخص إلي حد الجنون .

ما هي اضرار ادمان الكريستال ميث بعد انتهاء الجرعة ؟

عقب انتهاء الجرعة من الكريستال ميث فإن الشخص المدمن يشعر بالعديد من الأعراض والتي تختلف من شخص لأخر , وتتمثل تلك الأعراض في غالب الأمر في الخمول وحالة من الوهن مع الشعور بالصداع الشديد المزمن والاصابة بالاكتئاب والذي قد يدفع الشخص المدمن بالتفكير في الانتحار , وفي واقع الأمر فإن تناول جرعة من المخدرات وتنتهي مفعولها يحتاج الشخص إلي تناول جرعات أكبر مع مرور الوقت من أجل الاحساس بنفس الشعور الذي عاشه من قبل , ومع ازدياد الجرعات فإن الشخص يفقد قدرته علي التركيز  في أغلب الأمور الحياتية وتصاب الذاكرة بحالة من الضمور ومن المحتمل أن يصاب الشخص بالزهايمر وغيرها من المخاطر والأضرار التي يتسبب فيها الإدمان علي الكريستال ميث .

ما هي أضرار قرقور شبو علي الجهاز العصبي المركزي  والمخ؟

الجهاز العصبي المركزي يتألف من الدماغ ومن النخاع الشوكي ومن هنا فهو الأساس الذي يعتمد عليه الجسم باكمل , ولذا فان أي من اضرار الشبو سوف يأثر علي جميع الوظائف الجسدية بشكل تام , وقد أشارت الابحاث العلمية في مجال ادمان الكحول والمخدرات الي ان وجود الكثير من الآثار الضارة الناتجة عنه اهمها أنه يسبب موت الأعصاب ويقلل قدرة النفثالينات علي تجديد تلك الخلايا العصبية .

وفي بعض الأحيان يفقد الشخص القدرة علي الجهاز العصبي المركزي قدرته علي استعادة المفقود تلك الأعصاب حيث قد يؤدي ذلك علي المدي الطويل الي ضمور المخ وهذه اخطر اضرار الشبو او أنه قد يسبب الموت في بعض المناطق العصبية مثل :-

1-اضرار الشبو علي الحصن وهو من ضمن اجزاء المخ الأساسية ومن ثم التأثير السلبي واضرار الشبو علي الجهاز العصبي , وتلك الاجزاء في المخ لها أهمية كبيرة في اختزان الذاكرة حيث انها المسؤولة عن التفكير بشكل سليم والتذكر والقدرة علي فهم المعلومات الجديدة .

2-الجسم المخطط , وهذا الجزء من اجزاء الدماغ هو المسؤول عن الحركة وبعض الوظائف الادراكية .

3-اضرار الشبو علي القشرة الجبهية الحجاجية وتأتي اهمية تلك القشرة في انها هي المسؤلة عن الادراك البشري والتفكير والانتباه لما يحدث حولك وحل المشكلات التي تواجهك ومنع فهل السلوكيات الضارة .

4-اضرار الشبو علي الجهاز العصبي من حيث التأثير السلبي علي القشرة المخية فهو مسؤول عن الاستيعاب وتخيل الأشياء الغير موجودة .

5-المخيخ حيث يتحكم المخيخ وهو من اهم اجزاء المخ والمتحكم في جميع انواع الحركة كما انه يشارك في السيطرة علي بعض الوظائف المعرفية .

ما هي اضرار الشبو علي الحالة النفسية ؟

كما تطرقنا الي العديد من أضرار الشبو علي الجهاز العصبي والمخ فان هناك العديد من اضرار الشبو علي الحالة النفسية للأشخاص المرضي , اذ يسبب الشبو آثار نفسية خطيرة وتشتمل تلك الأعراض النفسية علي :-

-حالة من العنف الشديد والهياج العصبي في ظل تأثير الشبو المدمر علي الحالة النفسية للمرضي .

-الأرق وعدم القدرة علي النوم .

-الهلوسة خاصة الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

-الاصابة بالاضطرابات النفسية والذهانية مثل الفصام وعلاج الاضطراب الوجداني ثنائي القطب وغيرها من الاضطرابات النفسية والذهانية التي يتسبب فيها تعاطي مخدر الشبو .

-في بعض الحالات تزداد اضرار الشبو بأن تسبب انهيار عقلي .

ما هي اضرار الادمان علي الشبو ؟

في واقع الأمر لا تقتصر أضرار الشبو علي الجهاز العصبي فحسب ,بل ان اضرار الشبو علي العديد من اجهزة الجسم واعضائه المختلفة وتؤثر بشكل كبير وتتسبب في العديد من الأضرار البليغة , ومن بين تلك الاضرار التي يتسبب فيها الشبو من بينها :-

1-اضرار الشبو علي القلب ومن اشهر اضرار مخدر الشبو علي القلب أنه يؤدي الي ارتفاع في ضغط الدم ويجعل ضربات القلب غير منتظمة ونوبات قلبية تؤدي الي انهيار القلب .

2-اضرار الشبو علي الرئة حيث يقوم الشبو بتدمير الرئة تماماً بسبب ما يتسبب فيه من مشاكل تنفسية في ظل الاستمرار علي تعاطي تلك السموم من المخدرات .

3-اضرار الشبو علي الكلي حيث يؤدي الشبو الي حدوث الفشل الكلوي وعدم القدرة علي القيام بالوظائف الحيوية .

4-اضرار الشبو علي الجلد اذ يؤدي الشبو الي حدوث عجز مبكر فهو يتسبب في حدوث التجاعيد ويتسبب في حدوث الحروق والبثور التي يصعب علاجها .

ما هي اعراض مدمن الكريستال ؟

الحديث عن اضرار الشبو علي الجسم والجهاز العصبي يجعلنا نتطرق الي مخاطر واضرار ادمان الكريستال ميث , وفي حال تعاطي الشخص المدمن جرعات الشبو فانه تظهر عليه أعراض الشبو حيث تصبح درجة حرارته عالية قد تصل الي الحد الذي يؤدي الي الاغماء والشعور بعدم القدرة علي النوم , ويتسبب في حدوث حالة من التقلبات المزاجية التي تحدث له , فمن المعروف عن متعاطي الشبو انه شخص عنيف في التعامل مع الأمور وقد يفكر في ايذاء نفسه أو ايذاء من حوله وينعكس هذا العنف علي السلوكيات التي تصبح خطراً مثل انه يمارس الجنس بصورة عدوانية بجانب العديد من الأعراض والاضرار الأخري المتمثلة فيما يلي :-

-ارتفاع في درجة حرارة الجسم .

-ارتفاع في ضغط الدم .

-زيادة في معدل التنفس .

-تشنجات في الوجه .

-فقدان في الوزن .

-الحركات غير الطبيعية التي يقوم بها متعاطي الشبو .

-من أبرز اعراض ادمان قرقور شبو انه يتسبب في حالة من القلق الشديد والاكتئاب الذي قد يدفعه الي الانتحار .

هل يمكن علاج إدمان الكريستال ميث ؟

في واقع الأمر الدخول في طريق الإدمان وتعاطي سموم المخدرات من الامور السهلة في ظل تفشي هذه الأنواع من الإدمان ولكن مع مرور الوقت والوصول إلي مرحلة الإدمان علي الكريستال ميث كأحد أنواع المخدرات الفتاكة فإن الأمور تزداد خطورة , وبالتأكيد يمكن علاج أعراض ادمان الكريستال ميث ولكن العلاج يتطلب المزيد من الجهد والوقت حتي يمكن الحصول علي التعافي والخلاص من شراك وعبودية الإدمان علي المخدرات وهذا يتم من خلال التواصل مع المختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان وهي البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والخلاص من شراك المخدرات .

يعتمد علاج ادمان الكريستال ميث علي العلاجات النفسية والسلوكية مع استعمال ادوية علاج الادمان من مضادات الاكتئاب وغيرها من الأدوية والعقاقير الطبية التي تستعمل في مراحل العلاج المختلفة من أجل التمكن من تحقيق التوازن لهرمون الدوبامين في الدماغ .

وفي الواقع في الوقت الحالي ليس هناك أي أدوية قد أثبتت فاعليتها في علاج أعراض انسحاب الكريستال ميث بالرغم من وجود العديد من الدراسات التي قد أشارت بقدرة البوبرينورفين والنالتريسكون في التخلص من الرغبة القوية والشديدة في تناول المخدر .

كذلك يعد العلاج السلوكي المعرفي من أشهر وأفضل الطرق التي قد أثبتت فعاليتها في التوقف والعلاج من الإدمان

مواضيع متعلقة

اعراض انسحاب الشبو

قرقور شبو للبيع

اعراض تعاطي الشبو

متعاطي شبو ومعني شبو

الفرق بين الهيروين والشبو

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (لا يوجد تصنيف)
Loading...

الجيزة -حدائق الأهرام _بوابة خفرع التانية القديمة

اتصل بنا الآن على

اتصل بنا الآن على

00201122525564 , 00201122525564 , 00201113888786

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

مراسلتنا على البريد الإلكتروني

medicaltreatment8@gmail.com

احجز عبر الإنترنت

احجز عبر الإنترنت

موعد الآن